الأخبار
أخبار إقليمية
تدشين حملة (ارحل) في القضارف.. والجماهير تلتزم بمقاطعة الانتخابات
تدشين حملة (ارحل) في القضارف.. والجماهير تلتزم بمقاطعة الانتخابات
تدشين حملة (ارحل) في القضارف.. والجماهير تلتزم بمقاطعة الانتخابات


03-20-2015 11:59 PM
الراكوبة - القضارف خيّرت قوي "نداء السودان" حزب البشير، بين القبول بمقترح الحكومة الانتقالية، أو أن يستعد الى الثورة الشعبية الساعية الى اسقاطه وانهاء سيطرته على مفاصل الدولة السودانية.

وتبارى المتحدثون في ندوة قوي "نداء السودان" بالقضارف، في ارسال الانتقادات الحارقة الى النظام، وطالبوا الجماهير بمقاطعة الانتخابات المعزولة التي تشرف عليها مفوضية غير مدجنة وغير مستقلة، وينافس فيها البشير "شعيب" وفاطمة عبد المحمود.

وامتدح القيادي بحزب الامة القومي المهندس صديق الصادق المهدي توحد المعارضة واتفاقها علي كلمة سواء، وقال صديق في ندوة تدشين حملة (ارحل) لمقاطعة الانتخابات بولاية القضارف، التي اقيمت بدار الحزب الشيوعي السوداني: "ان حملة ارحل هي خيار الخلاص للشعب السوداني".

وفي الاثناء تعاهدت الجماهير علي عدم المشاركة في الانتخابات، لجهة انها ليست المخرج الحقيقي لازمات البلاد، ووضع المتحدثون في الندوة خياران امام حزب المؤتمر الوطني وهو اما ان يقبل بحكومة انتقالية وبوساطة من الالية الافريقية او الخروج الي الشارع والاطاحة بالنظام عبر الانتفاضة الشعبية

وكان جهاز امن البشير قد اقتحم – قبل ايام - دار هيئة شؤون الانصار بمدينة الابيض؛ وفرّق ندوة قوى "نداء السودان"؛ مستخدما القوة المفرطة والغاز المسيل للدموع الذي اطلقه بغزارة على حضور الندوة. قبل ان يقوم باعتقال الأمينة العامة لحزب الامة القومي سارة نقدالله واكثر من ثلاثين من الشباب وقيادات الاحزاب السياسية بولاية شمال كردفان.

وقالت المصادر إن قوة من جهاز امن البشير اقتحمت دار حزب الامة القومي بمدينة الأبيض؛ واطلقت الغاز المؤثر على الاعصاب داخل فناء الدار؛ الامر الذي قاد الى حالة من الهرج والمرج؛ قبل ان يقوم جهاز امن البشير بإخلاء الدار وإغلاقها تماما؛ وإحاطتها بالكامل بواسطة قوة كبيرة من منسوبيه.

وكان جهاز امن البشير قد قام قبلها باعتقال سكرتير حزب الامة القومي بولاية شمال كردفان علي ابو القاسم والقيادي بالحزب طلب الختيم، وذلك بعد ساعات فقط من استدعاء رئيس حزب الامة القومي بالولاية "منصور ميرغني"، على خلفية ندوة قوى "نداء السودان" بالابيض. وطالت القيادي بالحزب الشيوعي عثمان حسين صالح المحامي.

وقالت المصادر ان جهاز امن البشير حاصر الدار بالابيض، وطوقه تماما ومنع اعضاء الحزب من ارتياد الدار، ونفذ حملة اعتقالات واسعة بالمدينة، للحيولة دون قيام ندوة قوى "نداء السودان" بالابيض.

وسبق ان منع جهاز امن البشير قيام ندوة قوى "نداء السودان" بمدينة دنقلا، وقام باقتحام دار حزب الامة بولاية الشمالية، واستخدم القوة المفرطة والغاز المسيل للدموع لتفريغ حضور الندوة، وهو ما ادى لوقوع اصابات بين الحضور. قبل ان يقوم باعتقال بعض الناشطين.

وايضا قام جهاز امن البشير بمنع ندوة قوى "نداء السودان" في سنار، وقام بحملة اعتقالات واسعة، في خطوة اكدت حالة الذعر التي انتبات النظام بعدما نزلت قوى نداء السودان الى الجماهير لحثها على مقاطعة انتخابات حزب البشير المقبلة التي ينافس فيها البشير نفسه وظله المتمثل في بعض الاحزاب الموالية له.



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4488

التعليقات
#1231380 [غواص]
1.00/5 (2 صوت)

03-21-2015 11:38 AM
قبل يومين قالوا الاستاذة زينب كباشي والاستاذ اسامة سعيد سيتكلمون باسم مؤتمر البجا والغريب هم ليسوا فيه اعضاء
فاين هم
لم نسمع لهم صوت
حكاية فيها قنابل بمبمان واعتقلات وعنف مع ناس الاجهزة الامنية ما بتنفع مع المدعين ديل.
في انتظار كلامهم في المخاطبات المعلن عنها.

[غواص]

#1231355 [yahiakamal]
1.00/5 (2 صوت)

03-21-2015 10:49 AM
على الجميع من الدوائر الحكومية فى كل القطاعات ان يحزو حزو ابناء القضارف الشرفاء منتظرين ايه هناك ايام قليلة لانتخابات الخج عليكم التحرك باكرا للانتفاضة والتحرك لدحر الكيزان بمساندة قوة نداء السودان اقبموا عاليها واطيها على الارازل كلاب المؤتمر الا وطنى

[yahiakamal]

#1231285 [الضكر]
1.00/5 (2 صوت)

03-21-2015 09:09 AM
دا العمل القوي والصحيح يجب الضغط بجماهير الشعب واكثريته الصامته واخراجها من حالة الاحباط والوجوم الى حالة الاحساس بالعمل النضالي والانتفاضة المحمية بالسلاح فهولاء الاوغاد لا يراعون الاً ولا زمة يجب بترهم وقنصهم بواسطة السلاح

[الضكر]

#1231284 [جركان فاضى]
1.00/5 (2 صوت)

03-21-2015 09:07 AM
اطفال يدرسون فى الشمس الحارقة والغبار وعلى الارض...وبعد دا يفرضوا عليهم رسوم شراء اوراق الامتحانات وطباعتها...ورسوم الموية...ورسوم الكهربة المقطوعة,....ورسوم النفايات....ورسوم صيانة المدرسة!!!!!... وثمن الطباشير ...وووو...فرضت مديرة على بنتى رسوم لصيانة المدرسة وكان مبغا كبيرا وماتدفعه الطالبات يبنى فصل وليس صيانته...بعد كم شهر زرت المدرسة فلا صيانة ولايحزنون...المدرسة فى ام درمان فى احد الاحياء العريقة وعلى مرمى من بصر المسؤولين....فما بالك بمدارس الريف

[جركان فاضى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة