الأخبار
أخبار إقليمية
نافع علي نافع : معركة الانتخابات هي بيننا وبين السفارات الموجودة بالسودان
نافع علي نافع : معركة الانتخابات هي بيننا وبين السفارات الموجودة بالسودان
نافع علي نافع : معركة الانتخابات هي بيننا وبين السفارات الموجودة بالسودان


وصف المعارضة "بالقرب المقدودة"
03-21-2015 01:31 PM

الخرطوم / هاشم عبد الفتاح
صوب الدكتور نافع علي نافع القيادي بالمؤتمر الوطني هجوما شرسا ولاذعا ضد من اسماهم بتحالف الشتات واصحاب "القرب المقدودة" مستخدما في ذلك كافة اساليب الاستنكار والسخرية علي خلفية مطالب المعارضة بوقف الانتخابات ورحيل الانقاذ واقامة حكومة قومية حمراء او "برتقالية" علي انقاضها حسب وصفه بمثل ما حدث في حكومة جبهة الهيئات التي اعقبت اكتوبر او حكومة التحالف الوطني التي اعقبت ثورة رجب ابريل 1985 .
وابان الدكتور نافع الذي كان يتحدث امس امام حشدا جماهيريا كبيرا من منسوبي المؤتمر الوطني في خاتمة الحملة الانتخابية لمرشحي الوطني بمحلية الخرطوم بميدان المايقوما بمنطقة الديم ابان انه ليست هناك مجالا للربط بين قيام الانتخابات واستمرارية الحوار الوطني مشيرا الي ان المعارضة ظلت تحاور نفسها منذ اكثر من 25 عاما لكنها عجزت تماما ولم تتفق علي شئ سوي اسقاط النظام وان ما يسمي بالتحالف الوطني هي مجموعة يتراوح عددها بين 17 الي 22 فرد و805 منهم هم من اهل اليسار وواجهاته الاخري .
ويعتقد الدكتور نافع ان المعارضة تتمحور حول اجراءات ونحن نتمحور حول قضايا اساسية وان الغرب يأس من المعارضة قبل سنين بعيدة الا ان مجموعة تحالف الشتات كما اسماها ظلت تبحث عن اسباب وذرائع للنيل من الانقاذ لكن "المودر بفتح خشم البقرة " علي حد تعبيره . ويري الدكتور نافع ان اعظم ما قدمته الانقاذ انها حررت ارادة السودان وجعلت منه لونا وطعما ورائحة واضاف ان معركة الانتخابات الحالية هي بيننا وبين القوي الخارجية والغربية اولا وبالاخص السفارات الموجودة بالسودان والتي تعبر هذه الايام عن بالغ قلقها من وضع الحريات الا انه وصف هذا القلق بانه محاولة للتشويش علي الانتخابات مشيرا الي ان هذه القوي الخارجية تعيش في احلام اليقظة وتحلم كذلك بعودة الامبراطورية العجوز المتسلطة من خلال استلاب العقول والارادة علي حد قوله .

.



تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 4407

التعليقات
#1232383 [abin albad]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 09:45 PM
انا مواطن سوداني اتابع المسائل السودانية بدقة متناهية واود ان اوجهه سؤال الى جماعة المؤتمر الوطنى
الذين يتحدثوا عما يسمى بالانتخابات ومسألة الحريات في خطابتهم الاعلامية
واعتقد ان كلامهم يحتاج الى اثبات ذات ومصداقية
هذه اسئلتنا لهم
لماذا تمنعوا المعارضة السودانية من اقامة الندوات في المدن السودانية ؟
لماذا تفرقوا ندوات المعارض السودانية بالقنابل المسيلة للدموع؟
لماذا تمارسوا القيود علليها وعلى خطابها الاعلامى اذا انتم في مركز قوة جماهيرية ؟
لماذا تتعقبوا وتراقبوا اجهزتكم المعنية اشخاص المعارضة النشطين من مكان الى أخر؟

[abin albad]

#1232223 [اخ تقرصو ميرم الكضابة]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2015 04:12 PM
"نافع علي نافع : معركة الانتخابات هي بيننا وبين السفارات الموجودة بالسودان"
كدى ابقى راجل وقوم قفلها كلها وحنشوف الخسران منو ياكان مشلخT واختفت شلوخو من اكل السحت والحرام
رأيت سفاه الشيخ لا حلم بعده * وأن الفتى بعد السفاهة يحلمِ
حرم انت مكانك مستشفى التجانى الماحى لانو ده ماكلام زول نصيح وعاقل ياخراء

[اخ تقرصو ميرم الكضابة]

ردود على اخ تقرصو ميرم الكضابة
[أرحل] 03-22-2015 06:41 PM
ابو شليخات وين بتروح يا ابو مركوب في الجزيرة والمضروب في لندن والمطرود في بري ,, شلخوهو عشان مايضيع في الخلا ,


#1232075 [yahiakamal]
4.00/5 (1 صوت)

03-22-2015 12:18 PM
نافع الشايل قربة مخرومة منو غيرك انت وعصاباتكم الارازل والمثل بيقول الشايل قربة مخرومة تخر على راسه تجعجع وتحكى وانت ملطخ باموال الشعب حتى الذين انصتوا اليك من افراد حزبكم جهلاء ودافنين راسهم فى الرمال على كل حال حان وقت رحيلكم فحاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا

[yahiakamal]

#1232003 [عزمي سند صالح]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 10:56 AM
كلما زاد المانافع من هترشاته كلما
أعاد الثوار شحذ عوده هو بالذات حتي
أصبح عودا عجيبا وبكره نسمع عن توب جديد
يلبسنه النسوان اسمه عود المانافع.!!!!!!

[عزمي سند صالح]

#1231804 [البدرابى]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 07:34 AM
ويري الدكتور نافع ان اعظم ما قدمته الانقاذ انها حررت ارادة السودان وجعلت منه لونا وطعما ورائحة .!!!

رائحه تزكم الأنوف بالداخل والخارج.

[البدرابى]

#1231778 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 06:47 AM
انت يا نافع ختوك في الصفوف الخلفية لان دورك انتهي

البلد فيها تماسيح اكبر

حا تنبح ساكت ولو عندك حبة كرامة اتلم

[hassan]

#1231636 [Salah El hassan]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 08:40 PM
ما اشبه الليلة بالبارحة فى عام 1989 وقف المرحوم الزبير وقال لقد وجدنا السودان كغريق البحر وهو وصف قصد به سؤ الحال التى وصلت اليها البلد .فسبحان الله لقد تم حرق و دمار و اغراق السودان فى عهدكم و قد مات الزبير غرقا ..!!!
و انت يا ابو العفين سيكون مصيرك اسوأ من مصير الزبير و ابراهيم شمس الدين انشاءالله ......

[Salah El hassan]

#1231619 [عمرالكردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 08:10 PM
أعتقد هذه الفيلا للحاقد نافع علي نافع - حتى يتم تدميرها في الصباح الباكر للإنتفاضة

[عمرالكردفاني]

#1231595 [حمزة الشيخ]
5.00/5 (3 صوت)

03-21-2015 06:53 PM
ح ترحلو يعنى ح ترحلو يا نافع على نافع و بقية سفلة الانقاذ ..
افضل لكم ان ترحلوا بدل يرحلوكم عنوة , و فى كِلا الحالتين سوف تتم محاكمتكم و إعدامكم أمام الملا ..

[حمزة الشيخ]

#1231593 [عباس محمود]
5.00/5 (3 صوت)

03-21-2015 06:40 PM
طيب , وِكِت أعداد المعارضين قليلين إلى هذا الحد لماذا أنتم خايفين و مرعوبين و ماسكاكم ال هَلّا هَلّا ؟؟ و لماذا تولولون مثل الحريم فى بيوت العزاء ؟؟

و ليعلم كل نافع و غير نافع بأن شعب السودان الكريم لا يخشاهم ولا يهابهم و سيقرر مصيره حينما يريد و كيفما يريد و عندها سيثور عليكم و سيقتلعكم من الجزور و سيأتى بكم فرداً فرداً للمسآئلة و للقصاص على كل جرائمكم بهذا الوطن و بشعبه الكريم ..

[عباس محمود]

#1231587 [ياحليل الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 06:24 PM
والله كلامك صاح يانافع قرب مقدوده وهم سبب وجودكم واذا كنتو انتو تتحملو كل شي يحصل في البلد هم جزو كبير من المشكله وكلهم عملاء ويقتاتو من الانقاذ اتحاديين حزب امه شيوعي بعثي الله يقطع باقيكم كلكم انتو والانقاذ

[ياحليل الخرطوم]

#1231572 [حموري]
4.13/5 (4 صوت)

03-21-2015 05:58 PM
يا اهبل قوى نداء السودان عملت شغل نطيف في 3 شهور بس خلت الانقاذ كلها تجقلب و تشتم و تسيئ للشرفاء --- لكن المثل بقول : السفيه نبذ الباشا
قربت يا ابو عفيين -- محل ما تقبل وين ما تمشي بنجيبك و نطقطقك بالقانون عشان نعلم الناس كيف حا نبسط الحريات و سيادة حكم القانون ---
حا تجيب ناس يصوتوا في الانتخابات المضروبة دي من وين ؟ العالم كلوا بيراقب فيكم يا دواعش فرع السودان .

[حموري]

#1231569 [هميم]
3.00/5 (2 صوت)

03-21-2015 05:56 PM
يتكلم هذا المانافع وكأنو ما في زول عارف إنو نظام البشير نظام عميل للسفارات الأمريكية والاوروبية والصهيونية كلها. اليونميس باعت لمحمد نافع، إبن نافع علي نافع، سياراتهم كلها على أنها خردة وبعضها شبه جديدة حتى أنهم - حاشية محمد نافع - اضطروا إلى خلع إطارات بعض السيارات حتى لا يتساءل من يراقب هذه السيارات: سيارات جديدة وباعوها خردة ليه؟ هل يمكن لنافع بعد ذلك أن يطالب برحيل المنظمات الأجنبية؟

[هميم]

#1231567 [Awad]
4.13/5 (4 صوت)

03-21-2015 05:47 PM
نافع على نافع بذىء اللسان وقليل الأحسان وصاحب أكبر قطيع أبل فى الدول العربية والغربية قاطبة وكان يسكن بالأيجار وعندما سطوا على السلطة سطى نافع من ضمن الساطين على أموال الشعب وصار صاحب أكبر أمبراطورية للأبالة فى العالم وكل ذلك يعتبر مغنم على حسب أدبيات حزب الكيزان الذى أحل لهم مال الغير.المعارضة طالما هى شوية وشويات فلماذا هذا الزعيق والأرتجاف منها ثم الغرب الذى تتخوف منه يانافع وتتحداه بأنتخابات مضروبة ومخجوجة ومسرحية هذلية فلماذا الأرتماء تحت البوت الأمريكى والتزلف له ليل ونهار ليرضى عنكم وأنتم على أستعداد لتلبية طلباته حتى لو قال لكم أفصلوا دارفور فلن تستطيعوا أن تقولوا لا بل سمعا وطاعة فكفاية تبجح وكفاية خيانة فى حق الوطن وكفاية عمالة للعم سام الذى تجاهرون بعداءه نهارا وتتمسحون بحبه ونيل قربه سرا ليلا.أنكشف المستور يانافع وأترك العنتريات فيوم الزحف قد دنا وسوف يكون حسابك أنت بالذات أفظع مما تتخيله وغدا لناظره قريب.

[Awad]

#1231560 [ود الشريف]
1.00/5 (1 صوت)

03-21-2015 05:20 PM
حقا انكم فاسدون جهلة لا تهتمون لاهل السودان بل تهتمون لمصالحكم يا فاسدين يا متاجرين بالدين انتم ترتجفون خوفا لاكم تعلمون ان غالب اهل السودان كرهو الانقاذ وكرهو كل من ينتمى لهولاء الضلالين الانتهازييين وهل يعتقد هذا الما نافع بهضربته وجنونه انه سيخيف اهل السودان نقول له يوم الحساب قرب وانتظر جموع اهل السودان وحينها ستعلم من هم ال 22 يا اهل السودان هولاء لصوص انظرو لهم اين هم واين نحن مشردين نازحين ووووو مرضى ولا علاج جهلة ولا تعليم الحل ان نتوحد ونقاطع هولاء الاوغاد

[ود الشريف]

#1231550 [النورابي]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 05:09 PM
الدكتور نافع هو شخصبه وطنيه تجيد التعامل مع منتسبي السفارات ممن يريدون تدمير هذا الوطن ....اضرب بيد من حديد ونحن معك

[النورابي]

#1231541 [السهم]
2.50/5 (2 صوت)

03-21-2015 04:42 PM
انتو اكثر ناس ما عندكم ارادة وطنية واكثر ناس رهنتوا السودان كله للإستخبارات الغربية وبعت كل اسرار الحركات الاسلامية في شوال قمح ؟ انتم تتعاون تعاون سري ليئم مع ايران الدولة العدوة رقم واحد للإسلام لإنها دولة صفوية تسب الصحابة رسمياً..
السلاح الايراني لن يحميكم وكان اكبر دولة لديها سلاح ليبيا القذافي وصدام وذهبوا وماتوا ولم يستفيدوا من سلاحهم وانتم ستلحقون به.
المعارضة ليست مائة شخص كما قلت وكل الشعب معارض الا بعض المستنفعين الجهلاء

[السهم]

ردود على السهم
United States [مواطن] 03-21-2015 06:45 PM
المسألة ليست مسألة سلاح ... المسألة مبادئ ..فهل للكيزان مبادئ ؟ صدام حسين رحمه الله عاش على مبدأ ومات عليه وكذلك القذافي .. أما الكيزان فعلانية ضد الامبريالية وسرا معهم ...فهم خونة لوطنهم وللاسلام ..


#1231524 [عمر ب]
1.00/5 (1 صوت)

03-21-2015 04:15 PM
تستاهلو الصادق قال احزاب طرور ونافع قال قرب مقدوده

[عمر ب]

#1231514 [سودانى بحب بلده]
2.75/5 (3 صوت)

03-21-2015 03:58 PM
قال بتاع بيوت الاشباح : (هي مجموعة يتراوح عددها بين 17 الي 22 فرد و805 منهم هم من اهل اليسار وواجهاته الاخري .)
يا مانافع انت بتخدع منو بكلامك الفطير دا؟ انت والله الراجيك ما راجى زول ود سر الكنكشة بتاعتكم فى الفطيسة بتاعتكم دى انت وبشيرك وعلى عثمانك وبقية الارزقية التابعنكم انت والله وصمة عار فى جبين جامعة الخرطوم وسبة فى تاريخها الناصع تضحك على البسطاء والسذج التابعنكم ديل والبترموا ليهم فتات موائدكم مستغلين واوضاعهم النفسية والاجتماعية عشان تعملوا بيهم سياج يحميكم ولكن تأكد يا ما نافع جاييكم يوم - وانت بالذات شيل شيلتك - ... ترونه بعيدا ونراه قريبا

[سودانى بحب بلده]

#1231486 [أقلام رصاص]
2.75/5 (3 صوت)

03-21-2015 03:15 PM
السفيه نافع علي نافع.انتم على وشك نهاية عهدكم الذي آخر تقدم السودان يا سفهاء حزب الجبهة الإسلامية القومية.

[أقلام رصاص]

#1231480 [التلب]
1.50/5 (2 صوت)

03-21-2015 03:02 PM
يانافع اذا كنت انت وقد بلغت من العمر عتيا تتلفظ بهذه اﻻلفاظ الخارجه عن الذوق والكاذبه والبعيده عن المنطق ... اذن ماذا نتوقع من صغاركم ثم اما لك ابناء من صلبك وتخجل ان يسمعوك وانت تشتم هذا وتلعن ذاك ؟؟ ثم اى ارادة للسودان انتم حررتموها وقد جعلتم حر السودان يفرشن كرامتهن فى مدن الخليج وموانئ العالم ؟؟ واى معركه بينكم وبين الغرب وسفاراتها وانتم اكبر عمﻻء وجواسيس للغرب كما اعترفتم انتم واعترف بذلك الغرب نفسه ام تظن ان للشعب السودانى ذاكرة معطوبه كعطب خلقكم واخﻻقكم !! يا نافع ابحث عن شماعة اخرى فالغرب وامريكا يعرفونكم جيدا ونحن ايضا نعرفكم فلوﻻ الغرب وامريكا لما بقيتم الى اﻻن فلستم بالتأهيل اﻻخﻻقى وﻻ المعرفى لتحكموا هذا الشعب العظيم !!

[التلب]

#1231468 [الصابر]
4.88/5 (4 صوت)

03-21-2015 02:34 PM
وان ما يسمي بالتحالف الوطني هي مجموعة يتراوح عددها بين 17 الي 22 فرد
طيب جايبهم سيرتهم ومرعوب مالك يا جرذ يا قذر ..
ديل 22 بس محلني تجقلب وتجعر ..
فما بالك بالملايين الحيزحفوا نحوك يوم زحفة الشعب ..وانت بالذات قبل القصر ح ...
ما عارف البحصل ولا يمكن ان اتخيل ربنا قفقط هالم بما يحدث في ذالك اليوم بالنسبة اليك انت شخصيا

[الصابر]

#1231466 [أبو الدقير]
4.88/5 (4 صوت)

03-21-2015 02:29 PM
نحن نستاهل أكثر من كدا إذا كان واحد لص حقير سارق قوت الشعب مثل نافع يتبجح ويسيء ليله نهاره للشرفاء ويصفهم بأقذع الملافظ ونحن ما عندنا غير الكلام... إلى متى هذا الهوان أما آن لهذا المارد أن يحمل السلاح مع إخوته في الهامش العريض في وجه هذا الصلف والنفخة الكذابة.... يا أخوتي ضاقت الدنيا بنا ونفدت طاقتنا من التحمل ووالله والله قد بلقت القلوب الحناجر "فليمت من يمت والحي دروبو وساع" وفي سبيل الحرية يهون كل شيء... ومنذ الآن فصاعدا لن أفكر إلا في مواجهة هذا النظام بما يخشاه... التحية للأسد البوشي.

[أبو الدقير]

#1231464 [صفية حلمي]
1.50/5 (2 صوت)

03-21-2015 02:27 PM
طبعا لا أعتقد أن الدكتور نافع علي نافع يقصد السفارة المصرية بأي حال من الأحوال

[صفية حلمي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة