الأخبار
أخبار إقليمية
بيان صحافي مشترك بين الامه والشيوعي
بيان صحافي مشترك بين الامه والشيوعي



03-19-2015 11:05 PM
بيان صحافي مشترك بين الامه والشيوعي

بِسْم الله الرحمن الرحيم

بيان صحافي مشترك

19/3/2015

في إطار العمل الوطني والتنسيق الحزبي المتواصل التقى وفد رفيع من الحزب الشيوعي السوداني بقيادات من حزب الامة القومي بدار الامة اليوم الخميس 19 مارس 2015. وقد دار النقاش بروح من الشفافية والوضوح والاحترام المتبادل في القضايا الراهنة، على رأسها:
@ مقاطعة الانتخابات، ودعم حملة ارحل.
@ تفصيل العمل المشترك، وآليات التنسيق.
@ مخرجات اجتماع برلين الثلاث:
* الإعلان وحضور مؤتمر اديس التحضيري.
* برنامج عمل الطريق نحو الانتفاضة.
* الهيكل التنسيقي.

مقاطعة الانتخابات:
٠ أكد الحزبان على ان مقاطعة الانتخابات حق مكفول بالدستور. وان تهديدات بعض قيادات المؤتمر الوطني ومواليه بردع او كسر أيادي او توجيه الاساءات والشتائم المقذعة للداعين لمقاطعة الانتخابات تقع في إطار المهاترات غير المجدية والخروج عن الأدب السوداني، او الجهل بالحقوق الدستورية التي يكفلها دستور البلاد الانتقالي لسنة 2005. الدستور الذي لم يأبه النظام يوما لسيادته ولا مرجعيته، الا في الوفاء بموعد الانتخابات وبأنها متطلب دستوري لا يمكن تعديله، رغم توقيعهم على خارطة الطريق المنجزة بواسطة لجنتهم (7+7) في حوار وثبتهم الموؤد، والتي ذكر فيها صراحة الا تقوم الانتخابات قبل الحوار الوطني.
. أمن الحزبان على تنامي الوعي الوطني وتوسع دائرة المقاطعة للانتخابات المزيفة في أوساط المواطنين وكافة فئات الشعب والقوى الوطنية السياسية والمدنية، لعدم جدواها وإقامتها في ظل نظام شمولي قمعي وتواصل القتال في دار فور وقصف المدنيين في كردفان والنيل الزرق، والتعديات على العمل الحزبي الجماهيري، وانتهاك حقوق المواطنين الواقفين على حقوقهم والمدافعين عنها، واستمرار محاكمة واعتقال القيادات الوطنية السياسية.
. كما اشاد الحزبان بإرسال المجتمع الإقليمي لمبعوثين لتحر الأوضاع في السودان، و بمناداة المجتمع الدولي بتأجيل الانتخابات المؤتمروطنجية كمستحق لإجراء حوار مجد يوقف الحرب ويحقق سلام شامل عادل وتحول ديمقراطي.
. وأبدى الحزبان امتعاضهما من شكل وكم الصرف البذخي والسفه في تبديد المال العام على هذه الانتخابات المزيفة، في ظل وضع يعاني فيه أبناء وبنات الشعب السوداني من انعدام لابسط اسس العيش الكريم مما شردهم في المهاجر وغربهم داخل وطنهم.

دعم حملة ارحل:
. أمن الحزبان على أهمية حملة ارحل، والعمل الوطني المهم الذي قامت به. وضرورة العمل على تكثيف العمل الجماهيري خاصة داخل العاصمة القومية بالتركيز على اطرافها وعبر القطاعات الأكثر حيوية؛ النساء، الشباب، والمهنيين.

مخرجات برلين:
. اعلان برلين ومؤتمر اديس التحضيري: اتفق الحزبان على الالتزام بما تم في مداولات اعلان برلين القاطع بارتباط حضور المؤتمر التحضيري باجرائه قبل موعد الانتخابات المزيفة المعلنة في 13 ابريل 2015. وضرورة التنسيق بين كافة المجموعات المعارضة المدعوة لحضور هذا المؤتمر التحضيري، من اجل الخروج بخارطة طريق تحقق كافة المستحقات المذكورة في اعلان برلين.
. ورقتي "الطريق نحو الانتفاضة" و "الهيكل التنسيقي": اتفق الطرفان على ضرورة الإسراع في تنزيلهما لارض الواقع مع كافة مكونات نداء السودان.
والله ولي التوفيق.
ام درمان- دار الامة.



تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2583

التعليقات
#1230861 [fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 08:22 AM
الله يوفقكم ويجعلكم من المنصورين والله مع المظلوم على الظالم
يمهل ولا يهمل يمهل ولا يهمل كلنا معكم كل الشعب السوداني معكم إلا من تبع الخبوب اللاوطني

[fatmon]

#1230803 [الممكون]
1.00/5 (1 صوت)

03-20-2015 02:08 AM
Good work

[الممكون]

#1230788 [كاره ابو الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 12:13 AM
المهم تنتبهو لحركة الكيزان الجديدة ومحاولتم اعادة تسويق نفسهم مرة اخرى باسم جديد ( التخالف) وضع خطته واجندته عرابم الترابي ليكون تحالف يخلف الموتمرين الشعبي والبطني والاتحادي فرع السيد الحسن الميرغني وشيوخ الطرق وزعماء القبائل والغرض حماية ظهر النظام بعد ان تضعضع وال للسقوط وهم يعملون بسرية ودون اعلام وياخذون البيعة لتحالفهم على المصاحف انتبو يا نداء السودان واعملو على تنوير الناس بخطة الكيزان الجديدة

[كاره ابو الكيزان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة