الأخبار
أخبار إقليمية
فتاوى علماء الغفلة. . كاريكاتير ود أبـّـو‎
فتاوى علماء الغفلة. . كاريكاتير ود أبـّـو‎
فتاوى علماء الغفلة. . كاريكاتير ود أبـّـو‎


03-23-2015 08:29 AM
فتاوى علماء الغفلة ... كاريكاتير التشكيلي محمد علي (ود أبـّـو‎)


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 8999

التعليقات
#1233239 [ابو عمر العطبراوى]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 11:31 PM
المحترم عابر سبيل
اود ان اسألك سؤالا واحدا هل كل الاحاديث الموجودة فى صحيح البخارى و مسلم صحيحة وهل جميعها هو ما نطق به حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم ؟ ازا كان جوابك نعم فلماذا تصنف بعض الاحاديث على انها ضعيفة وغيرها من التصنيفات . هذا يدل ان هناك اجتهاد بشرى قد يخطئ ويصيب. وحتى علماؤك الذين نصحتنى لاخذ العلم منهم مختلفون فى هذا الامر
لكل ذلك فانا مرجعيتى عقلى وتقييمى الشخصى والموضوع يا استاذى لا يحتاج الى علماء ولا غيرهم الاسلام دين الفطرة وقد وهب الله لنا العقول لنميز بها الخبيث من الطيب . وسوف نلاقى الله
يوم الحساب فرادى وساعتها لن ينفعنا البخارى ولا غيره الا من اتى الله بقلب سليم .وانت افعل ما تراه مناسبا دون وصاية على احد
وشكرا

[ابو عمر العطبراوى]

#1233141 [جني]
1.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 06:50 PM
طيب قول الشاعر واللا كلام رب العالمين في ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ... الى آخر الاية )الغناء حرااااااااااام شئتم ام ابيتم وانت يا ود ابو صحح عقيدتك واتركنا من هذه الهرطقات لقد مللنا

[جني]

ردود على جني
European Union [عزيز] 03-23-2015 08:25 PM
ولا حرام ولا شي ... الاية لها معني أحر وسبب نزول !!!
شكلك من الدواعيش !!!


#1233002 [همت]
3.75/5 (3 صوت)

03-23-2015 03:07 PM
ماذا تتوقع من أحد علماء السلطان أن يقول أو يفعل غير التظاهر بالصلاح في أماكن يظنها سيئة وقد تكون عند الله أطهر منه؟

[همت]

#1232924 [adil a omer]
4.75/5 (3 صوت)

03-23-2015 01:47 PM
ديل ما داعش ديل ناس داقس

[adil a omer]

#1232914 [ضد الحكومه]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 01:37 PM
ابوعمر التشكيك في الاحاديث لابد له من مرجعيات وليس لشي تشك فيه انت

[ضد الحكومه]

#1232879 [لبني]
5.00/5 (3 صوت)

03-23-2015 12:47 PM
علماء الحيض والنفاس!!!

[لبني]

#1232811 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 11:30 AM
وعصام البشير عندما ذهب لدار اتحاد الفنانين لتقديم الاعتذار وتطييب الخاطر.. دخل مقدما رجله اليمنى.. اها دي يحلوها كيف !! بس لما خرج هذا المفتي من الدار.. اوع يكون قال الحمد لله الذي اخرج عنا الاذى وعافانا..

[AburishA]

ردود على AburishA
[اعطني الناي وغني] 03-23-2015 06:59 PM
هههههههه الاذي هي محاضرته التي القاها ولكنه لم يعافي


#1232740 [امتي يا امة الامجاد]
4.00/5 (6 صوت)

03-23-2015 10:23 AM
والله الجداد الالكتروني حرقوا حرقة .
واصل يامبدع ما تلتفت لاصحاب الوظائف الاخلاقية . ديل باعوا نفسهم بثنمن بخيس كما الفتاة التى تبيع جسدها (بنسميها شنوا)

[امتي يا امة الامجاد]

ردود على امتي يا امة الامجاد
[JAS] 03-23-2015 02:03 PM
نسميها ديك الاكتروني


#1232723 [جني]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 09:59 AM
سبيت الراجل ونعته بالحمار ياخي استحي يا قدم فن راقي يا اترك المجال لاهله انت رسام مافي كلام لكن افكارك دائما شتراء وتؤذي الكثيرين يعني زول اطرق ساكت انصحك بدل ما تركبك ذنوب ساكت سيب الشغلة دي

[جني]

ردود على جني
United States [شعللها] 03-23-2015 07:01 PM
يا أخواني يا المكشكش وجني، وكل الجداد الإلكتروني كذلك، إذا كانت كاريكاتيرات الفنان الكبير ود أبو لا تعجبكم ولا ترون فيها ما يراه عشرات الآلاف من المتابعين لها في الراكوبة وفي صفحته بالفيس بوك، فما هو السر الذي يجعلكم تحرصون كل هذا الحرص على متابعتها للإكتواء بنارها ثم الولولة بتكثيف الكتابة ضدها، وبامكانكم فقط صرف النظر عنها، وعدم الالتفات لها، وأن تتركوها لنا نحن الذين لا نفهم في نظركم فن الكاريكاتير الذي تفهمون يا عباقرة؟ ما الذي يجبركم حقيقة عليها؟ في حد ضربكم على أياديكم وقال ليكم لازم، يعني لازم، ولازم، تنقروا على اللنك وتشوفوها وتقومو تجقلبو؟
يا أخوانا أعرفوا المنطق البسيط الذي لا يحتاج لفهامات: كاريكاتيرات ود أبو تحظى بأعلى نسبة متابعة من السودانيين بالشبكة العنكبوتية، وهذا هو الاستفتاء الحقيقي ورأي السودانيين في هذا المبدع الرائع، فموتوا بغيظم قبحكم الله، وانتو أصلاً ما ناقصين قباحة.
نحن غايتو الكاريكاتيرات البتولع نيرانكم دي عاجبانا ونشكر الأستاذ الكبير ود أبو عليها ونرجوه أن يزيد منها، ويشعللها نيران تحرقكم وتحرق الكيزان أينما حلوا؟

European Union [المكشكش] 03-23-2015 02:10 PM
انا معك تماما يا استاذ (جني) بان هذا الرجل ليس له اي علاقة بفن الكاريكاتير لا من بعيد ولا من قريب ، وهو مجرد رسام يفتقر لخفة الدم واستنباط مدلولات الحدث الفنية التي يبني عليه ما يقول انه كاريكاتير ، وحتى في مجال الرسم فان شخوصه مكررة بصورة تبعث على الملل، ومثال على ذلك لو قمنا بقص شعر المرأة ووضعنا لها شنب وغيرنا لون ملابسها لاصبحت (توأم) للرجل الواقف بجانبها ، ثم ان شخوصه كلها تتكلم في وقت واحد وبنفس تعابير الوجه ولغة الجسد (لاحظ الرجلين المتطابقين في اسفل الصورة) ، وعموما" انا لا اعرف الرجل ولا هو يعرفني وبالتالي لا احمل له في صدري اي بغضاء او كراهية ( والله على ما اقول شهيد ) ، ولكن ما يقوم به من رسومات مملة وتعليقات بائسة وثقيلة الدم تبعث في نفسي القرف ، وقد قلت له من قبل في اكثر من مناسبة ان بينه وبين فن الكاريكاتير بعد المشرقين ، ونصيحتي لك (اخي ود ابو) ان ترى كيف كان يرسم الكاريكاتيرست (عز الدين) في الماضي أو (عمر دفع الله) حاليا" وتقارنه بما تقوم به انت وترى الفرق ، اتمنى صادقا" الا تفهمني غلط ، ولك محبتي .

[لنا على دهب] 03-23-2015 11:50 AM
ايوة كل الهيئة حمير
اقةولا ليك انا و مستعدة للذنوب لو ديل فيهم ذنب
و لو ربنا ح يحاسبنى بقولة حمير ليهم طيب هم حيعمل فيهم ال(حمير)

[مكركاوى] 03-23-2015 11:21 AM
kkkkaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaak

[جمال] 03-23-2015 11:07 AM
طبعا ياجني ما تراه انت صحيحا يراه الآخر غير صحيح ولا يمكن ان تكون الناس على ملة واحدة ابداً وعندما تكتوي بنار فستعلم ان النار محرقة وسيئة ونحن ود ابو عاجبنا بكراكتيراته اللاسعة وهي من وحي تعليقات القراء وهو يرسم فقط ويختار وهو اول من ابتدع مثل هذا النوع من الكاركتيرات حسب علمي ..
اعتقد انه لو مدح نافع وقطبي والبشير فسوف تفرح لذلك وسنغضب انا ارى من تراهم اسوأ الناس وانت تراهم احسن الناس وكل انسان يرى بعين طبعه ومصلحته التي في اللاشعور .. فأنت كما تريد منه ان لا يؤذي الآخرين فإنت تؤذي الآخرين بتعليقك وكتاباتك التي تمجد الظلم ومع ذلك لا تريد من الآخرين ان ينتقدوهم وتريد في نفس الوقت ان تسمح مدح الناس لهم فقط .. لانك تتلذ وتحب ان تستمع وتكون في سعادة غامرة عندما تسمع الناس يمدحون الحكومة لذلك تطل علينا من بوابة النصح ونحن نقدر قناعتك بالمفسدين.. فقد كان لكل ظالم اتباع ولكل فرعون اتباع ولكن كان اتباع الفلاسفة والمصلحين قليلي العدد..وانا نسأل الله ان يجعلك مع القليل..


#1232710 [بتاع بتيخ]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 09:48 AM
سئمنا من هذا الهراء

[بتاع بتيخ]

ردود على بتاع بتيخ
[مكركاوى] 03-23-2015 11:21 AM
kkak kkkkaaaaaaaak kkk kkkkkaaaaaaaaaaaaaaaak


#1232697 [ابو محمد]
4.50/5 (2 صوت)

03-23-2015 09:39 AM
الحديث:
في صحيح مسلم بشرح الإمام النووي طبعة دار الكتب العلمية على الطبعة التي حققها محمد فؤاد عبد الباقي في الجزء 13 ص 162 حديث رقم 107 (2021) من باب آداب الطعام والشراب وأحكامهما
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة . حدثنا زيد بن الحباب عن عكرمة بن عمار . حدثني إياس بن سلمه الأكوع ؛ أن أباه حدثه ؛ أن رجلا أكل عند رسول الله صلى الله علية وسلم بشماله . فقال : " كل بيمينك " قال : لا أستطيع . قال : " لا استطعت " ما منعه إلا الكبر . قال : فما رفعها إلى فيه .
المذكور ادناه منقول من :
مركز الفتوى للفائدة :
السؤال
ما الحكمة من دخول الحمام بالقدم اليسرى؟ وما الحكمة من الأكل باليد اليمنى، علما بأن الشخص قد يكون أشول، أي يتعامل بالشمال؛ لأن الله خلقه أشول؟
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فقاعدة الشرع المستمرة هي تقديم اليمنى لما كان من باب التكريم، وتقديم اليسرى في الضد من ذلك.
قال ابن رجب في شرح حديث عائشة، قالت: كان النبي - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - يحب التيمن ما استطاع في شأنه كله، في طهوره، وترجله، وتنعله: وهو يدل على تقديم اليمنى في الأفعال الشريفة، واليسرى فيما هو بخلاف ذلك. انتهى.
وقال النووي رحمه الله: هذه قاعدة مستمرة في الشرع وهي أن ما كَانَ مِنْ بَابِ التَّكْرِيمِ وَالتَّشْرِيفِ كَلُبْسِ الثَّوْبِ، وَالسَّرَاوِيلِ، وَالْخُفِّ، وَدُخُولِ الْمَسْجِدِ، وَالسِّوَاكِ، وَالِاكْتِحَالِ، وَتَقْلِيمِ الْأَظْفَارِ، وَقَصِّ الشَّارِبِ، وَتَرْجِيلِ الشَّعْرِ وَهُوَ مَشْطُهُ، وَنَتْفِ الْإِبْطِ، وَحَلْقِ الرَّأْسِ، وَالسَّلَامِ مِنَ الصَّلَاةِ، وَغَسْلِ أَعْضَاءِ الطَّهَارَةِ، وَالْخُرُوجِ مِنَ الْخَلَاءِ، وَالْأَكْلِ، وَالشُّرْبِ، وَالْمُصَافَحَةِ، وَاسْتِلَامِ الْحَجَرِ الْأَسْوَدِ وَغَيْرِ ذَلِكَ مِمَّا هُوَ فِي مَعْنَاهُ. يُسْتَحَبُّ التَّيَامُنُ فِيهِ. وَأَمَّا مَا كَانَ بِضِدِّهِ كَدُخُولِ الْخَلَاءِ، وَالْخُرُوجِ مِنَ الْمَسْجِدِ، وَالِامْتِخَاطِ، وَالِاسْتِنْجَاءِ، وَخَلْعِ الثَّوْبِ، وَالسَّرَاوِيلِ، وَالْخُفِّ وَمَا أَشْبَهَ ذَلِكَ. فَيُسْتَحَبُّ التَّيَاسُرُ فِيهِ، وَذَلِكَ كُلَّهُ لكَرَامَةِ الْيَمِينِ وَشَرَفِهَا. انتهى.
فإذا علمت حكمة تقديم اليمين في الأكل، واليسار في دخول الخلاء، فالذي ينبغي أن يمرن الإنسان نفسه تلك السنن، ويعودها هذه الآداب تحصيلا لكمال الأجر، وبخاصة الأكل باليمين، فإنه ينبغي أن يجاهد نفسه على فعله؛ فإن الأكل والشرب بالشمال محرم عند كثير من العلماء إلا من ضرورة.
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله: ولهذا كان القول الراجح وجوب الأكل باليمين، ووجوب الشرب باليمين، وأن الأكل بالشمال أو الشرب بالشمال حرام،.... والحرام لا يجوز إلا عند الضرورة، والضرورة مثل أن تكون اليد شلاء، لا يمكن أن يرفعها إلى فيه، أو مكسورة لا يمكن أن يرفعها إلى فيه، فهذه ضرورة، أو تكون متجرحة لا يمكن أن يأكل بها أو يشرب. المهم إذا كان ضرورة؛ فلا بأس باليسار، وإلا فلا يحل للمسلم أن يأكل باليسار، ولا أن يشرب باليسار. انتهى.
والله أعلم.
انتهى
التعليق:
سؤال:
باي رجل يدخل الأمين العام لمجمع الفقه الاسلامي عبدالله الزبير الى بيت من بيوت الكيزان باليمنى ام باليسرى ؟؟

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
European Union [عزمي سند صالح] 03-23-2015 06:42 PM
ياااااااابو محمد
يااااابو محمد حدثنا ..حدثنا ..جدثنا

في بلاد المسلمين معاهد علمية, مهمتها تخريج مشايخ الدين للدعوة والوعظ والارشاد. ويزعم هؤلاء علي مختلف فرقهم وتنافر مذاهبهم, انهم وحدهم الامناء علي دين المسلمين منذ فجره الاول, وانه لا يحق لأي مسلم خارج المنظومة المشيخية ان يتحدث في شأن الاسلام والمسلمين, لانه حكر علي الدعاة فقط. وهو الزعم الذي يضع مشايخنا أمام مسئولية تاريخية عظيمة وهائلة, ازاء ما آل اليه أمر الاسلام والمسلمين عبر عشر قرون مضت من الهوان والتراجع والانهزام.
والناظر الي الشارع في بلادنا سيجد المسلمين وقد سلموا أدمغتهم للمشايخ بالتمام والكمال, فلا يخطو المسلم خطوة ولا يأتي تصرفا ولا يقول قولا الا بعد استفتاء المشايخ, فهو يسير وفق برنامج من الاوامر والنواهي, متي يصحو ومتي ينام وكيف ينام وبماذا يدعو قبل أو بعد وما هو الوضع المستحب اثناء الدعاء على ظهورهم ام على جنوبهم. لان المشايخ هم حفظة كتاب ما فرط الله فيه من شئ, لذلك كل شئ عند المشايخ كامل كومبليت صالح لكل مكان في مكة أو في الصين أو في المريخ ولكل زمان مضي أو لم يأت بعد.
وأمام الرهاب المستمر للاله الذي يفرض حضوره طوال الوقت فيتدخل في كل كبيرة وصغيرة ، وينشغل بالتوافه الهينات في حياة المسلم ويضع له عقوبات مفصلة مشروحة بعناية, فالعقوبات الربانية ألوان وفنون : من شي البشر علي النار ، الي القلي في الزيت ، الي التمزيق باشواك من حديد ، الي الوثاق بالسلاسل الطوال, من جهنم الحمراء ،الي جهنم البيضاء التي ابيضت نارها لكثرة ما تلظت, ومن عقارب كالبغال الموكفة ، الي ثعابين قرع, الي عقاب دنيوي في المال والعيال والصحة والمستقبل،فكان ان سلم المسلمون المسئولية لمشايخهم الذين يعرفون الدروب والانفاق والمعابر السرية لدين أصبح ثقيلا هائلا لكثرة ما أضافوا اليه, فأوكل المسلمون للمشايخ مسألة ايمانهم الذي يستعصي عليهم فهمه, ويجهلون فنونه مقابل الطاعة العمياء التي هي سبيل النجاة.
ومع هذا التسليم الشعبي الجارف لسادتنا المشايخ فان حال المسلمين كما ترون فضيحة بجلاجل ، فضحونا وجرسونا في العالمين, بمقابل لن يغفره لهم التاريخ وهو : عقل الناس الذي أخذوه منهم ، فقط ليعرفوهم بالله ويشيروا لهم نحو الله.. هذا هو الله؟! أخذوا عقل الوطن مقابل أن يعرفوهم علي الله الذي سيقوم بالتفكير لهم نيابة عنهم ، عبر دعاته من كل لون ومذهب.
وأصبح كل من أتخذ سمت الشيخ من لحية أو زبيبة أو يونيفورم حق له أن يكون داعية ومفتي, يعرف في كل حاجة ويفتي في كل علم ويتحدث في كل شأن مما هو فوق الارض أو تحتها, وفي نهاية الفتوي يختمها بقوله " والله أعلم" !! ...... إن عبارة " والله أعلم" هي تدريب دائم للعقل لينسحب من العلم ولا يتعامل معه كوسيلة وأداه للمعرفة, لأن الله اعلم عند مشايخنا ، بينما في العلم نحن من نعلم وليس في العلم شئ اسمه " والله أعلم" . ان العبارة اخلاء تام وصريح للشيخ من مسئولية تفسيره أو فتواه, ويترك السائل مبلبلا, ذهب يستفتي لتزداد حيرته, السائل مسلوب العقل والارادة يفترض في نفسه أنه لا يعلم شيئا ، فذهب يسأل الشيخ الذي يعلن عن نفسه بالفم المليان انه (عالم) عارف ، فاذا هو به بدوره جاهل لا يعلم ، ورغم انه يقر في النهاية انه لا يعلم فانه يتصرف من البداية علي انه وحده من يعلم مفتاح أي حقيقة أو معرفة صادقة تامة.
ان عبارة " والله أعلم" المشيخية لا تبدو تعبيراً عن تواضع ذات الشيخ العالم, بقدر ما هي تسليم بان الحقيقة شئ مخفي لا يعلمه الا الله, ولأن الله هو من أخفاها فهو وحده من يعرفها, هي دعوة صريحة لعدم البحث أو المعرفة أو العلم استسلاما للمشايخ. هذا بينما لم تنتقل أوروبا الي النهضة الا عندما كسرت قاعدة " والله أعلم" , واعتبرت الحقيقة والمعرفة مشاعاً موضوعياً لمن يبتغيها ويبحث عنها , وقالت: أنا أبحث.. اذن أنا أعلم.

United States [عابر سبيل] 03-23-2015 02:28 PM
الاخ ابو عمر العطبراوى
اتقى الله ,كيف تقول على حديث رسول الله انه مشكوك فى صحته ؟؟؟!!! فقط لانه لم يوافق هواك
نعم رسول الله صلى الله عليه وسلم هو نبى الرحمة
ولا شك فى ذلك
و لكن أن تتكلم فى صحة الحديث و تشكك فيه وأنت ليس لك علم و درايه بعلم الحديث فأنت والله على شفا هلكه
و الحديث فى صحيح مسلم
أنَ رجلًا أكل عند رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ بشمالِه . فقال ( كُلْ بيمينِك ) قال : لا أستطيعُ . قال ( لا استطعتَ ) ما منَعَه إلا الكِبرُ . قال : فما رفعَها إلى فِيه .
الراوي:سلمة بن الأكوع المحدث:مسلم المصدر:صحيح مسلم الجزء أو الصفحة:2021 حكم المحدث:صحيح
ف ارجو منك الرجوع الى اهل العلم المختصين بالحديث و لا تشكك فقط على حسب هواك غفر الله لى ولك

[ابوشيبه] 03-23-2015 11:56 AM
برضو ما قلت الحكمه شنو؟ لييه الرسول صلى الله عليه وسلم فضل اليمنى على اليسرى ؟

United States [ابو عمر العطبراوى] 03-23-2015 11:10 AM
الاخ ابو محمد
بعد التحية والاحترام
الحديث المذكور فى بداية تعليقك مشكوك فى صحته والسبب فى ذلك أن رسولنا الكريم رسول الرحمة لا يمكن ان يدعو على احد ويصيب يده بالشلل لمجرد انه لم يأكل بيده اليمنى .
أما الحكمة من تقديم الميامن او تأخيرها فى أحيان أخرى هى ادخال الفكر فى العمل بمعنى يجب ان تكون كل افعالنا مصحوبة بالتفكير ولا نكون كالدواب . يعنى هى ليست غاية فى حد ذاتها وانما وسيلة لايقاظ الفكر ليكون فى حالة حضور دائم وذكر متصل . وهذه سنة عظيمة من سننه عليه السلام



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة