الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يسافر الى السعودية يوم الاربعاء
البشير يسافر الى السعودية يوم الاربعاء
البشير يسافر الى السعودية يوم الاربعاء


03-23-2015 01:36 PM
تحتضن العاصمة السعودية الرياض يوم الأربعاء المقبل، قمة سعودية- سودانية، تتناول تعزيز العلاقات الثنائية وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك. وسيصل الرئيس عمر البشير للمملكة ليلتقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في قمة مشتركة.


وستتناول وجهات النظر الثنائية تجاه الأوضاع العربية خاصة ما يجري في اليمن وليبيا وسوريا.


وأبلغ سفير السودان في السعودية عبدالحافظ إبراهيم صحيفة "الشرق الأوسط"، الصادرة في العاصمة البريطانية لندن يوم الإثنين، أن زيارة البشير تأتي تلبية لدعوة من الملك سلمان بن عبدالعزيز، تأكيداً للعلاقات العميقة بين البلدين، مؤملاً أن تُحدث هذه القمة نقلة في تاريخ العلاقات السعودية- السودانية.


وأضاف إبراهيم "أن القمة ستبحث سبل تعزيز المجالات المختلفة بين البلدين، لا سيما دعم وتشجيع الاستثمار في السودان لاهتمام القيادة في الرياض والخرطوم لتأمين الغذاء في إطار تحفيز مبادرة الأمن الغذائي العربي".


شراكة استراتيجية

وأضاف السفير السوداني "لا شك أن الملتقيات السابقة بين رجال الأعمال بالبلدين أفضت إلى شراكة استراتيجية في مجال الاستثمار الزراعي، سيكون لها ما بعدها".


وتوقع إبراهيم أن تتناول القمة وجهات النظر الثنائية تجاه الأوضاع في الساحة العربية خاصة الأوضاع في اليمن وليبيا وسوريا.


وأكد أن السودان سيقف بقوة إلى جانب السعودية في سعيها للم الشمل العربي وحماية أراضيها وشعوبها من الشتات ومآلات الحروب والنزاعات.


وقال إبراهيم "أتصور أن الفرصة مواتية لبحث ترتيبات انعقاد الدورة الخامسة للجنة الوزارية المشتركة في مطلع مايو المقبل بالخرطوم لبحث كافة أوجه التعاون بين البلدين بمشاركة كل الوزارات بالبلدين".


ولفت إلى أن هناك 32 اتفاقية ومذكرة تفاهم، بين الجانبين، خلال الدورات السابقة، مشيراً إلى أنها تصب في مصلحة الشعبين من حيث تعزيز الاستثمار السعودي في السودان وتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي أيضاً، وقال إن الجانبين فرغا من المسودة والصيغة النهائية على وشك التوقيع.


وستستمر زيارة البشير للسعودية على مدى يومي 25 و26 مارس الحالي، يغادر بعدها الرئيس إلى مصر للمشاركة في القمة العربية التي ستنعقد بشرم الشيخ المصرية لمدة يومين.


الشروق


تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 9405

التعليقات
#1233802 [اسلامي]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 03:01 PM
ياجماعة المشكلة شنو اصلا من زمان البشير قاعد يزورهم شنو الجديد في الامر والسعودية دخلها شنو في قضاياكم الداخلية مصر نشفت ريقهم بقضاياها كمان انتوا برضكم واصلا السعودية مستثمرة في السودان يعني الموضوع عادي لاتدخلوا قضايا الناس معنا اليمن وغيرو نحن لنا قضايا وهؤلاء لهم بلدانهم وقضاياهم هل هم تدخلوا فينا وحلوا مشاكلنا لماذا نحن المفروض علينا ان نتدخل دائما وكل هذه الدول لها رجالها ويفهمون بلدانهم شنو يدخلنا نحن فيهم اما السعودية واليمن لهم قضية مشتركه لانهم خليج وهناك وحدة خليجية تلزم السعودية بالتدخل في اليمن اما نحن ماذا يلزمنا حتي اليمن ليس جارة لنا ماذا يدخلنا فيهم اما قضية طلب الزيارة كل الدول العربية طلبتهم السعودية من اجل لم الشمل العربي وحل الخلافات الداخلية وقضايا الاستثمار والنهضة وهذه وجه نظري لاتدخل وتشتمني ساي وانت نفسك لاتعرف لماذا الزيارة نقعد نتشاتم في قضايا لانعرفها كلها مجرد تحليل ووجهات نظر لاغير

[اسلامي]

#1233682 [راجع للوطن]
3.75/5 (4 صوت)

03-24-2015 12:49 PM
الخرطوم مقربة من اديس...لذا زارنا السيسى لتامين مصالح مصر العظمى...والخرطوم مقربة من طهران...لذا طلب خادم الحرمين الشريفين زيارة البشير لضمان تحييده عن عدن وخصوصا ان سفينة محملة بالعتاد الحربي ضاعت هناك...ونية السعودية استخدام البحر الاحمر لغزو اليمن جوا وبحرا وبرا...وتريد ان تطعم افواه الحراسة.
التحية للخرطوم وليس سدادة زجاجة السمن.

[راجع للوطن]

#1233544 [الحجاج]
2.00/5 (1 صوت)

03-24-2015 10:34 AM
يا جماعة الخير تفآلوا خيرا يا شعبي الفضل عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شرا لكم . نقول عسى ولعل يأتي الفرج من الله بايديهم اخواننا واهل الممكة ، واكيد وحتما ستكون تلك الزيارة ستكون في مصلحة الشعبين .

ولوضع النقاط فوق الحروف للمرحلة القادمة يا اسود يا ابيض يا شعبي الفضل ممثلا في الشيخ البشيروصحبه .

عاوزين نعمل دولة معافية من السقام الاقتصادية والاخلاقية سامية سمو السحاب نقية نقاء ماء البرد

نسال الله ان تكون زيارة خير وبركة : تفآلوا وقالوا اهلنا مكة بينت على فالها :

[الحجاج]

#1233501 [عباس]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2015 09:52 AM
يا جماعة اهم حاجة الليمبي لازم يمشي مع الجماعة . عشان يعرف يتلفت صاح . وبعدين في كبسة تقيله

[عباس]

#1233487 [A.OBAYDA]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2015 09:48 AM
بس اوعك تمشي القنصلية السودانية في جدة يلطع لك سلومة الاقرع و علي المفش و زكي بلميطة.

[A.OBAYDA]

#1233387 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 08:27 AM
معظم المعلقين هنا قراء الراكوبة على اختلاف آرائهم وعلى مستوى تعليمهم الاكاديمي ، بعض منهم يعلق بعقلية مستنيرة والبعض الآخر لا يفقه ولا يريد ان يفقه ما يكتب ، وبعض آخر لا يفقه ابدا ، ويخيل لنفسه انه يفقه وهو لا يفقه اصلا . ويصر انك لا تفقه رغم انك متعلم بل قد تكون بروف فهو في عالمه الصغير مصنفك جاهل ، من هذا الكم جاءت الانظمة التي حكمت السودان منذ استقلاله حتى اليوم وكانت نتيجة حكمها له صفر والدليل يا شعبي الفضل ما يحصل الآن هنا وهناك وما يحصل غدا .

اذا نحن كشعب فضل نسير على طريق خطأ ونحكم بطريق اعوج وعنصريته البغيضة . وإن لم نوحد كلمتنا ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب دون تحيز ودون تحزب من اجل مصلحة وتطور السودان باكمله وتكوين نظام رئاسي بتداول سلمي للحكم فان حالنا قد تسوء أكثر مما عليه .

فهل هناك طريق يسلكه الجميع لتحقيق ذلك يا شعبي الفضل؟

كان الشعب السوداني عبر التاريخ يمني نفسه بان يتقدم السودان ويتطور ويصبح قوى لا يستهان بها بواسطة حكومة قوية لا يستهان عصائب الحكومات من حولنا. فمتى نخرج من الضيق الاقتصادي والحروب التي تسببنا فيها وتسبب فيها اخواننا عبر التاريخ وقطع اليد التي ظلت تهدم السودان كله بطرق ممنهجة ولمصلحة من تم ذلك الهدم يا شعبي الفضل؟
ولله الأمر من قبل ومن بعد /

[الحجاج]

#1233253 [الداندورمي]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2015 12:19 AM
كان الشحده ما،،،جابت حاجه بيع مناديل الورق
في الإشارات في جده والرياض ،،،يابش بش.

[الداندورمي]

#1233232 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (4 صوت)

03-23-2015 10:55 PM
يا ناس السعودية شوفو لبشة اقامة قعدو معاكم قولو ليهو ارسل مصاريف بس للوطن

[الحقيقة مرة]

#1233231 [اللعبة ويست...للحرفاء فقط...]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 10:54 PM
المشكلة الاتنين...

ما عندهم أمل بالفوز...

السعودية...ورقا سمح شديد...بس ما بتعرف تلعب...

أها السودان...ورقو كعب شديد...زي حظو... وكمان مزاجي...أقلة خجة يفور زي البيبسي..ويدكها

وده عيبو الأساسي...رغم إنو لو ركز...ممكن يغلب السعودية براحة...

الله يستر من الخج...

الأميركي...لعاب جداً...وورقو مية المية...

أها أظنكم عرفتو...البدس ليهو ورق تحت تحت...

أوع من سيك...

[اللعبة ويست...للحرفاء فقط...]

ردود على اللعبة ويست...للحرفاء فقط...
[ودضبعه] 03-24-2015 08:46 AM
والله قطعت قلبي قلبي بالضحككككككككككككككككككككككككككك يخ انت مجنون فعلا السودان خرخار وداير لي سبب يدكها ...... تحياتي


#1233196 [التلب]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 09:17 PM
اتوقع ان تكون لها عﻻقه بامن البحر اﻻحمر والتمدد اﻻيرانى خاصة ان ايران مةجوده فى اليمن والصومال .. واتوقع ان تعده السعوديه بتقديم مساعده مغريه واتوقع ايضا ان يمارس البشير وكعادته الكذب والتضليل وما يوقع عليه سواء كانت اتفاقيات او من خﻻل البيان المشترك ومجرد رجوعه الى السودان سيبدأ فى تسريبات تناقض ما اتفق عليه !! ﻻنه محكوم بحلف التنظيم العالمى لﻻخوان المسلمين وتركيا وقطر وايران !! وبمباركة امريكا !!

[التلب]

#1233175 [الحسن البصري]
5.00/5 (3 صوت)

03-23-2015 07:51 PM
والله شافع بس
مافي زول يأشر لك يا عديم الكرامة ويا عديم المسئولية ولا عديم الحياء

الا تقوم جاري زي الشافع

واسباب الاستدعاء واضحة طبعا ادينا مرتزقة يدقوا لنا الحوثيين ونديك قروش يا عبد المال يا رخيص

[الحسن البصري]

ردود على الحسن البصري
[مسافة السكة !!] 03-23-2015 11:20 PM
طيب وين السيسي بتاعك اللي قال مسافة السكة


لماذا سكتت ابواق اقوي جيش عربي


اين الجيش المصري من مايحدث في سوريا والعراق واليمن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كل دول الخليج شاركت في الحرب علي داعش وساندت الاردن حتي قطر ولم نري الجيش المصري يشارك بطلقة واحدة ؟؟
,
الازمة في سوريا دخلت عامها الرابع ولم يحرك الجيش المصري ساكنا
الان ليبيا اشتعلت بالدواعش بعد ضرب السيسي لليبيا والسيسي عمل رايح بعد مالهط المليارات نجحت الفبركة ياسيسي

العراق يشتعل والجيش المصري مشغول باكبر صحن فول

اليمن اشتعلت والجيش المصري حارس المكرونة


يلا ياسيسي مسافة السكة قريبة من اثيوبيا ورينا شطارتك


الجيش المصري اكتر جيش اناني وجبان وعلي حكومتنا اعادة حلايب متي ماسنحت الفرصة

European Union [ashshafo khallo] 03-23-2015 10:47 PM
قبل كم شهر كدا لو تتزكروا البشير مشي يشحد و السعوديه ودول الخليج قالوليهو امشي رضي السيسي و لمان يرضي السيسي نحن ح ندرس الشحده بتاعتك.

زي ما شايفين البشير انبطح تماما للسيسي ومشي اديس ابابا وضحي بكل حقوق السودان في المياه والسيسي رجع يضحك سنين سنين وهسع البشير مسافر عشان يقول للعاهل السعودي يا طويل العمر نحن ومصر عسل علي لبن وكان ما مصدق ادي تلفون للسيسي


#1233164 [ادروب الهداب]
3.00/5 (4 صوت)

03-23-2015 07:24 PM
خادم الحرمين الشريفين وكل ملوك وامراء الخليج عارفين ان هذا المخلوق يتفوق علي مسيلمة وممكن يتلون ستين لون ..حيقول طبعا انا معاكم
وبكره يكلم ايران ويقول ليهم انا معاكم وبعدها ل قطر انا معاكم...

[ادروب الهداب]

#1233162 [Awad]
5.00/5 (3 صوت)

03-23-2015 07:21 PM
الموضوع الذى دعوا فيه مدفع الدلاقين هو خاص بموضوع اليمن ودعم مدفع الدلاقين للحوثيين وهذه ثابتة بالتسريبات التى تمت فى أجتماعه مع القيادات الأمنية وفعلا وصل هذا التسريب لكل المخابرات العربية والغربية باعتراف البشير وقياداته و التصنيع الحربى المدعوم أيرانيا فى الخرطوم ألا لدعم المنظمات المارغة(حماس- بوكو حرام- الحوثيين- جماعة مالى)فأصبع الأتهام موجه لحكومة الأخوان المسلمين فى الخرطوم وماتم فى قمة شرم الشيخ ألا أحتجاج صارخ لوجود من يهدد الخليجين(عمر البشير) رغم أنكاره لأنتماء تنظيمهم لجماعة الأخوان المسلمين العالمية.القمة المزمعة الآن فى الرياض هى لتقديم الكرت الأصفر الممزوج بالأحمرار لكى يوقف عمر البشير ونظامه دعم الحوثيين ورفع يده بالتعاون مع العدو اللدود(أيران) وألا فتوجد كروت عدة لزلزلة نظام الخرطوم ومنها دعم الحركات المسلحة والمعارضة وأكيد سوف تكون هنالك العصا الأمريكية ملوحة فى هذه القمة لنظام الخرطوم بدلا من مد اليد بالجزرة هذا ما أراه من سيناريو هذه القمة أو أجتماع التحذير والوعيد.

[Awad]

#1233155 [الحقيقة المرة]
1.75/5 (6 صوت)

03-23-2015 07:08 PM
نتمنى من حكومة المملكة ان تمدنا بمبلغ 6 مليار دولار عشان نطلع من عنق الزجاجة وليس غريبا على اهل المملكة فخيرهم سابق على معظم الشعوب في كل الدنيا ، وأن دعوة سيدنا ابراهيم وصلتنا بل عمت كل الدول العربية والاسلامية . والبقول كلام غير دا ظالم وجاهل .

ولكن ليس ان لا تعطى يدا للنظام لا يعمل بها مشاريع مثل مشروع المطار الجديد والطرق وان تعهد حكومة لشركات بعينها لتنفيد كل المشاريع انفة الدكر . وجزاهم الله عنا الف خير ان اعطونا وإن ابو لانه خيرهم سابق وفي دماء كل اهل السودان . بل كل العالم الاسلامي والغير اسلامي وربنا ازيدهم من نعيمه الدي لا ينضب .

[الحقيقة المرة]

ردود على الحقيقة المرة
European Union [عزمي سند صالح] 03-24-2015 10:30 AM
يالحقيقه المره
واضح انك كلب من الفاقد التربوى بتوعين عطا
اشحتوا وأريقوا ماء وجوهكم كما شئتم للسعوديه
ولباقي دول الخليج ولكن لاتشحتوا بأسمنا .

بشيرك الارهابي تاريخه واخلاقه معروفه لكل قادة
دول الخليج خصوصا السعوديه فهو من وجهة نظرهم
كلب غير وفي بدرجة رئيس جمهوريه السودان ليس الا

واضح جدا ان استدعاؤه للقاء خادم الحرمين جلالة
الملك سلمان بن عبد العزيز بعد ان نفذ تعليمات
المملكه فيما يتعلق بطلبات بطل مصر والعرب السيسي
هو لتزويده بالجزء التاني من التعليمات فيما يتعلق
بأمن البحر الاحمر ومضيق باب المندب مع تمدد الحوثيين
دا كل الحكايه.فالسعوديه مابتدفع قروش للفطايس ابدا.!!!

آل 6 مليار آل والله ضحكتني يالفاقد التربوى .

[الحقيقة مرة] 03-23-2015 10:41 PM
لا تشحذوا باسمنا يا اسلاموية يا لصوص يا رخاص وبالذات باسمي انا ايها الجدادة المزعمطة


#1233150 [على]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 06:58 PM
اسياد العالم الامريكان برتبو فى المنطقة من جديد وسحب البساط من مصر ودعم مايسمى بالاسلام السياسى اصبروا شوية وبعد القمة العربية حاتشوفوا الكلام دا صح ام لا لاتنسوا حلايب سودانية

[على]

#1233149 [أبوعلي]
4.82/5 (5 صوت)

03-23-2015 06:58 PM
اللّهم سفرة بلا رجعة

[أبوعلي]

#1233132 [رانيا]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 06:28 PM
الله يستر مرة تانية .
أكيد عامل ليهو مصيبة ما بقعد ساكت .

[رانيا]

#1233127 [شاهد اثبات]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 06:22 PM
image

دول الخليج انكشفت في المنطقة والنظام السوداني ايضا

[شاهد اثبات]

#1233112 [ود النيل تمساح]
5.00/5 (4 صوت)

03-23-2015 05:55 PM
مشيه من غير رجعه
نقول للسعوديين لو تكرمتوا وشفتوا ليهو شقه قريبه من زين العابدين
تكونوا ماقصرتوا تب وانا متاكد العماله السودانيه في السعوديه
حيشتغلوا يوم مجانا فرحا بهذا الخبر

[ود النيل تمساح]

#1233103 [محمد عبدالله]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 05:31 PM
عليك الله جيب لي معاك جواز الكتروني

[محمد عبدالله]

#1233054 [حسكنبت]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 04:31 PM
اليومين ديل زولنا التقول زارقين ليهو شطة فى الخرطوم ..لكن الركب الجديدة ما بتتحمل الدقداق

[حسكنبت]

#1233028 [توفيق غمر]
3.50/5 (4 صوت)

03-23-2015 03:48 PM
الحوثيون اقتربوا كثيرا جدا من الاستيلاء علي كل اليمن وبالتاكيد وكل الشواهد تدل علي ان زحفهم سوف لن يتوقف عند حدود اليمن وبالطبع السعودية هي الأقرب لهم علي الزحف عليها وماما أمريكا اجندتها أصبحت كما ذكرت في عديد من المقالات واضحة وضوح الشمس الا وهي انها سوف لن تسمع ولن تري ولن تعلق علي من سوف يكون الأسرع في الاستحواذ علي والامساك ب مقاليد الأمور في المنطقة وبالتاكيد بالنسبة اليها يا حبذا لو كانوا أصحاب أيديولوجية دينية سواء اكانوا داعش او حوثيين او قاعدة او نصرة او غيرهم لان في استيلاء هؤلاء علي مقاليد الأمور من وجهة نظر أمريكا وحلفائها يساعد علي تخفيف الضغط علي امريكا وحلفائها والسيد البشير بما له من علاقات اكثر من جيدة مع ايران وقطر وربما الذي يربطه بهذه الدول اكثر من كونه مجردعلاقات عادية ولهذا سوف يجلس البشير بكل تأكيد لمحاضرة سعودية من الملك الجديد وربما درس عصر في كيفية ان يلزم حدوده لان الكلام بالنسبة الي السعودية قد دخل الحوش ولا يمكن للملك الجديد ان يري هؤلاء الاوباش ان ينتهكوا عرض مملكته بمساعدة ايران وذيولها واوباشها

[توفيق غمر]

ردود على توفيق غمر
United States [كاسـترو عبدالحـمـيـد] 03-23-2015 11:38 PM
تحليلك مظبوط لأن الأوضاع فى اليمن وصلت مرحلة لا يمكن السكوت عليها من قبل السعوديين لأن الخطر الأيرانى اصبح يطوق السعودية من جهة العراق والآن من اليمن .

United States [كاسـترو عبدالحـمـيـد] 03-23-2015 11:28 PM
تحليلك سليم يا سيد/ توفيق عمر .

European Union [ود البقعة] 03-23-2015 05:07 PM
كلامك سليم وتحليلك صحيح جدا.


#1233019 [الصافي النور الطيب]
5.00/5 (4 صوت)

03-23-2015 03:34 PM
الزيارة مرتبة بعد زيارة السيسي وذلك للتأكيد للملكة على التنازلات لمصر على حساب السودان

مافي حاجة بلاش

[الصافي النور الطيب]

ردود على الصافي النور الطيب
[رانيا] 03-23-2015 06:30 PM
المملكة ما بترضى بظلم شعب على حساب شعب لكن زولنا براهو أهبل وعبيط ومضيعنا .


#1233013 [تينا]
5.00/5 (2 صوت)

03-23-2015 03:18 PM
بالله بالمرة اتحكر لينا مع سفيرك عبد الحافظ دا وشوفوا لينا مشاكلنا فى المملكة الجايانا من (((زفارتكم))) دى !

[تينا]

ردود على تينا
European Union [tarig] 03-23-2015 08:33 PM
يا تينا اسمها سفالة ما زفارة ( السفالة السودانية بالرياض )


#1233007 [المهاجر]
5.00/5 (3 صوت)

03-23-2015 03:10 PM
إنت حلمان والا شنو يا أبو محمد (إنشاء الله حلمك يتحقق) لكن اللعب لسة ما انتهى ، البشير استدعاه الملك ، عشان الجماعة متوقعين القصة تجوط في اليمن وعارفين إنه ناسنا دايماً بيعشقوا الصيد في الموية العكرة (خصوصاً بعد حركة شرم الشيخ) ، قاموا رفعوا ليهم الجزرة ، وطبعاً ما صدق البشير ، والدنيا جاية على انتخابات كمان يعني شرعية مية المية. هي كدة السياسة ، ان كان ليك عند الكلب حاجة قول ليه يا سيدي. بكرة نشوف مآلات لأمور. أما الناس القاعدين يعاينوا لأمريكا مرة ، ودول الخليج مرة، نقول ليهم ما حك جلدك مثل ظفرك.

[المهاجر]

ردود على المهاجر
United States [كاسـترو عبدالحـمـيـد] 03-23-2015 11:33 PM
والله كلامك معقول يا المهاجر وبيدخل الرأس .


#1232999 [من الاقاليم]
4.75/5 (4 صوت)

03-23-2015 03:00 PM
ماتنسى تشيل معاك كوره الشحده
انشاءالله لو بول جمل

[من الاقاليم]

#1232997 [Floors]
5.00/5 (4 صوت)

03-23-2015 02:58 PM
أيها الكسالى المحنطون هذا إستدعاء وليست زيارة يابجم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[Floors]

ردود على Floors
United States [كاسـترو عبدالحـمـيـد] 03-23-2015 11:35 PM
فعلا هذا استدعاء وغالبا بخصوص اليمن وجماعة داعش فى ليبيا.

[اسلامي] 03-23-2015 07:58 PM
وانتو وين يابجم استدعوكم قبلنا وركعوكم قدر ما سكتوكم بالمليارات لسة فاتحين خشمكم تلهثوا وراهم السعودية قرفت منكم بعد كدا حتي رواتبكم ح يصرفها لكم الملك خلاص البلد نشفتوها نحن تري احسن منكم ماعلينا قروش انتم عليكم قروش السجم والرماد بس قوي ضهرك يا هناي خليك من كسلنا انتو اثبتوا انكم اكثر البشر كسل وعطال وعالة علي غيركم نحن ندافس ونكابد ولو اعطونا لامانع لكن انتو سويتوها ظاهرة احسن بعد كدا تحتلوا السعودية بنفس حججكم لنا اشقاء وغيرو

[الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 03-23-2015 04:56 PM
يعنى أى رئيس يزور دوله معناها تم أستدعاءه أم البشير فقط هو من ينطبق عليه حكمك يا جون كيرى .

[ابو محمد] 03-23-2015 04:46 PM
شفاك الله ياجاهل وزنب الكلمه في رقبتك الي ان تموت

جميع الشعب السوداني ويمن لو بدي اقلك كلمه واحده مابزيدها

[السر موسى] 03-23-2015 04:19 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههه
والله ديل لا اعجبن العجب ولا الصيام فى رجب اسع البشير لو مامشى اقولو ليه ما مشى ولو مشى اقولو ليه مشى فعلا بجم


#1232996 [همت]
4.88/5 (6 صوت)

03-23-2015 02:58 PM
نسأل الله أن لا يرجع ولا حتى في تابوت

[همت]

#1232995 [الشال قلبي وسلا]
3.50/5 (2 صوت)

03-23-2015 02:58 PM
نتمني من المولي عز وجل ان تلتفت الدول العربية الينا ونشكر مبادرة خادم الحرمين الشريفين ونتمي ان تعود العلاقات السودانية العربية الي سابق عهدها خصوصامع المملكة العربية السعودية الشقيقة و ان ما نعانيه من عزلة بسبب تعنت حكومتنا الرشيدة اودى بنا الي التهلكة وضياع مقدرات السودان من كل النواحي واصبح صغيرا مثل حوش بانقا ( هداكم الله ) .

[الشال قلبي وسلا]

#1232990 [امتي يا امة الامجاد]
4.50/5 (4 صوت)

03-23-2015 02:52 PM
ناس السعودية جاكم بلا
ده حا يحرجكم جنس احراج
ده غتيت وما عنده دم الحرامي ابن الـ ....

[امتي يا امة الامجاد]

#1232972 [ثائر]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 02:28 PM
ههههههههههههه ههههههههههههههه هههههههههههههه

[ثائر]

#1232916 [أبو محمد الأصلي]
4.99/5 (7 صوت)

03-23-2015 01:41 PM
دي اخر فرصةللبشير للموافقة على اللجوء إلى السعودية والعيش معززاً مكرماً وإلا ارجى الراجيك ، عموماً السعودية عملت اللي عليها الباقي على الراس الناشف . بعد القمة دي البلع ناشف يا سعادتو

[أبو محمد الأصلي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة