الأخبار
أخبار إقليمية
مفوضية حزب البشير للانتخابات : سنلزم الفائزين بالاستقالة من الوظيفة قبل أداء القسم
مفوضية حزب البشير للانتخابات : سنلزم الفائزين بالاستقالة من الوظيفة قبل أداء القسم
مفوضية حزب البشير للانتخابات :  سنلزم الفائزين بالاستقالة من الوظيفة قبل أداء القسم


03-22-2015 02:10 PM
الخرطوم: محجوب عثمان
قطعت المفوضية القومية للانتخابات بحتمية تقديم أي مرشح يفوز في الانتخابات استقالته حال شغله لوظيفة حكومية، وأكدت إلزامها لبعض المرشحين الدستوريين بإرفاق استقالات مكتوبة مع أوراق الترشيح لتقديمها المفوضية حال فوزهم، وشددت على عدم استثناء أي مرشح من تطبيق القانون، لافتةً إلى أن قانون الانتخابات لم يعط أي جهة حق إصدار استثناءات، في وقت كشف فيه مصدر برلماني عن إصدار رئيس البرلمان الدكتور الفاتح عز الدين قراراً ينص على استثناء أساتذة الجامعات من الاستقالة.
وقال مسؤول السجل واللجان الفنية بالمفوضية الفريق الهادي محمد أحمد في تصريح صحفي إن المفوضية ستكون حريصة على أن لا يؤدي أي مرشح القسم بعد فوزه ما لم يقدم استقالته من الوظيفة التي يشغلها في الدولة، باعتبار أن قانون الانتخابات نص على ذلك، مشيراً إلى أن كل من تقدم للترشيح موافق ضمناً على نصوص القانون وبالتالي موافق على تقديم استقالته، واستشهد بإلزام المفوضية كل الدستوريين الذين تقدموا من الولايات للترشيح بتضمين استقالة مكتوبة كشرط لقبول الترشيح لتقدمها المفوضية إنابة عنهم حال فوزهم، موضحاً أن القانون ملزم للجميع ولا يجوز لأي جهة أن تعمل على إصدار استثناء فيه أو تغييره ما لم يعدل القانون، وقال "حتى لو تم تعديله فلن يسرى بأثر رجعي"، مؤكداً أن الاستقالة ستكون الإجراء المكمل لدخول المجلس الوطني أو التشريعي، وستتم قبل أداء القسم، لافتاً إلى أن الأصل في القانون أن لا يجمع الفرد بين منصب تشريعي ومنصب تنفيذي، وقال "ما ممكن تكون وكيل وزارة وعضو برلمان".
واعتبر الفريق الهادي أن أي تعاقد يتم ما بين الجهات الحكومية وأعضاء البرلمان بصورة خاصة، تحايلاً على القانون باعتبار أن أي تعاقد يتم لا بد أن توفر له وظيفة، وبالتالي فإن القانون يلزم حتى الجهات الحكومية أن لا تتعاقد مع من يفوزون بالانتخابات بعقود خاصة.
وكان مصدر تشريعي بالبرلمان قد أكد أن رئيس البرلمان أصدر استثناءً من الاستقالة لمرشحي المؤتمر الوطني ممن يعملون كأساتذة في الجامعات باعتبارهم متخصصين في تخصصات نادرة، وبالتالي لا يلزمون بتقديم الاستقالة حال فوزهم في الانتخابات، وأشار المصدر إلى أن تعديل القانون تم في الأصل ليكون عضو البرلمان بعيداً عن تأثير الجهاز التنفيذي لأحكام الرقابة وتفعيل دور البرلمان، فضلاً عن الاستفادة من الوظيفة وعدم تقييدها لمدة خمس سنوات في مقعد برلماني.
(الصيحة)


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2310

التعليقات
#1232604 [sidiqali]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 08:24 AM
الزموا ديك العدة يقدم استقالته من الجيش اولا و بعدين شوفوا الباقين.استقالة انا ياممبو؟؟؟

[sidiqali]

#1232577 [جمال]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 07:56 AM
طيب ما يستقيلوا من الآن .. وهم معروفين بالاسم؟

[جمال]

#1232258 [Almisahir fi izallail]
3.50/5 (2 صوت)

03-22-2015 05:26 PM
المفروض تكون الاستقاله من الوطيفه ساعة الترشيح موش بعد الفوز! والمفوضيه الانتخابيه دخلها شنو بعد اعلان فوز المرشح يستقيل ولا يحترق! قال ايه قال المفوضيه تلزم الشخص بالاستقاله بعد فوزو!
*يعنى الفائزون من مرشحى المؤتمر الوطنى يمكنهم الاحتفاظ بوطائفهم بعد الفوز.. يعنى رواتب من جهتين وحوافز برلمانيه لا حصر لها!
* بس يعنى نسأل : اى مهام الموقعين سؤدون خلال ال 24 ساعة اليوميه (1) حضور جلسات البرلمان ولآ(2) التدريس فى الجامعات المتعددة المواقع والاشراف على الماجستيرات والدكتوراهات!

[Almisahir fi izallail]

#1232176 [yahiakamal]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2015 02:54 PM
وانت يامعلم متى تحل عنا وتتقدم باستقالتك ماكفاك اهانة ماكفاك كذب ونفاق بس ماتنسى تاخذ معاك بقية كلابك لى جهنم اقصد الجنة فى مزعتك الفاخرة التى بنيت من عرق الشعب وقوته ياراجل ارحل وخليك مرة صادق مرة واحدة يابشيش عليك الله اصدق ولو بالكذب بس نقول تيسنا صدق لمدة خمسة دقائق وبنصدقك خمسة دقائق اطلع على الناس وقوليهم انا استقلت عن ترشيح نفسى

[yahiakamal]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة