الأخبار
أخبار إقليمية
كبر : لم نعد بحاجة لمساعدة اليوناميد
كبر : لم نعد بحاجة لمساعدة اليوناميد
كبر : لم نعد بحاجة لمساعدة اليوناميد


03-20-2015 12:25 PM
الخرطوم:
أبلغ والي شمال دارفور عثمان كبر، اللجنة الفنية لدراسة استراتيجية خروج قوات اليوناميد من دارفور، رغبة الحكومة في خروج القوات، مؤكداً مقدرة الدولة على حماية المدنيين، وقال لم نعد بحاجة لمساعدة من البعثة في الشأن الأمني.
وتزور اللجنة الفنية لدراسة استراتيجية خروج اليوناميد، إقليم دارفور برئاسة الجنرال أدين فوستر، والسفير جمال الشيخ.
والتزمت اللجنة بالعمل بشفافية، للوصول إلى صيغة للانسحاب التدريجي للبعثة، والتيقن من قدرة الحكومة على القيام بدورها كاملاً، بالاستفادة من بعض التجارب النظيرة في بعض الدول.
وقال والي شمال دارفور عثمان كبر، في اجتماع مشترك مع اللجنة بالفاشر، إنه آن لليوناميد أن تغادر البلاد وأن دواعي وجودها انتفت، مضيفاً أنه إذا كان الهدف من وجود اليوناميد مساعدة أهل دارفور في الشأن الأمني، نقول لهم شكراً لكم لم نعد في حاجة للمساعدة.
وأكد أن الحكومة تسيطر على مناحي الحياة كافة، ولا توجد أية سيطرة للحركات المسلحة، بينما تحسن الوضع في المعسكرات، مشيراً الى انخفاض نسبة سوء التغذية إلى 12,5٪ وهي نسبة تقل عن المعدل العالمي.
واستعرض كبر بعض الظواهر السالبة التي أفرزها وجود اليوناميد، منها ظاهرة اختطاف السيارات والممارسات الإدارية باليوناميد وتعاملها السالب مع بعض الظواهر، وساهمت في بعض تعقيدات الوضع على الأرض.
وقال إن اليوناميد، لم تقم بأي دور في مجال المشروعات ذات العائد السريع، ولم تستطع تقديم الحماية للمواطنين، الأمر الذي زعزع ثقتهم فيها.
وأضاف كبر أن كل الدلائل والمؤشرات تشير إلى تحسن الأوضاع الأمنية والإنسانية، وقدرة الحكومة على إدارة شأنها الداخلي وحماية مواطنيها، مشيراً لانحسار معدلات الجريمة من ٣٧٨٨ في العام ٢٠١٠ إلى ٥٢٠ حالياً.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2133

التعليقات
#1231239 [مكركاوى]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 07:41 AM
لكن يا كبر ؟ مش ناس اليوناميد ديل انقذوك من مدينة كتم عندما ذودا طائرتك الهيلوكوبتر بالوقود لتهرب طيراننا الى الفاشر عندما قرر موسى هلال اعتقالك ؟ ولا نسيت الخدمه ؟ انت مفترض تدين بحياتك لليونميد هههههههههههههه الاختشوا مااااااااااااااااااااااااازمان ؟

[مكركاوى]

#1231179 [جابر]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 01:16 AM
فى دى احنا معاكم يا كيزان , اليوناميد أحسن عدم وجودها, لأنها لم تعمل الا على التمويه وتغطية جرائم النظام مهمة فاشلة وقوة حماية فاشلة جلها من الضباط والعساكر الافارقة المرتشين.

[جابر]

#1231150 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 10:33 PM
الصورة :

الصورة دى عجيبة جدا ورائعة جدا والمصور بارع انها لقطة يجب ان تكبر تاملوا قدم الطفل موجهة باطن الشبشب يكرم وجهكم بعفوية نحو اليوناميدى الذى فشلت بعثته فى حماية اهله وهو واقف برجولة واطمئنا ن لا سائل فى الجتدى ولا البنا ولا البناول الطوب طفل نشاء وسط زخم من الغرباءيوناميد جنجويد ابو طيرة وسمبرية وغيرهم سحنات مختلفة وعلاقات متشابكة مختلفة وواقع واحداث شكلت شخصيته اللا مبالية والمقدامة فى نفس الوقت . اعجبتنى يا ابنى كان الله فى عونك ارى فيك رجلا صغيرا سنا عملاقا موقفا ومشروعا لبطل اسال الله ان يحميه وامثاله وان يعم السلام لاجلهم وان يزيل الله الجرزان واعداء الانسانية ويكفيه شر جماعة بوكو حرام واعداء الانسان

[nagatabuzaid]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة