الأخبار
أخبار إقليمية
(الهرطوقي!) في مجمع الفقه..!..هل يستطع التحدث عن "الراقصين" في السلطة؟!
(الهرطوقي!) في مجمع الفقه..!..هل يستطع التحدث عن "الراقصين" في السلطة؟!
 (الهرطوقي!) في مجمع الفقه..!..هل يستطع التحدث عن


03-22-2015 02:00 AM
عثمان شبونة

خروج:
* مجتمعنا السوداني ابتلاه الله بالمهووسين، مثلما تسوَّد راهنه بأدعياء الفضيلة الذين لم يتركوا أثراً صالحاً في حياتنا..! ومن سوءات المكان والزمان، أن تجد بعض أصحاب الألقاب العلمية "يعوثون" دون التماس لفائدة ملموسة من وجودهم.. فبمثل هؤلاء "الساكنين" في أبراج التعالي والغرور تعج المباني وترج..! لا علم ينفع ولا مكرمة تشفع ولا منطق يرفع..!
النص:
* الفنانون السودانيون "أرباب المهن الموسيقية" وجدوا أنفسهم في "غمة" جراء القول المشين الذي بادر به الأمين العام لمجمع الفقه الاسلامي عبدالله الزبير.. وقبل توجيه أسئلة "مفتوحة" نقرأ حديثه التائه البغيض بين القوسين: (ذهبت ذات مرة لإلقاء محاضرة في دار اتحاد الفنانين، وقلت في نفسي هل أدخل الدار برجلي اليمنى أم اليسرى، وبعد أن خيّرت نفسي في ذلك اخترت الدخول برجلي اليسرى). انتهى.
0 ــ أيستطيع المذكور أن يبث مثل هذا الكلام بعيداً عن اتحاد الفنانين؟ فاتحاد الفنانين بالنسبة لديه حائط قصير يسهل عبره التطاول.. ليته يكون شجاعاً ويدخل ناديا "للسلطة" برجله اليسري، ثم يصرِّح بذلك..! وهل لديه الشجاعة ليصف أو يسمِّي بعض المسؤولين الذين يرتادون الحفلات ويرقصون.. كرقصهم "بألسنتهم"..!
1 ــ بأيهما دخل "رئيسك عصام البشير" يا أمين الفقه، حين زار دار الاتحاد مقدماً اعتذاره للفنانين بسبب "مصيبتك"؟!
2 ــ هل الأمر مقصود؛ بأن يسيء "الأمين" للفنانين ليأتي "الرئيس" فيكسب "نقطة" على حسابه؟! وبئس القصد..!
3 ــ لماذا دخل برجله اليسرى لاتحاد الفنانين، وعلى أى فقه سند رأيه عندما فعل ذلك؟!
4 ــ إذا ولج أحدنا برجله اليمني لاتحاد الفنانين هل سيؤثم ــ حسب تهيؤات المذكور؟!!
5 ــ الدخول للمسجد بالرجل اليسرى ــ سهواً أو عمداً أو جهلاً ــ هل يبطل الصلاة، أو يذهب بالحسنات؟! علماً بأن النية هي "الصلاة فقط!" وليس النظر إلى "الأرجل" كما يهوى بعض المتشدقين..!
6 ــ ما الفرق بين اليمنى واليسرى في الأرجل؟ وهل ثمة فائدة "علمية" أو صحية من الدخول بأيهما "لاتحاد الفنانين"؟!
7 ــ في زمن "اللا علماء" وسيادة الشهوات والفتن، هل تبقى من الدين، أن يتعلم الشخص بأيّةِ "ساق" يدخل مجمع الفقه؟!
* نحتاج أمناء لا تلهيهم "السفاسف" عن المتون التي تهم "الشعب الغلبان".. لكنها مرحلة "انحطاط" نعيشها على العموم، فلا عجب إذا خرج علينا "خارجون" ببدعة أو نشاز على مدار الوقت..!
* إن أمين مجمع الفقه لا يعتذر، فهو يعلم أن عذره سيكون قبيحاً لأن ما بدر منه "أقبح".. لن يعتذر لأن عذره غير مقبول.. وإن الفقه الذي يهذب الخطاب ويصون صاحبه من الكبوات والصغائر تندثر إشراقاته في حالة عبدالله الذي استفز "عباد الله"..! فما هو الدافع الذي جرّه ليتفوه بكلمات لن ترفعه درجة.. ولن تحقق له الشهرة "المشتهاة" إلاّ بقدر "أيام الواقعة"..!
* صدقاً.. لا نعرف أمين الفقه لولا ظهوره "الفجأئي" بذلك التصريح "الهرطوقي".. لكننا نعرف من يمدون الواقع البئيس بالأمل والسرور وهم يحملون "كمنجاتهم!" ويئنون ــ في عسرهم ــ بلا ضغينة .. فالفن لم يخرِّب الحياة عبر التاريخ؛ إنما الملايين ممن نسميهم "رجال الدين" خرَّبوها.. أحالوا بياضها إلى سواد.. ولم يسلم منهم الدين الطاهر نفسه..!
* إن كلمات عبدالله تدعو للرثاء بافتقادها "أدب الإسلام".. وقطعاً لن يستطع "كائن ما" تشويه شرفاء الفنانين بالزبد والحشو؛ بل سيزداد احترام الكافة لهم كلما تسلل مهووس لحديقتهم.. وها قد رأينا كيف ينحاز الكل لاتحاد المهن الموسيقية.. فنحن قوم حزانى؛ لدينا "منعطف!" يجعلنا نتعلق بالفنانين ونرفض "غيرهم!".. بل نبغض هؤلاء "الغير"..!!
أعوذ بالله


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 6800

التعليقات
#1232759 [[email protected]]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 10:49 AM
هل الغناء والرقص ومايحدث في الحفلات حلال ام حرام ومايقدم من غناء هابط مثل ورا ورا وراجل المرة رايكم فيه من ناحية اخلاقية

[[email protected]]

ردود على [email protected]
[جني] 03-23-2015 07:13 PM
الغناء عموما حرام تغنيه او الاستماع اليه ولكن في السودان تشوهت صورة الاسلام لدى الاغلبية فهم ربطون تعاليم الدين بالمؤتمر الوطني وبغض النظر عن صواب المؤتمر الوطني او خطأؤه فالدين دين الله وله مصادر هي القرآن والسنة والاجماع والقياس وشرع من قبلنا وقول الصحابي .. الخ وان خرجت على الناس ناصحا بحرمة الغناء انبرى لك الكثيرون بغير علم ولا حجة وانما كرها بالاسلام وقالو عنك كوز وان استدللت بحديث ضعفوه وايضا بلا علم ولا دراية وهو امر من الفظاعة والخطورة بمكان وان استدللت باية يخرج بعض الجهلاء ويقول لك ذاك زمان وهذا زمان ما نعرفه ان السودانيين يتهاونون في امر الغناء واجمع الفقهاء بلا استثناء على حرمته


#1232382 [FODOLLY]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 09:43 PM
ادعوكم ايها الاخوة لحضور حلقات ((مع الاسلام)) فى قناة القاهرة والناس 2 الساعة السابعة والنصف مساء
من كل يوم عدا يومى الخميسو الجمعة يقدمها (اسلام بحيرى) واحكموا فيما يقول عن الفقه وعلماء الفقه انه برنامج جدير بالاستماع والحوار العقلانى
حقيقة إن فقهاء الاسلام ضيعوا الاسلام الاصيل وأتوا بإسلام بديل

[FODOLLY]

#1232239 [بتاع بتيخ]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 04:44 PM
هو شيخ مملوك للبشير وحاشيته فمن الطبيعي تفوهه بهذا الهراء

[بتاع بتيخ]

#1232154 [Moh. Nuba]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 02:16 PM
(.. فالفن لم يخرِّب الحياة عبر التاريخ؛ إنما الملايين ممن نسميهم "رجال الدين" خرَّبوها.. أحالوا بياضها إلى سواد.. ولم يسلم منهم الدين الطاهر نفسه..!).أصدق و أبلغ و أجمل جملة قرأتها منذ 1989. الله ينصر دينك يا شبونة يا رائع.

[Moh. Nuba]

#1232151 [ساهر]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2015 02:12 PM
هون عليك يا شبونة. فالرجل ربما أجرى قياساً على الحديث الشريف (من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فمن لم يستطع فبلسانه، فمن لم يستطع فبقلبه) فقد قاس هذا الفقيه العالم اليد بالرجل.....

حديث الرجل أصبح إضافة حقيقية لأعداء الشعب، فبعد عداوة رجال الأمن والشرطة والجيش للشعب أصبح علماء السلطان وفقهاء السودان أعداء للشعب أيضاً...... ليس للرجل من نافذة يبرر بها حديثه المبتور فالمنكر كثير بعدد شعر لحيته الممتدة لكن عينه المليئة بقذى السلطة وهبات ونفحات السلطان لا ولن ترى هذا المنكر......... وكيف لمثل هذا أن يرى المنكر طالما أنه لا يجيد أكثر من الفتيا في الميراث والحيض....... والله لو لا خشيتي أن أصيب قوماً بجهالة لدعوت إلى حملة واسعة عبر الفيس بوك والواتساب للتشهير والأستهزاء والتنكيت على علماء السودان........ يا علماء السودان إما أن تمسكوا هذه الجمال الشاردة وإما أن ينلقب عليكم الشعب السوداني ويرميكم على المراحيض وعندها سوف يدخل كل فرد من الشعب السوداني برجله اليسرى إلى (كيان فقهاء السودان).

[ساهر]

#1232021 [ابو محمد]
5.00/5 (2 صوت)

03-22-2015 11:15 AM
اقتباس
(ذهبت ذات مرة لإلقاء محاضرة في دار اتحاد الفنانين، وقلت في نفسي هل أدخل الدار برجلي اليمنى أم اليسرى، وبعد أن خيّرت نفسي في ذلك اخترت الدخول برجلي اليسرى).
انتهى
التعليق بما يليق:
السؤال:
الى : الأمين العام لمجمع الفقه الاسلامي عبدالله الزبير

كيف تدخل الى بيوت الكيزان باليمنى ام باليسرى؟؟

[ابو محمد]

#1232017 [سوداني بس]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2015 11:09 AM
منقول :-

بسم الله الرحمن الرحيم


إن من الأهمية البالغة لكل مسلم أن ينضبط عنده ميزان الأولويات بشكل منطقي وصحيح حتى لا يقدِّم المهم على الأهم، أو يحرص على المفضول ويترك الفاضل، كمن يحرص على أداء بعض النوافل والمستحبات ويفرط في أداء الفرائض والواجبات أو يتساهل في فعل المحرمات، وكان ابن عمر يقول لأهل العراق: ما أسْأًلَكم عن الصغيرة وأجرأكم على الكبيرة، تقتلون الحسين ابن بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وتسألون عن دم البعوضة.
والذين يجلدون الإمام أحمد بن حنبل كانوا يسألونه عن الدم الذي ينضح على ثيابهم، وكانوا ينتقدونه على أن يصلي وهو جالس والقيد في يديه وفي رجليه.
وكالذي سأل شيخاً وقال: إني زنيت وصارت المرأة حاملاً من الزنا فماذا أصنع؟ فقال له الشيخ: ولماذا جعلت المصيبة مصيبتين، لماذا لم تعزل؟ فقال: بلغني أن العزل مكروه، فقال له الشيخ: بلغك أن العزل مكروه ولم يبلغك أن الزنا حرام؟
والفهم الصحيح للدين يستلزم معرفة فقه الأولويات وكيفية الموازنة والترجيح بين المصالح والمفاسد إذا تعارضت فكما يقال: (ليس العاقل الذي يعلم الخير من الشر، ولكن العاقل الذي يعلم خير الخيرين وشر الشرين).

[سوداني بس]

#1232009 [الحلومر]
5.00/5 (6 صوت)

03-22-2015 11:03 AM
الرجل لا يبالي دخول دورات المياه نفسها باليمين او بالشمال او حتي زحفاً بمؤخرته أو علي بطنه من أجل الحصول علي أصوات الجن والشياطين ليفوز بالانتخابات حتي يضمن وجوده في مجمع علماء السلطان ولا نقول الا ما قلت أعوذ بالله (ياشبونه والله اني أحبك في الله)

[الحلومر]

#1231977 [عز الدين الشريف]
5.00/5 (2 صوت)

03-22-2015 10:34 AM
لا يقصد الكاتب (الراقصين في السلطة)بل يقصد: الرئيس الراقص، والرقص ليس عيبا ولكن ان ينكر هذا الدعي علينا فننا وفي اتحادنا فهذه مذلة ومهزلة ولبؤس حاله ولانه يسترزق من عمله في الدين، يتغاضى عن الرئيس الراقص ... عالم عجيب ... الزول ده تبنوهو راسو

[عز الدين الشريف]

#1231974 [الفطقي]
5.00/5 (4 صوت)

03-22-2015 10:33 AM
هو أصلا ما غلطان غلطان الزول الدعاه عشان يلقي زبالته في شكل كلمات آسنة في سبيل دعوته الباطلة التي لا تمت لدين الحبيب المصطفي صلي الله عليه وآله وسلم بصلة .. إتحادهم أصبح في يد الأرزقية وأدعياء الفن الذين أقل ما يوصفون به أنهم عاطلي مواهب أمثال حمد الريح الذي واكب حقبة العظماء في الفن السوداني وما إستطاع إثبات رسالته لخلوها من الإبداع وحشوها بالتهريج والآخر صاحب الصوت الممجوج والأغنيتين طيلة 60 عاما وقد خبأ نارها لخلو صوته من التطريب والموسيقي الا من بعض أثر صوت بائع الترمس (مع الإعتذار لباعة الترمس) ذلك المدعو عثمان مصطفي .. بجانب المهووس المحسوب علي إبداع غربنا الحبيب وأغانياته الشجية ذلك المغني عبدالقادر سالم صاحب الهرجلة الغنائية لحنا وكلمات .. أضف إليهم البغاث من أمثال الفرفور والبنا وووو أولئك الأمنجية المتلونين أصحاب الأجندات المشبوهة والأخلاق النتنة التي يطفح بها برنامج العجوز المخرف المتصابي
حقيقة الناظر الي واقع الغناء السوداني في هذه الحقبة يستطيع أن يتبين ما وصلت له مناهجنا في كل مناحي الحياة وهذا يكفي .. إذن من الجاني علي الفن والفنانين برأيكم؟
تحياتي لك دوما أخي عثمان وأنت تقاتل لنفهم أننا كنا بشر يوما ما

[الفطقي]

#1231940 [حسكنبت]
5.00/5 (4 صوت)

03-22-2015 10:16 AM
كان يدخل بى رجليهو الإتنين ( أرنب نط ..أو حجلا) وبعد داك الغلاط ولد ...وبالله يا شبونة ماتضيع وكتك مع ( ضرابى جوة اللين وأنا رميت قبالك ) وخرخرة الشفع ديل

[حسكنبت]

#1231923 [Awad]
5.00/5 (3 صوت)

03-22-2015 10:01 AM
ياود شبونة يارائع أنت عارف هذا زمان الأنحطاط الكيزانى الذين أصبحوا يمارسون كل شىء غير مألوف بعيدا عن الدين وأصبح كل واحد فيهم يركب ليه(دقينة) ويلبس جلباب فضفاض ويمد (الكرش) ويعمل ليه(غرة فحم) ويرمى ليه (شال)فى كتفه ويكثر من كلمة(أحسب) و(نحسب) فلايستطيع يفرز بين الدخول للخلاء والدخول لأتحاد الفنانين وهذه محن الكيزان الذين أصبحنا كل يوم نكتشف فيهم كل رزايا الكون.طيب سعادة الرئيس(الراقص) هل يدخل عليه بقفزة(أرنب نط) بالرجلين الأثنين حتى لا يؤثمواأم باليمين لأن الشمال تعنى قطع رزقهم.غايتو يحلنا الحل (بله) ما(بله الغائب) من القيد والمذلة.

[Awad]

#1231905 [عزمي سند صالح]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2015 09:50 AM
ابو هناى ده الأرهابي
كضاااااااااااااااااااااااااب ومنافق
هل لديك دليل علي ان الرسول قال الكلام الفارغ ده ؟
تدخل جهنم بمؤخرتك انشاالله ياكنيف ياارهابي .!!!!!

[عزمي سند صالح]

#1231855 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (2 صوت)

03-22-2015 09:02 AM
يا أخ شبونه عندى سؤال للشيخ عبدالله الزبير وهو لما الشيخ سعد احمد سعد كان بجلد فى عميره أى يد استعمل هذا الشيخ اليسرى ام اليمنى,

أفيدونا وجزاكم الله كل خير

[عودة ديجانقو]

#1231821 [د. هشام]
5.00/5 (6 صوت)

03-22-2015 08:18 AM
"فالفن لم يخرِّب الحياة عبر التاريخ؛ إنما الملايين ممن نسميهم "رجال الدين" خرَّبوها.. أحالوا بياضها إلى سواد.. ولم يسلم منهم الدين الطاهر نفسه..!" أ. هـ....من أجمل و أبلغ ما قرأت!!

[د. هشام]

ردود على د. هشام
[أرحل] 03-22-2015 10:52 AM
ياجماعة الرئيس الراقص رمضان الفات قال لابد من الغناء والترفيه عن النفس لانو الوجود الكتير في المساجد ممل وين مجمع الفقه لما سمعواهو ,, الفيديو الموجود فوق ده منوا البرقص ده اوباما


#1231819 [yassom]
5.00/5 (4 صوت)

03-22-2015 08:17 AM
مشكور شبونة ,وفيت وكفيت.

[yassom]

#1231810 [ابوهنيدة]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 08:00 AM
أحسن تتكلم عن موضوعك مالك والأرجل يمين أم شمال ؟!!!
تحديد الدخول للمسجد باليمين هذا كلام سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم ، ودخول الكنيف بالرجل اليسرى هذا أيضاً كلام سيد المرسلين .
وأما دخول دار الفنانين بالشمال فهذا لم يقله سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم .

[ابوهنيدة]

ردود على ابوهنيدة
[ابو محمد] 03-22-2015 11:36 AM
الحديث:
في صحيح مسلم بشرح الإمام النووي طبعة دار الكتب العلمية على الطبعة التي حققها محمد فؤاد عبد الباقي في الجزء 13 ص 162 حديث رقم 107 (2021) من باب آداب الطعام والشراب وأحكامهما
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة . حدثنا زيد بن الحباب عن عكرمة بن عمار . حدثني إياس بن سلمه الأكوع ؛ أن أباه حدثه ؛ أن رجلا أكل عند رسول الله صلى الله علية وسلم بشماله . فقال : " كل بيمينك " قال : لا أستطيع . قال : " لا استطعت " ما منعه إلا الكبر . قال : فما رفعها إلى فيه .
المذكور ادناه منقول من :
مركز الفتوى للفائدة :
السؤال
ما الحكمة من دخول الحمام بالقدم اليسرى؟ وما الحكمة من الأكل باليد اليمنى، علما بأن الشخص قد يكون أشول، أي يتعامل بالشمال؛ لأن الله خلقه أشول؟
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فقاعدة الشرع المستمرة هي تقديم اليمنى لما كان من باب التكريم، وتقديم اليسرى في الضد من ذلك.
قال ابن رجب في شرح حديث عائشة، قالت: كان النبي - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - يحب التيمن ما استطاع في شأنه كله، في طهوره، وترجله، وتنعله: وهو يدل على تقديم اليمنى في الأفعال الشريفة، واليسرى فيما هو بخلاف ذلك. انتهى.
وقال النووي رحمه الله: هذه قاعدة مستمرة في الشرع وهي أن ما كَانَ مِنْ بَابِ التَّكْرِيمِ وَالتَّشْرِيفِ كَلُبْسِ الثَّوْبِ، وَالسَّرَاوِيلِ، وَالْخُفِّ، وَدُخُولِ الْمَسْجِدِ، وَالسِّوَاكِ، وَالِاكْتِحَالِ، وَتَقْلِيمِ الْأَظْفَارِ، وَقَصِّ الشَّارِبِ، وَتَرْجِيلِ الشَّعْرِ وَهُوَ مَشْطُهُ، وَنَتْفِ الْإِبْطِ، وَحَلْقِ الرَّأْسِ، وَالسَّلَامِ مِنَ الصَّلَاةِ، وَغَسْلِ أَعْضَاءِ الطَّهَارَةِ، وَالْخُرُوجِ مِنَ الْخَلَاءِ، وَالْأَكْلِ، وَالشُّرْبِ، وَالْمُصَافَحَةِ، وَاسْتِلَامِ الْحَجَرِ الْأَسْوَدِ وَغَيْرِ ذَلِكَ مِمَّا هُوَ فِي مَعْنَاهُ. يُسْتَحَبُّ التَّيَامُنُ فِيهِ. وَأَمَّا مَا كَانَ بِضِدِّهِ كَدُخُولِ الْخَلَاءِ، وَالْخُرُوجِ مِنَ الْمَسْجِدِ، وَالِامْتِخَاطِ، وَالِاسْتِنْجَاءِ، وَخَلْعِ الثَّوْبِ، وَالسَّرَاوِيلِ، وَالْخُفِّ وَمَا أَشْبَهَ ذَلِكَ. فَيُسْتَحَبُّ التَّيَاسُرُ فِيهِ، وَذَلِكَ كُلَّهُ لكَرَامَةِ الْيَمِينِ وَشَرَفِهَا. انتهى.
فإذا علمت حكمة تقديم اليمين في الأكل، واليسار في دخول الخلاء، فالذي ينبغي أن يمرن الإنسان نفسه تلك السنن، ويعودها هذه الآداب تحصيلا لكمال الأجر، وبخاصة الأكل باليمين، فإنه ينبغي أن يجاهد نفسه على فعله؛ فإن الأكل والشرب بالشمال محرم عند كثير من العلماء إلا من ضرورة.
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله: ولهذا كان القول الراجح وجوب الأكل باليمين، ووجوب الشرب باليمين، وأن الأكل بالشمال أو الشرب بالشمال حرام،.... والحرام لا يجوز إلا عند الضرورة، والضرورة مثل أن تكون اليد شلاء، لا يمكن أن يرفعها إلى فيه، أو مكسورة لا يمكن أن يرفعها إلى فيه، فهذه ضرورة، أو تكون متجرحة لا يمكن أن يأكل بها أو يشرب. المهم إذا كان ضرورة؛ فلا بأس باليسار، وإلا فلا يحل للمسلم أن يأكل باليسار، ولا أن يشرب باليسار. انتهى.
والله أعلم.
انتهى
التعليق:
سؤال:
باي رجل يدخل الأمين العام لمجمع الفقه الاسلامي عبدالله الزبير الى بيت من بيوت الكيزان باليمنى ام باليسرى ؟؟

[سعيد لورد] 03-22-2015 09:59 AM
على ما يبدو أن ابن الزبير هذا
رغب في قضاء حاجته فدخل الدار معتقداً أنه الكنيف.
و خلع ملابسه و عندما أدرك فعلته الشنيعة.
ولى هارياً و لا ندري أباليسرى خرج أم باليمنى.
و لكن شهود العيان قالوا أنه خرج عارياً.

European Union [عزمي سند صالح] 03-22-2015 09:46 AM
ابو هناى ده الأرهابي
كضاااااااااااااااااااااااااب ومنافق
هل لديك دليل علي ان الرسول قال الكلام الفارغ ده ؟
تدخل جهنم بمؤخرتك انشاالله ياارهابي .!!!!!


#1231788 [ابوبكرالرازي]
5.00/5 (2 صوت)

03-22-2015 07:11 AM
ياابني عثمان معظم هؤلاء الفنانين هم مرتزقة لهذاالنظام , وليس هناك عيب اذا دخل الر جل بقدمه اليسري او جعبته اليمني, فهؤلا الفنانين ماعدا ابو عركي احذية لهذا النظام , امسك عندك امثال فرفور وعاصم البنا , وعبد القادر سالم , وعثمان مصطفي ,وحمد الريح ديل كلهم منافقون واولاد كلب خدرواالشعب السوداني باغانيهم التافعة

[ابوبكرالرازي]

ردود على ابوبكرالرازي
[عينك في الفيل] 03-22-2015 10:56 AM
المداحين والفنانين معروفين اذيال السلاطين ,, بس عندنا في السودان نضيف عليهم فقهاء الدولة ناس الزبير والكاروري وعصام البشير ,, يا مفتي عينك في الفيل يرقص


#1231762 [التــــــــــــــــــــــــــــــــربالى]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2015 06:01 AM
لحاصل شنو فى البلد بالضبط اكون الحابل اختلط بالنابل
ونحنا ماعارفين ؟؟ لا لا عارفين كل شئ وكل شئ موثق للهراطيق
السؤال المحيرنى الناس بعد التصريحات الكومديه دى وبعد الواحد ارجع البيت
واملص هدومو واغير ياربى بدخل فى نفاش مع المدام والابناء
انا شخصيا ماقادر افهم الناس دى عايشه كيف ؟؟
لكن وصلت لى قناعة ديل ماناس ابد ماناس زى الناس البنعرفهم

[التــــــــــــــــــــــــــــــــربالى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة