الأخبار
أخبار إقليمية
وهكذا الحال إنتخابات مكشوفة ومدرسة وهمية
وهكذا الحال إنتخابات مكشوفة ومدرسة وهمية
وهكذا الحال إنتخابات مكشوفة ومدرسة وهمية


03-20-2015 01:29 AM
مديحة عبد الله

ألقت السلطات القبض على مدير مدرسة الريان الخاصة، وثلاثة من المعلمين، على خلفية الامتحان الوهمي الذي قاموا بتصميمه وتقديمه للطلاب على أساس انه الامتحان المعد من قبل الوزارة.حسب (الراكوبة ) الالكترونية أمس فيما اعترفت الوزيرة سعاد عبد الرازق بالحادثة، وقالت ان وزارتها قامت بتحويل الطلاب الضحايا إلى مدرسة أخرى بالكلاكلة القبة “شارع الشيخ النذير”، مشيرة الى انها ستقوم بوضع امتحان خاص للطلاب المتضررين عن مادة التربية الإسلامية والتربية المسيحية.

وقال بعض أولياء أمور الطلاب الضحايا لـ (الراكوبة) إن إدارة مدرسة الريان احتالت على أبنائهم، وقامت بفبركة امتحان التربية الإسلامية، مشيرين الى ان احد المراقبين الذين تولى عملية مراقبة الطلاب في الجلسة الأولى كان يعمل بائعاً للأواني. !!وقال مدير مدرسة الريان في التحريات الأولية إنه لم يقدم الامتحان الوهمي للطلاب الضحايا على أساس انه امتحان الوزارة، وانما قدمه لهم على أساس انه امتحان تجريبي .

(مركز الريان ) قدم نموذجاً حياً على الفوضى والعشوائية فى مجال التعليم , ليس ذلك فحسب قدم الجرأة على ارتكاب الأخطاء جهاراً نهارأً من قبل مدير المدرسة الوهمية , الوزارة صبت جام غضبها على إدارة المدرسة الوهمية , لكن السيدة الوزيرة تغاضت عن مسؤوليتها الشخصية ومسؤولية وزارتها عن تدهور أوضاع التعليم , وحقيقة الأمر لو كنا فى بلد تحكمه المؤسسات لما استمرت الوزيرة وطاقمها فى موقعها الحساس لحظة , فحادثة الريان كشفت أوضاع التعليم وحالة التسيب التي تتم فى ظلها العملية التعليمية .

وفى حقيقة الأمر لايمكن عزل الحادثة عن جّل ما يدور فى البلد , فالاستعدادات من قبل الحزب الحاكم تجرى على قدم وساق لأجل تزوير إرادة شعب السودان عبر إدارة انتخابات مكشوفة النتيجة , ويتم أمام عين الشعب استغلال المواقع والموارد العامة لإعادة إنتاج الأزمة عبر (تسكين ) الأشخاص فى مواقعهم التى شغلوها أكثر من ربع قرن جرى فيها التطبع مع التزوير وبيع الوهم وسلب الإرادة العامة , فلماذا لايقدم (الريان) نموذجه الخاص ؟


الميدان


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3386

التعليقات
#1231304 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 09:29 AM
60 الف موظف لإدارة المرحلة الأخيرة لانتخابات حزب البشير

شر البلية ما يضحك - انتخابات معروف نتائجها قبل ان تبدأ ؟؟؟؟؟؟

اما احزاب الفكة قد دفع لهم وقبضوا الاجر مسبقا - والا ماذا يجعل حزب لا يملك سيارة ان يخوض مثل هذه الانتخابات -

احد هذه الاحزاب قد لي دعوة لا جتماع في وقت سابق - قلت لماذا لا اذهب لاري بام عيني ماذا هناك

المكتب التنفيذي لهذا الحزب - سماسرة سياسة يجمعون الناس ويقبضون الثمن - بعد ان انفض الاجتماع تم تسلم كل من حضر الاجتماع مبلغ من المال لتكبده العناء والحضور

بعد فترة وبعد ان جاء دعم المفوضية لهذه الاحزاب التي تسمى حزبا - تم توزيع مبلغ الدعم على اعضاء المكتب التنفيذي لهذا الحزب - حيث شرعوا في شراء سياراتهم الخاصة سبحان مغير الاحوال لكل شي ثمن؟

60 الف موظف وصرف وشراء الذمم وحكومة المؤتمر الوطني لا تستطيع ان تؤمن امتحانات السودان ؟؟؟؟؟؟؟ لمن لا يتابع راجع مركز امتحان بمحلية الكلاكلة

[خالد]

#1231110 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 09:01 PM
التحية لكم اهل الراكوبة ان الكارثة التى حدثت فى مدرسة ( العطشان ) الثانوية الوهمية الخاصة واحدة من كوارث الحكومة الكارثة وحل المشكلة ليس فى القرار السريع الغير مدروس المتثل فى ضم الطلاب ضحايا الكارثة التعليمية الانقاذية لمركز الكلاكلة واستخراج ارقام جلوس واهادة مادة الاسلامية والمسيحية لا يا ست سعاد عبد الرازق ومجلسك ووزارتك ان ما يحدث الان ماهو الا ربكة للملمة الحدث التعليمى الكارثى يفترض جلوسك يا الوزيرة مع مجلسك الاستشارى التربوى هذا ان كان عندك مجلس كهذا وان كان هناك بعض اصحاب الخبرات وتختاروا من الطلبة عشوائيا مجموعة تجلس معهم لجنة لتتاكد هل هم فعلا درسوا الكمهج ؟ ومن هم معلميهم ؟؟ ما مشكلة بياع العدة فقد يكون مدرسا جار عليه الزمان المهم هل كان هناك منهج يدرس ؟؟ واكيد لا يوجد اشراف تربوى لان المدرسة وهمية المفروض اعادة هؤلاء الضحايا للسنة الدراسية فى مدرسة تختارها الوزارة ويجلسوا للامتحان العام القادم ان شاء الله . اسلوب ووب على وسجم خشمى خلاص تعالوا نوديكم الكلاكلة وهاكم ارقام الجلوس دى صمة خشم واسكات لاصحاب الوجعة لا ينفع هذه امانة يا ست سعاد الوزيرة احسمى الموقف وعالجى الامر بطريقة سليمة واستشيرى الخبرات رغم انى متاكدة انه لا خبرات ما اصلا ( الوزارة شلعوها ) للتمكين

[nagatabuzaid]

#1231106 [جيفارا]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 08:58 PM
الشجرررررررره ظلها يسع الجميع

[جيفارا]

#1230955 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 01:19 PM
بلد سايبه .مصطفي اسماعيل يشتم ويتحدي ويتوعد ؟؟؟؟ مصطفي اسماعيل بقي يتحدي . معليش يابلد معليش يانيل .

[محمد احمد]

#1230812 [سوداني انا]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 04:26 AM
المشكلة الاعظم يا استاذة هل الشعب السوداني داخل السودان علي علم بهذه الاحداث ؟ فاذا كان يعلم وهو ساكت وراضي في نفس الوقت فالمصيبة اعظم والله يكون في عون السودان واذا لم يكن يعلم بما يجري فهذه نوع من التقصير الاعلامي داخل السودان ان كان مرئيا او مكتوبا وهنا يكمن التقصير من المعارضة سلمية كانت ام مسلحة . وفي كل الامرين يجب تحريك الركود المخيم علي ذاكرة الشعب بكل الوسائل واولها توحيد الكلمة داخليا وخارجيا

[سوداني انا]

#1230808 [fatmon]
5.00/5 (1 صوت)

03-20-2015 03:05 AM
لو جبنا الولد الشغال في البوفي وقلنا ليه حل مشكلة الأولاد ديل ما كان حيحلها بطريقة تختلف يعني ده المفروض يحصل الوزيرة إستقالتها أو إقالتها إذا كان في الحكومة رجال ولكن لو الحكومة رجالها على شاكلة الذين يظنون أنهم وزراء وكل يوم الصحف تتطالعنا بحديث يتم في الشتم والسب لكل من يقول بغم

إنتظروا القناة الفضائية وسترون النجوم عز الظهرإنتظروا القناة الفضائية وسترون النجوم عز الظهرإنتظروا القناة الفضائية وسترون النجوم عز الظهرإنتظروا القناة الفضائية وسترون النجوم عز الظهرإنتظروا القناة الفضائية وسترون النجوم عز الظهرإنتظروا القناة الفضائية وسترون النجوم عز الظهرإنتظروا القناة الفضائية وسترون النجوم عز الظهرإنتظروا القناة الفضائية وسترون النجوم عز الظهرإنتظروا القناة الفضائية وسترون النجوم عز الظهرإنتظروا القناة الفضائية وسترون النجوم عز الظهرإنتظروا القناة الفضائية وسترون النجوم عز الظهرإنتظروا القناة الفضائية وسترون النجوم عز الظهرإنتظروا القناة الفضائية وسترون النجوم عز الظهرإنتظروا القناة الفضائية وسترون النجوم عز الظهرإنتظروا القناة الفضائية وسترون النجوم عز الظهرإنتظروا القناة الفضائية وسترون النجوم عز الظهرإنتظروا القناة الفضائية وسترون النجوم عز الظهرإنتظروا القناة الفضائية وسترون النجوم عز الظهرإنتظروا القناة الفضائية وسترون النجوم عز الظهر

[fatmon]

ردود على fatmon
[أبو أحمد] 03-20-2015 05:50 AM
كلامك حقيقة المفروض اول شئ تقدم استقالتها. والدول الحرة اذا حصل حادث قطار يقدم وزير النقل استقالته لانه يعتبر نفسه مسئول.. اما هؤلاء الاشخاص يخططون ويتأمرون ليل نهار عشان يقبضوا على كل منصب ويشردوا ملايين الناس في العالم من اجل التمكين وبدات المرحلة الثانية من التمكين تمكين ابنائهم وابناء ابنائهم وابناء اخواتهم ... وما يملكون مفاتحه؟؟؟

بعدين الوزيرة زوجة رئيس ا لحركة الاسلامية الزبير احمد حسن وكان وزير للطاقة وهي وزيرة للتربية ؟ تخيل الراجل وزير وزوجته وزيرة وهذا ما لم يحدث في كل دول العالم منذ ان هبط سيدنا ادم عليه السلام الى الارض حتى اليوم ولم يحدث مثل ذلك الا في سودان الكيزان؟؟؟
واخر برلماني وزوجته برلمانية والاثنين كيزان ؟؟؟ واخر وزير خارجية وزوجته سفيرة درجة اولى في بلد اوروبي

واخر وكيل وزارة وابنته في نفس الوزارة .. يا اخي انا شغال في شركة اقليمية ينص نظامها الاساسي على عدم تعيين الاقارب من الدرجة الأولى في الشركة الا بمسوغات والحصول على موافقة مجلس الادارة بعد دراسة طلب التعيين ولا يوافق المجلس على تعيينه مهما كانت الظروف اذا كان التعيين المطلوب في ادارة واحدة.. ؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة