الأخبار
أخبار إقليمية
في خطوة متوقعة.. هلال يساند ترشيح البشير ويقول انه الانسب للحكم..قيادي : موسى هلال مثل لاعبي الكرة يوقّع لمن يدفع اكثر
في خطوة متوقعة.. هلال يساند ترشيح البشير ويقول انه الانسب للحكم..قيادي : موسى هلال مثل لاعبي الكرة يوقّع لمن يدفع اكثر
في خطوة متوقعة.. هلال يساند ترشيح البشير ويقول انه الانسب للحكم..قيادي : موسى هلال مثل لاعبي الكرة يوقّع لمن يدفع اكثر


03-20-2015 11:57 PM
الراكوبة - خاص لم يكذب موسى هلال زعيم مليشيا الجنجويد المتهمة بارتكاب فظاعات ضد الانسانية في دارفور، التوقعات التي كانت تمضي كلها في إتجاه ان الرجل لن يكون على قدر تصريحاته التي ينتقد فيها حزب البشير. ولم يخيِّب هلال الاراء التي كانت تشير الى انه يتاجر بمواقفه وتصريحاته التي يطلقها ضد النظام، وآخرها قوله إنه سيقوم باستهداف الانتخابات في ولاية شمال دارفور، وأنه لن يؤيد البشير في الانتخابات المقبلة.

وسرعان ما نكص موسى هلال زعيم مليشيا الجنجويد عن مواقفه التي يقول إنها ضد حكومة حزب البشير، بل ان عاد واعلن تأييد لترشيح البشير، وذلك بعد اقل من أسبوع من توجيهاته الى مناصريه واتباعه مخاطبة الجماهيرية باحد المناطق التي يسيطر عليها، بعدم التوصيت للبشير أو لأي مرشح من حزبه.

وفي خطوة متوقعة بلع موسى هلال زعيم مليشيا الجنجويد مواقفه السابقة وأبدلها بمواقف جديدة، بعدما انتهى عهد المناورة بالمواقف.

وأسفر موسى هلال عن وجهه الحقيقي بعد أن أعلن في مؤتمر قبلية المحاميد الذي اقيم بمنطقة "وادي بير تمور" والتي تقع ما بين سرف عمره والجنينة, عن تأييده الكامل لترشيح للبشير في الانتخابات التي ستجرى الشهر القادم, بل ومضى ليقول ان البشير هو الشخص المناسب.

في وقت قال أحد قادة الحركات المسلحة لـ (الراكوبة), إن موسى هلال يبحث عن مصالحه بعيدا عن مصلحة الوطن، وهو ما يعري حقيقة الاحاديث الجوفاء التي كانت يطلقها مابين الحين والاخر, عن تمرده على السلطه في الخرطوم.

وأضاف ان موسى هلال أصبح معروضا في سوق النخاسة، ويطلق تصريحاته بغرض ابتزاز حزب البشير, كلما شعر بالحوجة الى المال, وعلى الفور يستجيب له المؤتمر الوطني باعتبار ان قواته المنتشرة في مناطق غرب السودان يمكن استخدامها ضد أي من مكونات الجبهة الثورية في أي وقت بعد أن يدفع له المعلوم من مال الشعب السوداني المسحوق.

وقال : ان موسى هلال اصبح مثل بعض لعيبة كرة القدم المعروضين للعب في المريخ والهلال, لا كلمة لهم ويتحركون حيثما زاد حجم المال، مشيرا الى ان موسى هلال اوشك على ان يوقع في كشوفات التكوينات العسكرية والسياسية التي تعارض حزب البشير، لكنه عاد وارتمى في احضان النظام من جديد.

وكان موسي هلال زعيم الجنجويد قد قال ان مجلس الصحوة قرر تأييد قيام الانتخابات، ووجه كافة عشائر المحاميد للمشاركة فيها والتصويت لخياراتهم. وأكد ان الخيار ان عمر البشير الافضل لقيادة البلاد في المرحلة المقبلة، وقال ان برنامج المشير البشير المطروح حاليا يلبي كافة تطلعات المواطن السوداني. ودعا إلى نبذ القبلية والتعصب والانتماءات الضيقة والعمل على تحقيق مصلحة الوطن.

واكد هلال خلال مخاطبته انطلاقة فعاليات مؤتمر شوري المحاميد بمحلية جبل مون بولاية غرب دارفور حرص قبيلة المحاميد على العيش في سلام وأمان مع كافة القبائل التي تقطن المنطقة موضحا ان المؤتمر يدعم الجهود المبذولة لتحقيق المصالحات في دارفور.

كما قدمت عشائر المحاميد في فاتحة انطلاقة فعاليات مؤتمر شوراها وثيقة عهد وميثاق للمشير عمر حسن البشير مرشح المؤتمر الوطني لرئاسة الجمهورية أكدت فيها دعمها ومساندتها له في الحملة الانتخابية تسلمها السلطان سعد عبد الرحمن بحر الدين سلطان عموم دار مساليت رئيس الهيئة الشعبية لدعم ترشيح البشير بالولاية راعي المؤتمر وأكد بدوره ان الثقة التي منحها له البشير لقيادة حملته الانتخابية يجب ان تجد الدعم والمؤازرة من المواطنين في الولاية موضحا انه الخيار الأفضل لأهل البلاد وأبان ان المؤتمر الذي سيجمع عشائر المحاميد على مخرجاته سيسهم في توطيد العلاقات التي تربط المجموعات السكانية ويعزز من قيم التعايش السلمي وإرساء دعائم الطمأنينة بين المواطنين من اجل إحداث نقلة نوعية في المنطقة.



تعليقات 57 | إهداء 0 | زيارات 19265

التعليقات
#1232253 [Adam]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 05:12 PM
ان كنت صادقا فيما تقوله ارجع لمنصبك كمستشارا للرئيس ونائبا بالمجلس ..خلاف ذلك انت متمردا علي الدولة ومهددا للامن القومي السوداني وخاصة بعلاقتك المشبوهة بعد المصاهرة مع الجارة تشاد .هنالك احتمال :هل التشاديون يطمعون في ضم اقليم دارفور لتشادام انت طامعا في حكم تشاد ؟

[Adam]

#1232192 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 03:23 PM
الظاهر إنو ناس البشير كانوا عارفين إنو موسى هلال معروض للبيع وكانوا عارفين تمنو كم! لكن موسى هلال يظل رخيصاً مهما كان الثمن الذي باع به نفسه عالياً وكذلك حال جميع الذين يبيعون أوطانهم ومبادئهم ويستبدلون (الذي هو أدنى بالذي هو خير) في كل زمان ومكان!

[همت]

#1232166 [نرتتي]
5.00/5 (3 صوت)

03-22-2015 02:41 PM
ليس غريبآ علي من باع ابنته أماني بدراهم معدودة أن يبيع قضية دارفور و السودان .

[نرتتي]

#1232074 [abusheiba]
5.00/5 (3 صوت)

03-22-2015 12:15 PM
لماذايعطى موسى هلال اكثر من حجمه وتاريخه معروف وانجازه معلوم للكل .هو صار اراجوز فى يد المؤتمر الوطنى .واذا كانت قبيلة المحاميد تبحث عن موقع قدم فى الشان السياسى السودانى فعليها ان تبحث عن رجال يكون لهم راى ثابت وفهم وادراك لمتطلبات وطن به قبايل لها نفس الطموح.هذا الهلال يلعب بولتيكا كما قال فليب عباس غبوش .المصلحة ومتطلبات المرحلة تتطلب تغيير المصالح والمواقف .فلا تهتموا لما يقوله او يفعله او سكران كما يقول البعض.
هذه مسرحية ولها جمهور والمطلوب اشغالهم.
عادل امام الفنان المسرحى كان عندما يدخل المسرح يصفق لهالجمهور ويضحك قبل البداية .
الراجل دا متعاقد مع الحكومة على ادوار معلومة بالمقابل او دونه .
ماالمانع ان يأدى موسى هلال دور الكمبارس اذا كان اصحاب السيادة والريادة لهم دور المهرجين .
هذا الاراجوز لا داعى ان نعرف ماذا يقول او يفعل ونكون فعلنا خيرا.

[abusheiba]

#1232070 [المحمودي]
5.00/5 (2 صوت)

03-22-2015 12:11 PM
من أساطير إيسوب المعروفة قصة الثعلب والعنب وملخص القصة يقول (كان الثعلب يتضور جوعا عندما شاهد عناقيد العنب تتدلى من أيكة عالية، كانت الشجرة مثقلة بعناقيد العنب لكنها عالية، قفز الثعلب لكي يصل إليها عدة مرات دون جدوى، فلما يئس من الوصول إليها مضى في طريقه وهو يقول : " على كل حال إن العنب لم ينضج بعد، إنه حصرم وطعمه اكيد مر".)
المغزى الأخلاقي لهذه القصة هو انه : (كثيرا ما يلوم الإنسان الظروف التي وجد فيها، بطريقة الثعلب نفسها، مع أن فشله يعود إلى عجزه هو). من السهل أن تزدري شيئاً لم تستطع الوصول إليه.
هذه القصة تجسد واقع كثير من الذين يعلقون على موضوع موسى هلال خاصة الذين كانوا ينتظرون انضمامه الى صف الجبهة الثورية، ليقاتل الحكومة نيابة عن الذين يحلمون بالوصول الى الخرطوم على حساب هلال .... عندما اتضح لهم ان هلال لن يقاتل الحكومة (من دارفور) قالوا فيه ما لم يقله مالك في الخمر.
انتقادكم لموسى هلال وسبه بهذه الطريقة انما هو دليل على عجزكم وقلة حيلتكم في مواجهة حكومة عمر البشسر... ابحثوا عن طريق اخر لا يمر عبر مستريحة او كتم او سرف عمرة او حتى الضعين يوصلكم الى ما تحلمون به... لن يرفع موسى هلال السلاح في وجه الوطن ولن يحول موسى هلال ربوع وفرقان وبوادي اهله الى معسكرات للنزوح والتشريد ولن يعمل هلال على زيادة الارامل والثكالى واليتامى والمشردين في دارفور ليرضيكم انتم...
ما العيب اذا اتفق موسى هلال مع الحكومة؟ الم يتفق معها قبلا مناوي؟ وعرمان وعقار والحلو؟ وخرجوا عليها بسبب المصالح؟ الم يتفق مع الحكومة ابو قردة و السيسي وقالو كوما واخرين؟ اما زال عبد الواحد وجبريل وغيرهم يحاولون الاتفاق مع الحكومة؟ الم يتفق معها الكثير من الاحزاب التقليدية والحديثة؟ ما العيب في ذلك؟
اذا كان دعم هلال لانتخاب البشير يجنبنا الفتنة و الحروب في دارفور والقتل و التشريد والنزوح... الف مرحبا به...
سيظل هلال زعيم في اهله وفي السودان وهو لست بحاجة الى اثبات ذلك ... اقلامكم هي الشاهد و الدليل ... ومهما قيل او كتب عنه، فانه لن يدفع باهله الى معركة معلومة النتائج ،، معركة خاسرة حتى لو انتصر فيها ،،، لأنها ستخلف الما ووجعا لن تمحوه السنون كما الذي نراه الان في معسكرات كلمة وزمزم وابوشوك وتابت وغيرها .....

[المحمودي]

ردود على المحمودي
European Union [[email protected]] 03-22-2015 05:20 PM
طبعا وبديهي . استعداده واستمراره للابادة الجماعية . يا سيد بعمليات هلال العنصرية هي التي اودت باهلنا العزل اﻻمنين في قراهم الي المعسكرات انصحك بتوسيع مداركك والظلم ظلمات المعارضة في غنى عن مستشارك يا هذا ....


#1232043 [ود الحاارث]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 11:37 AM
عامل زي بكري المدينه

[ود الحاارث]

#1232030 [سره]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 11:26 AM
ماذا يرجي من صاحب الايادي الملطخه بايادي ابناء دارفور العزل الابرياء صاحب المصلحه الذاتيه في اداره شؤؤن حياته الاجتماعيه والاسريه علي طريقه البصيره ام حمد غير النصياع واللهث وراء المال بكل الطرق تارة ببيع ابنتة وتارة البطنجية!!!!

رجل نشاء في بوادي مدينه كتم ولضحاله ومحدوديه تعليمه تربي علي النهب المسلح والسرقه واللهو غير ان يكون في جلباب الموتمر الاوطني فهؤلاء هم من نفس الفصيلة قتل ونهب المال العام

بالمناسبة ترعرع موسي في كنف الحاج رمضان والد زوجته الطليقه سعديه رمضان والده العروس صفقة مع ادريس دبي اماني وشقيقه عبد العزيز رمضان احد غلاه العرب كان الرجل ليكون شيخا وريثا كشيوخ الخليج اذا تخلي عن عنجهيته المصطنعه وتواضع لله لكي يرفعه عليا لكنه استمراء الخصام واللطام فكان الله سبحانه وتعالي له بالمرصاد وتركه في طغيانهم يعمهون فليس بالغريب دعمك للبشير وياربي ادوك كم من مال الغلابة لانو انتا طبعا صفقاتك من مليار وفوق ياربي ادوك 10 مليارات طيب القروش القبطها في مهر بتك وديتها فين هويي ياناس مجلس الشوري انشاء الله عندكم امين مالي

فالاعيبك مكشوفة ياشيخ

الله يكون في عونك يابلد

[سره]

#1231922 [alhwaty]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2015 10:01 AM
المعارضه السودانيه ليس لها هم غير نفسها هم اصحاب مصالح شخصيه فقط يحاربون ويقتلون من اجل مصلحتهم وموسي هلال،واحدمن هؤولاء حريقه في موسي هلال،وكل شخص يؤيد هذا المجرم وكلكم ستحاسبون عاجلا ام اجل عن ماحدث لهذا،الشعب من تحت راسكم

[alhwaty]

#1231843 [حسكنبت]
5.00/5 (2 صوت)

03-22-2015 08:49 AM
انا مبسوط 100% لأن المجرم المصيبة قد أزال الغشاوة عن أعين الكثيرين كما فعل كمال عمر من قبل ، وهذا درس للمعارضة حتى لا تركن فى سبيل إزالة هذا النظام إلى نسله وأذنابه وآذانه وعيونه...دعونا من غازى والأفندى والجربندى
نريد معارضة نظيفة ومعافاة

[حسكنبت]

#1231749 [أسامة عبدالرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2015 04:06 AM
هذا موقف مشرف من الشيخ موسي هلال ونحييه عليه - علي الرغم أنه جاء متأخراً جداً.

وبخصوص الذين يتحدثون عن أن الرجل قد قبض الثمن نحب أن نبين لهم حقيقة ماثلة علي الأرض في دارفور ويعلمها الأطفال قبل الكبار، وهي أن الزعيم موسي هلال هو رجل من أثري أثرياء دارفور وعلاقاته التجارية تمتد إلي تشاد ورئيسها إدريس ديبي شخصياً، وبالتالي فالرجل لا يحتاج لقبض "أي ثمن" ليقرر به مواقفه الوطنية، كما أن المؤتمر الوطني ليس هو الحزب الذي يضع ميزانيات خاصة لشراء الناس في مواسم الإنتخابات. من يصوت للمؤتمر الوطني بقناعاته فجزاه الله خيراً، أما الذين ينتظرون ثمن التصويت والمشاركة في الإنتخابات فعليهم أن يعلموا أنه ليس للحكومة أموال سائبة لتبعثرها.

موسي هلال إتخذ الموقف الذي أملاه عليه ضميره برغم كل خلافاته مع الحكومة، وبخصوص هذه الخلافات فالشيخ موسي هلال لم يكن يطالب في يوم من الأيام بمنصب والي ولاية شمال دارفور وأن خلافاته مع الوالي كبر لا علاقة لها بأمر الولاية والحكم في حد ذاته. موسي هلال - ببساطة - يطالب منذ زمن طويل بتسميته قائداً لقوات حرس الحدود، أي أنه يطمح لتسلم (ملف الحدود الغربية) بكامله - وهذا هو منبع الخلاف الرئيسي.

رئاسة الجمهورية والوالي كبر رفضا هذا الطلب جملة وتفصيلاً، وسبب الرفض معلوم أيضاً وهو أن الأوضاع الأمنية ملتهبة وخطيرة في تلك الدول الحدودية (تشاد، ليبيا، أفريقيا الوسطي) حيث تعشعش فيها جماعات إرهابية متمددة مثل بوكوحرام وداعش وغيرها، كما أنها منافذ متوقعة لدعم الحركات المسلحة في دارفور - والحكومة قامت بالفعل ببسط سيطرتها علي طول تلك الحدود مع الدول الثلاث قبل سنوات وقامت بتشكيل قوات مشتركة خاصة (سودانية تشادية وسودانية ليبية) لحراسة الحدود لمنع تمدد الإرهابيين إلي السودان ولإغلاق منافذ تهريب السلاح إلي دارفور. أي: الحكومة غير مستعدة للمغامرة بأمن البلاد عبر تسليم ملف تلك الحدود لموسي هلال، وذلك لسبب وجيه جداً وهو أن الرجل لا يحمل أي صفة عسكرية أو أمنية تؤهله لذلك، ناهيك عن أنه قد أظهر روح تمرد واضحة خلال الفترات السابقة أثرت في مصداقيته ووضعته في مصاف الذين لا يمكن الإطمئنان إليهم.

الآن الحكومة بأعلي مستوياتها تجري مفاوضات هادئة مع موسي هلال بخصوص مناصب أخري (سياسية وليست عسكرية)، لكن يبدوا أن الرجل شخصياً غير راغب في أي منصب آخر سوي قائد حرس الحدود.

والخلاصة هي أن الترضيات السياسية هي ميزة إيجابية أساسية تتميز بها هذه الحكومة بهدف طئ الخلافات وحفظ الأرواح ومنع تمدد الحروب بسبب طموحات وتطلعات البعض، ولكن لكل شئ حدود، والقيادات العسكرية والأمنية بالقوات المسلحة وجهاز الأمن لن توافق أبداً علي المجازفة والعبث بأمن الحدود ثم أمن البلاد من أجل ترضيات سياسية لصالح موسي هلال أو غيره.

علي الشيخ موسي هلال أن يعلم أن الحدود الغربية بوضعها الحالي تتطلب رجال من نوع آخر يتميزون بالحس الأمني واليقظة الكاملة والقبضة الحديدية - وكلها أشياء لا تتوفر في هلال مع إحترامنا الكامل له.

[أسامة عبدالرحيم]

ردود على أسامة عبدالرحيم
European Union [عصمتووف] 03-22-2015 09:32 PM
بصراحة لو كنت امامي لصفعتك لتفيق رجاء لا تتناول حبوب الهلوثة ي وقح

European Union [مواطن] 03-22-2015 01:36 PM
أظن من الافضل والاشرف لك أن تقوم بتلميع الاحذية من أن تحاول تلميع شيخك المرتزق هذا.

[الخنجر] 03-22-2015 12:42 PM
اشد ما يؤسف له في شيخك وهو ان خادع الحركات لصالح اجندات الحكومة رغم تياره تياره ضد الوطني والذي على ضوءه جعل الحركات المسلحة تفتح له الطريق والتحرك بحرية وخادع الحركات مرة اخرى عندما فتح لقوات الدعم السريع ضرب منطة فنقا .
وثالثة الاسافي زيارته لمليط مما ارسل رسالات سلبية لقبيلة البرتي وما حصل من صراع خلال اليومين الماضيين بين الزيادية والبرتي في شمال دارفور سببه موسى هلال وان تعددت الاسباب فهو يتحمل النتائج وهاهو اليوم نجده في احضان الوطني و الذين يراهنون عليه سيتنظروا كثيرا تبا له ولاعوانه

[ود المك] 03-22-2015 10:40 AM
انت بفتخر ليهو انو صاحب ادريس دبي التشادي (نسيبو) هههههه هعهعهع ده مستوى التشريق والشرف عندك , شي مؤسف يكون في سودانيين بالمستوى ده !!

United States [yahiakamal] 03-22-2015 10:13 AM
شيخك ياسيد اسامه الحكومة تخشاه اما الشعب فلا يشيخه ولا يرغب فيه هوه واحد من كلاب المؤتمر الا وطنى وتابع لقيادة الجنجويد لدمار دارفور بمباركة من الكيزان وكل الثروة التى كونها من القتل والنهب من ابناء دارفور فمبروك عليك شيخك الذى باع فيك واشترى كما بيع فيه هوه من قبل الكيزان واشتروه بثمن كبير ياترى كم كان قيمة شراءك هل توصلك الى ماوصل اليه سيخك طبعا مستحيل لانك كمبارس لا تجيد التمثيل تمرن جيدا حتى تاخذ دور البطولة المطلقة

United States [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار] 03-22-2015 09:34 AM
موسى هلال يجيد اللعب و رجل عديم الوطنية و لا يندرج تحت مسمى معارض ذو وجهين ؟
ما هى الا فزاعة لكسب المذيد من المال و الصلاحيات و لذلك تجده يقدم رجل خطوه و يتراجع خطوتين ؟
عليه وجد ضالته فى البائس اللئيم الغشيم و المحب للسلطه و الذى لا يتوانى فى بيع اهل بيته من أجل البقاء على سدة الحكم ؟
هكذا اصبح السودان يتنازعه اصحاب المصالح الخاصه دون وضع اعتبار للوطن و المواطن و قضاياه و ما هى مسببات معاناته و ما أل اليه من بؤس و شقاء بسبب الصراعات القبليه و النزوات الشخصيه و الهيمنه على الوطن و المواطن بأسم الدين او صنرة الضعفاء او تقدم الصفوف مطالبا بحقوق و مستحقت اناس ضاعوا و شردو من قراهم و انتشروا فى الارض من أجل الامن و العيش فى سلام ؟

European Union [ashshafo khallo] 03-22-2015 09:15 AM
ان موسى هلال أصبح معروضا في سوق النخاسة،

[سوداني جبان] 03-22-2015 09:14 AM
(من يصوت للمؤتمر الوطني بقناعاته فجزاه الله خيراً، أما الذين ينتظرون ثمن التصويت والمشاركة في الإنتخابات فعليهم أن يعلموا أنه ليس للحكومة أموال سائبة لتبعثرها.)هذا الاقتباس من حديثك فالصوت للمؤتمر الوطني والمال من الحكومة ...... حتى الحياء زال عن وجوهكم
كما يقول شبونة .... اعوذ بالله

[وحيد] 03-22-2015 08:08 AM
يا زول انت جادي؟
"الآن الحكومة بأعلي مستوياتها تجري مفاوضات هادئة مع موسي هلال بخصوص مناصب أخري (سياسية وليست عسكرية)، دي براها اسمها رشوة سياسية ....
الحكومة تبذل الرشاوي بكل انواعها و على راسها الرشاوي السياسية حتى اصبحت اجهزة الدولة الدستورية مترهلة باعداد مهولة من الوزراء و المستشارين و المساعدين و هو عدد يفوق دستوريي الصين و امريكا و كندا و استراليا مجتمعين .. على حساب الشعب المسكين الذي ابتلاه الله بهذه الحكومة ...
اما عن المناصب العسكرية فهلال اصلا يتمتع بصلاحيات عسكرية وسعة جعلته مطلوبا للعدالة الدولية ... ربما خوف كبر و الحكومة من تمدد صلاحياته و انقلابه عليها تجعلها تخافه ... و المناصب و الرتب العسكرية تمنح لمن يوالي الحكومة دون اي اعتبار لخلفية عسكرية و الا قل لي: من اي كلية حربية تخرج "العميد" حميدتي؟!

United States [yahiakamal] 03-22-2015 07:26 AM
السيد اسامه عبدالرحيم من الذى امن له الشرف وهوه عديم الشرف ومن اطلق عليه الشياخة لم اسمع الا من قبلك فان كان شيخك هذا تراه انت كما تريد لا تبلينا به وتطلق عليه اسماء لا يستحقها انت كم دفع لك فلنترك شيخك المبجل كم قبضت حتى تكتب هذا الكلام الفارغ الذى اقحمتنا به اما ادعائك بان سيدك الشيخ الحكومة تجرى معه مفاوضات لتسليمه مناصب سياسية وليست عسكرية دى كلوا كلام غير منطقى واذا حكومتك الفاشلة تتخوف من شيخك فالشعب السودانى باكمله لا يرغب لا فى حكومتك ولا شيخك المعتوه اما حديثك عن الارهاب حكومتك مصنفة عالميا انها ارهابية وتدعم الكثير من تلك الحركات فلا تناقض بالقول وتمجدهم وهم اسوء حكومة مرة على السودان اما مازكرت عن خلافاته مع يوسف كبر خلافات لا تعنينا فى شىء ابدا فالاثنين هم السبب فى دمار دارفور وقتل اهلها بمباركة من السلطة الفاشلة
اما الثروة التى يمتلكها كما زكرت فانها مقابل خدماته للحزب الحاكم كاجير لقتل ابناء اهله من دارفور لان الجنجويد هم فرع من جهاز الامن القاتل للمؤتمر الا وطنى اما شيخك الذى نصبته الشياخة ما هوه الا مرتزقة ماجورة من قبل السلطة الحاكمة فى السودان


#1231702 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 11:14 PM
وما خفى اعظم.....

[ودالباشا]

#1231696 [ذاكرالدين]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 11:00 PM
هذا هو المتوقع من موسى هلال.كان يسعى وراء مكاسب شخصية ولو على جماجم ايناء جلدته وقد كان واتلم التعيس على خائب الرجاء... مبروك....لكن ماذا دهى السلطان سليل اعظم سلاطسن دارفور ليكون على رئس حملة السفاح قاتل اهله؟؟؟؟فهمونا يا عااأاااأاالم!!!!!!

[ذاكرالدين]

#1231692 [ابو عرب]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 10:52 PM
الظلم ظلمات يوم القيامة الاطراف كلها بتفكر من منطلق الاستيلاء والحوجة لذلك الخوف ماسكينهم ودا الشيطان يامركم بالفحشاء من القول والفعل وغيره ويخوفكم بالفقر بلدنا غنية جدا وما بنفقر ان شاء الله تتذكروا زمان مجاعة سنة ستة في بدايات التسعينات ومجاعة سنة ما غني كل الفنانين بما فيهم مايكل جاكسون ويا ار ذا ورولد المهم انا راي تتقاطع الانتخابات من الشعب وتعدي فترتها ونشوف يحصل ايه انا شخصيا مقاطع اي حاجة حتئ الرقم الوطني مقاطعه الرقم الوكني بيعكس راي الاغلبية في الحكم وانا من الشفتو ان الجميع بيعملوا فيه خائفين ما ممكن تكون خائفين كدا زي البلد ما حقتكم وماخدينها من زول ياخي الارض ارض الله الاتراك ديل جو من وين واحتلونا وسكنورا تركيا هضبة الاناضول والامريكان وغيرهم الكتير اهم شئ المسئ يتعاقب والفي حالو في حالو نشوف يحصل شنو مع الانتخابات وبرضه الجابهم يقلعهم اعني الترابي الترابي له يد عليا في دارفور والشرق والشمال والجزيرة وذكي ممكن يساعدنا في الامر والله اعلئ واعلم

[ابو عرب]

#1231643 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 08:54 PM
اسئلة تفرض نفسها!
هل يلعب موسى هلال بورقة جون جرنق التي تلاعب بها من حوله فاردوه بها قتيلا وادى ذلك الى انفصال الجنوب عن الوطن الام !!
هل يحلم موسى هلال ان يتوج سلطانا على اقليم دارفور ؟؟ يدين بالولاء للمؤتمر اللاوطني نظير مساندته لهم التي لا بد منها لبقائه المرتبط ببقائهم وكلاهما من الطالمين !! بعد بعد ان اصبحت الجماعة الارهابية المستعمرة تعرج بساقيها المعطوبتين (اللاشعبي واللاوطني) ؟؟

[ابو محمد]

#1231634 [حموري]
4.94/5 (5 صوت)

03-21-2015 08:37 PM
شكل الحكاية قربت شديد سوف يتجمع كل اللصوص و القتلى و المجرمين قبل نهاية الحفلة ---
جاء الترابي منكسرا و معه اتباعه و حواريه
جاء موسي هلال و معه كل الجنجويد ناس كوشيب و بقية الكلاب المسعورة
جاء حزب الفتة و احزاب الفكة
سوف تتجمع كل القمامة في برميل نفايات واحد -- و يسهل التخلص منها في اقرب مزبلة

[حموري]

ردود على حموري
[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة] 03-22-2015 06:05 AM
شكرا ياحموري علي ردك المعبر والوافي ...


#1231631 [mohamedhasaballa]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 08:35 PM
نتوقع من السيد ياسر عرمان والجبهة الثورية الموقع على اتفاق مع هلال تعليق على هذا االتطور

[mohamedhasaballa]

ردود على mohamedhasaballa
United States [الدنقلاوي] 03-21-2015 11:44 PM
نعم يا محمد .. عندما وقعت الحركة الثورية مع موسى هلال قلنا هذه انتهازية ولا مبدئية من الطرفين ... قاموا علينا معلقي الراكوبة وقالوا ده ضيق أفق ويجب توسيع دائرة المعارضة للبشير ... أهو وسعوها لما حلجت ولم يعد ممكنا معرفة المناضل من المقاول


#1231612 [مراقب]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 07:40 PM
يا جماعة الزول داير يقول ليكم إن هذه هي الطريقة الوحيدة لنأخذ حقنا في السودان الذي في طريقه للتفتت والعايز يأخذ حقوقه عليه أن يفعل ما فعلت أنا وأصحابي من عرب الغرب وهل تتوقعون إنه سيقاتل من أجلكم وينسي مصالحه الدنيوية ويبدو أن بقارة الغرب سيزيد عددهم في القصر خلال الفترة القادمة وربك يستر

[مراقب]

#1231606 [بريمة]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2015 07:27 PM
أنا حقيقة منذ الوهلة الأولى لست من الذين ظلوا يراهنون على معارضة العبد لسيده، فالعبد عبد ولو طالت عمامته... والكلب كلب ولو ترك النباح؛ وأستغرب للذين يتوقعون خيرا ممن جرى بقدميه على جثث الأبرياء! فأنى له أن يؤوب وسيده ما زال يلوح له العصا والكرباج؛ فأرجو يا سادة يا كرام أن تريحوا عقولكم من هذا الهراء، ولنعمل جميعا على وضع النهاية للمسرحية الهزيلة لربع قرن ونيف من الزمان... هلا سمعتم ووعيتم الدرس؟

[بريمة]

ردود على بريمة
[مدحت عروة] 03-21-2015 10:06 PM
والله يا اخ بريمة انا اعترف انى خدعت فى تصريحات موسى هلال من قبل لمن قال انه ضد الانتخابات وكنت قايله زول وطنى واعتذر على ذلك والله تعليقك هو الحقيقة واتفق معك فى كل ما كتبته فى تعليقك!!


#1231601 [سوداني اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 07:22 PM
يا ناس انتو تصدقوا موسى هلال دا يبقى معارض ...عجائب
دا واحد سكران ليل ونهار ... مسكين ومخدوع الشعب السوداني ينتظر من مرتزق ومجرم يبقى في صف المعارضة.. قطار الثورة لن يركبها الا الشرفاء من بني وطني
اما امثال هلال - حميدتي - حامد موسى هم ارازل المجتمع وسفلة لا يستحقون شرف الانتماء لثورتنا المجيدة ... فهم صنيعة الكيزان

[سوداني اصيل]

#1231561 [محمد عثمان صالح]
5.00/5 (2 صوت)

03-21-2015 05:22 PM
كككككككككككككككككككككككك وووووووووووووووووووووووك كوووووووووووووووووووك انا من كلمت عرب دي بجيب لي مرض المديدة حرقتني عرب مين يناس ماتخافو الله الواحد عينك فيو افريقي يقو ليك ارب ارب ارب ارب حيرتونا والله

[محمد عثمان صالح]

#1231545 [صحفى]
1.00/5 (1 صوت)

03-21-2015 04:59 PM
رشح قبل قليل هنا بالخرطوم أن الفريق آدم حامد موسى قد توصل لإتفاق كالآتى مع المؤتمر الوطنى:

1 دعم موسى هلال للانتخابات مع دعم ترشيح البشير وتعبئة كل المواطنين في مناطق سيطرته للتصويت للبشير ومرشحى المؤتمر الوطنى.

2 إيقاف الهجوم على يوسف كبر والى شمال دارقور والإلتزام بدعم المؤتمر الوطنى في كل الولاية.

3 منح موسى هلال منصب مستشار رئيس الجمهورية بصلاحيات كبيرة لهندسة الإدارة الأهلية بدارفور لصالح عرب دارفور بالرغم من إصراره لتنسم منصب والى ولاية شمال دارفور.

4 منح مناصب سامية لقيادات الجنجويد (آدم حامد موسى وخلافه) في الحكومة التي ستتشكل عقب الانتخابات يشمل ذلك وزارات سيادية وسفراء ومديرى مشروعات قومية خاصة مشروع سكر كنانة.

5 ترقية العميد حميدتى لرتبة فريق وتعيينه قائدا عاما للجيش والمليشيات في الجبهة الغربية.

6 تسجيل مجلس الصحوة كحزب سياسى متحالف مع المؤتمر الوطنى يعمل كغطاء لتجميع كافة القبائل العربية بالسودان في إطار واحد.

7 منح موسى هلال مبلغ 150 مليار جنيه لبناء حزبه يتم دفعه على 10 دفعات خلال ال 5 سنوات عقب الانتخابات.

مش قلنا ليكم المسألة متعلقة ببمؤسسة الجنجويد ككل وموسى هلال كان مخلب قط فقط.

[صحفى]

ردود على صحفى
European Union [ود الركابي] 03-21-2015 09:56 PM
الرجل ده غير متعلم كيف يكون مستشار لرئيس الجمهورية .

European Union [AburishA] 03-21-2015 07:29 PM
لك التحية اخ صحفي على التنوير.. كل شيء جائز في هذا النظام البائس.. وهكذا يدار السودان..هانت..


#1231536 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 04:34 PM
mUSSA HILLAL IS NOT A MAN ..HE IS SLAVE OF MONEY ...SLAVE FOR FAME ...IGNORANT SHOWY MAN ,,HE DOSENOT DESERVE TO LEAD CATTEL OF SHEEP OR DONKEYS BECAUSE HE HIMSELF IS DONKEY...FORGET HIM ,,BUT FIGHTHIM ........CRIMINAN BASHIR AND MUSSA HILLAL NOW TURNED DARFUR TO SQUARE ONE

[murtada eltom]

#1231533 [ابو محمد]
5.00/5 (3 صوت)

03-21-2015 04:32 PM
يا اخوان والله الشعب السوداني دا ساذج جدا وقاعد يصدق الاعيب المجرمين ، موسى هلال احد مجرمي الحرب زيو وزي البشير مطلوب للعداله الدوليه ، كيف تعوّلون على هؤلاء المجرمين ان ينقذوكم من "الإنقاذ" مالكم كيف تحكمون ، الكيزان كلهم مله واحدة خلافهم ليس من اجل الوطن والمواطنين وإنما من اجل مصالحهم الشخصية فيما بينهم واي شخص تتضرر مصالحه يرفع سقف مطالبه ويشهر سلاحه ضد اخوانه في الحكومة لأنهم بيعرفو اساليب بعض كويس وفي النهاية يتفقوا ويتقاسمو الكيكة.

[ابو محمد]

#1231472 [الراصد]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2015 02:46 PM
موسى هلال وحميدتى وكل حثالات المستأجرين من القتلة ووكلاء آلة الحرب والابادة لنظام الانقاذ, خصصت لهم ميزانيات ووضعت لهم بنية تحتية متكاملة كجزء لا يتجزأ من النظام لذا فألحديث عن تمردهم لم يكن أبدا منطقيا أو ممكنا.

[الراصد]

#1231453 [عل كوكاب]
4.00/5 (1 صوت)

03-21-2015 02:00 PM
هههههههه ههههههههه هاهاهاهايييييي
والله ضحكت لمن وقعت

[عل كوكاب]

#1231448 [عبر الاسير]
4.25/5 (5 صوت)

03-21-2015 01:46 PM
رجل باع عرضه من قبل الي رجل يهوى معاشره صغار النساء لاشباع رغباته الجنسيه من اجل الدولار ...

[عبر الاسير]

ردود على عبر الاسير
[gargash] 03-21-2015 05:41 PM
$23000000

[سعدابي] 03-21-2015 04:17 PM
بالمناسبة الأثير بالثاء ما السين والله من وراء القصد.


#1231444 [براك تنهد]
4.75/5 (3 صوت)

03-21-2015 01:40 PM
والله العظيم ... ملعون أبوك بلد ... هؤلاء قادتها ....

[براك تنهد]

#1231424 [الدرب الطويل]
1.00/5 (1 صوت)

03-21-2015 01:09 PM
لكن يافطة القماش مكتوب فيها (مرحباً بقلب العرب النابض)..
يعنى واضحة انو مجلس الصحوة الثوري أصلاً تأسس لتمكين قبائل عرب دارفور اكتر بالسلطة والأرض.. باختصار عبارة عن قريش3..
الصحوة ما صحوة ضمير عن فظائع حرب.. لكن صحوة جيوب دايرة المكافأة.. حان وقت تنفيذ وعود المركز..
سيطرة البقارة فى الجنوب والابالة فى الشمال..

[الدرب الطويل]

ردود على الدرب الطويل
[nagatabuzaid] 03-21-2015 07:18 PM
شخصيا افتكرتها صحوة ضمير وافتكرت كلمته كلمة رجال اتاريك دقستنى اعترف بانى دقست لكن ود الباشا وجمال صحصحونى قبال ما يقبض ويظهر على حقيقته زى ما قلت طلعت صحوة جيوب


#1231414 [nasir]
4.00/5 (3 صوت)

03-21-2015 12:49 PM
http://www.dailymotion.com/video/xtxd8n_meet-the-janjaweed_news


المجرم القاتل موسي هلال والمجرم حميتي والمجرم عبدالله صافي النور وكبيرهم المجرم حسبو هولاء هم من قتلوا اهل دارفور لولا مساعدتهم لما استطاع نظام الابادة قتلكم يا اهل دارفور من اراد محيكم من الوجود يجب ان يمحي من الوجود دعونا من الشكوي وجهوا كل جهودكم علي هؤلاء المجرمون هم أجبن من في الوجود يتقون بسلطة الدولة وغطاء جوي من الطيران لمهاجمة قرية آمنة ومواطنين عُزل ان الله معكم وستنتصرون باذن الله فقط اضربوا الخونة والمجرمون بيد من حديد



http://www.dailymotion.com/video/xtxd8n_meet-the-janjaweed_news

[nasir]

#1231381 [الناهة]
5.00/5 (2 صوت)

03-21-2015 11:46 AM
كل شئ ممكن وجائز في هذا الزمن الغريب
بعد ان دغدغ الشيخ موسى هلال مشاعر الشعب السوداني اعتقادا بان مجلس الصحوة هو صحوة للضمير وبعث لثورة سبتمبر 2013م لاستكمال ما تبقى من هذه الثورة
الا وان الشعب اصيب بخيبة امل بعد ان اتضح ان الامر لايعدو كونه صفقة ومحاصصة مثلها مثل الصفقات والمحاصصات التي تجري كل يوم وماكان للشعب السوداني ان ينخدع لولا ان صاحب الحاجة ارعن وقد ضاق الشعب ذرعا بهذا النظام كما ضاق النظام هو الاخر من الشعب واستحكم العداء بينهما بصورة مباشرة جعلت الشعب يقاطع الانتخابات تماما كما جعلت النظام الحاكم يقوم باستفزاز الشعب السوداني ويقيم الانتخابات رغما عنه بل ويفوز بها ويفوز من يشاء معه بسرقة اصوات وارادة الشعب السوداني في وضح النهار معتمدا على البطش والجبروت والطغيان والقبضة الامنية بالغة الوحشية
وهكذا تظل المعركة محتدمة قيما بين الشعب السوداني والنظام الحاكم الى ان يقضي الله امرا كان مفعولا

[الناهة]

ردود على الناهة
[nagatabuzaid] 03-21-2015 07:29 PM
خذلنا وطلع ماسورة كبييييييييرة مفروض ننتبه نحن من صدقنا صحوة الضمير الكاذبة بانه من يبيع ذمته لقتل انسان مابالك باهله وبتاع نهب مسلح هذا اصلا ما عنده ضمير ليصحو ومعليش العترة بتصلح المشية وعذرنا نحن تربينا بين نوعية معينة من الرجال طفلهم له كلمة


#1231347 [yahiakamal]
3.75/5 (3 صوت)

03-21-2015 10:44 AM
ماذا تنظروا من انسان مرتزقة ومن هم الجنجويد اليس مرتزقة مجندة من الحزب الحاكم ماذا تنظروا من انسان باع اهله وتجنى عليهم ماذا تنظروا من كلب مثل موس هلال غير الغدر والخيانة التى تجرى فى دمه دى اذا ليه دم انه انسان متناقض ومادى كم دفع لك سيدك ايها المعتوه من مال حتى تبيع كرامتك المعدومة ماهى قيمتك وانت عندهم مجرد ؟؟؟؟؟؟؟ مرتزق لا تسوى فى نظرهم الا انك ؟؟؟؟ هى دى الحقيقة التى لم تدركها ياموس هلال انت ولا شىء مجرد قاتل مأجور سافل ومنحط ومن ضمن الارازل اسيادك الذين رجعوك الى عهد ؟؟؟؟؟؟ تباع وتشترى كالانعام

[yahiakamal]

#1231344 [Atef]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 10:34 AM
شعب عظيم... وزعامات إنتهازية لاتدري عظمة شعبها....إحترامي

[Atef]

#1231333 [العشر المنتظر يقوم ليه شوك]
5.00/5 (5 صوت)

03-21-2015 10:15 AM
ان يؤيد موسي هلال ترشيح السفاح البشير فليس في الامر غرابة لاننا منذ البداية قلنا ان هذا الهلال غير مامون وكل ما يقوم به هو عبارة عن مناورات تكتيكية من جهاذ الامن ولكن ما يهم في هذا الامر ارجوا عزيزي المشاهد ان تنظر الي خلفية الصورة والمكتوب فيها . نرجع نشوف الصورة ونجي ......... اها جيت راجع مش ياهو المكتوب بين الاقواس ( مرحبا بقلب العرب النابض ) مش ياهو ولا انا غلطان عشان ما يجي واحد ناطي يقول لي انت عنصري .شخص يعتبر نفسه قلب العرب النابض كيف له ان يتحدث عن الشعب السوداني اليس هذا الوجه الحقيقي للازمة التي ظللنا نداريها وندسدسه انوا المشكلة الحقيقة مشكلة عرب وغير عرب ده حسب فهمي المتواضع قوموا الي ثورتكم يرحمكم الله بنظام جديد

[العشر المنتظر يقوم ليه شوك]

ردود على العشر المنتظر يقوم ليه شوك
United States [yaya] 03-21-2015 11:25 AM
كلامك عين الحقيقة لكن الكل يتهرب منه بدءً من رأس الدولة حتى ذيل الدولة ، ينكرونه في العلن و يعترفون به في الخفاء .


#1231329 [عصمتووف]
5.00/5 (3 صوت)

03-21-2015 10:10 AM
لا تتوقعون من ارهابي المحاميد الاول ان يتبادل اللكمات والكفوف والشلاليت والجضيم مع رفقاء الامس يريدون اشغال الساحة الراكضة المحتقنة القابيلة للانفجار بتوقيعة مع الحركات المسلحة يريد ان يصبح الزعيم الاوحد ف تلك المناطق او وظيفة مجيهة ومجهذبة ب القصر كل ما اشيع وتسرب علي اجهزة الاعلام من الارهابي الابتزازي الذي يلعب بوليتكا فرقعتة الاعلامية شممتها فسوة شيطان

[عصمتووف]

#1231326 [لحظة لو سمحت]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2015 10:05 AM
ما حك جلدك مثل ظفرك
للو منتظرين شخصية قومية تنقذكم من السفلة سفيتو التراب
ابدا انت او سرجك وود عركى لكن ما ترجاها من زول راكب سيارة و حماماته سيفون
كلهم اكلو غداء عمك عيسى ( للتذكير كلب من كلاب الحلة اكل غداء عمك و عمك شتر كلاب الحلة دون فرز)

[لحظة لو سمحت]

#1231318 [الكنزي]
1.00/5 (1 صوت)

03-21-2015 09:50 AM
و مادا تنتظرون غير هدا الموقف الجبان

[الكنزي]

#1231311 [nagi]
5.00/5 (2 صوت)

03-21-2015 09:41 AM
عادي زي الزبادي حتي المعارضة او احزاب المعارضة تاخذ اموال من المؤتمر الوطني يجب ان لا نخدع انفسنا ولا نعتمد علي احد غير انفسنا التغيير لن يتم الا بثورة شعبية صدقوني لن يتم التغيير حتي قيام الساعة اذا اعتمدنا علي صعاليك المعارضة

[nagi]

ردود على nagi
[مسكين انا] 03-21-2015 10:38 AM
ومتى كان مجرم الحرب هلال ضمن المعارضة ؟؟
ومن الذي صنفه معارض غير اجهزة خبثاء بني كوز الذين خلقوا اجسام معارضة تخصهم سائحون تغير الان الخال الرئاسي وكل هذا الزخم الالهائي


#1231312 [alsudany]
5.00/5 (3 صوت)

03-21-2015 09:41 AM
ناس دارفور سيظلون يتاجرون بقضية دارفور
الى ان يجدوا انهم فى وضع اسوأ مما حدث فى الجنوب
وهذا طبعا بعد أن يفصلهم المتأسلمين بعد
استخدامهم وشقهم الى اعداد كبيرة بينها
العداوة والبغضاء.. ولا علاقة لها بالوطن والمواطن
ولن تكون هناك دارفور

[alsudany]

ردود على alsudany
[كاكوم] 03-21-2015 10:43 AM
1000لايك ماقلت الا الحقيقة الموجعة .. التى يراها اهل دارفور ولكنهم يتحاشون مواجهتها
شكرا سودانى


#1231310 [مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2015 09:38 AM
ﻻ نؤيد ان تدخل البلاد فى صراعات مسلحة كما اننا ﻻ نؤيد بان تملى على الناس مواقغ بعينها مع اﻻلتزاز والبشير اذا كان يود الحكم مرة اخرى فاشرف له الف مرة ان ياتى بتاييد الغبش والغلابى وبقتاعاتهم من ان ياتى به مثل هؤﻻء المشكوك فى نزاهتم والمتهمون بسفك دماء المواطنين العزل .. من هو هلال ومن أين اتى ؟!

[مبارك]

ردود على مبارك
[عبدالرحمن محمد] 03-21-2015 11:40 AM
ومن هو البشير ومن اين اتي هل كنت تعرفه قبل 1989 هل سمعت عنه قبل هذه المفاجأه وهل تحسن الظن في نزاهته وهل انت متأكد من انه لم يسفك دماء المواطنين العزل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انتو بتفهمو كيف


#1231307 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2015 09:31 AM
سبحان الله امس كنت ساكتب مفتقدة تصريحاته النارية التى كان يطلقها متتابعة وتوقعت ان يكون الجماعة لاعبوه هودنة يا هودنة وادوه ما يريد يا جماعة موسى هلال كان واضح ( ان ينفذوا ما يريد او انتخابات فى دارفور باااااااح ) ومعظمنا سال عن ماهى شروطه التى كان يجب ان تنفذها الحكومة والحكومة نفذت وهو صدق وعده وتبنى الحملة الانتخابية لمن كان يهددهم ولا زلنا نسال ما هى شروطه ؟؟ موسى هلال بمركوب اهلنا الرزيقات الضخم الذى يساعده على السير متحديا رمال الصحراء ويعفص به ثعبان ابو الدفين السام المكار ويقتله ولا يبالى حاول عفص ابو الدفين الانقاذى لكن ثعبان ابو الدفين الانقاذى زاغ منه بمكر وقدر يخدره بلدغة خفيفة لم يفرغ كل السم المرة الجاية بفرغوا فيك سمهم الزعاف ولن تموت رمزا واقفا مثل د خليل الذى لم يتراجع او يلين لك التحية يا الكريم( جمال )اينما كنت فقد نورتنى وكنت اقل تشاؤوما من بعض الكرام الذين توقعوا الغدر وكانوا يعرفون انها جعجعة او كفرقعة سياط رعاة الابقار فى سهول امريكا يحملها الهواء وتجفل منها الابقار الى حين

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
European Union [AburishA] 03-21-2015 07:23 PM
واخيرا اتضح ان تلك التصريحات كانت تكتيكا وابتزازا ومناورة منه لتحقيق مآربه.. وقد وجد النظام في اضعف حالاته فاستغل الفرصة تماما.. وبالتأكيد ان النظام قد نفذ له ما يريد.. وهكذا يحكم السودان بالمحاصصة.. عطاء من لا يملك لمن لا يستحق.. اذا اطلعتي على تعليق الاخ "صحفي" فيهذه الصفحة ستجدي العجب العجاب.. وهكذا يدار السودان في زمن الابالسة.. تحياتي بت ابزيد..


#1231300 [Awad]
5.00/5 (3 صوت)

03-21-2015 09:26 AM
هل هناك عاقل يصدق من تلطخت يداه بدماء أهل دارفور؟ موسى هلال رجل أمتهن الأجرام من قتل وسرقة وبطش بالضعفاء وتشابكت يداه المجرمتين مع عتاة مجرمى الحكم أمثال عمر البشير والطيب سيخة وحميدتى وكبر ونافع وقوش فأصبح يشكل منظومة غير متناهية مع هؤلاء والمعروف أن المال هو دينهم وهو حياتهم فأن أنقطع عن أى واحد فيهم فينقلب كالكلب المسعور على اصحابه وبمجرد ما يلوح له بالمال سيظل مستأنسا ذليلا ويتبع بدون فكر وبدون رؤية.موسى هلال كلب ذليل ينبح حين تجف منابع المال ويداهن ويلمع من يدفع له وكنا متوقعين من هذا المجرم ان ينكص بتهديداته وخطبه لمجالس صحوته المعدة لأبتزاز الحكومة وهو يدرك أن أبتزازه فى محله وسوف يدفعوا له المعلوم.لا خير فينا أن توقعنا فى مجرم ملطخة أياديه بالدماء أن يساند الشعب المقهور ولا خير فينا أن لم نتحرك ونقدم الضحايا فى ثورة يشهد عليها العالم كله بأنها ثورة المغلوبين على أمرهم.لتكن هذه الأيام ميلاد ثورة الشعب ولنتحرك فى كل الأتجاهات داخل المدن والقرى ونملأ الشوارع وهتافاتنا تعلو ولا يعلوا عليها شىء آخر.ولابد لليل أن ينجلى ولابد أن ينكسر القيد.

[Awad]

#1231294 [سوداني الهوي]
4.00/5 (2 صوت)

03-21-2015 09:15 AM
حشو ليهو جراداية في خشيمو!!!

[سوداني الهوي]

#1231283 [ود النيل تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 09:06 AM
الجاهل عدو نفسه
نعم السياسه خبيثه لكن الاخبث منها ان لا تكون لك مبادئ وطنيه
ياموسي هلال انت شكلك عايز ليك منصب وحرص وبيت مانع
وعربيه ومكتب مكندش وتشرب في الشاي وكلما مشيت محل ضبحوا ليك وهيلمانه بتاعة استقبال
هههههه ياله من مرض نفسي اصابك
نسال الله السلامه

[ود النيل تمساح]

#1231281 [A. Rahman]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2015 09:01 AM
يستحيل لمن باع ابنته لرجل اكبر منه سنا تأييد مدفع الدلاقين مع الدعوة لنبذ القبلية، لان هذا النظام قائم على تأجيج النعرات القبلية. موسى هلال عرفناه، الا يستحي افراد قبيلة المحاميد من اتخاذ زعيم زي دا؟

[A. Rahman]

#1231265 [الهادي]
4.00/5 (2 صوت)

03-21-2015 08:29 AM
والله ياناس انتم ماعرفين موسي هلال زول جاهل بشهادة منتظرين منه

[الهادي]

#1231260 [AburishA]
4.50/5 (3 صوت)

03-21-2015 08:19 AM
الكضب حبله قصير..ان وقوفك مع تأييد البشير او عدمه لا يغير من الأمر شيئا..والمناورة والابتزاز وسياسة مسك العصا من النص كانت مكشوفة..ومهما تكن عند إمرء من خليقةيخالها تخفى على الناس تعلم.

[AburishA]

ردود على AburishA
United States [الدنقلاوي] 03-21-2015 11:56 PM
يا أبوريشة نذكرك فقط بأنه عندما وقعت الجبهة الثورية مع موسى هلال قلنا دي انتهازية من الطرفين قمت نطيت لينا في حلقنا .. ونخشى أن تقولوا اليوم أن الجبهة لم تكن تعلم بما في الصدور .. نقول إن الجبهة الثورية إذا لا تعلم إن "البضبحوا في العيد وبيقول باع هو الخروف"


#1231253 [أسد الكدادة]
5.00/5 (4 صوت)

03-21-2015 07:58 AM
مش ده الرجل الذي باع كريمته لرجل تشاد المريض من اجل الدراهم والتي بلغت 28 مليون دولار..

[أسد الكدادة]

#1231249 [نيض التعب]
5.00/5 (4 صوت)

03-21-2015 07:49 AM
هو موسى (مال) لا موسى هلال .. أينما مال المال تجده قد مال .. هو وإبن عمه حميرتي حرامي الحمير يشلهان الحمار الأكبر الحقير البشير .. بلا صحوة بلا نومة بلا قرف .. الحل في بلدك ذاتا .. تتحدّى سلاح بسلاح .. تهزم لصوص الجبهة ويعُم سودانا صباح.

[نيض التعب]

#1231244 [coopa coopana]
4.63/5 (4 صوت)

03-21-2015 07:45 AM
مجرم حرب يبيع مواقفه لمن يدفع اكثر رغم عنصريته باع ابنته للرئس التشادى حتى يضمن عمقاً امنياً لانه جبان يمتلك عمارة ضخمة تحت التشييد فى شارع عبيد ختم يجب ان يحاكم مهما طال الزمن على جرائمةو

[coopa coopana]

ردود على coopa coopana
European Union [ود الركابي] 03-21-2015 10:09 PM
هو باقي فيهوا عمر لعمارة جديده تحت التشييد الرجل جلكيم خلاص العمر روح ..


#1231238 [د. هشام]
4.50/5 (3 صوت)

03-21-2015 07:38 AM
أدوهو كم؟!كلو بي تمنو!!...إنها المِحَن كما يقول الأستاذ شوقي بدري!!

[د. هشام]

#1231232 [abubaker]
5.00/5 (2 صوت)

03-21-2015 07:17 AM
موسى دا عمرو ما حيبقى زعيم خليك راجل وعندك موفق صحيح السياسة مصالح وخدع ولكن كن على قدر التصريحات او اصمت واعمل في الخفاء من اجل لوما من اجل الوطن من اجل اهلك اللي ماتوا 50% منهم بسبب تهورك انت وحميدتي يخرب بيتكم وبيت اللي يتبعكم - يا اخي اتق الله في الشعب المسكين دا الملك لايدوم مهما طال الزمن اين هم ابطرة الشام والروم وبلاد فارس - اين جون قرنق (اكن له كل الاحترام) وهو بعيد عنكم يا ساسة دارفور - وانت ياموسى مشكلتك بس كبر لو شالوا كبر انت خلاص مع الحكومة 100% ياخي عشان زول واحد تدمر بلد بحالو ؟؟؟؟؟

[abubaker]

#1231231 [ابو مهند]
5.00/5 (2 صوت)

03-21-2015 07:16 AM
واهم من يصدق موسي هلال هذا الرجل منافق مجرم حرب قتل و شرد هذا الرجل لديه اتفاق سري مع الموتمر الوطني وليس معارض له شخص يتمتع بكل الصلاحيات من مرتب و عتاد كيف يكون معارض هناك مؤامرة على شعب دارفور

[ابو مهند]

#1231227 [المشروع]
5.00/5 (3 صوت)

03-21-2015 06:39 AM
هذا ما كنت اتوقعه وقلنا ان مشكلة موسى هلال هي مشكلة شخصية مع كبر في اقليم شمال دارفور ولا علاقة لها بالوطن وان الذي صنعه قادر الى ان يجيبه الدرب... وقلت بالحرف الواحد ان مقابلة موسى هلال بالنمس غندور في الجنينة حددت ما له وما عليه..

ونقول لموسى هلال ان الحكومة لن تفي بوعدها وسوف تنكص على عقبيها لان سوق دارفور سوق حرة مفتوحة للجميع.. وسوف يعود موسى هلال مرة اخرى للمعارضة ولكن هذه المرة لن يصدقه احد وسوف يعود ذليلا خائباً فالذي صنعه قادر على ان يطفئ بريقه..

وسبق ان قلت في تعليق بالراكوبة على الاخت/الكريمة نجاة أبزيد ان امثال هؤلاء يصدقوا فالذي اكل مع القوم الظالمين في صحن واحد مات قلبه ونفسه وكل احاديثه الثورية تكون من اجل العودة الى ذات المائدة التي حُرم منها ولا علاقة له بالوطن في شئ من قريب او بعيد.. عشان كدا الدقير ومسار ونهار وغيرهم من اصحاب الفكة والمؤلفة قلوبهم بلعاعة من وهم الدنيا سوف يظلون ناكسي رؤوسهم امام المؤتمر الوطني ليتصدق عليهم .. والمؤتمر الوطني نفسه يظل يمسك في الشريعة ليخدع البسطاء المتدينون وسيظل الكيزان ترس من تروس التنظيم الدولي للأخوان المسلمين الذي هو ترس من تروس المخابرات الاسلامية التي تحرك الاسلام الثوري في العالم

[المشروع]

ردود على المشروع
[nagatabuzaid] 03-21-2015 10:03 AM
الكريم المشروع حقيقة انت واخ كريم اسمه جمال والعديد من اهلنا فى الراكوبة اكدوا هذه الحقيقة وحقيقة قراتى لشخصية موسى هلال لم تكن صحيحة ولكن احاول ان اجد العذر لنفسى فما بالكم برجل يعتذر ويعلن وقوفه لجانب الشعب ووووو مما كان يملاء به بياناته كما انه رجل وكلمة رجل وصفة رجل عندنا فى بيئتنا السودانية الواسعة عبر السودان الممتد تعنى الكلمة وتعنى الصدق والقوة والمواقف الصلبة والهيبة والمهابة وكل الخصال الجميلة المتعارفة لدينا فى السودان فما بالك برجل صحراء ؟ لكن يا المشروع ان اخر بيان له كان واضحا وان الشرط الذى كان يردده فى بياناته جعل الرؤيا تتضح وايضا تحليل الاخ جمال الطويل الذى غصت فيه جعلنى انتبه ومعليش يا المشروع نتعلم فقد تعلمنا فى عهد الانتكاسة الكثير خاصة عن تركيبات البشر واقول لك ان شخص ما حكى لى موقف موسى هلال ما كنت ساصدقه وان صدقته ما كنت ساصدق انه سودانى وصحراوى كمان سبحان الله من يمار النهب المسلح ويبيع نفسه لحكومة قاتلة ويقتل اهله بدم بارد لا يمكن ان يكون ذمة او راى او كلمة


#1231213 [ودكركوج]
5.00/5 (2 صوت)

03-21-2015 05:23 AM
قلنا ليكم مليون مرة الراجل ده مستهبل ماتصدقوهو. شابكننا شيخ هلال وماادراك ماشيخ هلال. تتوقعو شنو من واحد باع بنته لواحد اكبر منه عشان يستمتع بيها لشهور ويرميها. كلهم انتهازيين ومصلحجية.

[ودكركوج]

ردود على ودكركوج
[nagatabuzaid] 03-21-2015 09:43 AM
من شابه اباه فما ظلم البنت يا ود كركوج قبل ما تتمكن وتكسب ود الناس والحريم بالذات شطحت ونطحت وقالت عايزة تبقى السيدة الاولى وتسحب البساط من تحت اقدام ( هندة) ذات الشخصية القوية محاكاة لوداد لكنها لم تحسبها صح (ضرتها قوية الشخصية قامت بتاليب النساء لدرجة الخروج فى مظاهرات نسوية غاضبة مؤيدات للضرة السيدة الاولى الاصل وحسب ما ذكره من اثق فيهم وعايشوا الحدث تم طلاق بت موسى هلال بسبب تسرعها وعدم حكمتها والحمد لله ما لحقنها امات طه


#1231206 [salah]
5.00/5 (2 صوت)

03-21-2015 04:11 AM
المرتزقه موسى هلال يبدو أن القروش وصلت تأخرت لكن صاحبك إستلم الفكه من السفاح البشير عشان ما يفك حنكو تفو عليك راجل رخيص و ما عندو ضمير باع أزمة دارفور بحفنه جنيهات بيعت فى سوق النخاسة الكوزى هذه هى أساليبهم بيع و شرأ فى الذمم!! كما يقول المثل -الفى راس الجمل فى راس الجمالى؟؟؟؟؟

[salah]

#1231205 [وطن بلاهوية]
5.00/5 (3 صوت)

03-21-2015 04:07 AM
مؤتمر قبايل الجنجويد المرتكبةلكل الفظايع فى أهل دافور (هلال ،حميدتى ، كوششيب )لدعم الرجل الأنسب لقيادة البلاد. إنه وطن الجنجويد وطن بلا هوية

[وطن بلاهوية]

#1231199 [سكران لط]
4.50/5 (4 صوت)

03-21-2015 03:27 AM
عشان المغفلين البصدقوا كلامو موسى دا لسع في مرحلة تاسيس قوتو ولسع بابقن عندو جنحين يطير بيهن ولا قي المؤتمر البطني مزنوق وببتز فيهو ويوم تقوى جناحاتو بفصل دارفور ويبقى سلطان عليها كلامي دا ما تجدعو البحر وولاد دارفور ينتبهو له كويس

[سكران لط]

ردود على سكران لط
[nagatabuzaid] 03-21-2015 09:34 AM
سكران واعى لط سكرتك دى بتدى كلام فى الصميم والمتامل يجده صحيح

تحياتى وتسلم من السكر حاشاك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة