الأخبار
منوعات سودانية
« آلو مرحبا» .. نجود حبيب على الخط»
« آلو مرحبا» .. نجود حبيب على الخط»
 « آلو مرحبا» .. نجود حبيب على الخط»


03-20-2015 11:45 PM
حاورها/ معاوية محمد علي
نجود حبيب واحدة من مذيعات قلة دخلن إلى قلوب المشاهدين بما يمتلكن من أدوات إبداعية خاصة.. وعفوية محببة، استطاعت أن تجعل لها قاعدة كبيرة من المعجبين والمعجبات الذين يتابعونها عبر برنامجها (آلو مرحباً) بقناة النيل الأزرق.

نجود التقتها (آخر لحظة) في دردشة خفيفة وبذات عفوية التقديم عندها.. كانت اجاباتها.



تنمية الموارد البشرية:.تؤكد اهتمامها بنشر ثقافة الجودة الشاملة للافراد والمؤسسات

*بداية.. هل تتفقين معنا أخت نجود أن العمل الإعلامي رسالة؟

- أتفق معكم تماماً وأزيد بالقول إنه رسالة سامية جداً.

*إذن ما هي الرسالة التي تودين أن تصلي بها للمجتمع؟

- أولاً أوضح لك.. أنا لم أدخل إلى مجال الإعلام عن طريق الصدفة ، أنا أصلاً درست بالمملكة العربية السعودية وبعد معادلة نتيجتي تم قبولي بجامعة الخرطوم آداب انجليزي وإعلام. فالإعلام بالنسبة لي رغبة قديمة وهدف استطيع من خلاله أن أخدم الناس، والبرنامج الذي أقدمه حالياً (آلو مرحبا) هو برنامج إنساني من الدرجة الأولى يرسم الإبتسامة على وجوه الناس.

*لكن هذا البرنامج سبقتك عليه زميلة أخرى؟

- نعم كانت تقدمه قبلي الزميلة ريهام عبد الرحمن، هذا البرنامج بالنسبة لي مثل الإبن البكر، وأنا أقدمه بكل إحساس في داخلي واستمتع جداً لحظة تقديمه.

*هل تحسبين أن رسالتك وصلت؟

- وصلت والشاهد عندما يلتقيني الناس في الشارع وينادوني بـ (آلو مرحبا)، حتى الأطفال ينادوني باسم البرنامج، ولحظتها أكون في قمة السعادة والراحة النفسية لأن رسالتي وصلت.

*معنى ذلك ترين أنك وصلتي إلى القمة؟

أنا لا أتحدث عن قمة أو نجومية.. أنا أحدثك عن وصول رسالتي للمجتمع عبر برنامج (آلو مرحبا)، أما عن القمة فأقول لك إن الإعلام بحر واسع وكبير، أجتهد وأعمل حتى تكون لي بصمتي.

*أنتي تهمتين بمظهرك أكثر من تجويد عملك.. هكذا يرى البعض؟

- بالعكس اهتمامي بعملي يأخذ كل وقتي، وبجتهد لأعرف كل شيء وأحب الاستذكار لأن عدم المعرفة ليس عيباً ولكن العيب (أن تكون عامل فيها عارف)، وتطلع ما عارف.. وهذا لا يعني إنني أهمل مظهري وأتعامل مع المكياج الذي يناسب الجو التلفزيوني أما بعيداً عن الكاميرا فأنا إنسانة بسيطة في كل شيء.

*ولكن الكثير من المذيعات هن من أنصار التركيب مثل تركيب العدسات والرموش والشعر وحتى أشياء أخرى؟

-لا.. لا أنا لا أعرف ذلك ولكني أقوم بتركيب عدسات لأن الشكل (كمان) له دور كبير.

*أحداث كثيرة تمر بقناة النيل الأزرق، ويتخوف البعض على مستقبلها.. ماذا ترين أنت؟

- أنا مطمئنة لمستقبل القناة والتطورات الأخيرة هي في مصلحة القناة، وبهذه المناسبة أرسل تحياتي لمدير البرامج عماد شيلا لأنه رجل راقي التعامل.

*وماذا عن مغادرتك للقناة إلى قناة أخرى؟

- هذا حديث اجتهادات أخبار فقناة النيل الأزرق هي بيتي الكبير وأنا باقية بها.

*متى تبكي نجود حبيب.؟

- (أنا زولة دمعتي قريبة) ببكي في أي موقف إنساني يهزني.

*من تنافسك من المذيعات؟

- لا أفكر في هذه الأمور، ولا أعرف مصطلحات الغيرة المهنية أو الحسد، أنا متصالحة مع نفسي ويهمني تجويد عملي وأحياناً كثيرة أوجه النقد لنفسي وأراجعها.

*أين تجدين نفسك في البرامج؟

- أجد نفسي في المنوعات وأرى أنني كالماء يأخذ شكل الوعاء الذي يحتويه.. والأهم من كل ذلك إذا أحب الإنسان عمله بالتأكيد سيبدع فيه.

*يمكن أن نشاهدك في برنامج آخر غير (آلو مرحبا)؟

- الآن أقدم (مساء جديد) كل إثنين مع زميلتي رشا الرشيد.

*موقف لن تنساه نجود حبيب؟

- أحفظه بالتاريخ والتفاصيل.. كان في الخامس والعشرين من اكتوبر عام 2102، في فقرة رسالة إلى والد ... إمرأة كانت تناشد إبنها الغائب بعبارات أشبه برثاء نفسها ووداع الدنيا.. هذا المشهد لن أستطيع أن أصفه أو أصف أثره علىّ أو على من كانوا معي بالاستديو وعلى المشاهدين الذين هاتفونا متأثرين برسالة هذه المرأة.

*نجود.. كل الشكر لك وامنياتنا لك بالتوفيق؟

اخر لحظة


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 7738

التعليقات
#1231599 [راسبوتين]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 07:01 PM
مذيعة مظلومة
وما لاقيه فرصة من ادارة القناة
مصرين يختوها في قالب معين
سنين عددا
وما مساعدنها تكتشف نفسها و تجرب نمط غير
ودا ما بعني انو ما مفروض تخفف شوية من البدرة
و المكياج الكتير دا

[راسبوتين]

#1231583 [محمد عبدالله]
3.00/5 (2 صوت)

03-21-2015 06:18 PM
والله زي ما قال ليك اسلامي فوق اتحجبي لا تعيشي علي هواك والتشجيع من اهل البدع والشيطان ما بنفعك اعرفي ربك كويس وانا والله مقصر لكن ليس للدرجة هذه دون خوف او وجل او كانو مافي موت او حساب الامر خطير جدا نسال الله لنا ولك العافية وان يرحمنا برحمته وصورتك علي المقال تدل علي عدم مخافة الله , الله يتوب عليك وعلينا انشاء الله .

[محمد عبدالله]

#1231580 [محمد عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 06:14 PM
يا جماعة الخير كلكم كتبتم مزيعة وهي مذيعة بالذال وليس الزاي ارحمونا

[محمد عبدالله]

#1231562 [كيس موز]
5.00/5 (2 صوت)

03-21-2015 05:25 PM
والله دي لا مزيعة ولا حاجة
مرة سمعتها في الصباح بتقرا في الصحف قراءة كلها اخطاء
حضور ضعيف اخطاء املائية ما ليها حد ,كل الوقت تمسح في وجهها
اتحدي البدافعوا عنها يعملوا ليها استطلاع

[كيس موز]

ردود على كيس موز
[محمد عبدالله] 03-21-2015 06:11 PM
بعدين انت اول خطاء وقعت فيه كتبت مزيعة وهي مذيعة بالذال وليس الزاي شوف عوجة رقبتك.


#1231499 [ماسورة]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 03:33 PM
لا يعجبني في الاستاذة نجود اصرارها علي تسويق نفسها ك {موديل} او فتاة اعلانات !
ننتظر منها تقديم برنامج يعكس قضايا وهموم الناس او برنامج ترفيهي بفكرة جديدة .

[ماسورة]

#1231496 [محمد]
5.00/5 (2 صوت)

03-21-2015 03:29 PM
بحس انها مقدمة جاراتها على خشم الباب دا ما برنامج خالص دا فضا دا اسمو الاعلام اللى ماليه اي لازمة لا يضيف للمشاهد اي حاجة وبعدين المذيعة ماعندها اي ثقافة خالص لامواخذة تقديم ستات بيت لا اكتر

[محمد]

#1231488 [اسلامي]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 03:17 PM
نحن مسلمون والحجاب فرض علي المسلمة واذا ماتت والموت ليس عيب او امنية لاحد الان وكل يوم الناس مفجوعة بشباب وبنات يموتون وهم علي حالهم وتبرجهم واحيانا يرفضون بحجة الحرية الشخصية لماذا لاننصحهم بالحجاب ونترك تشجيعهم علي شئ دخيل علي بلدنا وعاداتنا نعم جميع الناس بقوا زيها لكن لو اننا دعونا للحجاب والستر كان في ميزان حسناتنا وماذا يضر بلدنا لو بناتنا محجبات وملتزمات ؟وقد تنغذ بدعوتك وتعليقك الحسن واحدة تعيش ضياع انت لاتعرفة والان انتم تنقدون الحكومة بانها لاتطبق الشرع وتؤيدون الاشياء التي تخالف الشرع اليس هناك تناقض ؟ اما بخصوص حرية شخصية نعم انها حرية شخصية ولكن لاتوجد حرية مطلقة في الحياة نحن مسلمون ولنا دين وقوانين امرنا الله بتطبيقها والتمسك بها حفاظا علي المجتمع من الضياع والعري وهو فتنة للرجال ومظهر غير لائق بالمجتمع المسلم الذي يدافع عن النبي ولايلتزم باقوال النبي ولا القران كيف لنا ان نقول نحن مسلمون ؟وهي درست في المملكة هل كانت عارية كدا اما انها ملتزمة بالحجاب وهل الحجاب خاص بالمملكة وهل ربنا عند السعوديين وعندنا مافي ؟ والاعلام رسالة لنشر القيم اذا كان هي غير ملتزمة بقيم الشرع ماهي القيم التي ستنشرها لنا وانا اقول لها اي سودانية اعجبت بها وقلدتها ستتحمل هي اوزارهم يوم القبامة ولو كان العري حلال لامرنا الله بة ولو ان الحرية هكذا لتركت لنساء النبي وهن اولي بالحرية لذلك مهما كنت متحرر لاتخالف الشرع لان الشرع قوانين ستحاسب عليها يوم القيامة وطالما ان الموت يلاحقنا لافائدة من مخالفة ربنا والان اصبح كل شئ ممكن تتمكيج وتتغطي وهي بين النساء وتستمتع وهي بين النساء ولكن لانقول الا مايرضي ربنا ونتمني لها الا تموت وهي علي هذا الحال ومهما كانت جميلة هناك اجمل منها وهناك محجبات واجمل منها وجمال المرأة في سترها واحترامها لربها وقوانين ربنا ونقول لها الحجاب ليس امر من المشايخ وهو امر رباني التزمت به نساء الصحابة والتزمت به نساء النبي وهو لجميع نساء المسلمون بلا فرز والتحضر والرقي في اتباع شرع الله لاننا سنموت وندفن ونحاسب حسابا عسيرا لان الله ليس عنده شئ في الوسط اما جنة واما النار ولو راجعت القران ستجد ذلك فلاتغرنك البهرجة والشهرة والاضواء كم من مشهورات ماتوا وهم علي راس الشهرة وعندما نقول لها ذلك ليس اننا لانريد لها الخير بل نريدها مستورة ولاتنجر خلف الشهوات وانا اقول لها وكثيرات من هم كدا ودايما يقولون ان الاسلام بالقلب وليس في الخمار او الحجاب ولو ان هذا صحيح لما امرنا الله بالحجاب في القران وفي مواضع عدة لماذا يقول لنا تحجبوا وافعلوا وان خالفتم الاوامر ستعاقبوا ؟ويكون المقصود هو القلب لايوجد شئ اسمة الدين في القلب بدون طاعة للاوامر وحتي الرسول طبق هذه الاوامر ولم يكتفي الانبياء جميعهم بالقلب مع انه صلي الله علية وسلم ضامن الجنة وربنا شدد علية اذا لم يطبقها او يلتزم بها او يطبقها في المجتمع وانا لا اؤيداحد بان يشتمها في تبرجها او من هم علي شاكلتها وانما ندعوها لمراجعة القران والايات التي تامرنا بالحجاب لكن ليس علينا ان نشتم او نسبهم قد يكونوا جاهلين وقد يكونوا غافلين ليس عليك شئ غير ان تنصحهم وتدعو لهم بالهدايا والتوفيق

[اسلامي]

#1231470 [رانيا]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 02:40 PM
تعجبني طولة بالها مع المتصلين وإبتسامتها التي لا تفارق وجهها .

[رانيا]

#1231354 [؟؟؟؟؟؟؟]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2015 10:49 AM
صاحبا التعليقان[سوداني وليدو] لماذا تكرهها وهل الكره صفة المؤمن أو المسلم؟؟!! ما الذي يجعل تكرهها هي لانها لا تربطها معك معرفة شخصية؟؟؟ دورك كمشاهد إذا لم تعجبك عندما تأتي فالريموت بين يديك لك ان تذهب إلى قناة اخرى تجد من يسعدك بمشاهدته.

المعلق الثاني: حالها حال معظم النساء والمذيعات(بودرة وعدسات والوان وغيرها من المكياجات) لماذا نحرم عليها ونحلل للاخريات،، ارجو أن يكون النقد في الاداء والمستوى الفني المهاري في التقديم والا نتدخل في الامور الشخصية والخاصة.

وحاولوا ركزوا في المضمون فيما تقدمه المذيعة

ملحوظة: ان لست من المتابعين لها بصورة راتبة أو برغبة ولا ارى انها متميزة عن الاخريات كثيرا فهي له طريقة تقديم والاخريات لهم طريقة تقديم

لو حاولنا نركز فيما تقوله أو تقدمه بنقدر نحكم على الشخص بصورة مقبولة كمشاهدين وبعدين نحاول في ارائنا أن لا نجرح الناس بكلمات غير لائقة أو مسيئة إن كان المذيع رجل أو امراة

اقسم بالله اني مشاهد ولا تربطني صلة باي مذيع أو مذيعة وشكراً للاخوة المعلقين،،،
الصورة اللي مثل هذه يا اختنا الكريمة رغم انها حق شخصي ولكن بتدي انطباع لغير الذي يعرفك معرفة شخصية بانطباع اخر ربما يحلله على حسب هواه،، هذا إن وافقتيني الرأي يا اختنا الكريمة

[؟؟؟؟؟؟؟]

ردود على ؟؟؟؟؟؟؟
[رانيا] 03-21-2015 02:47 PM
الصورة عادية ما فيها أي حاجة لكن هي حلوة ماشاءالله حتى ولو إتحجبت !
أنا كنت بتابع برنامجها وهي شخصية خلوقة ومحترمة وبحسها بتعرف تتعامل مع زميلاتها بلطافة .
الله يوفقها .


#1231336 [صالح]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2015 10:24 AM
مزيعة محترمة وحضورها طيب ورسالتها الاعلامية ذات هدف سامي . اتمني لها التوفيق .

[صالح]

#1231316 [سوداني يحترم السودان لسة]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2015 09:50 AM
والله يا جماعة الخير انا بكره هذه المزيعة في

[سوداني يحترم السودان لسة]

#1231292 [ليدو]
5.00/5 (2 صوت)

03-21-2015 09:13 AM
وش كلو تركيب ، رموش و عدسات و معطون بدرة و ألوان ، حاجة تطمم البطن !!!
الفاقع مرارتي إنها فاكرة روحها ملكة جمال السودان مع إنها هي عكس كدة !!!

[ليدو]

ردود على ليدو
[إبراهيم دفع الله] 03-21-2015 11:10 AM
الرد عليك ليدو و على ( سودانى يحترم السودان لسه ) أنتم الإثنين حاقدين و حقد أسود كمان وقولك أنا بكره هذه المزيعة مضحك و سازج و بسألك سؤال هل نجود قالت ليك أنا بموت فيك أنت شكلك النوع البكره نفسه و هذا يكفيك أما ليدو أليس لك أخت أو بنت أخت أو بنت أخ تتمكيج و بعدين أنت مالك و مالها رأيك دا قولوا لأختك أو زوجتك و الله أنت شكلك فاقع مرارة زوجتك أو أخواتك إذا كنت ما متزوج !!!!!
و أخيرا رسالة للأخت نجود أنت و أخواتك فى قناة الجمال و الحب قناة النيل الأزرق غاية فى الروعة و إلى الأمام و سيبوا الحاقدين جانبا!!!!!!!!!!

European Union [احمد] 03-21-2015 11:05 AM
كلامك صاح المزيعات كانهم مح اموتو او اقابلو ربنا تبرج علي الاخر وبعضهم كاسيات عاريات والغريب الناس اقول ليك مزيعه محترمه ربنا اوفقها طيب ما هي مقاييس ومعايير الاحترام عندكم ؟ والله السودان دا بعد شويه ست العرقي زاتو ح ابقوها محترمه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة