الأخبار
أخبار إقليمية
60 ألف موظف لإدارة المرحلة الأخيرة لانتخابات حزب البشيروأحزاب " الفكة "
60 ألف موظف لإدارة المرحلة الأخيرة لانتخابات حزب البشيروأحزاب " الفكة "
60 ألف موظف لإدارة المرحلة الأخيرة لانتخابات حزب البشيروأحزاب


03-20-2015 11:59 PM
قالت المفوضية القومية للانتخابات في السودان، إنها تعتزم تدريب 60 ألف موظف لإدارة المراحل النهائية من العملية الانتخابية، والتي تبدأ بمرحلة الاقتراع في الثالث عشر من أبريل المقبل، موضحة أن التصويت يتم عبر سبع بطاقات.


وأعلن مسؤول السجل واللجان الفنية بالمفوضية، الهادي محمد أحمد، أن السجل الخارجي لعدد الناخبين يشمل "105" آلاف ناخب، مشيراً إلى فتح سبعة مراكز انتخابية خارج السودان، بكل من المملكة العربية السعودية، والإمارات، وسلطنة عمان، وقطر، ومصر، وبريطانيا، وبلجيكا.


وقال لبرنامج مؤتمر إذاعي بالإذاعة السودانية يوم الجمعة، إن المفوضية ستدرب 60 ألف كادر موظف لتنفيذ عملية الانتخابات للعام 2015م، وأن التدريب سيبدأ على مراحل متصلة، بعد أن تم تدريب ضباط الانتخابات الولائية والقومية، ثم يليه تدريب رؤساء اللجان العليا للانتخابات، ثم تدريب موظفي الاقتراع.


وأوضح محمدأحمد، أن التقارير الواردة للمفوضية، تؤكد سير الحملات الانتخابية بصورة طبيعية دون عراقيل، مشيراً للتعاون الجيد بين الأجهزة الشرطية والأمنية والشعبية في هذا الشأن.


مراحل الاقتراع

وقال إن عملية الاقتراع تتم باستخدام سبع بطاقات، تبدأ أولاً بإبراز الناخب هويته عند دخوله مركز الاقتراع، حتى يتأكد من وجود اسمه في السجل الانتخابي، ثم يمر على طاولة الترشيح لرئاسة الجمهورية ويأخذ البطاقة التي سيرشح لها، ثم يطويها ويضعها في الصندوق المعين المعنون بـ"انتخابات رئاسة الجمهورية " باللون الأزرق.


ويمر في المرحلة التي تليها على طاولة المجلس الوطني، والتي سيجد عليها ثلاث بطاقات "بطاقة للدائرة الجغرافية - بطاقة قائمة المرأة - بطاقة قائمة الأحزاب" ويؤشر على من يريد ترشيحه، ثم يضع البطاقات الثلاث في صندوق المجلس الوطني باللون الأخضر "انتخابات المجلس الوطني".


وأشار محمد أحمد، إلى أن المرحلة التي تلي ذلك هي مرور الناخب على طاولة المجلس التشريعي الولائي، ويأخذ ثلاث بطاقات "بطاقة الدائرة الجغرافية- بطاقة قائمة المرأة- بطاقة قائمة الأحزاب" ويرشح من يريد، ثم يضع البطاقات الثلاث في صندوق "انتخابات المجلس التشريعي الولائي".


شبكة الشروق




تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1157

التعليقات
#1232181 [yahiakamal]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 03:09 PM
كان الله فى عون الشعب السودانى اذا استمرت حملة الانتخابات ياجماعة لازم تفشل الانتخابات باى طريقة المقاطعة الخروج للشارع لان مايفعله الكيزان انهم واثقين من اتمام عملية الانتخابات ماذا اعددنا لهم فى فشل تلك المؤامرة الرخيصة على الوطن ارحل لوحدها لاتكفى لازم تعود اكتوبر من جديد اكتوبر 21/10/1964 لازم تعود حتى نتحرر من زل الكيزان اعملو جاهدين فى اقشال المخطط الشيطانى الذى يحيكه الكيزان لتدمير البلدالسودان

[yahiakamal]

#1231371 [ربيع حار جدا]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 11:15 AM
المرحلة الرابعة : يمر الناخب علي الصراف ويقبض المعلوم ويا دار ما دخلك شر ..!! بلي يخمك ويخم الناخب ..!!

[ربيع حار جدا]

#1231299 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 09:26 AM
60 الف موظف لإدارة المرحلة الأخيرة لانتخابات حزب البشير

شر البلية ما يضحك - انتخابات معروف نتائجها قبل ان تبدأ ؟؟؟؟؟؟

اما احزاب الفكة قد دفع لهم وقبضوا الاجر مسبقا - والا ماذا يجعل حزب لا يملك سيارة ان يخوض مثل هذه الانتخابات -

احد هذه الاحزاب قد لي دعوة لا جتماع في وقت سابق - قلت لماذا لا اذهب لاري بام عيني ماذا هناك

المكتب التنفيذي لهذا الحزب - سماسرة سياسة يجمعون الناس ويقبضون الثمن - بعد ان انفض الاجتماع تم تسلم كل من حضر الاجتماع مبلغ من المال لتكبده العناء والحضور

بعد فترة وبعد ان جاء دعم المفوضية لهذه الاحزاب التي تسمى حزبا - تم توزيع مبلغ الدعم على اعضاء المكتب التنفيذي لهذا الحزب - حيث شرعوا في شراء سياراتهم الخاصة سبحان مغير الاحوال لكل شي ثمن؟

60 الف موظف وصرف وشراء الذمم وحكومة المؤتمر الوطني لا تستطيع ان تؤمن امتحانات السودان ؟؟؟؟؟؟؟ لمن لا يتابع راجع مركز امتحان بمحلية الكلاكلة

[خالد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة