الأخبار
أخبار إقليمية
علي كبك في الانتخابات.."بوسترات" انتخابية مجهولة.. فمن يدعم هؤلاء..! - صور
علي كبك في الانتخابات.."بوسترات" انتخابية مجهولة.. فمن يدعم هؤلاء..! - صور
 علي كبك في الانتخابات..


03-20-2015 02:05 AM
الراكوبة حفلت مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من "البوسترات" التي تدعو المواطنين والناخبين للتصويت الى بعض المرشحين، وهو ما أوجد حالة من الاستفهام والتعجب، ذلك أن كثيرين شككوا في تلك الحملات الانتخابية، واعتبروها صنيعة جهة ما، يُرجح أنها جهاز أمن البشير.

بل هناك من شكك في تلك "البوسترات" الانتخابية، واعتبرها مثل قصة "علي كبك"، لجهة أن تلك "البوسترات" اشتملت على تعابير غاية في الغرابة.

ومعلوم ان ظهور علي كبك في مواقع التواصل الاجتماعي احدث ضجة غير مسبوقة، وتسابق الناس لسبر اغوار تلك الظاهرة، التي ثبت انها وهمية ومفبركة، لان الشخص الذي يظهر في "البوسترات" والذي قيل انه مطرب يُدعى علي كبك، ثبت بما لا يدع مجالا للشك أنه مواطن زيمبابوي، وأن هناك من استخدم صورته لاغراض مجهولة. وهو ما فتح منافذ عديدة حول السر وراء ظهور الشخصية بهذه الكيفية في هذا التوقيت..!

ورجّح مراقبون استطلعتهم (الراكوبة) أن تكون البوسترات الخاصة بمحلات بعض المرشحين تهدف بصورة حاسمة الى إزاحة التراب عن وجه الانتخابات التي طمرتها المقاطعة في حفرة كبيرة، بعدما استشعر حزب البشير وجهاز أمنه خطر العزلة التي تعيشها الانتخابات. اضف الى ذلك أن هناك من يربط بين ظهور شخصية علي كبك وبين بعض الدوائر والواجهات المحسوبة على النظام وجهاز أمنه. ومن لم يستبعد المراقبون ان تكون تلك الواجهات تم تفعيلها بحيث تتولى الترويج للحملات الانتخابية للمرشحين في وسائل الاتصال الحديثة، او ما يعرف بـ "السوشيال ميديا".

لكن، وحتى اذا سلمنا جدلا بأن البوسترات الدعائية التي انتشرت في الواتساب والفيسبوك، من صُنْع المرشحين انفسهم، فهذا يقودنا للتساؤل عن جدوى تنفيذ مثل هذه الحملات في ظل انتخابات معلومة النتائج، والفائزون فيها معلومون.

ولكي لا نكون اكثر شططا، تعالوا لننظر الى انتخابات ابريل 2010م ونسقط نتائجها وحيثياتها على المشهد الانتخابي في نسخته الحالية، مع ملاحظة انه لم يتغير شئ على مستوى تفكير حزب البشير الذي تم ضبط بعض عناصره وهم يقومون بعملية خج الصناديق في دائرة القنب والأوليب بـ "بورتسودان" في انتخابات ابريل 2010م، وايضا لم يتغير شئ على مستوى مفوضية حزب البشير غير تعيين البروفيسور مختار الاصم رئيسا للمفوضية، خلفا لرئيسها السابق ابيل الير.

نعم، فلم يتورّع حزب البشير عن تعيين البروفيسور الاصم رئيسا مع انه تم اتهامه في انتخابات ابريل 2010م باستغلال النفوذ، وذلك من خلال احتكار امر التدريب بالمفوضية الذي كان يشرف عليه الى المركز المملوك له. وبدلا من ان تقوم العصابة الحاكمة بمعاقبة الرجل وتقديمه الى العدالة، قامت بمكافأته وعيّنته رئيسا لمفوضية حزب البشير.

ومع ذلك هناك بعض المرشحين يظنون في هذه الانتخابات خيرا، مع ان اخبارهم التي تهاجم النظام وتدعو الى اسقاطه لا تجد طريقها الى الصحف التي يمارس عليها جهاز أمن البشير رقابة بعدية صارمة تمنعها من نشر اي اخبار او مقالات تقدح في النظام.

واذا نظر هؤلاء المرشحون في ماضي الانتخابات القريب، فسوف يجدوا ان هناك مرشحين احرزوا (صفر) في انتخابات ابريل 2010م، مع انهم صوّتوا لانفسهم، ومع أن عائلاتهم وأسرهم قامت بالتصويت لهم، لكن مع ذلك فقد اكدت النتيجة النهائية حصولهم على (صفر) من الاصوات، في حالة لا تحدث الا في انتخابات تشرف عليها مفوضية حزب البشير.

فهل بعد هذا هناك من يمكن ان يثق في ذمة واخلاق حزب البشير الذي بدأ حياته السياسية بكذبة "اذهب الى القصر رئيسا، وسأذهب الى السجن حبيساً"، ومعروف ان حزب البشير سبق ان قام بتزوير الانتخابات الخاصة باختيار قادة الحزب، على نحو ما حدث من الشفيع احمد محمد الذي تم ابعاده من الفوز بالامانة العامة للحزب، من خلال عملية تزوير شهيرة، لصالح غازي صلاح الدين، وهو ما يؤكد ان التزوير يجري في دماء هؤلاء.

image
image
image
image


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 14629

التعليقات
#1231633 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 08:37 PM
مقشاشة
وجمل وتفاحة
وويكة
وشجرة زقوم !!
هل
ثمر الزقوم
سوى الروابض
والشوم ؟؟؟
______________________________________________
اذا نظرنا الى الجماعة الارهابية المستعمرة نرى انها بنيت على قاعدة من الطغيان واعمدة من التشويه الخلقي والفساد الاخلاقي !! وهذه الكلمة الجامعة الطغيان تُشرح بمرادفاتها واضدادها حالة الجماعة الارهابية المستعمرة السيكولوجية وما رشح من رذاذ نجاساتها على الارض الطيبة فاهلك الحرث والنسل :

المرادفات:
إِجْحاف , إِسْتِبْدَاد , إِضْطِهَاد , بَغْي , تَحَكُّم , تَدَفُّق , تَعَسُّف , تَعِسُّف , تَفَرُّد , جَوْر, جَوْرٌ , حَيْف , سَيْل , شَطَط , ضَيْم , طُوفَان , ظُلْم , عَسْف , غَشْم , فَيَضَان

واما الاضداد هي ما لا تملكه الجماعة الارهابية المستعمرة بحكم تكوينها المأزوم المريض وما (تجاهد!!) لمحاريته ووأده لانه يخالف طبيعتها السقيمة بالضرورة ونقيض ذلك من الاضداد ما يسعى اليه الشعب السوداني لتحقيقه او للدقة لاسترداده وهو ما سلب منه بليل خيانة وغدر وما كان يحيا عليه من واقع معاش وهي:

الاضداد:
العَدْل , العَدَالَة , القِسْط , الإقْسَاط , الإنْصَاف , إِنْصافٌ , تَسامُحٌ, حَقٌّ , رَحْمَةٌ , شَفَقَةٌ , عَدالةٌ , عَدْل , عَدْلٌ , قِسْطٌ

والطغيان كما اورد احد الشعراء فيما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي:
بنى على خمس :

(1) تقديم الذيل على الرأس
(2) تخدير الحاضر بالامس
(3) توزيع الخوف مع الياس
(4) نقديم الشرطة والعس
(5) بقاء الجحش على الكرسي

هذا مجمل ملامح الطغيان في المجتمعات الانسانية !!

وهل طغيان الجماعة الارهابية المستعمرة مبني على اكثر من هذه الخمس ؟؟ والاجابة نعم !! فهناك سبب جوهري انه لا علاقة لهم بالانسان في اي صورة من الصور او اي وصف من الاوصاف التي يتصف بها الانسان السوي!! ولهذا تنسحب مجازا على هذه الجماعة الارهابية المستعمرة الصفات الخمس المذكورة لانتمائهم شكلا لا موضوعا للجنس البشري !!

ونزيد:

(06) اتقان الكذب والدس
(70) اعلاء الباطل والرجس
(08) تزييف الواقع بالطمس
(09) تبديل الجوهر بالبخس
(10) ابدال الدنيا بالنفس

وأخر قد تطيل السرد والحديث ذو شجون !! وخير الكلام ما قل ودل !!

يكمن الحل في كلمة واحدة وجملة واحدة :

ارحل !!

و

لامكان للكيزان في السودان !!

[ابو محمد]

#1231455 [رانيا]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 02:04 PM
دي مسخرة والحاجات العبيطة دي بتضحك الناس علينا زيادة ...
أكبروا شوية يا جماعة وأبقوا رجال مسؤولين والحال ده إستحالة يدوم .
السودان إنتهى إنتهى وإنتوا لسه بتلعبوا في الطين .

[رانيا]

#1231337 [ابوعضلات]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2015 10:26 AM
جمل لكل شاب دى بالغتو فيها عديل هههههههههههههههه

[ابوعضلات]

#1231127 [مسافر]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 09:22 PM
بابور ومقشاشة وجضوم ويكة ومفراكة وجضوم وكضوم وهموم وجمل لكل شاب؟؟؟!! والله حاجة تغيظ فعلا

[مسافر]

#1231103 [؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟]
5.00/5 (2 صوت)

03-20-2015 08:53 PM
صراحة على ما يبدو لي أن المرشحين أولاً الحكومة راضية عنهم تمام الرضا، ومسبوطين خالص لأنهم بيقدموا اناس ليس اعلام ولا على الساحة السياسية ولا الاجتماعية ولا على كل الساحات،، حتى هؤلاء يعتبر رؤساء اندية الهلال والمريخ اكثر شهرة منهم، ينتابك احساس بأن هؤلاء المرشحين كلهم نسائهم ورجالهم وشبابهم لم يختاروا هم بأنفسهم ولا بإرادتهم وتحس بأن مدفوعين دفع،، وحتى أن أن سلمنا جدلاً بأن الحكومة ليست لها يد في ترشحهم، فهولاء هم فقط تحسن في عيونهم أنهم فرحانين وفي غاية السعادة واحساسهم وهم يترشحون لمنصب رئاسة الجمهورية فقط بدليل أنو الواحد بيجي التلفزيون والقميص والبنطلون ما ماشات مع بعض من الشفقة والسرعة والكرفتات مزهلة حقيقية. الانقاذ تحاول أن تقدم هذا البديل نكاية في الذين لا يريدون أن يرشحوا عمر البشير،، فيمتنع عن هذا وعن هذا؟؟؟ والحسرة تكون داخل كل الممتنعين عن الترشيح

والدليل على أنهم فرحانين بهذا الشرف لم يخرج واحد من المرشحين وتحدث أو تكلم بشجاعة أو طالب الحكومة بأن تسخر له العربات الحكومية والمحليات وحكومات الولايات لكي يذهب لشرق البلاد وغربها وجنوبها وشمالها كما يفعل المرشح المتوقع كالعادة عمر البشير ومخاطبته للناس.

لماذا لم يسمح للمرشحين كما يفعل عمر البشير، فمن حق المرشحين أن يذهبوا ويتحدثوا عن الانقاذ وعن برامج وكذبها وافترائها في كل القرى والبوادي.

فمرشح مثل ابو جمل دا؟؟ ماذا هو فاعل لو فاز؟؟؟ بتاعت جمل لكل شاب دي ما معروف المغزى منها شنو؟؟ هل هي صدفة لأن رمزه الجمل؟؟!! أما هل أصبح الجمل الوسيلة الجاذبة للشباب أو أن الجمل بتوفيره سوف يحل مشاكل السودان ومشاكل الشباب؟؟!! ما اظن مشكلة الشباب في هذا الزمن زمن العولمة جمل ،، ياخي لو اخترت الرمز الكمبيوتر أو اي اداة من ادوات التقنية الحديثة وقلت كمبيوتر لكل شاب .

صراحة حتى المنافسين للرئاسة منقيين بعناية فائقة،، شاهدتهم احدهم في التلفزيون يدلي ببرنامجه الانتخابي يرتدي كرفتة وقميص غير لائقين تماما( والله من غير سخرية أو افتراء على هذا الشخص) يمكن هو بحسابته يعتبره تواضع،، ولكن طالما ارتضيت لنفسك أن ترتدي شيء أو تعمله فيجب عمله بصورة لائقة عشان تدي انطباع عن الشخص نفسه ويقدم نفسه بصورة لائقة ومقبولة نوعا ما ، إلا اردت أن تلبس افرنجي فالبسه على اصوله وإذا اردت أن تلبس بلدي أو وطني فألبسه على اصوله ايضاً.

كل المرشحين يعتبروا غير مؤهلين لإدارة البلد ولا حتى عمر البشير نفسه،، هم ختوا الناس ديل كدا عشان يراودنا الشعور والاحساس بأن عمر البشير هو الانسب والاجدر والأكمل والاحق والامثل والابهى،،

يعني زيي ابو جمل دا لو فاز حا يعمل شنو،، عايز يدير ليه بلد حدادي مدادي وبرنامجه الانتخابي (جمل) أنا شخصياً بشعر بأن بعض الهيئة الشخصية لبعض المرشحين للرئاسة تدل على هزلية الانتخابات وانحطاطها وعدم وعي الشعب،،

حتى ابو ويكة وابو لووايق وأبو تفاحة والجضوم وأبو الهموم هذا،، وما شبه ذلك ماذا هو فاعل وهذه مصطلحاته الانتخابية وبرامجه الجضوم واللوايق حتى وإن فزت لا ينتظر منكم الشعب أن تصفي حساباتك ونزواتك مع نظام تختلف معه فالشعب يريد برامج حيوية تنموية اقتصادية تعليمية ثقافية ومن قبلها سياسية،، شعارات فيها نوع من الهزل وعدم احترام الناخب نفسه،، تدل على أن المرشح سوقي والمنتخبين سوقين وبتاعين شوارع ويجب اثارتهم بهكذا مصطلحات وامور تافهة.

انا طلعت بنتيجة واحدة إن كان هؤلاء هم الذين سوف يترشحون لرئاسة الدولة بهذه العقلية وهذا الهندام وهذه الافكار والهيئة فدليل على أن ذلك أن الشعب نفسه نفس الشعور والاحساس.
فشعب السودان غريب نفس الشعب الذي يخرج لعمر البشير يخرج لما الصادق المهدي أو الميرغني يزور نفس المنطقة شعب بتاع كواسة وشمار وفي فراغ في الوقت
أنا شخصيا لا بدي عمر البشير ولا عمر حنطير ولا اب جضوم ولا ابو ويكة بس بارفع اصبع إلى الله سبحانه وتعالى

[؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟]

ردود على ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
United States [؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟] 03-21-2015 04:32 PM
nagatabuzaid - مدعومين ونص عشرة اكيد وجابوا الناس ديل ابو مقشاشة وابو جمل وابو ويكة وعملوا ليهم الدعاية والترشيح المسخرة دا وعملوا المسرحيات الهزلية عشان اللي ما عايز يدي عمر البشير ما يدي الناس ديل (يعني وقت ما لينا ما يكون علينا) هذا شعارهم. الناس ديل قاموا من النوم ولقوا نفسهم مرشحين لرئاسة الجمهورية التي هي في حسابات اهل الانقاذ (جمهورية الغنم والبغال والجمال)من غير اهل الانقاذ طبعا
شكرا على المرور

[nagatabuzaid] 03-21-2015 11:45 AM
المخلوقات دى مترشحة بتخطيط علشان زى ما انت قلت الناس يفتكروا مافى اصلح من عمر البشير والناس عارفة ان الرجال التمام والمواطنين الوطنيين لن ينزلوا الانتخابات مع ديناصور غير شرعى ولن يحطوا من انفسهم بالمنافسة مع ههولاكو السفاك ليكسبوه شرعية الناس مقااااااطعة وديل هنابيل ساكت مجموعة دلاهات وعبط فصيلة مصطفى عثمان وياسر ابكر وعبد الرحيم حسبن وبقية الهطرقات والمساطيل والدلاليك
مع تحياتى


#1231076 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

03-20-2015 07:42 PM
شنو البهدلة وزى ما قال ابو احمد الطرطشة دى اعتقد هذه البوسترات مجرد تهريج امنى مدفوع الثمن لهؤلاء الهبل المطرطشين . لا للانتخابات ان تصويتنا للمجرمين يقودنا لنار جهنم ان البشير ومشروعه الحضارى يقود من يتبعهم الى لظى نزاعة الشوى وليس للجنة لا تصويت ولا انتخاب وبتاعين البوسترات ديل يحترموا نفسهم والقيضوه كفاهم

[nagatabuzaid]

#1231060 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

03-20-2015 06:13 PM
يا ايها العلماء البروفيسيرات والمستشارون والدكاترة والمهندسون والتقنيون والفنيون والمتعلمون والمثقفون الادباء والشعراء والفنانون: هؤلاء هم حكام مستقبلكم فيا لعاركم..

[الحقيقة مرة]

#1231025 [العشر المنتظر يقوم ليه شوك]
1.00/5 (1 صوت)

03-20-2015 04:47 PM
دي كلها وهمة من جهاز الامن عشان يقولوا في حراك انتخابي ولكن الشعب بقي مفتح وانا بعرف ياسر بتاع رمز الويكة وهو زول حركة شعبية قديم ماممكن يخش في المرطسة دي قوموا الي ثورتكم يرحمكم الله بنظام جديد

[العشر المنتظر يقوم ليه شوك]

#1231020 [AburishA]
5.00/5 (6 صوت)

03-20-2015 04:29 PM
قال مرشحين قال.. رشحكم منو؟ آها انا براي مرشح نفسي..
السادة..الراكوبات..انتخبوا مرشحكم: سعادة ابريشة..الكيشة..رمز الشيشة.
شعارنا "كرهنا العيشة"

** بلد ما فيها تمساح يقدل فيها الورل..

[AburishA]

ردود على AburishA
European Union [AburishA] 03-21-2015 08:06 PM
ود الباشا اخوي كيفك بعد الاستهداف الفاشل..وكيتا ليهم..رمزي الشيشة وباقة المريسة (كدا الفوز مضمون)..واي زول يديني سوطه..بضمن ليهو عقد عمل في بيشة.. لك تقديري اخي..

** الناس ديل انتخاباتهم المزعومة زي مسرحية "نقابة المنتحرين" وحقا كرهنا العيشة كرهنا العيشة ونسأل الله ان ينزل عليهم سوط عذاب..تحياتي..

[nagatabuzaid] 03-21-2015 11:49 AM
نعم لابريشة شعارنا كرهنا العيشة كرهنا العيشة
يا ود الباشا ما فينا شيشة يعيش اب ريشة

[ودالباشا] 03-21-2015 12:19 AM
تهليل.. تكبير

انتخبوا مرشحكم رمز الشيشة

الشيشة تكركر طوالى وتخلى

المزاج عااااالى


#1230939 [ود النيل تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 12:37 PM
بالله وصلت بينا المهازل للدرجه دي يبقي حتي التعليق مامنه فائده

[ود النيل تمساح]

#1230868 [الدرب الطويل]
5.00/5 (4 صوت)

03-20-2015 08:49 AM
جمل لكل شاب.. حلوة دى..
اها لكل شابة شنو؟

[الدرب الطويل]

#1230838 [Sam-7]
5.00/5 (3 صوت)

03-20-2015 06:49 AM
جمل لكل شاب أهااااا و الجلاكين الزينا كدة يركبوا كرعينهم ولا شنو ؟؟؟

[Sam-7]

#1230823 [قهران]
5.00/5 (9 صوت)

03-20-2015 05:45 AM
معقول ادروب مرشح في جبره والصحافه يعني ما في كسلا بعدين حكاية جمل لكل شاب دي ما واضحه يعني ادروب قاصد الجمل البمشي علي اربعه كرعين ولا الجمل البمشي علي كرعين اتنين ، حيرتنا يا ادروب

[قهران]

ردود على قهران
European Union [&&&] 03-21-2015 05:21 AM
انت عسل العسل يا عسل يعني لو ما قهران كنت قلت شنو

United States [known] 03-20-2015 11:59 AM
Haaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa 2 not 4 right


#1230822 [سوداني انا]
5.00/5 (1 صوت)

03-20-2015 05:40 AM
والله محن صار السودانيين في التمثيل وكسير الثاج اكثر من المصريين . جمل لكل شاب ههههههههه يعني شنو دي دعاية ولبذائه بسبب هذه الاشكال عمر البشير واثق من انه سوف يكمل نبؤة بله الغائب وياسر بقول ارازل القوم والطفل المعجزة يكسر يدين الناس اللهم لا اعتراض في حكمك

[سوداني انا]

#1230821 [ابو أحمد]
5.00/5 (2 صوت)

03-20-2015 05:38 AM
الانتخابات منتهية ومحسوم امرها بل حتى اسماء الفائزين 30% للمؤلفة قلوبهم و 70% للمفسدين في الارض معروفة سلفا بالاسم والرسم وكل ما يجري الان عبارة عن طرطشة خارجية ... بل حتى رئيس البرلمان القادم وعين وجاهز واسماء اللجان ورؤسائها ..

عشان كدا انا شخصيا ومن ناحية دينية شرعبة بحتة وهي مسئولية امام الله سبحانه وتعالى اقول لمن يبلغه هذا الحديث لا تشاركوا في انتخابات لم يتورع قادتها ومسئوليها بسلوك الطريق الصحيح ولم يجملوا في الطلب
لا توقعوا على شيكات على بياض لتعطوا المؤتمر الوطني تفويض بممارسة نفس السياسة ونكون مشاركين معهم في الاثم والفساد والعدوان على القيم والعدوان النفس والنفوس البريئة التي حرم الله الا بالحق.. ولا تعطوهم تفويض لإيصال السلح الى الدول المفككة والجماعات المتفلتة من الدول المارقة الى الدول المارقة..
لا تعطوا المؤتمر الوطني شيك على بياض للاستمرار في علاقته السرية بإيران التي يُسب فيها الدين صباح مساء وهي علاقة تقوم على مصلحة لدعم حزب الله والنظام السوري والنظام الداعشي .. لا تخلطوا الحق بالباطل في سبيل اطالة امد النظام ببعض المال الذي يحتاجه ويأخذه من أي مكان وأمرض الشعب بأمراض لم تكن موجودة فيمن سلف..

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

[ابو أحمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة