الأخبار
أخبار إقليمية
إيمان العبيدي تصف طرق اغتصابها : سكبوا الكحول في عينيّ وتناوب 15 رجلاً على اغتصابي
إيمان العبيدي تصف طرق اغتصابها : سكبوا الكحول في عينيّ وتناوب 15 رجلاً على اغتصابي
 إيمان العبيدي تصف طرق اغتصابها : سكبوا الكحول في عينيّ وتناوب 15 رجلاً على اغتصابي


04-05-2011 10:16 PM
واشنطن ـ يو بي أي: قالت الليبية إيمان العبيدي، التي اقتحمت فندقاً في العاصمة الليبية طرابلس لتخبر الصحافيين انها تعرضت للضرب والاغتصاب على يد قوات موالية للزعيم الليبي معمر القذافي، انها ما عادت محتجزة لكنها ما زالت تخشى على حياتها.
وتحدثت العبيدي، في مقابلتين عبر الهاتف ضمن برنامج 'AC360' على شبكة 'سي إن إن' الأميركية عن تفاصيل ما تعرضت له، وتذكرت كيف رمى رجال الكحول في عينيها واستخدموا البنادق لـ'مضاجعتها من الخلف'.
وشددت على انه تم الإفراج عنها لكنها لا تستطيع مغادرة بيتها لأن مسؤولين من الشرطة والجيش سيلاحقونها، وأكدت انها ممنوعة من مغادرة ليبيا أيضاً والكوابيس تؤرق نومها.
وشرحت 'أوثقوا يدي للخلف وقيدوا رجليّ وبدأوا في ضربي وعضي في كافة أنحاء جسمي.. صبوا الكحول في عيني حتى لا أرى.. اغتصبوني من الخلف باستخدام بنادقهم ورفضوا السماح لي بالذهاب إلى الحمام.'
وأضافت 'حياتي في خطر وأدعو كل منظمات حقوق الإنسان لكشف الحقيقة والسماح لي بالمغادرة الآن فأنا رهينة هنا.'
وتابعت 'تناوبوا في القيام بذلك.. يقضي أحدهم حاجته ويأتي الآخر.'
وقالت العبيدي إن امرأة أخرى كانت محتجزة نجحت في فك وثاقها ما أتاح لها الهرب.
وتابعت 'لقد هددوني بالموت وقالوا لي انني لن أغادر السجن من جديد إذا توجهت إلى الصحافيين أو قلت لهم شيئاً عن طرابلس'.
يشار إلى ان العبيدي اختفت عن الأنظار منذ 26 آذار/مارس الماضي، عندما كشفت عن تعرضها للاغتصاب، وأنها احتجزت لدى مؤيدي القذافي طوال يومين وأن 15 رجلاً تناوبوا على اغتصابها واقتيدت وسط احتجاجات الصحافيين خارج الفندق واختفى أثرها حتى يوم الأحد الماضي.
وعن فترة اختفائها بعد جرها من الفندق، قالت إيمان انها أخضعت للتحقيق على مدى 72 ساعة، وصب المحققون المياه على وجهها وألقوا الطعام عليها، ولم تنته جلسات الاستجواب المتواصلة إلى أن فحصها طبيب لإثبات تعرضها للاغتصاب.
وقالت 'عندما ظهرت نتيجة الفحص تأكد تعرضي للاغتصاب والتعذيب.. وأفرج عني'.
ونددت بتصريحات المسؤولين الليبيين ووسائل الإعلام الرسمية في طرابلس التي وصفتها بـ'المختلة عقلياً' و'الثملة' و'العاهرة'، قائلة انها دمرت سمعتها، مضيفة انه'لم تتح لي فرص الرد عليها.'
ولفتت العبيدي إلى انها اختطفت من قبل القوات الموالية للقذافي ثلاث مرات، الأولى عند جرها من بهو الفندق، والثانية عند محاولتها الهرب إلى تونس الأسبوع الماضي، والأخيرة يوم الأحد الماضي ورافقها تهديد في مسعى لمنعها من التقدم بشكوى أمام الشرطة.
ورغم المخاطر المحدقة أكدت العبيدي أن أكثر ما يهمها هو إيصال صوتها للعالم، وختمت بالقول 'أريد أن أوجه كلمة إلى كل من يشاهدنا في أميركا، نحن شعب مسالم ولسنا أعضاء في تنظيم القاعدة.. نحن شعب بسيط ولسنا متطرفين ونحن لا نطلب شيئاً سوى حريتنا وكرامتنا وأبسط حقوق الإنسان التي حرمنا منها.'
وكان والد إيمان، عتيق العبيدي، قال للشبكة السبت إنه ليست لديه أي فكرة عن مكان وجود ابنته إيمان، وأن أثرها اختفى منذ انتزعتها عناصر النظام الليبي أمام كاميرات وسائل إعلام دولية إثر اتهامها لأتباع العقيد معمر القذافي، باغتصابها، رغم إعلان الحكومة الليبية سابقاً الإفراج عنها.
وكشفت والدة العبيدي أن مسؤولين ليبيين في باب العزيزية، مقر معمر القذافي في طرابلس، اتصلوا بها وطلبوا منها إقناع ابنتها بتغيير إفادتها بتعرضها للاغتصاب مقابل دفع تعويض مادي وإغراءات أخرى، من بينها توفير منزل لأسرتها.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 12473


التعليقات
#124366 [سعد البركلي]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2011 01:26 PM

القزافي زكي جدا ... ازكي من اهل النيتو والغرب
يدمر حقول النفط ويقول ناس الينتو هم فعلوا ذالك
يهدد اهل النيتو والغرب بالقاعده وهو الذي يزود القاعده بالصواريخ لكي يوهم اهل النيتو والغرب
ويدعي ان المعارضة هي فعلت ذلك

اذا لم يتعظ الغرب من تجربة صدام حسيين سوف تتكرر نفس المآساة

آذا ضغط التحالف علي صدام حسيين في حرب الخليج الاولي واجبره علي التنحي عن الحكم
ما كان حصلت المآساة التي نراها الان في العراق

الآن اهل النيتو والغرب يمرون بنفس التجربه
اذا لم يضغطوا علي القزافي حتي يترك الحكم سوف يعيد التاريخ نفسه
القزافي الان يترنح وسوف يسقط بسهوله جدا اذا واصل النيتو الضغط عليه
واذا تماطل النيتو فسوف يراوغ القزافي شيئا فشيئا ويدبر المكائد للنيتو والغرب
يظهر للغرب انه معهم ... وبالجهه الاخري يدعم القاعده سريا
القزافي نفس شخصية صدام حسيين ... وسوف لن يسامح الغرب

الحل الوحيد انه علي اهل النيتو والغرب ان يضغطوا علي القزافي حتي يترك السلطة
وبعد ذالك يتابعوا ويعملوا مع المعارضه الليبيه حتي ياتوا بنظام ديمقراطي جيد
ويمكن ان يشجعوا ويدعموا بعض الشخصيات المعتدله كي تترشح لرئاسة ليبيا
وسوف تعود ليبيا دوله جيده منفتحه علي كل العالم.
والا سوف يتكرر سيناريوا صدام حسيين وسوف تكون حرب ليبيا الثانيه علي وزن حرب الخليج الثانيه
ربك يستر


#123427 [حماد]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2011 06:17 AM
اذا لم يكن هنالك دين سماوى يتدين به الانسان هنالك اديان وضعيه كتبت من وحى عقل بشرى نظمة اخلاق بعض الي يعتقدوا فيها لماذا لا نعتقد فى ديننا الاسلامى الذى انزل من وحى مالك المك ونتقى الله فى اعباد الذين منى الله عليهم بنعم لا تعد الغزافى يساوم البنت الشريفه مقابل انتهاك شرفها بمنزل تاوى به اسرتها والله لما كانت القوبه ربناوقتيه لى كل من عصى امره من عباده لطاقيه كان ظلمه لقومهم اخف من ظلم الغزافى لليبين ولو لاكلمة سقة من ربك لقضى الامر بهم


#123124 [دريب ]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2011 01:40 AM
انا ما عارف الناس ديل يوم القيامة ربنا يحاسبهم كيف ؟ والشئ الملاحظ انو فى علاقة قوية بين الحكومات المستبدة واغتصاب النساء وهذا واضح في السودان وساحل العاج وليبيا وغيرها


ردود على دريب
United Kingdom [Albirare] 04-06-2011 06:41 AM
استغفر الله يا أخى! الله هو القادر و هو خير الحاسبين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
6.80/10 (7 صوت)

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ش





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة