الأخبار
أخبار إقليمية
وإنتصرت المافيا ..!!
وإنتصرت المافيا ..!!
وإنتصرت المافيا ..!!


03-23-2015 09:59 PM
الطاهر ساتي

:: بالوسيط، وهي أسبوعية توزع مجاناً، وبعدد هذا الأسبوع، والصادر يوم الجمعة الفائتة، ما يلي بالنص : ( أيمن بن حسين لتجارة المواشي، فرصة نادرة لهواة تربية المواشي، إناث ضأن سواكني، للبيع والكمية محدودة، للإتصال...)، هكذا نص الإعلان بالصحيفة الإعلانية، وصورة أنثى الضان السواكني تتوسط الإعلان..والمحزن في الأمر، فالمُعلن ليس بسوداني ولا الصحيفة سودانية، أو كما المواشي سودانية سواكنية.. فالصحيفة سعودية، وكذلك أيمن بن للحسين لتجارة المواشي..والكمية ليست محدودة كما يقول الإعلان، إذا هذا محض وسيلة للترويج والترغيب، بدليل أن العرض بإحدى أكبر الصحف الإعلانية ..!!

:: تلك إناث مواشينا التي كانت تنتج بمراعينا، وما خُفي بالمزارع السعودية (أكثر)..ونحمد للتجار هناك أنهم لم يغيروا إسمها ( السواكني).. ولن نعاتبهم، فهم لم يخطئوا.. فالذين يرتكبون هذه الجرائم الإقتصادية - للأسف - هم بعض أبناء بلادنا الذين جاء بهم القدر (حُكاما)..وعليه، نسأل كما فعل الراحل المقيم الطيب صالح : لماذا يحبّونه - وطنهم - وكأنّهم يكرهونه؟، ولماذا يعملون على إعماره وكأنّهم مسخّرون لخرابه ؟.. نعم، رغم أنف القوانين الصادرة منذ الإستقلال، والتي تمنع تصدير إناث المواشي، صدَرت وزارة الثروة الحيوانية - تلك المواعين المنتجة - بكامل التنسيق والتعاون مع (مافيا المواشي)..وهذا حصاد التصدير بالخليج، إنتاجاً وبيعاً للمزيد من الإنتاج..!!

:: ومنذ 2008، وهي السنة التي فتح فيها محمد أحمد أبوكلابيش- الوزير السابق للثروة الحيوانية - باب تصدير إناث المواشي، نكتب للرأي العام ونحذرالمافيا ونحرض الرئاسة ونناشد البرلمان، ولكن لم نفلح في هزيمة (مافيا المواشي)..لقد عجزنا عن إغلاق هذا الباب المراد به الثراء الذاتي الفاحش على حساب تدمير أحد أركان الإقتصاد الوطني.. بالصومال التي تحكمها أكثر من جماعة، والتي يُضرب بها مثال الفوضى في إدارة الدولة، يعدمون من يُهرب إناث المواشي..ولكن هنا، السلطات المسؤولة عن حماية وتطوير الثروة الحيوانية هي التي تفتح باب التهريب للمافيا لتصدر المواعين المنتجة بعد دفع رسوم التصدير، عفواً ( رسوم التخريب)..تلك الرسوم أغلى وأقيم - عند ولاة الأمر - من حاضر ومستقبل (ثروة وطن)..!!

:: وبعد أن غادر أبوكلابيش وزارة الثروة الحيوانية، بعد أن فتح - بخفاء وحياء - باب تصدير ( إناث المواشي)، إستلم الدكتور فيصل حسن إبراهيم ( مهام التخريب)..وشرع في إخراج تصاديق تصدير إناث المواشي من الخفاء إلى (الهواء الطلق)..وسيكتب التاريخ أن الوزير فيصل هو أول من دافع عن هذا (التخريب) بعد أن وفر له الحماية.. دافع عن التخريب في البرلمان والإعلام، وذلك بعد موافقته على تصدير أكثر من ( ألف رأس، إناث ضان)، كتبت عنها صحف يونيو الفائت بعد أن وثقت رحلتها إلى السعودية..وهكذا، تصدير إناث الأنعام - ضأناً كانت أو إبلاً- معركة قديمة بين الصحافة و مافيا المواشي المتحالفة مع وزارة الثروة الحيوانية..وإنتصرت المافيا، ليس بالتهريب، بل بالإتكاءة على سلطة ( وزارة فاسدة)..!!

[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 5062

التعليقات
#1233739 [حوراني]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 02:00 PM
زمان نميري عمله فينا رسل شتول المنقه لليمن والان اليمن تنافس السودان في تصدير المنقه
الان صار التصدير للإنسان السوداني خلي البهائم الشعب كلو هاجر

[حوراني]

#1233603 [kimo]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2015 11:30 AM
المؤسف حقاً أن كلا الوزيرين أبو كلابيش أو فيصل هم أبناء كردفان مصدر الضأن الحمري والكباشي ، فماذا نقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل .

[kimo]

#1233533 [أبوشوارب]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2015 10:17 AM
المدعو أسامه عبدالرحيم ألاحظ أنه يدافع دوما عن كل ما هو ( غلط )
وهذا يدل على أنه غير سوى . يعنى هو ولا شك كوز
مهمته الأساسية ( تشتيت الكورة ) وزعزعت الاتفاق على محاربة الخراب و المخربين

اوزير الكيزانى أبو كلابيش ليس الا عبد للمال لذلك أتى به الكيزان للوزارة لأنه ورث تبعية قبلية صنعها آباءه ولم يسهم فيها هو بجهد يذكر وهذا طبعا استغلال لطيبة وسذاجة وقلة حيلة ساكنى ارياف هذا البلد المنكوب بحكامه .....
اما الوزير الذى تلاه ( فيصل حسن ابراهيم ) فلا تشفع له معرفة علمية بالبيطرة ان لم توضح له ان تصدير اناث ( السواكنى ) يعنى تكاثرها بدار المستورد ذى الامكانات الواسعة والذى فى امكانه أن يهيئ لها ظروف أفضل من التى عندنا لتكاثرها( بل هذا هو الوضع الفائم الآن بالمملكة العربية السعودية ) فأبقار الفريزيان يهيأ لها هنا مقرات لا تتوفر للأغلبية العظمى من شعبنا الصابر على االكيزان . و لا يعنى استوزاره حسن اطلاعه ولا حسن تصرفه بالبلاد اذ ان معرفته العلمية لا تتعدى التعامل مع الحيوان نفسه دون الانسان الذى لم يتخصص فى دراسة سلوكياته , ولذلك تدار الوزارات بفرق وليس بأفراد ويكون للقرارات المصيرية الصادرة عنها اجراءات معينة لا تحيد عنها ويراعى فيها مصلحة البلاد والعباد ولا تصدر بتوجيهات سياسية من جهة لا تعى ما تفعل وهذا من مسالب حكم العسكر التى تفرض الامر فرضا ( نفذ وبعدين اتظلم ) ويكون وقتها قد سبق السيف العزل ... وهل يعيد الندم ارواح ازهقت أو حتى لبن سكب أو ماء ( دفق ) على السراب

الصبر على هؤلاء لا شك سيوردنا ( أكثر ) فى المهالك ولا بد أن يتأثر كل الناس بسؤ هذه الحكومة حتى المستفيدين الصغار من الراضعين من أثداء هذا الشعب ..... فقد صدروا ذوات الأثداء و شوية شوية لن تجد ( الخراف ) ماعونا تضع فيه ماءها أو تسد به ( عرمتها ) الاّ فينا نحن

[أبوشوارب]

ردود على أبوشوارب
United States [غايتو] 03-24-2015 03:13 PM
ياسيدى يتم تصدير الاناث ويلحقها العلف ايضا / صحيح ظروف أفضل وقبلها فهم .

[مشاهدي الاعزاء] 03-24-2015 12:41 PM
هذا هو المذيع متواضع القدرات ماسح جوخ الكيزان اسامة عبد الرحيم الخليفة من ابناء الابيض وكبير متسلقي الزمن الاغبر


#1233494 [سيف الدين خواجة]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2015 09:50 AM
يا عزيزي ذهب ابوكلابيش وجئ بفيصل ولك ان تسأل اهل كردفان كيف طردوه من هناك وماذا فعل ..المافيا ليس تجار المواشي المافيا الحكومة ذاتها موسي هلال امس قال الرئيس كانه رهينه او معتقل فالرجل يتحمل ذنب امه ووطن وهو لا يدري ومقيد ومكبل المخنة في القصر الاول والثاني المافيا الدولة اسوا من ايطاليا لذلك تشاهد الانهيار في كل جانب حتي التعليم ما سلم البلد كلها اصبخت تاكل من المافيا لذلك لا فائدة في هذا الوطن المخنة اكبر مما تتصور لا وزارة الا لفاسد !!!

[سيف الدين خواجة]

#1233403 [abo]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2015 08:48 AM
النصف يصدر والنصف الاخر يذبح معلق على واجهات كل الجزارات وعلية الاختام ( للرسمية)... الله يرحم سودان الفساد.

[abo]

#1233380 [العشر المنتظر يقوم ليه شوك]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2015 08:16 AM
ولماذا لا تتحدثون عن اناثنا اللائي يتم تصديرهن الي الخليج عالم تقرف البشر اولي من الحيوان ياهوي ها

[العشر المنتظر يقوم ليه شوك]

#1233254 [أسامة عبدالرحيم]
2.50/5 (4 صوت)

03-24-2015 12:20 AM
الدكتور فيصل حسن إبراهيم وزير الثروة الحيوانية هو خريج كلية البيطرة جامعة الخرطوم 1982 وهو بهذا أعلم من غيره في شأن الثروة الحيوانية، كما أنه لم يتخذ قرار تصدير إناث الماشية بمزاجه الخاص وإنما بقرار من مجلس الوزراء بعد دراسات وقناعات علمية بحتة.

يكفي تنظيراً يا صحفيين وكأنكم أنتم العالمون بكل شئ والمسؤولين هم الجهلاء والمخربين. هؤلاء علماء وخبراء في مجالاتهم ويعرفون أين تكمن مصالح البلد وثرواتها.

السودان لديه مخزون إستراتيجي 104 مليون رأس من الماشية، فماذا تساوي ألف رأس من إناثها؟ أم أن المشكلة في كلمة أنثي هذه؟

العالم كله يتطور من حولنا وتستطيع الدول إن شاءت أن تستنسخ إناث مواشي بمواصفاتها الخاصة (حتي لو أرادتها بخمسة أرجل)، بينما نحن في السودان مازلنا نتجادل في محطة عدم تصدير أنثي البهائم!!

السعودية ستظل تستورد منا المواشي إلي أن تقوم الساعة ولن تستطيع الإكتفاء الذاتي من (إناثنا) فهم ليس لديهم 10% من إمكانياتنا الطبيعية، فإطمئنوا وضعوا قليلاً من الثقة في المسؤولين، فهم أيضاً لديهم عقول تفكر ودرسوا العلوم في الجامعات ولم تأتي بهم الحكومة من الشارع.

الله يهديك يا الطاهر ساتي ياخوي!

[أسامة عبدالرحيم]

ردود على أسامة عبدالرحيم
European Union [ودالعمدة] 03-24-2015 11:03 PM
ايها العنطج ماسح الجوخ لاسيادك يجب ان يشنق الديك تور تبعك ويعلق في عمود كهرباء هو وحكومتك اللصوص وكل من ساعده في تدمير ثروة السودان الحيوانية مجرمين وحرامية ولصوص وعينكم بجحه كمان !

United States [للعوقة اس مة] 03-24-2015 03:14 PM
يا اسامه ياحمار ولا بتستحمر؟
مخك قفل؟
قال ليك اناث يعني توليد يعني بعد خمسة سنين تصدير ببح!!!!!!


عايزين تفقرو الاشعب اكتر من كدا ليه؟


اما انك كوز **** وحقير ومنافق عليك اللعنه

[AbuAreej] 03-24-2015 09:10 AM
قد يكون من درس البيطرة بجامعة الخرطوم عالماً في شأن الثروة الحيوانية وليس في إدارتها، واين وجهة نظره في قرار مجلس الوزراء غير الصائب؟؟ فإذا كان هؤلاء خبراء يعلمون اين تكمن مصالح البلد فلماذا يخربون البلد؟؟ مع التأكيد على ان هذا المنحى ليس في هذا المجال فقط.. فليس كل من يخرب جاهل ..

المشكلة اخي اسامة نعم في كلمة انثى لانه بدون الانثى كيف تتكاثر هذه الحيوانات؟؟ وفي حال تكاثرها في اي بلد وهي تكتسب صفات السواكنية خاصة ان الدولة التي تستورد هذه الاناث تمتلك المال واقتصادها قوي فبإستطاعتها تطوير هذا القطاع وبالتالي لن تجد من يستورد ذكور الضأن من السودان! اليس هذا خراب اقتصاد؟؟

الثقة في هؤلاء المسئولين بغير ارادة هذا الشعب الطيب بل بقوة السلطة منذ اكثر من خمسة وعشرون عاماً فالناتج بالسالب ودمار ممن لديهم عقول ودرسوا العلوم وليت الحكومة اتت بهم من الشارع لكان الامر مقبول فتتحمل مسئوليتها الحكومة لوحدها ولكن..

تحياتي

United States [د. هشام] 03-24-2015 08:45 AM
هل قرات الإعلان جيداً ثم فهمته يا أسامة عبد الرحيم؟..إنه يقول : "( أيمن بن حسين لتجارة المواشي، فرصة نادرة لهواة تربية المواشي، إناث ضأن سواكني، للبيع والكمية محدودة، للإتصال...)"...إن الإعلان موجه لمن يربون الماشية و ليس للجزارين!! بمعنى أنهم سيكاثرونها من هذه الإناث المذكورة بالإسم (السواكني)!!... ثم تأتي و تقول ماذا تساوي ألف رأس من الإناث...إنها تساوي الكثير إذا كنت تفهم فعلاً في الإستنساخ الذي استشهدت به!! و لماذا الإستنساخ الذي لم يثبت نجاحه بعد حتى في الدول المتقدمة؟..كم سيتضاعف عدد الضأن السواكني الذي ستتم تربيته بالطرق التقليدية بالسعودية خلال 10 أعوام و ذلك من آلاف الإناث التي تم تصديرها؟...البداية كانت بألف و لكن طالما ظهرت إعلانات، فهذا بعني أن هنالك آلاف من إناث الضأن السواكني التي صدرت للسعودية..بل لا يزال التصدير مستمراً.
خاتمة: نعم الدكتور فيصل حسن إبراهيم طبيب بيطري و عالم!! و لكن هل شغل هذا المنصب بهذا المعيار؟... أنت تعلم -يا أسامة عبد الرحيم- و الكل يعلم أنه في هذا الموقع لأنه مؤتمر وطني و بالتالي فهو ينفذ سياسة الحزب الذي يؤمن بأن ("الغاية تبرر الوسيلة"...أكثر من ميكافيللي ذات نفسه!!!!)

United States [الشاكوش] 03-24-2015 08:19 AM
يا اخي اسامة ... القضية ليست آنية انما في القريب العاجل سيتضاعف هذا العدد عندهم وبالتالي لن يحتاج أحد للاستيراد... يعني الناس قبل هؤلاء ألم يكونوا يعرفون مصلحة الوطن حيث أنهم منعوا تصدير الإناث لأسباب اقتصادية بحته ..لكن ما يحدث الآن هي فوضي عارمة ... مبارك سليم وفيصل وغيرهم وكما قال الاستاذ الطاهر سيكونون سبباً في دمار الاقتصاد السوداني وايضاً امثالك الذين يؤيدون فقط من منظور معرفي أو حزبي ضيق .

[Ehab] 03-24-2015 07:31 AM
الأخ عبدالرحيم كلامك يكون مقبول إذا كان مقترن بي تجارب ناجحه قامت بها الأنقاذ... منذ أن استولت على السلطه والفشل والفساد متلازمتان مع أسم الأنقاذ... أي مشروع ناجح أستلمته الأنقاذ افشلته بي سوء الأداره وسياسة التمكين والتي كانت الولاء قبل الكفاءه في أبجدياتها ..مثالاً على ما أقول مشروع الجزيره ..سودان أير ..سودان لاين .. السكه حديد... مصانع الباقير ... والقائمه تطول ... لذلك يا عزيز ما قام على باطل فهو باطل والفشل لا ينبت إلا الفشل ... رئيسك العرف الهوت دوق لمن بقي رئيس وعلي مدي 26 عاما لا يجيد الحديث والخطابه ولا دبلوماسية التعامل ... يعني هل عجزة الحركه الاسلاميه بكل امكانيتها أن تاتي بي انسان موءهل ..اسمحي لي أن أقول الحركه فاشله ولانقاذ فاشله والسودان ذاتو فاشل البحكموا زي البشير وجماعته

United States [ادم جمعه] 03-24-2015 05:57 AM
ابن عبد الرحيم
..... الذكور معدومة???????!!!!!!
.......... اين تكمن المصلحة في تصدير اناث.
.... ممكن يستنسخو ويهجنو بس مش من اورجن، بمعني الاناث البترسلها ممكن يستهنجنو منها مرة او اتنين، يا ريتك تحاول تفهم عشان وطنك مش حزبك


#1233240 [atif]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 11:37 PM
اختصره و اكتب الحقيقة الواضحة انو الرئيس فاسد و اس الفساد حتي العفونة. كدا تكون قدمت رسالتك يدل الصغائر كل صباح . مع احترامي لك. اهو قحة و لا صمة الخشم.

[atif]

#1233238 [Adam Ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 11:27 PM
والله.. والله.. والله..
مافى جريمة اكبر من تدمير الاقتصاد القومى إلا إزهاق روح الإنسان..

قل لي يا الحسن ود الميرغني هل الخيانة العظمى تدمير الإقتصاد ام مقاطعة الانتخابات المهزلة؟؟..
قل لي يا يا ياسر ود أبكر هل اراذل القوم هم من يقاطعون الانتخابات الهزلية ام من يدمرون الاقتصاد القومي؟؟.. قل لي هل يرضى الله عن هكذا امر؟؟..
قل لي يا ايها الطفل المعجزة الذى لم يبلغ حلم الكياسة والفطنة من الأحق بقطع الأيادي وفقء الأعين؟.. الحرامي مدمر الإقتصاد ام المعارض الذى ينادي بحقوقه المدنية بحسب الدستور؟؟..
قل لي يا ابا العفين هل من ابجديات دولة الإسلام المزعومة تدمير الاقتصاد القومي؟؟..
وانت يا صلاح قوش والحاج ساطور ابو قميصين والمتورك احمد بلال وغيركم.. لماذا تكرهون الوطن؟؟..
اما انت بشير الشؤم ابو المتاعب فلا تقل شيئاً.. فأنت خالي الوفاض حتى من عقل للتفكير والتدبير..

[Adam Ibrahim]

#1233233 [ahmedali]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 11:04 PM
يا الطاهر انت بتتحدث عن تصدير اناث المواشي

دي بسيطة انت ما عارف انهم صدروا السودانيات للعمل كخادمات في السعودية

واظنك سمعت بمنطقة البراحة في دبي و.......و.......

تذكرني باحدهم وكان نائما

ومن حوله يتحدثون عن صبي ذهب للسباحة في النيل وغرق
وفجاة افاق صاحبنا من نومه وقال ده ولد قليل ادب اسع الوداه شنو يعوم

نعل ما ضربه هواء

[ahmedali]

#1233230 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

03-23-2015 10:50 PM
وزارة بس ي اخينا واستاذنا الجليل بل كل الاجهزة من رئاسة الجمهورية والوزراء التي تحوي السيادية والاقتصادية والخدمية كلها عبارة عن بالوعة آسنة لو ما الدنيا بنت كلب امثال ابوكلابيش وابوقرده ومسار والبشيرونافع وكرتي وعلي عثمان ومسار ومد الشريط ديل يكونوا ولاة امرنا يتحكمون ف مصير بلد المرحاض القذر اقيم وافضل وانظف منهم كيف يبنوا العمارات ويتزوجوا الصغيرات ديل هم غلبانين ي ناس و مساكين لو اصابني مرض ضغط ولا سكري ولا اطب اقع بردلب ما تنشره الراكوبة امنيتي الغالية جدا يوم واحد اطلع علي الراكوبة لا اجد فيها تصريحات وهبالات عواليف المؤتمر الشعبي / الوطني واصناف عبود جابر ابو صنيفة ** ابو صنيفة صفة نطلقها للشخص العفن المتعفن ** ولا جرائم قتل واغتصاب وسرقات وتزوير وغيرها م تدمي القلوب وتحجر الدموع
انا عاوز اطرشق انا عاوز اطق بووووم

[عصمتووف]

#1233218 [zool zahgan]
0.00/5 (0 صوت)

03-23-2015 10:24 PM
نتمنى كمان يصدروا اناثهم عشان نرتاح من الكيزان عليهم اللعنه

[zool zahgan]

#1233216 [حكم]
4.50/5 (2 صوت)

03-23-2015 10:21 PM
الغريب فى انو الوزير ما عاوز يسجل سلالات الثروة الحيوانية (السواكنى والحمرى وغيرهم) باسم السودان

بكرة يقولوا عاوزين يستوردوا من السعودية خراف الضحية
وتكون بضاعتهم ردت اليهم بعد تغيير اسمها للخروف الحجازى



والله يكضب الشينة

[حكم]

ردود على حكم
United States [د. هشام] 03-24-2015 08:52 AM
و يسجلو الأسماء ليه؟ ما هم بيعجبم جداً إنها تتسمى حجازي؟ ديل غيرو الأسماء كلها الواحد بقى يتخيل إنو في السعودية!!..شوف أسماء المدارس كمثال!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة