الأخبار
أخبار إقليمية
مصدر عسكري : توضيحات بشأن أحداث القنصلية السودانية بجدة
مصدر عسكري : توضيحات بشأن أحداث القنصلية السودانية بجدة
مصدر عسكري : توضيحات بشأن أحداث القنصلية السودانية بجدة


03-22-2015 11:55 PM
الخرطوم (سونا) -
صرح مصدر عسكري مأذون أن المواقع الإسفيرية قد تناولت مؤخراً خبراً مفاده أن مواطناً سودانياً قد تعرض للضرب والإساءة بقنصلية السودان بجدة وقد زادت بعض المواقع بأن المذكور ضابط متقاعد بالقوات المسلحة وعند تقصي الحقائق أكد المصدر العسكري بأنه فعلا كان ضابطاً وقد تمت محاكمته في العام2005 أمام محكمة عسكرية بعدد من الأحكام وهي كالأتي :التخفيض لرتبة الملازم والسجن لمدة سنة بعد أن قام وقتها بخلع علاماته العسكرية في لقاء جامع للضباط والصف والجنود مع رئيس الأركان المشتركة في محاولة منه للإخلال بالضبط والربط والتحريض وذلك اعتراضا علي بعض القرارات المتعلقة بصميم العمل العسكري .
واضاف المصدر : لقد كرر المواطن المذكور ذات الأمر عندما وجد صفوف إستخراج الأوراق الثبوتية طويلة بقنصلية جدة إبان حضور بعثة إستخراج الأوراق الرسمية للسودانيين (الرقم الوطني والجواز الالكتروني ) فقام ب(فرقعات درامية صاخبة وثورات) علي نظام العمل في محاولة ثانية منه لإحداث الفوضي في صالة القنصلية ، وعندما أحتدم النقاش بينه وأفراد القنصلية تم إدخاله علي المدير الفني للقنصلية والذي رأى أن حادثة مثل هذه تستوجب إحضار الأمن الدبلوماسي والذي بالتأكيد لن يتوانى في إرجاعه للسودان وفق اللوائح والقوانين المعمول بها ، ولكن نظراً لأن ذلك سيعرض أسرته التي كانت برفقته لكثير من الضرر فقد رأى المدير الفني أن يقوم المواطن بكتابة إقرار بعدم التعدي والشجار والتظاهر في صالات القنصلية مكتفيا بذلك ولم يسلمه للأمن الدبلوماسي والذي كان سيقوم مباشرة بإنهاء فترة تواجده بالمملكة العربية السعودية ، مع ذلك وعقب إنصرافه مباشرة لم يتوان ذلك المواطن في إظهار العاملين في قنصلية السودان بجدة بأنهم معتدين غاشمين حيث حاول الإشارة إلي أنه تعرض للأذى والضرب عارضا قضيته عبر الإنترنت وأنه هوجم في غرفة مجاورة للقاعة وتم اجلاسه بالقوة القسرية وعند تقصي تلك المعلومات و ما إذا كان المذكور قد تعرض للضرب والإهانة فقد أفاد ضابط الإرتباط العسكري بجدة الذي تصادف وجوده بموقع الحدث حيث أكد أن المذكور لم يتعرض للضرب والإهانة وأن ماقام به من جلبة لاتشبه سلوكيات ضباط القوات المسلحة بالخدمة أوالمعاش .


تعليقات 121 | إهداء 0 | زيارات 30526

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1246395 [كاتب بالعدل]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 08:35 AM
يا شعب انا لا مع الحكومه ولا ضدها ولكن الساكت عن الحق شيطان اخرص ؟
انا شخصيا بقول ليكم ان معظم ممثلين السفارات السودانيه بالخارج محترمين . و اعيد معظمهم وليس الكل و بحكم اني مقيم بالرياض و ترددي الكثير علي تغلب السفارات انا بشوف انو السفاره السودانيه تفضل منهم كلهم . علي الأقل ممكن تنهي جميع اجراءاتك في يوم واحد ده في خارج ساعات الذروه ((((( ممكن تحتها خطين يعني ما اكيد ))))) و كفاية انهم كمان بيشتغلو يوم السبت مع العلم انو اجازه رسميه ........
بس للأسف المواطن المراجع للسفارات أحيانا بيكون شايف ان له الاحقيه في الخدمه قبل أي مواطن تاني
وجهة نظر وليس حكما ................


ملاحظة ..............
مع كل ما سبق انا مقتنع ان الشعب السوداني يستاهل افضل من الخدمات الحكومه

[كاتب بالعدل]

ردود على كاتب بالعدل
United States [كاتب بالعدل] 04-19-2015 07:26 AM
اخوي الشايقي ؟
شكرا علي التنبيه ؟
انا قصدي السفاره مرات بتشتغل يوم السبت ؟ مثال
في يوم السبت اتصورنا انا و الأولاد للرقم الوطني و استلمت الرقم الوطني بعد 10 أيام . و اتصورت انا بس للجواز يوم سبت الأولاد كانو في زياره عائليه لي جدة
السبت البعدو مشيت ا صور الأولاد رفضوا و قالو اجازه .
يعني الشغلة مزاجات
شكرا

[Al-Shaygi] 04-18-2015 09:15 PM
أصحح لك معلوماتك يا (كاتب بالعدل)، السفارة بالرياض لا تعمل يوم السبت، واليوم تحديداً السبت 2015/04/18م ذهبت للسفارة لإنهاء إجراء بالجواز ووجدتهم لا يعملون ومتواجدون صدفة من أجل الإنتخابات......
ورغم أن الإجراء الخاص بي هو إلغاء الجواز القديم (مجرد وضع ختم لاغي)، ورغم وجود طاقم الجوازات رفضوا عمله بحجة أن السبت أجازة....


#1246282 [الوهج الحارق]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 02:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .....انتو رايكم شنو في شبكا الداعارة المنظة بمصر .....وتعدي جنسي من احد موظفين السفارة السودانية بالقاهرة على سودانية بمكتب الجوازات والمراءة معها اطفال حيث وضع الضابط المحترم يدة بمكان حساس .....عصابة بيع الاعضاع والكلي بالقاهرة معقول مستشفي واحدة اكثر من 150عملية تبرع وعلى مشاهدة د. الصادق ومدير مكتبة ..... الايام القادمة لكم المستندات الكلية 8000الف دولار للسيد .....1000دولار لكل توقيع و500دولار للسيد.....

[الوهج الحارق]

#1246013 [عبد الرحمن مبشر]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2015 04:41 PM
لا تلبسون الحق ثوب الباطل ، هناك رب يراقب ويحاسب

[عبد الرحمن مبشر]

#1243065 [أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2015 03:24 PM
طيب رأي المصدر العسكري شنو في تقرير لجنة وزارة الخارجية ؟؟ هم كمان أكيد كدابين !! شكلك يا جنابو استعجلت شوية او كنت مالي يدك من ناس اللجنة !! خليك وراهم واحد واحد بما فيهم المستشارة ورسل لهم بلطجيتك من القنصلية يعلموهم التأدب مع جنابكم .. الله غالب .

[أحمد]

#1242760 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2015 08:31 AM
ماذا اوصت اللجنة ..... لقد وجدت ان المهندس تم فعلا الاعتداء عليه .... صحيح ان المستحين من الفضايح ..... ماتوا..... وما بقي شاهدي الزور ...........

[الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]

#1242655 [الكوديق عشى المحلانة]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2015 03:08 AM
نريد رأي هذا العسكري في تقرير لجنة وزارة الخارجية التي تقصت الحقائق وأثبتت الواقعة والتعدي

لماذا الكذب

[الكوديق عشى المحلانة]

#1238585 [العبيدي]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2015 06:16 AM
كلهم كيزان وحثالة: ناس القنصلية واسعد التاي، فقط اختلاف مسمياتهم: شعبي و وطني ... فالكفر ملة واحدة. وعليه المثل قال: "خلي الفخار يكسر بعضه" ما تحرقوا رزكم ساكت.

[العبيدي]

#1235721 [صالح الشفيع النيل]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2015 05:59 PM
السؤالالذي يطرح نفسه هو لماذا يصرح المصدر العسكري ولا يصرح السفير أو وزير الخارجية أو أي متحدث باسم الخارجية...هل وزارة الخارجية أصبحت تابعة للقوات المسلحة أم ماذا؟؟.... حسب العرف الدبلوماسى السفير يرأس البعثة الدبلوماسية من خفيرها لأكبر واحد فيها ...ومادام الحدث وقع في ق نصلية جدة، فحسنأ فعلت وزارة الخارجية باستدعاء الطاقم المتهم للتحقيق...أما ان يصدر تصريح من مصدر عسكري فهذه ثالثة الأثافي...المواطن كان عسكري وتقاعد هل هناك داع لنبشس ماضيه....واذا كان لا بد من ذلك فهذه مهمة القاضي المدني وليس الجيش....عجبي ...يكاد المريب أن بقول خذوني.....

[صالح الشفيع النيل]

#1234357 [الوافرضراعو]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2015 11:38 AM
ما هذا الإسفاف وسياغة المبررات لأناس ظلموا مواطن ؟ وما علاقة ماحدث للمهندس أسعد التاي في القوات المسلحة وماحدث بالقنصلية ؟هل لإثبات أنه من أرباب السوابق والمشاكل؟ أم أنه مختل العقل بأن عزل نفسه ؟ ومن يصدق هذا الفعل من رجل ذو رتبة إعتبارية ؟ هذا البيان الصادر من جهة عسكرية به كثير من اللغط والضلال الذي يؤثر على سير التحقيق وإشانة سمعة الرجل الذي يحترمه الجميع إذ كان صنديداً وجلداً في تحمل ما حدث له عاقلاً في تصرفه دون أدنى حماقة أو مضاعفات للحالة ..... خصوصا أن الرجل جاء بعائلته لغرض معين والعودة لمقرعمله مثل هذا البيان يجعلنا نفقد الثقة في بيانات المسئولين الغير مسئولين ونحن في إنتظار نتائج التحقيق

[الوافرضراعو]

#1233534 [شاشا]
4.00/5 (1 صوت)

03-24-2015 10:17 AM
ان شاء الله الحصل مع م. اسعد يكون درس لوزارة الخارجية بالتدقيق فى اختيارها لمن يمثل السودان والخدمة المدنية بسفاراتها او قنصلياتها بالخارج وان العاملين بالسفارات مهمتهم هى حماية المواطن السودانى خارج بلده ليس ضربه والتنكيل به والتقليل من شانه.. ايا كانت خلفيةالمواطن المعتدى عليه فهو الان مواطن جاء ليطلب خدمة فى مكان المفروض به انه يمثل السودان ..

[شاشا]

#1233503 [شاشا]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2015 09:53 AM
ان شاء الله الحصل مع م. اسعد يكون درس لوزارة الخارجية بالتدقيق فى اختيارها لمن يمثل السودان والخدمة المدنية بسفاراتها او قنصلياتها بالخارج وان العاملين بالسفارات مهمتهم هى حماية المواطن السودانى خارج بلده ليس ضربه والتنكيل به والتقليل من شانه.. ايا كانت خلفيةالمواطن المعتدى عليه فهو الان مواطن جاء ليطلب خدمة فى مكان المفروض به انه يمثل السودان ..

[شاشا]

#1233444 [يس عبد الله]
5.00/5 (3 صوت)

03-24-2015 09:13 AM
إخوتي الكرام، على الرغم من أن أغلب المتداخلين ذووا وجهات نظر صحيحة ومعقولة ومنطقية ، إلا أني لا اتفق مع الغالبية في مبدأ التعميم، وأنا والله رغم كراهيتي المتناهية لحكومة المتأسلمين إلا أني أؤكد ومن واقع تجربة أن القنصلية بجدة فيها ناس أولاد ناس ومتعاونين (بالتأكيد ليس جميعهم).... فوالله سبق لي تجديد جواز لعمتي في 3 دقائق عن طريق ضابط اسمه مبارك لا أعلم إذا كان موجود حتى الآن أم سافر – أسأل الله له الستر والعافية- ولكني ذهبت للشباك مباشرة ودون معرفة به وشرحت له الظرف فجدد لي الجواز وأنا واقف والله في الشباك. حدثت معي مواقف أخرى مشابهة وتمت خدمتي فيها دون معرفة كذلك. وحدث لي فيها إهانات وملاسنات أيضاً .... ولكن يا جماعة لسه في ناس من أولاد بلدنا فيهم خير ونخوة وشهامة، فتحاشوا التعميم حتى لا نهين بعضنا فنفقد الثقة في أنفسنا.

أخونا أسعد التاي، لم يوفق ولقى ليهو ود حرام عتر ليهو وهو كمان غلط،،، معروف عندنا في السودان أي موظف أثناء تأدية عمله القانون بيساندو وبديهو قصة إن الشخص المراجع تعدى عليهو ... والمفروض أسعد رجل قانون بيعرف الحاجات دي ويقفل على نفسه الباب البجيب الريح.... بعدين بقولوا ليك البيهبش الكدائس بيخرشنوا... والله أنا لمن أجي ماشي السفارة ول المغتربين أنزل نصف المصحف في عشرة دقائق من الخوف...

ما أتمناه على القنصلية يوماً ما وأرجوه منها، إن كان فيها شجاعة أن تملك المغتربين في جدة الهيكل التنظيمي والإداري لها من باب الشفافية، وبيان بعدد الموظفين ومناصبهم في شكل هرمي من القنصل وإلى موظف الاستقبال.... وطرق التواصل معهم وإن لم تكن لهم المهارات لعمل هذا الشيء فجدة مليانة بأولاد بلدنا البيعرفو أمور التطوير الإداري وأنا شخصياً من واقع خبرتي البسيطة على استعداد للمساعدة في هذا الأمر.... خلونا نحن نعلمهم خدمة العملاء إذا كان ما تلقوا تدريب كافي...... أنا قبل موضوع أسعد التاي بأسبوع ذهبت للقنصلية وقبل كل شيئ مشيت للرجل البينظم الصفوف عشان أسألو لقيتو مادي شلاضيمو ورد علي السلام يا الله ويامين ، قلت ليهو ياخي ممكن تبتسم، فاستغرب في طلبي وعاين لي معاينة لمن خفت، وقال لي أسع أنا مبتسم .... قلت ليهو الحالة دي مبتسم ، فضحك، .... خلونا نحرجهم كده أكان يتعلمو....

وأخيراً عشان ما يزعل مني أحد أنا علي الطلاق ماني كوز و لا واحد في أخواني ولا أولاد أهلي والدليل إني مغترب لي عشرين سنة....

ثانياً دي مواقف ووجهات نظر وأتحرى من من يريد الرد احترامها...

بس النصيحة ما رضيتها لأخونا أسعد التاي.... لأني أعرف شخصياً ومن مصدر قريب جداً منه ومني (مأذون) إنه اتظلم داخل القنصلية....

والنصيحة التانية، الناطق العسكري ده أحسن يمشي يشوف ليهو بيان يقراهو بدل يقعد يتلكم لينا في أسعد التاي....

[يس عبد الله]

ردود على يس عبد الله
[ودالزين] 04-18-2015 11:02 PM
هو أساسا ليه في صفوف ؟ دي القنصلية في جدة ولا السفارة السعودية في الخرطوم أيام زمان ؟


#1233224 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 10:32 PM
سيبكم من المصدر المأفون انه خبر قامت ب اخراجة وكالة المخدرات سونا هي واختها الوكر ام اس ام من هنا يتم تجميل القبيح وتقبيح الجميل انه التاثير علي مجري العدالة ف اللجنة لم تقل قولها بعد لكن رسالة لها ب ادانة القتيل وتبراة الخنجر المسموم ف المصدر جاهل يريد تخويف المغتربين ب الامن السياسي السعودي ف السلطات السعودية لو يدري ليس بهذه البلاه ف البلاة مغروسة ف العسكر السوداني

[عصمتووف]

#1233212 [حمزة الشيخ]
5.00/5 (3 صوت)

03-23-2015 10:10 PM
هذا منتهى الجُبن و منتهى عدم الرجولة ان تخبئو أنفسكم خلف هويات مجهولة من مصدر عسكرى و مصدر أمنجى , هذا أولاً ..

ثانياً و من هو الذى سيصدق أقوال ناس كذابين طوال ايامهم مثلكم و تكذبون للشخص فى وجهه من دون حياء او إختشاء !!
سوف لن يصدقكم أحد حتى ولو تمسكتم بأسوار الكعبة يا منافقين يا أشرار ..

[حمزة الشيخ]

#1233202 [موجوووع]
4.85/5 (6 صوت)

03-23-2015 09:34 PM
حاولت كتير اقرأ المقالات والمواضيع واسكت وما أعلق لكن صراحه خلاص وصلت الحد . وأقول : اللهم دمر حكومة المؤتمر الوطني ومزقهم شر ممزق وأرنا فيهم عجائب قدرتك يارب العالمين . وأسأل الله أن يعذبهم في الدنيا قبل الآخره وينتقم منهم في أعز مايملكون . يعني بالبلدي كدا ربنا يورينا حقنا في جناهم واهلهم وانفسهم ويشل أيديهم ويعمي بصرهم ويفعل بهم مثل مافعلو بهذا الشعب المغلوب على أمره . أسألك يا الله أن تأخذهم أخذ عزيز مقتدر وتجعلهم أحياء أموات لايستطيعون قضاء حوائجهم . وأن تشل يدي كل مسئول ظلم مواطن مسكين وأساء له . يااااارب عذبهم في الدنيا يارب عذبهم في الدنيا ياااارب عذبهم في الدنيا.

[موجوووع]

ردود على موجوووع
[انين الصمت] 03-30-2015 02:25 PM
اميييييين يارب العالمين


#1233193 [ابوعديلة المندهش]
3.50/5 (2 صوت)

03-23-2015 09:06 PM
بيان فى قمة التفاهة لا تدانيه إلا تفاهة وخسة مصدريه.
هذه المشكلة حدثت فى سفارة النظام بالسعودية ومهمة اصدار مثل هذه البيانات هى من صميم عمل وزارة الخارجية الى لدينا فيها رأى من الرأس وحتى الأمشاط ومع ما الذى اقحم الجيش والقوات المسلحة فى هذا الأمر ؟ ما لعبتوها صح يا ناس الأمن . .
نعم نحن نعلم بأن الجبش السودانى الذى نعرفه قد انتهى ولم يعد به إلا ال.. وأشباه الرجال, لكننا لم نكن نعلم بأنه وصل إلى هذا الدرك .
لك الله يا سودان ويا شعب السودان .

[ابوعديلة المندهش]

#1233118 [جاقوم]
4.85/5 (6 صوت)

03-23-2015 06:07 PM
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم هل يسرق المسلم قال نعم قال هل يزني المسلم قال نعم قال هل
يكذب قال لا يكذب المسلم القنصلية في جده فيها 15 رباطي امن اي والله 15 رباطي امن
عشان يضربوا ويقتلوا ويعملوا كل شي رواتبهم من القنصلية دخلها في السنة ما اقل من عشرة مليون ريال تصرف علي هولاء المرتزقة مسكين اسعد التاي لم يجد من كان يدافع عنهم ان يقف معه
كمان جابت ليها تاريخ واشانة سمعة
تجديد الجواز بمبلغ 215ريال المائة ريال ضريبة دفاع يدفعها المغتربين عشان يقتل به المواطن السوداني في دارفور وكردفان والنيل الازرق ولكهم مسلمين عشان شنو ندفع ضريبة دفاع المغتربين
ناس داقسين وجبانين هم فاكرين انهم عندهم حكومة شرذمة من الحرامي والمنتفعين
والله غبن شديد الراجل انضرب واتبهدل وجات لجنة كمان وديل الرباطة حلفوهم المصحف والله لا

طبعا حلفوها عادي ما رباطة قتل النفس عندهم عادي زي ماقال شيخهم الترابي حسبي الله ونعم الوكيل
انشاء الله ربنا ينتقم منهم

[جاقوم]

ردود على جاقوم
[السوداني] 03-23-2015 09:03 PM
يا أخي تجديد الجواز الالكتروني بـ 530 ريال


#1233114 [جديد لنج]
4.69/5 (5 صوت)

03-23-2015 05:59 PM
- فعلا (من أين أتي هؤلاء،) ،،!!! والى متى يحتمل الشعب السوداني هذه المهازل المتواترة لمن يمسكون بشؤون تدبير أمور الناس وهم أبعد من أن يتدبرون شؤون أنفسهم، بما يمتلكونه من غباء وعدم كياسة تتبعها العنجهية والكذب والإفتراء؟؟؟
- فالمأذون هذا، (أو المأزوم) أراد أن يدين مسلك هذا الرجل بسابقة ظنا منه أنها ستوقف الهجوم الذي شنته المواقع الإسفرية والتي تناولت ما تعرض له المواطن السوداني من ضرب وإساءة بقنصلية جدة، ولكن بدلا من هذا (زاد الطين بلة) و (جاء يكحلها عماها)، فأراد آن يصرف الناس عن الحدث بحيلة ومكر وخُبث وخداع، ـ درجوا عليه في مثل هذه المواقف - ولكن إرتدت عليه (ولا يحيقُ المكرُ السّيِّئُ إلاَّ بأهله)، وذلك بالآتي:
- أولا: إذا أراد أن يقول لنا هذا المأذون بأن هذا المواطن سبق وإن أدانته محكمة عسكرية تابعة للقوات المسلحلة وبهذا لكي يُفهم ضمنياً أنها سابقة تعكس أخلاق هذا المواطن باعتبارها جاءت من مؤسسة عسكرية يكن لها الشعب السوداني الاحترام، فقد جانب الحقيقة بأن هذه المؤسسة التي كان يحترمها الشعب السوداني، والتي كانت تقوم بحماية الوطن والمواطنيين اصبحت تحمي فقط مصالح وسياسات حكام اليوم وما يقترن هذا بالظلم والاستبداد والفساد الذي يقع على كاهل الشعب السوداني، وبعد ان اصبحت هذه القوات تقتل أبناء جلدتها وتحرق قراهم، وبعد ان دعموها بعصابات سموها مليشيات تابعة للقوات المسلحة السودانية واطلقت لها يد العنان لتعيش فسادا في نهب ممتلكات السودانيين بل صارت حتي تتدخّل في شؤون القوات المسلحة وتذل حتي قادتها، وغيره وغيره كثير، فهل يعيب على هذا المواطن والذي كان ضمن أفراد قادة القوات المسلحة السودانية التي كانت ذو شأن واصبحت ما عليه الآن بأنه أُدين (في محاولة منه للإخلال بالضبط والربط والتحريض وذلك اعتراضا علي بعض القرارات المتعلقة بصميم العمل العسكري) فهذا يعد شرفاً لهذا المواطن الذي درأ بنفسه إن يقف ضد ما آلت اليه المؤسسة العسكرية بأن صارت تدافع عن الظلم والفساد الذي صار ديدن حكام المؤتمر الوطني ومن لف لفهم. ونشكر المأذون بأن اضاف شرفا لهذا المواطن كنا لا ندريه.
- ثانياً: يريد هذا المأذون أن يوصلنا لنتيجة أن هذا المواطن (بتاع مشاكل) مادام أدانته محكمة عسكرية من قبل،، لكن هذا المأذون نفسه اذا جاء لاحدى السفارات السودانية في الخارج وخاصة التي هي بالسعودية فأنه سيري العجب ولو أنه يتخصر مسدسا او خنجرا لاستلاه او شهره لمواجهة صلف وكبرياء موظفي هذه السفارات والقنصليات، فالسفارات او القنصليات صار همّها الشاغل جباية أموال المغتربيين عنوة واقتداراً، بل جبايتها بصلف وعنجهية وعدم احترام لا يسلم منه أحد، فبالضرورة وبما أنهم مستفيدون من هذه الأموال كان عليهم أن يقتدوا بالقاعدة المعروفة (الزبون على حق) بعد أن اصبح المغتربون (زبائن) وليس جاليات، بل (زبائن) و (بالقوة) فلا خيار لك لا بالاحتجاج او التعليق لهذه (الأسعار) الخرافية، او المطالبة بحقوقك سواء في اهدار وقت عملك او وقتك الخاص او المجئ ذهابا وإيابا عدة مرات لاستلام اوراق تتطلب ايام عدة، دعك من اللذين خارج مدينة (الرياض) او مدينة (جدة) لما يجدونه من مشقة وعنت،،الخ،،
- (وبراك سويتا في نفسك) ايها المأذون (المأزوم).

[جديد لنج]

#1233105 [اب زرد]
4.88/5 (4 صوت)

03-23-2015 05:37 PM
مصدر عسكري ؟؟؟؟؟؟
ما تبقوا رجال وتقولوا قال فلان ورتبته كذا ومنصبه العسكري كذا ..
المصدر العسكري ممكن يكون وكيل عريف .. برضو موش مصدر عسكري ..
وسخ مكانه مكب النفايات خارج البلاد.

[اب زرد]

ردود على اب زرد
[سلطان عيال عطيه] 03-23-2015 09:31 PM
يعني حا نسوي شنو ياهب زرد شعبك مااااااااااااااات من زمان ولاحياة لمن تنادي اي زول ياكل نارو


#1233097 [ود الكوتش]
5.00/5 (3 صوت)

03-23-2015 05:21 PM
طيب بتاع الدمام كيف يا المصدر العسكري؟!! عملو ليهو قيدومه؟!!!

[ود الكوتش]

#1233079 [ود الشريف]
5.00/5 (3 صوت)

03-23-2015 05:02 PM
هذا الكلام هراء هذا التقرير يظهر ان البعثة القنصلية ملائكة وانهم يتعاملون بمهنية تامة وهذا هراء وكذب بين هذا التقرير مغلوط وانا من خلال مشاهدتى لتعامل القنصليات السودانية ان كان فى الرياض او حين زيارتها للمنطقة الشرقية قمة الفوضى واحتقار للمغتربين لك الله اخى فهولاء لا ياتى منهم الحق لذا فالنقف مع المهندس التائ وقصة انه قلع الرتب امام القائد العام فهذا يدل على شهامته لانه اكيد رفض يكون احد منتسبي الجنجويد وكلنا يعلم حال مايسمي القوات المسلحة فهى الان عبارة عن مليشيا المؤتمر اللاوطنى ولا تستحق التقدير والاحترام نطالب بالجنة مستقلة للتحقيق فى كل تجاوزات السفارة السودانية فى كل مناطق المملكة ولا نريد لجنة مدغمسة كما حال السلطة فى بلدى المنكوب ونسال الله ان يزيل الظلم والظالمين

[ود الشريف]

#1233071 [حلفاوي السوداني]
5.00/5 (5 صوت)

03-23-2015 04:50 PM
الرجل لم يذكر الجيش بكلمة سوء واحدة سوى انه كان يوما منتميا اليه ....
اذا ما لزوم كل هذا الاسفاف في حق الرجل ... اللهم الا اذا كان جيشنا جيش الهنا يعتقد انه احد مؤسسات المؤتمر الوطني ... ومن واجبه الدفاع عن هذا التنظيم حتى لو كلفه ذلك ( الدوس ) على كرامتنا كسودانيين .
التشكيك والسب وتشويه السمعة لكل من خالف او اختلف مع اهل المؤتمر الوطني عادة متأصلة فيه وفي كل مؤسساته .
وسجلهم حافل بمثل هذه الاحداث ....
بكل تأكيد لم ولن ننسى ( سناريو ) الحاج ابو ساطور والذي عمت اعلانات القبض عليه كل صحف النظام لاتهامه بجرائم تصل عقوبتها للإعدام ...
الى ان جاء ذلك الصباح الذي طالعتنا فيه ذات الصحف بخبر تعيينه نائبا للرئيس ......
اذا التلفيق والكذب ليس غريبا على اهل المؤتمر .... والا ما الغرض من انشاء ( مركز الفبركات ) واعني المركز السوداني للخدمات الصحفية الذ ي يديره جهاز الامن والمخابرات ..
رغم انهم اردوا الاهانة لكنهم اثبتوا لنا العكس ... اثبتوا لنا ان ( التاي ) رجل من صلب رجل ...
فرجل يفعل ما فعل وامام كل هذه القيادات الكرتونة و ارجوزات المؤتمر الوطني دون ان يرمش له جفن يستحق ان يفخر لهذا الاتهام كما نفخر نحن بذلك ...
شكرا لك التاي ونسال الله ان يأتي اليوم الذي (يتهم فيه ) المؤتمر الوطني ومؤسساته كل الشعب السوداني بمثل ما اتهمك به ...
حينها سندرك اننا نستحق ان نرفع رؤوسنا ونرفع اصواتنا عاليا ونقول للناس ( نحن السودانيين )اهو ...

[حلفاوي السوداني]

ردود على حلفاوي السوداني
European Union [muslim.ana] 03-23-2015 05:13 PM
والله يا حلفاوي تعليقك سمح بالحيل


#1233066 [نـداء الوطن]
5.00/5 (4 صوت)

03-23-2015 04:46 PM
التسفير من واجبات مكتب الجوازات والهجرة السعودية فقط وليس من صلاحيات مكتب الأمن الدبلوماسي .
الظاهر موظفي وزارة الخارجية كانوا عمال سفالة في شركة الحرامي للأسمنت .

[نـداء الوطن]

ردود على نـداء الوطن
[nagatabuzaid] 03-23-2015 05:54 PM
ها ديل ما بعرفوا سجم خشمهم والغريبة ما بتعظوا كلما ارادوا ان بستعرضوا بعضلاتهم يجدوا انفسهم استعرضوا بجهلهم وخيابتهم ويضحكونا ويضحكوا العالم عليهم ما عارفين اننا شعب واعى وفاهم لكن جارت الدنيا عليه ولم نقنط من رحمته سبحانه ان يخلصنا


#1233048 [ابو فاطمة]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 04:26 PM
ياجماعة الخير لن تطلعوا بشئ مفيد من هذه العصابة الحل الوحيد للمغتربين يجو السودان ويغيروا جوازاتهم ويكملوا اجراءات ابناءهم او تدخل عمليات التجديد واستخراج الشهادات الى وكالات السفر لتقوم بهذه الاعمال او ادخال النظام الالكترونى فى وزارة الداخلية لاجراء عمليات استخراج الشهادات والجوازات

[ابو فاطمة]

#1233047 [حسكنبت]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 04:20 PM
أسعد التاى لوحده قوم نفسهم ...لو كل واحد أدى الدور المطلوب منو كان حالنا إتغير

لك التحية ود التاى

[حسكنبت]

#1233027 [غريب]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 03:48 PM
المدير الفني للقنصلية ..............

[غريب]

#1233014 [همت]
4.00/5 (3 صوت)

03-23-2015 03:20 PM
صعب على الكيزان تبرئة البلطجية الذين يعملون معهم في القنصلية بجدة وقد كانوا من قبل يرقونهم بدلاً من أن يعاقبوهم، فهم يحاولون الآن تشويه سمعة الشاكي! إذا كانت لك مشكلة مع كوز فعليك أن تقنع من الغنيمة بأن لا تجد العدل عند الكيزان فإن سعيت إلى ذلك ازدادوا ظلماً لك بتشويه سمعتك! سيكون عقابكم عند الله عظيماً يا كيزان السوء!

[همت]

#1233003 [nagatabuzaid]
5.00/5 (3 صوت)

03-23-2015 03:08 PM
حذر الله سبحانه وتعالى من كتمان الحق ولبسه بالباطل لتضليل الناس فقل سبحانه :
( ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وانتم تعلمون )البقرة 42
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تركت فيكم امرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما كتاب الله وسنة رسوله ) وقال ايضا ( سياتى على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الامين وينطق فيها الرويبضة . قيل وما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى امر العامة ) وهذه الاية والحديث واضحة وصريحة ان المتاسلمين ومن يوالونهم وعضوية حزبهم يلبسون الحق الباطل ورويبضة وكاذبون ويزينون اعمال منسوبيهم من رباطة وغيرهم ممن ابتلانا بهم الله والغريب انهم يدعون انهم حماة الاسلام ولا يرجعون لكتاب الله وسنة النبى الكريم صلى الله عليه وسلم ولا مجال فى حياتهم لاتباعها ولا يذكرون عذاب يوم عظيم ويظنون انهم لن يموتوا ثم يقوموا لرب العالمين
هل تامل المدافعون عن الظلم قوله تعالى (_ ولا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار ومالكم من دون الله من اولياء ثم لا تنصرون )هود 113 تهى فيها سبحانه وتعالى نهيا عظيما عن الوقوف مع الظالم وتاييده وذهب بعض المفسرين الى ان الله ينهى المؤمنين عن مجرد الميل الى الظالمين ويشمل ذلك تاييد الظالم فى اعماله ونصرته واعانته وهذا نهج قرانى واضح يا متاسلمين ارى البعض يريد ذر الرماد على العيون لالباس المهندس التاى تهمة اثارة الشغب وامس محاولة التجنى على الاستاذة مشاعر والوقوف ضدها ان المؤتمرجى مهما ظهر ناعما فهو لا يلبث ان يكشف عن حقيقته وحسبنا الله ونعم الوكيل
ان البيان او التوضيح من جهة رباطية نسبت لنفسها العسكرية او قد تكون عسكرية فى زمن عسكرية عهد الانتكاس كانت نتيجته عكس ما ارادوا انه عمل على تقوية موقف المهندس التاى الذى اكد انه رجل فى زمن انعدمت فيه الرجولة عند واضعى الدبابير والصقور والعقارب على اكتافهم انه نزع الرتبة لامر رفضه مؤمن به ان تنزيله لرتبة اقل ليس لانه داعرا او ضبط فى شقة خاصة بالعمارات مملوكة للقائمين على امر داخليات الطالبات لاستدراجهن للرزيلة وانه لم يعاقب وتنزل رتبته العسكرية لخيانة الوطن او الاشتراك فى عملية غسيل اموال مثلما فعلها عسكريون هم اباء او اجداد له عمرا لم ينزلون رتبته لتهريبه اموال للسفارة فى كيس لحم اوخضار لا ادرى لم ينزلون رتبته لتغاضيه عن ادارة شبكة العهر فى دبى تحت سمع وشوف القنصلية الكيزانية ان البيان التافه الصادر من تافهين رفع من شان المهندس التاى فى نظر الشعب السودانى الذى لا يعرفه نحن لانعرفه شخصيا ولكنه رجل من شعب ابى رجل رضع لبنا نقيا وتربية حلال فنشاء حار القلب يرفض الخنوع والرضوخ ليس بالدجاجة و ليس من صحبة الطبالين ولا فرقة حسب الله التى تصفق لرقصنى يا جدع تسلم الباطن الجابتك يا مهندس التاى ولتفخر بك اسرتك الكبيرة ولتعتز بك زوجتك وصغارك نحن فى عهد ظننا ان الرجال انقرضوا ولكن الحمد لله ووالله لن يصيبك الا ماكتبه الله لك يكفى حكومة الافك عارا ان يكذب رباطتها وزعامتها ويستهينون بالقسم يكفيها خزيا تجنيدها لمن يدافعون عن الباطل ويحاولون الباسه ثوب الحق ولكن سبحانه وتعالى اوضح لنا ان الباطل كان زهوقا
لمن اصدروا البيان الغبيان اسالكم يا غبيانين لمن يستدعى الامن الدبلوماسى ؟؟ وماهى مهمته ؟ مفتكرين فى راسنا قنبور ؟؟ بالله عليكم كنتم تصعدوا الامر علشان تشوفوا رد الفعل السعودى بطلوا بلادة والسنة الجاية اجلسوا امتحان الاساس لعنة الله تغشاكم .ان كنتم دبلوماسيين حقا وتفهمون على الاقل ابجديات الدبلوماسية والسياسة انتم مقدمون على انتخابات اوجب الواجبات تتركوا المواطن مرتاح وهادىء نعم عارفنكم خاجنها لكن كنتم تروقوها وتظهروا بمظهر حضارى ولو تمثيل ما اصلكم ممثلين لكن فاشلين ادواركم مكشوفة لهبلكم وريالتكم السايلة ورعونتكم لا تفهمون الا فى الضرب والشتم والكذب والدغفاع بالسواطير والشومة

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[halffaa] 04-16-2015 02:55 AM
كفيت ووقيت والله الا اسال الله ان ينتقم الله منهم

[؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟] 03-23-2015 07:16 PM
دا الكلام يا (Nagatabuzaid) والله صراحة تعليق مفروض يكون مقال!! والله عبرك وكما حييت هذا البطل الهمام المهندس التاي وكما علقت تعليقات سابقة نقف لهذا الرجل احتراما وتقديرا وتبجيلا رغم ما عانه لكنه يبقى سوداني اصيل وود بلد


#1233000 [كبسول]
4.75/5 (5 صوت)

03-23-2015 03:01 PM
وقد تمت محاكمته في العام2005 أمام محكمة عسكرية بعدد من الأحكام وهي كالأتي :التخفيض لرتبة الملازم والسجن لمدة سنة بعد أن قام وقتها بخلع علاماته العسكرية في لقاء جامع للضباط والصف والجنود مع رئيس الأركان المشتركة
اراد هذا المافون بمحاولة تشويه سمعة التاي ولسذاجته لم يعلم ان خلعه لرتبته العسكرية في عهد الانقاذ شرف له ويكفي ان انه قام بذلك في حضور رئيس هيئة الاركان بينما يخشي هذا الافاك الجبان حتي زكر اسمه
ليس من صلاحية الامن الدبلوماسي ترحيل اي مواطن من دولة اخري لا بموافقة تلك الدولة...وتنحصر مهامه في حراسة اعضاء السلك الدبلوماسي وكلاب الانقاذ في الخارج
اننا نعلم جيد ان المهندس التاي سوف لن ينصر مع هذه العصابة ونقترح رفع قضية جنائية ضد المعتدين او اتباع قول الشاعر
لايسلم الشرف الرفيع من الاذي.......حتي يراق بجانبه الدم

[كبسول]

#1232992 [تينا]
5.00/5 (9 صوت)

03-23-2015 02:55 PM
(((جيتوا تكحلوها عميتوها))) كنتوا عاوزين تحرقوه بالكامل امام الناس ولكن اثبتم رجالته وعظمة تاريخه وبكدا قدمتم له خدمة عظيمة ههههه

[تينا]

#1232977 [مدحت عروة]
4.57/5 (5 صوت)

03-23-2015 02:31 PM
فى حكم الانقاذ العساكر يصرحون فى اشياء تخص الخارجية والزراعيين فى اشياء تخص العمليات القتالية وهكذا!!!!!
جبانة وهايصة بس اهم حاجة الولاء للنظام وكبر حلقومك وهتافاتك واكثر من الكذب والنفاق ما الحكاية كلها مصالح شخصية !!!!

[مدحت عروة]

#1232974 [حسن على الحسن]
4.50/5 (2 صوت)

03-23-2015 02:29 PM
ما جاء في هذا الشيئ المسمى بيان عسكري اكد بما لا يدع مجالا للشك صحة الوقائع التي ذكرها المتضرر يحاول البيان ان يظهر انه شخص سيئ السلوك واحمق وهذا قد يكون صحيحا وفق لبعض ما حكى ولكن هل ييرر هذا ما تعرض له من اعتداء ومهانة وإذا كانت الحماقة تسلب حق المواطنة فرئيسنا الهمام اولى بان يحرم منها وم اكثر المواقف التي تدل على حماقتة المتناهية ولنعد لموضوع مواطنا المظلوم والقضية لم تعد قضية شخصيه تهمه هو وانما هي قضية عامة ما الذي خلق رجل الامن او الشرطة المتغطرس هذا يذكر هذا بالشرطة وامن الدولة في عهد حسني مبارك آمل ان يقوم وزير الخارجية وهو رجل عقلاني بفتح تحقيق جاد في هذه الواقعة وعدم التكتم عليها
ما الحديث عن اهن مثل هذا السلوك لا يليق بالقوات المسحلة وتاريخها العظيم فيمكن ان نقول ان ما وقع في القنصلية لايليق بالقوات النظامية والدبلوماسينة التي كنا نعرف من قبل
مع تحياتي للجميع

[حسن على الحسن]

#1232973 [كوكنارة]
3.69/5 (6 صوت)

03-23-2015 02:29 PM
وجد صفوف طويلة فقام بفرقعات درامية صاخبة وثورات علي نظام العمل ..

أوجد قيمة س إذا كانت ص = ثورة في المعادله التالية:

س * ص =

حل المعادلة:
ص = ثورة

س * ص(كبيرة) = رحيل الكيزان

إذن س = نظام العمل

[كوكنارة]

#1232943 [moiez]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 02:00 PM
تاني اي مواطن سوداني يمشي يعمل اجراء يشغل الكاميرا حقت التلفون لقيت م يطلع منهم

[moiez]

#1232942 [ال]
3.75/5 (5 صوت)

03-23-2015 01:59 PM
قال مصدر عسكرى
هو عايزين تدخلو فى أى حاج ؟ مالك بالقنصلية بيت أبوك يا حمار
عسكرى معفن

[ال]

ردود على ال
United States [898989] 03-23-2015 08:05 PM
يامصدر عسكري - ماهو الجديد في امر مدننا المحتلة حلايب والفشقة ( يفشق ....) وغيرها ..مافي تصريحات .. ربنا يرينا فيكم يوما قريبا وعندها سيتم تنظيف الجيش من أمثالكم (


#1232935 [عبيد الله]
4.50/5 (2 صوت)

03-23-2015 01:52 PM
آه ياوطني أين كنت وأين اصبحت . حسبي الله ونعم الوكيل . ماذا فعلت لجنة التحقيق التي بعثت خصيصا لهذه المشكلة ؟؟؟!!!

[عبيد الله]

#1232915 [ahmadain]
4.50/5 (2 صوت)

03-23-2015 01:40 PM
شي لا يصدق , شخص انتحل صفة ناطق عسكري يكتب ليشكك في مصداقية البطل المغترب المهندس اسعدالتاي
من المفروض البحث عنه في كل مكان و القبض علي هذا المعتوه و محاكمته امام العدالة لما سببه للوطن من حرج, اذ لا يعقل ان تتدخل القوات المسلحة فيما لا يعنيها. راسم الكوركتير كان مفروض تكتب علي اليافطة (قنصلية السودان بجدة) فهي الاصح ويجب الانتباه. وشكرا

[ahmadain]

#1232909 [hamed]
2.25/5 (4 صوت)

03-23-2015 01:30 PM
اصبح الكذب والنفاق على لسان كل من يحاول أن يداري سواءة النظام ... وذلك بأن كبيرهم الذي علمهم الكذب ... معلم بارع في تدريسهم في مدرسة الكذب الأولى في السودان

[hamed]

#1232901 [السر مساعد]
4.00/5 (4 صوت)

03-23-2015 01:23 PM
" ولم يسلمه للأمن الدبلوماسي " كأنه يقول للناس: وإياكم أعني أي واحد يقل أدبه سوف يكون مصيره التسفير بس لابد من الأدب الكامل كأنك في مدرسة أولية ، ولا تحتج على أي كلام أو تعامل

[السر مساعد]

#1232896 [بنت الدويم]
4.50/5 (4 صوت)

03-23-2015 01:15 PM
كلنا عارفين المعاملة السيئة من القنصلية للرعاية السودانيين
بس و الله قهر ان السودان بلد المعرفة وانها علمت ناس من مختلف الاجناس وبلد الكرم الكانت في يوم من الايام ب تساعد دول محتاجه يكون دا حالها وحال اهلها
لكن ما اقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل على كل كرش كبرت وكل جيب اتملى من شقى وعرق المساكين

[بنت الدويم]

#1232882 [ابواسراء]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 12:55 PM
القوات المسلحة لها ناطق رسمي معروف للجميع هو العقيد الصوارمي وهو الوحيد الذى يصدر بيانات باسم القوات المسلحة. ولا نعتقد وجود مصدرآخر مما يؤكد ان هذا البيان مدسوس من احد المتضرين من التحقيقات الجارية ويسعى لادانة هذا المواطن ظلماً وعدواناً.
بالعكس هذا البيان زاد من التعاطف مع هذا المواطن ويؤكد انه انسان قوي الشكيمة.

[ابواسراء]

ردود على ابواسراء
[nagatabuzaid] 03-23-2015 01:50 PM
ماذكرته صحيح وهذا البيان واضح انه من مصدر الامنجية الرباطين وهو الصوارمى شن نفروا وهم شن نفرهم جميعهم كذابين ملاعين


#1232877 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 12:44 PM
شوف الحرس القدام الباب واقف كيف (ابوالزفت)

[احمد]

#1232874 [ود قاسم]
3.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 12:36 PM
فقام ب(فرقعات درامية صاخبة وثورات)
الكلام المبهم يدل على صعف الموقف والاثبات
..
هل يستحون من ذكر الفرقاعات الدرامية الصاخبة والثوات
ذكرتم سيرته لتشويه سمعته ويختصرون الموضوع في ثلاثة كلمات (( فرعات درامية وثورات))
التعدي والشجار والتظاهر
على من تعدى .. ومن شاجر .. وكيف تظاهر ؟؟؟ " هذه هي الوقائع
***
قرار المدير الفني :
ولكن نظراً لأن ذلك سيعرض أسرته التي كانت برفقته لكثير من الضرر "" متى تراعون لضرر الأسر .. اهتماكم به في الداخل جعلهم يخروج ""

[ود قاسم]

#1232864 [ابو محمد]
4.75/5 (5 صوت)

03-23-2015 12:17 PM
فعلا كلام مصدر عسكري مأفون.. والله حيرتونا أغبياء وفاكرين نفسكم اذكى من الاخرين..ماورد في حديث هذا المأفون يؤكد مصداقية المهندس المجنى عليه..فهو حكى احتجاجه على المعاملةوما تلى ذلك واستكتابه تعهدا أملي عليه تحت ضغط الظروف .. وأمنية رباطة السفارة قطعا كانت ترحيله لكن هيهات إذا طلع منهم ووصل للشرطة السعودية كان المسألة حيكون فيها تحقيق وشكوى من طرف المهندس للإدعاء العام ودي قالها ليهو الملازم السعودي و عشان كده الرباطة اتضايقوا من الموضوع وقرروا لملمة المسألة وحبس المجنى عليه وتسوية الأمر على طريقة بيوت الأشباح ..لكنه اقرار وتعهدلا يسوى المداد الذي كتب به .. وهذا المأفون العسكرى لا يدرك أنه لا يفهم في الأعراف الدبلوماسية لذلك جات كضبتو زي كضب المأفون الأكبر " والناس على دين جنرالاتهم" وحقيقة الأختشوا قلعوا دبابيرهم.

[ابو محمد]

#1232862 [dougokoper]
5.00/5 (6 صوت)

03-23-2015 12:16 PM
وهذا يؤكد صدق الباشمهندس فيما قاله

[dougokoper]

#1232860 [salah]
1.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 12:14 PM
الناس فى شنو والحسانية فى شنو ده موضوع انتهي زمان شوفوا الراجيكم وابقوا عشرة على البلد

[salah]

ردود على salah
[السوداني] 03-23-2015 09:20 PM
ههههههه يا صلاح الحسانية الجابهم هنا شنو؟


#1232856 [Asim]
5.00/5 (6 صوت)

03-23-2015 12:07 PM
مصدر عسكري وما أدراك ما مصدر عسكري وهذا المصدر العسكري الجبان لماذا لم يذكر اسمه ويكون شجاع بتوضيح شخصيته لا بد أنه خائف من يوم الحساب الذي سيـأتي . كلهم جزم لا يعرفون إلا الاعتداء على المساكين

[Asim]

#1232851 [سوداني]
4.25/5 (7 صوت)

03-23-2015 12:00 PM
كان احد منسوبي القوات المسلحة حوسب و فصل من الخدمة ،حاليا هو مواطن له حقوق و عليه واجبات ما دخل المصدر العسكري في امر لا يخص احد من منسوبيها ،ها هو مصدركم العسكري يخل بالضوابط العسكرية بهذا التصريح ،فهل يتم التحقيق و المحاسبة لهذا المصدر المهبب....

[سوداني]

#1232841 [خالد حسن]
5.00/5 (7 صوت)

03-23-2015 11:54 AM
جميعكم خريجي مدرستي الكذب والخيانه .. الجيش والمؤتمر الوطني
وهل ضاع السودان الابسببكم ياعساكر

[خالد حسن]

#1232839 [freedomfighter]
3.50/5 (5 صوت)

03-23-2015 11:54 AM
والله يا سعادتك معقول المعتدى يشهد على نفسو ولا رئيسو يشهد ضدو ؟

[freedomfighter]

#1232837 [البروس]
4.50/5 (3 صوت)

03-23-2015 11:49 AM
صباحات العوافي والهواء الدافي : في نهاية مارس وبداية ابريل . وأحب نفسي حتي ترضي عني فأن رضت فأنها معشوقتي . انا ما فاهم . وانتو أكيد ما فاهمين وجميع الشعب السوداني ( التـــــــــــــــــافه ) .

الســــــؤال ؟ لماذا نفحص ( اأيــــــــــــدز ) في تجديد الاقــــــامة

والسفارة أم صفارة ( ســـــــــــاكتـــه )

ملحوظة : زول بروس زول ما مع الحكومة زول مع نفســـــــــو

ملحوظه تانية : فعلاً أنتم شعب لا مثيل له الله لا رفعكم سوف تجدون من الله ما يجعلكم عبره للأمم .

[البروس]

#1232833 [كاره الكيزان محب السودان]
3.88/5 (6 صوت)

03-23-2015 11:46 AM
الآن حصحص الحق وتبين ان الطابط المهندس التاي، رجل شجاع لا يخاف في قول الحق لومة لائم، وقد ترك الخدمة العسكرية لان الجيش السوداني تمت أدلجته واصبح مايرى إلا ما تراه عصابة الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني دمر الله سعيهم.

وهذا المصدر العسكري ماذا ينتظر الناس منه، أليس تابع لهذه العصابة المجرمة؟ أكيد لن يجرم منتسبي النظام الخونة اللصوص في القنصلية بجدة.

كل ماحدث لهذا الرجل الشجاع صحيحت 100% وليس هناك كاذب غير هذا المصدر العسكري وكل من يفند الظلم الذي وقع على المهندس الطابط البطل التاي.

والله لو لا وجود أمثال التاي، من بين أفراد الشعب السوداني، لتقبلنا العذاء في الشعب السوداني الذي رجبن وركن لظلم وفساد الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني.

[كاره الكيزان محب السودان]

#1232823 [omer]
5.00/5 (4 صوت)

03-23-2015 11:36 AM
علاقه موضوع السفاره بتاريخه العسكرى شنو بطلوا كدب وافتراء ده كان قيادتكم تفكيرها كده حتسمعوا قريب انى بقيت حاجه فى بلد الهمج

[omer]

#1232822 [نوم العافية]
5.00/5 (6 صوت)

03-23-2015 11:36 AM
لقد سقطت مصداقية القوات المسلحة
عاوز وزارة واحدة تتكلم بصدق الكذب صار ديدنهم
هم يعرفون انهم كتبوا عند الله بالكذب .................فلا ضير ان يستمروا على ذلك .... وصدق من من قال الان صدق الرجل المضروب

[نوم العافية]

#1232818 [عادل احمد]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 11:34 AM
سبحان الله إلي هذا الحد وصل الكذب بعصابة النظام الفاسد لقد راي الجميع مافعله هؤلاء المجرمين بهذا البطل الكريم الهمام الذي لم يرضي بالمهانة والاذلال اضافة للفيديوهات والمقاطع والصور التي صورها الجميع مع ذكر اسماءهؤلاء المجرمين والشهود من العاملين الشرفاء بالسفارة نفسها ومن داخلها .
ثم ياتي مثل هؤلاء ليكذبوا الوقائع ويهددوا الجميع أن لهم السلطة أن يسفروا أي سوداني( يقل أدبه) حسب تعبيرهم ليخاف الجميع فهم يعرفون يقينا أن نار الغربة ارحم الف مرة من نارهم وواقع السودان حاليا الذي ابتلي بهم .
ولكن ليس لنا الا نقول لهم :-
( ويوم القيامة تري الذين كذبوا علي الله وجوهم مسودة اليس في جهنم مثوي للمتكبرين )
( حتي أذا ما جاؤوها شهد عليهم سمعهم وابصارهم وجلودهم بما كانوا يعملون ) .
ونقول لاخينا الكريم المعتدي عليه ان لا يلقي بالاً لمثل هؤلاء الزعانف ( الكمبارس )وعليك بقول الله تعالي في محكم تنزيله :-

(الذين قال لهم الناس أن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايماناً وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل)
صدق الله العظيم .

[عادل احمد]

#1232812 [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]
3.00/5 (3 صوت)

03-23-2015 11:31 AM
القنصلية بجدة ليست ساحة قتال و من مهام الملحق العسكرى لا تتعدا الاشراف على العلاقات الثنائيه بين البلدين فى تبادل الخبرات و الاشراف على المبتعثين من قوات البلدين للتدريب او الدراسة فى الكليات العسكرية و التنسيق بين وزارتى الدفاع للبلدين من أجل الحفاظ على الحدود المشتركة و المياه الاقليميه و الدفاع المشترك اذا وجد و المشاركة فى الاحتفالات الرسميه للدولتين بقوات رمزية والتحضير لزيارة وزير الدفاع للدولة المعنيه ؟
ليس من حق الناطق العسكرى التدخل فى الشؤون القنصليه للسفارة او القنصليه وهى جهاز تابع لوزارة الخارجية و من كلبف اللجنه باجراء التحقيق المستعجل فى قضية التاى هى وزارة الخارجية و لم يصدر أمر التكليف للجنه من وزارة الدفاع او اللمبى بجلالة هبله ؟
شىء متوقع أن يتنصل النظام من الجريمه البشعه التى ارتكبت فى حق هذا المواطن اولا و الضابطط السابق بقوات الشعب المسلحه ؟
الذى جرى و التعنيف و الاساءة ليست بحديث عهد لهؤلاء الازلام من كلاب النظام و لديهم الحصانه المذدوجه بحكم القانون السارى الانتماء الى وزارة الداخليه او جهاز الامن الوثنى بالاضافه الى الحصانه الدبلوماسيه بموجب القانون ايضا ؟
الخطأ الذى الوحيد الذى وقع فيه اخونا التاى عدم الذهاب الى مستشفى عام او خاص من اجل الفحص و التشخيص و اصدار تقرير طبي يثبت نسبة الاصابة التى لحقت به كمستند رسمى يقدم عند الطلب و كان بالامكان أن يتحجج بأنه سقط من على الدرج ويرغب فى تقرير طبى لتقديمه الى رب العمل .
على كلا لن يثنينا هذا الافك و الافتراء و ما حدث ليس بالاول و لن يكون الاخير فى ظلال نظام اعتاد على التدليس و الكذب و الخداع و من رأس النظام الى كلابه اللئام و الايام بيننا و لن يطول ليلكم و الاتى أجمل أن شاء الله .

[الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]

#1232797 [مسكين انا]
5.00/5 (6 صوت)

03-23-2015 11:22 AM
مصدر عسكري !!
وهذا اكبر دليل على ان كل السفارات والمصالح الحكومية والمؤسسات وكل شيء حيوي في نظام عصابة الكيزان صار بيد جهاز الامن ..
كل موظفي وكل من يعمل بالسفارات الكيزانية هو امنجي في المقام الاول وخاصة قنصلية جدة وسفارة الرياض مهمتهم الاولى ليس خدمة المغتربين المشردين بسبب ظلمهم وعفنهم ولكن لمراقبتهم والتجسس عليهم

[مسكين انا]

#1232793 [Salah ALDeen P]
5.00/5 (4 صوت)

03-23-2015 11:18 AM
لو اردت ان تنمي غباءك فزامل او صادق عسكرياً ، اعتقد انو كلام شكسبير
قال مصدر مأذون ، مأذون ولا مفجوغ دخلوا ايه اصلا

[Salah ALDeen P]

#1232774 [سوداني بس]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 11:03 AM
من هو المصدر العسكري ؟؟؟؟ خالد سعد !!!!!!

[سوداني بس]

#1232773 [ظلال النخيل]
4.25/5 (3 صوت)

03-23-2015 11:00 AM
الناس منتظرة تقرير اللجنة الموفدة من قبل وزارة الخارجية يطلع لينا مصدر عسكري كالعادة وبدل ما يتكلم في لب القضية يحكي لينا تاريخ المهندس التاي العسكري ...

أتاريه المهندس التاي شجااااااااع وكلام المصدر العسكري بيأكد ذلك ...شكرا على هذه الشهادة.


والله ده لو حصل منه في الجيش يكون من اشرف واشجع الضباط لانه خاطب رئيس هيئة الاركان وخلع دبابيره ده كله لانه اكيد كانت عنده قضية تخص الجميع ولما ما لقى حل تصرف ذلك التصرف ... مش زي باقي الضباط النساوين قاعدين مكنكشين في مكاتبهم الفخمة يتلقون الاوامر من بني كوز اسيادهم....

[ظلال النخيل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة