الأخبار
أخبار إقليمية
التربية: حادثة مدرسة الدخينات معزولة ولن تؤثر على أعمال الشهادة الثانوية
التربية: حادثة مدرسة الدخينات معزولة ولن تؤثر على أعمال الشهادة الثانوية
 التربية: حادثة مدرسة الدخينات معزولة ولن تؤثر على أعمال الشهادة الثانوية


03-23-2015 11:27 PM
الخرطوم: وجدان طلحة
قالت وزارة التربية والتعليم الاتحادية إن حادثة مدرسة الريان الخاصة بالدخينات جنوبي الخرطوم التي احتالت على (50) طالباً لن تؤثر على أعمال الشهادة الثانوية التي تسير بحسب الخطة الزمنية الموضوعة، فى وقت يمثل فيه اليوم الإثنين أمام مجلس تشريعي ولاية الخرطوم وزير التربية والتعليم بالولاية عبدالمحمود النور للرد على مسألة مستعجلة تقدمت بها العضو فاطمة صديق بشأن قضية ذات المدرسة.
وأوضح بيان لوزارة التربية والتعليم الاتحادية ينشر بالداخل إن التجاوز الذي حدث فى مدرسة الدخينات تصرف فردي معزول يقع فى خانة النصب والاحتيال وسيأخذ القانون مجراه فى هذا الشأن.
وقال البيان إن الوزارة تلقت شكوى من مدير المرحلة الثانوية بجبل أولياء لإدارة امتحانات السودان بأن مدرسة خاصة بالمحلية قامت بإجلاس طلاب لامتحانات الشهادة 2015 دون الضوابط المعمول بها فى امتحانات الشهادة الثانوية وتم تحديد المدرسة والتثبت من أن الطلاب الممتحنون يبلغ عددهم (50) طالباً اكملوا تسديد الرسوم لمدير المدرسة ومستوفون لكل شروط الامتحانات، وأشار البيان الى ان المدير (المحسوب) على مهنة التعليم لم يكمل إجراءات التسجيل التي تمر بإجرءات مؤسسية عبر المحلية والولاية التي تقوم بدورها برفعها لإدارة امتحانات السودان، وفق إجراء حازم ودقيق لتكملة الإجراءات واستخراج أرقام الجلوس ولا تتعامل إدارة الامتحانات مباشرة مع المدارس ومؤسسات التعليم العام.
وأضاف البيان أن مدير المديرية قام بإجراء امتحان صوري للطلاب في مادتي التربية الإسلامية والتربية المسيحية فى اليوم الأول للامتحانات واكتشف الطلاب بعد نهاية الجلسة أن الامتحان الذي جلسوا له لاعلاقة له بالامتحان الذي جلس له أقرانهم في بقية المدارس، وأشار إلى أن الوزارة بعد التثبت من الواقعة عملت على معالجة الجانب الفني التربوي وتركت الجانب الجنائي لأسر الطلاب وتم تأسيس مركز جديد لجلوس الطلاب فى بقية المواد بما يحفظ لهم حقوقهم وضمان مستقبلهم وستتم المعالجة وفق المعايير المتبعة فى مثل هذه الحالات الطارئة.
وقال البيان ان الوزارة من واقع مسؤوليتها التربوية والتعليمية وائتمانها على أغلى وأنبل ثروات الوطن تؤكد للجميع أن أبناءها في أيد أمينة .

السوداني


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2149

التعليقات
#1233283 [سوداني انا]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 01:40 AM
قال البيان ان الوزارة من واقع مسؤوليتها التربوية والتعليمية وائتمانها على أغلى وأنبل ثروات الوطن تؤكد للجميع أن أبناءها في أيد أمينة . اقتباس
انا في يوم كضبت عليكم لا لا لا لا لا

[سوداني انا]

#1233275 [أنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 01:03 AM
الحقيقة الصادمة ..أغلب تصاديق المدارس الخاصة يمتلكها .. كبار المعلمين والإداريين بمكاتب التعليم بالمحليات .. والوزارة الولائية.. والإتحادية للتربية !!؟..
وشركاء في تجارة التعليم..من بيع للرخص .. أو إستئجار .. أ شراكة..أو إضافة طلاب مدرسة غير مجددة الرخصة لأخرى مجددة للجلوس للإمتحان.. بعد دفع المعلوم وبعلم وتوجيه المسؤليين (التربوين).. ومعرفتهم من خلال سمسرتهم. والكل يعلم ذلك.." بس بصراحة دي قوية".. لكن إذا كان الرئيس بزور إنتخابو.. المعلمين ما يزوروا الإمتحانات..( والقادم أخطر)

[أنصاري]

#1233265 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 12:41 AM
يا وزيرة التربية .. وين هى الايدى الامينه! بس ما يكون مدير التعليم الثانوى اللى تابع لعبدالمحمود فى ولاية الخرطوم اصبع من اصابع الايدى الامينه اللى بتقولى عليها!
* المدعو ( مدير التعليم الثانوى) اللى اعلنها على رؤوس الاشهاد مفتخرا بانجازات سيادتو بانه وجه المسؤولين فى كل مدارس الخرطوم بتعيين 2 من طلاب و2 من طالبات كل فصل فى كل مدرسه فى كل محليه ليكونوا "عيون.. يعنى جواسيس) على زملاتم و زميلاتن وعلى معلمينم ومعلماتن اللى ما فى المؤطمر الوطنى لزوم تبليغه عن نشاطاتم المدرسيه ايا كان نوعها! تعليميه .. سياسيه.. نقابيه..الخ الخ.
* ايّا الايدى الامينه كدى ولآ بلاش!! الايدى الامينه بقروش ولآ مجانا! وقروشا تقيييله.. مثلن 165 مليون جنيه! حافز وكلاء التربيه (الله يرحمو) اللى قالو مقابل اشرافو من مكتبو ومن بيوتو المثنى على امتحانات الشهاده .. وما معروف القاعد الحارى واللى برضو حيتعشّى ان شاءالله (وطبعن الحارى احسن من المتعشّى) حيكون حافزو اعلى وطبعن اللى بيطلع ما بينزلش!
* هل لا تزالين عند قولك؟ ملتزمه بالاستقاله! ولا كمان المياه النزلت تحت الجسر تحتم بقاءك "لدواعى تعليميه تربويه امينه"! وما حنسأل عن ميعادها رغم انى لست من الطامعين او الطامحين!!
*بس "سغاله ساكت" نسأل عن ميعاد عودة السنة الاثنى عشريه السبدراتيه المعتصميه الى اى المواقع من عتبات السلم التعليمى (تحت ولآفوق) .. ولآ لسّ فى انتظار ألآليه لأنزالها الى ارض الواقع!

[Almisahir fi izallail]

ردود على Almisahir fi izallail
European Union [zain] 03-24-2015 08:19 AM
المدارس الخاصة غرفتين فوق وتحتها مطعم وجنبها محل شيشه رحم الله التعليم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة