الأخبار
منوعات
شوط ريال مدريد وأخر برشلونة والفوز يختار الأذكى
شوط ريال مدريد وأخر برشلونة والفوز يختار الأذكى
 شوط ريال مدريد وأخر برشلونة والفوز يختار الأذكى


03-23-2015 12:56 AM



كووورة - تقاسم ريال مدريد ومضيفه برشلونة شوطي المباراة ولكنها لم يتقاسما النقاط التي راحت كلها لحساب الفريق الكتالوني ليعزز صدارته للدوري الاسباني بكرة القدم رافعا الفارق عن غريمه إلى 4 نقاط.

الفريق الملكي لعب شوطا أول غاية في القوة والروح العالية وكان قاب قوسين او أدنى من الخروج فائزا بفارق هدفين أو أكثر لكنه اكتفى بهدف كريستيانو رونالدو الذي رد به على رأسية ماثيو.

في الشوط الثاني تغير الحال تماما، ومالت الكفة لصالح برشلونة بعدما أهدر بنزيمة فرصة هدف مبكر وسجل سواريز بكثير من المهارة وسوء التصرف لكاسياس، ليكون هذا الهدف الكتالوني الثاني نقطة تحول في المباراة، ويحكم برشلونة قبضته عليها حتى النهاية ويهدر أكثر من 3 أهداف محققة.

مؤشر يضعكم في أجواء المباراة من خلال تقييم اللاعبين والمدربين على النحو التالي:

مؤشر برشلونة

الحارس برافو - 8 نقاط
يعود له الفضل الأول في فوز برشلونة بعدما تصدى لصاروخ رونالدو في الشوط الأول وانفراد بنزيمة في بداية الشوط الثاني، ولولا لما تمكن برشلونة من الخروج بهذه النتيجة.

ألفيس- 7 نقاط
أداء عصبي ومتوتر ولكن فعال في أغلب الأوقات، تفوق عليه رونالدو في أكثر من مناسبة وتحسن أداؤه كثيرا في الشوط الثاني، وصنع الهدف الثاني الذي كفل الفوز للفريق الكتالوني.

بيكيه - 7 نقاط
يستحق مع برافو نيل الفضل الكامل في فوز برشلونة حيث أنه تصدى لكرات كثييرة وقطع أكثر من تمريرة كانت هدفا محققا لو وصلت إلى غايتها.

ماثيو- 7 نقاط
سجل هدف برشلونة الأول من رأسية رائعة ورد تسديدة مارسيلو المؤكدة في الشوط الأول، وقدم في الشوط الثاني مباراة دفاعية في غاية الروعة.

ألبا- 6 نقاط
ينطبق عليه ما ينطبق على الفيس وكاد أن يسجل الهدف الثالث لولا ان كرته ارتدت من جسم كاسياس إلى خارج الملعب.

راكيتش- 4 نقاط
لم يكن في أفضل حالاته خصوصا في الشوط الأول وكا ن قرار تبديله في الشوط الثاني صائبا للسماح بدخول بوسكيتس الذي ساعد جيدا في القبض على خط الوسط.

ماسكيرانو- 4 نقاط
ارتكب الكثير من الأخطاء وحاول التمثيل على الحكم ولكنه في المجمل قدم مباراة قوية خصوصا في الشوط الثاني.

إنييستا- 4 نقاط
ينطبق عليه تماما ما ينطبق على راكيتيتش وترك مكانه في الشوط الثاني للقائد الأساسي تشافي هيرنانديز، وكان قرار تبديله سليما أيضا.

ميسي- 7 نقاط
رغم أنه صنع الهدف الأول إلا ان اداؤه كان سيئا في الشوط الأول وتحسن في الشوط الثاني وحاول صناعة أكثر من هدف وسدد على المرمى مرارا ورد كاسياس اخطر فرصة له من مكان قريب، ولعب دورا مهما في أحكام سيطرة الفريق الكتالوني على الكرة خصوصا في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

سواريز- 8 نقاط
صاحب هدف الفوز الثمين من تصرف ولا أروع مع التمريرة البعيدة التي ارسلها الفيس، وكان من أخطر اللاعبين في المباراة ويستحق الاشادة على أدائه الكبير.

نيمار- 8 نقاط
رغم أنه لم يسجل إلا أنه كان فارس الشوط الثاني وفعل الكثير بدفاعات ريال مدريد وتوغل وهدد وصوب اكثر من كرة خطرة افتقدت للتركيز، ورغم تبديله التكتيكي في الدقائق الأخيرة، إلا أنه من أفضل لاعبي المباراة.

المدرب انريكي- 8 نقاط
يستحق الإشادة على تكتيكه المحكم خصوصا في الشوط الثاني وتبديلاته الناجحة ورؤيته الواضحة لسير المباراة، حيث لم يربكه هدف التعادل الذي سجله رونالدو ورفع من أداء الفريق الضعيف في الشوط الأول إلى أداء قتالي عالي المستوى في الشوط الثاني.

مؤشر ريال مدريد

الحارس كاسياس- 3 نقاط
الهدف السهل الذي دخل مرماه في الشوط الثاني قتل الفريق، وهو السبب المباشر في الخسارة.

كارفاخال- 4 نقاط
كان يستحق الطرد من المباراة بعد خطأ ثاني على نيمار، وشارك في الهجوم في مناسبات متعددة ولكنه افتقد للتركيز خصوصا في الشوط الثاني.

بيبي- 5 نقاط
انقذه التبديل مع فاران من الطرد وقدم أداء ممتاز في الشوط الأول ومنع الكثير من التمريرات الخطرة ولكن الهدف الثاني لسواريز جاء من ناحيته ويتحمل مع كاسياس المسؤولية.

راموس - 4 نقاط
يتحمل مسؤولية الهدف الأول الذي سجله ماثيو، وشارك في الهجوم كثيرا لكن دون فاعلية حقيقية بعكس ما كان يحصل في الموسم الماضي.

مارسيلو- 6 نقاط
من أفضل لاعبي ريال مدريد.. قدم لمحات فنية جميلة خصوصا في الشوط الأول وشكل خطورة دائمة على مرمى برافو ولكنه تراجع كبقية زملائه بعد هدف برشلونة الثاني وعابه سوء التركيز في الدقائق الأخيرة.

مودريتش- 7 نقاط
أثبت أنه نصف فريق ريال مدريد ويستحق الإشادة على ما قدمه في الشوط الأول ولم تسعفه لياقته في الشوط الثاني بسبب عودته حديثا من الإصابة وترك مكانه لسليفا.

كروس- 6 نقاط
قدم شوطا أول رائع بكل المقاييس، وفي الشوط الثاني تراجعت لياقته البدنية بشكل واضح وهو اللاعب الوحيد في ريال مدريد الذي لم يرتاح طوال الموسم.

إيسكو- 5 نقاط
ليس استثناء ولكن بتركيز أقل من مودريتش وكروس واستحق التبديل في الشوط الثاني لدخول خيمس.

بيل - 3 نقاط
لم يقدم اي شيء يذكر عنه في هذه المباراة بالكامل، سوى أنه سجل هدفا في الشوط الأول الغاه الحكم بداعي التسلل على ممر الكرة رونالدو، ويتحمل مسؤولية أهدار هدف ولا أسهل من كرة وصلته والمرمى مشرع أمامه سددها إلى خارج الملعب.

بنزيمة- 6 نقاط
صنع الهدف الذي سجله رونالدو في الشوط الأول بطريقة رائعة جدا بالكعب، وسدد كرة ولا أخطر ردها برافو بداية الشوط الثاني وربما تكون هذه الفرصة الضائعة هي سبب تحول المباراة.

رونالدو- 8 نقاط
سجل هدف ريال مدريد الوحيد وردت العارضة كرته الخطرة وتصدى برافو لتسديدته الصاروخية وصنع فرصة هدف محقق لبنزيمة، وفعل كل شيء خصوصا في الشوط الاول، ويثبت دائما في المباريات الكبيرة أنه نصف الفريق أو أكثر أحيانا، ولكنه في الشوط الثاني شعر بالعزلة ولم تصله الكرات من زملائه سوى التي خرج بنفسه للمشاركة فيها.

انشيلوتي - 3 نقاط
كما هي عادته لا يعرف قراءة المباريات الكبيرة ويخسرها بمنتهى البساطة، ما يزال يؤمن بكاسياس ودفع الثمن غاليا، فضلا عن تأخره دائما في التبديلات وعدم جدواها خصوصا وأنها مقروءة ومعروفة مسبقا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1314


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة