الأخبار
منوعات سودانية
اثارة منتظرة في 6 مباريات بالدوري السوداني
اثارة منتظرة في 6 مباريات بالدوري السوداني
اثارة منتظرة في 6 مباريات بالدوري السوداني


03-24-2015 07:58 PM
كووورة - تستكمل مباريات الأسبوع التاسع من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم في نسخته ال20 والتي إنطلقت في كانون الثاني/ يناير الماضي الاربعاء، بإقامة 6 مواجهات مثيرة يغيب عنها حامل اللقب ومتصدر الترتيب الهلال الذي منحه جدول المباريات حسب المداورة راحة.

بينما لعبت أول مباراة في هذا الأسبوع بين المريخ ومضيفه الخرطوم الوطني يوم 19 آذار/ مارس الحالي، وذلك بسبب تحضير المنتخب الأولمبي لمواجهة جنوب افريقيا على تصفيات كل الالعاب الافريقية، والذي فرض على إتحاد الكرة تعديل برمجة مباريات المرحلة لتلعب يوم 25 آذار/ مارس بدلا من 17 من الشهر ذاته.

ولعبت مباريات الأسبوع الثامن يوم 10 آذار/ مارس لتجد الأندية فرصة 14 يوما كاملا لالتقاط أنفاسها واعادة ترتيب اوراقها بعد ضغط مستمر لمدة شهرين كاملين ظلت الأندية فيها تلعب مباراة بمعدل كل 4 ايام، ولهذا تأتي مباريات الاسبوع 9 مثيرة والأندية تبدو في كامل قوتها الفنية والبدنية.

وسيراقب الجميع المباريات التي يكون طرفها أحد الفرق الأربعة التي ظهرت في هذا الموسم بعد صعودها إلى الدرجة الممتازة من الدوري العام، ومن أهم المباريات تلك التي تجمع الأربعاء الميرغني المتأزم في الترتيب ال15 والآخير وبرصيد 4 نقاط، بضيفه مريخ كوستي المتذبذب في الآداء والذي يحتل الترتيب ال13 برصيد 7 نقاط.

ولا خيار أمام المدير الفني لفريق الميرغني اللاعب الغاني الشهير السابق عبد الرزاق غير كسر حاجز النحس الذي لازم الفريق طوال 7 جولات سابقة لم يعرف فيها الفوز طريقا إليه، بينما يحاول مريخ كوستي إستعادة ذاكرة أول نتيجة إيجابية خرج بها من ملعب مضيفه مريخ الفاشر في الأسبوع الأول من البطولة.

أما بمدينة الابيض في غرب السودان الأوسط فإن هلالها سيحاول الإستمرار في نهج نتائجه الجيدة على ملعبه منذ إنطلاق البطولة ويحاول زيادة نقاطه ال10 التي يحتل بها ترتيبه السادس، وهو يستضيف هلال الفاشر الذي حقق فوزه الثاني بعد 6 مباريات متتالية ظل فيها مترنحا، والذي جاء على حساب هلال كادقلي 2-1 ليقفز بنقاطه إلى 7 في الترتيب ال12 محققا توازنا نفسيا ابعده عن الترتيب الآخير الذي قبع فيه طوال 6 أسابيع.

وسيحاول هلال كادُقُلِي بملعبه في جنوب السودان تجنب تلقي ضربة ثانية على التوالي من قطبي الفاشر بعدما خسر في الاسبوع الماضي من هلال الفاشر، وذلك في مواجهة ضيفه الثقيل وزنا المريخ الفاشر صاحب الترتيب الرابع ب14 نقطة، بينما للمضيف 10 نقاط ويحتل الترتيب الثامن.

أما الأهلي مدني رابع الأندية التي عادت إلى الدرجة الممتازة والذي بقي يحقق نتائج متوازنة جعلته يحتل الترتيب 14 برصيد 6 نقاط، فإنه يستضيف فريق الرابطة العنيد الذي عاد لسكة الإنتصارات على حساب الميرغني في الاسبوع الثامن الاربعاء.

لكن قمة الإثارة في مباريات الأسبوع التاسع تلك التي تجمع بين النسور وضيفه الأهلي الخرطوم بإستاد (حليم/شداد) بالعاصمة الخرطوم، ويخوضها الفريقان بذكريات مباراة نهاية الموسم الماضي بينهما والتي اثارت جدلا كثيفا، حيث فشل النسور في تحقيق الفوز الذي كان يضمن عدم إنزلاقه لمباراتي الملحق، ولكنه قدم شكوى صحيحة في مشاركة لاعب من الأهلي في المباراة بصورة غير قانونية ليحصل النسور على النقاط ويتجنب معاناة كانت متوقعة.

لكن مباراة الاربعاء تبعد عنها حسابات التعاطف والتعامل بغير مسؤولية في إشراك اللاعبين خاصة من جانب الأهلي الذي يعاني مديره الفني البوسني كولوفيتش ولاعبيه بشدة، بسبب تلقي الفريق لثلاث نتائج سلبية متتالية ضمنها خسارتين، وعصفت بثورته التي أطلقها بتعادله مع المريخ ثم فوزه على الأهلي شندي، ويحتل الفريق الترتيب 10 برصيد 7 نقاط، بينما للنسور 10 نقاط في الترتيب السابع.

ويستضيف الامل بمدينة عَطْبَرَة شمال السودان، والذي إستقرت نتائجه مع المدير الفني الجديد المصري بركات إبراهيم، ضيفه القوي الأهلي شندي، الذي يحاول العودة إلى الترتيب الثالث الذي فقده طوال شهر آذار/ مارس الحالي لمصلحة الخرطوم الوطني، وللأمل 9 نقاط، بينما للأهلي شندي 11 نقطة.

يذكر أن الدور الأول من الدوري السوداني الممتاز سيكتمل في ايار/ مايو المقبل بينما ينطلق الدور الثاني في حزيران/ يونيو من العام 2015.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3009


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة