الأخبار
أخبار إقليمية
قانون تنظيم التعليم الخاص يثير جدلاً في تشريعي الخرطوم
قانون تنظيم التعليم الخاص يثير جدلاً في تشريعي الخرطوم
قانون تنظيم التعليم الخاص يثير جدلاً في تشريعي الخرطوم


03-24-2015 10:12 AM
الخرطوم: عازة أبوعوف
شهدت جلسة مجلس تشريعي الخرطوم أمس، جدلاً حول إجازة مشروع قانون تنظيم التعليم الخاص بالولاية في مرحلتي القراءة الثالثة والرابعة، وتحول المجلس الى لجنة خاصة للتداول حول القانون.
وأثار تقرير لجنة التعليم والصحة بالمجلس جدلاً بين النواب حول القانون في عدد من نصوص المواد، مما دعا رئيسة الجلسة نجاة كرداوي إلى رفعها وإرجاء إجازة القانون في مرحلتي القراءة الثالثة والرابعة الى جلسة أخرى لمزيد من النقاش.
وأبدى عدد من النواب في تداولهم على التقرير بالمجلس استياءهم من الخلط الذي حدث في توزيع التقارير عليهم، ونبهوا إلى أن رئيس اللجنة يقرأ من نسخة مختلفة عن التي بحوزتهم.
وانتقد البرلماني عبد الملك البرير فترة السماح للمدارس الخاصة بالعمل (5) سنوات لحين استخراج تصديق نهائي وقال: (خلال خمسة أعوام يتخرج جيل كامل)، ولفت الى أن المادة (11) المتعلقة بأنواع التصاديق وتقليصها من (3-2) تؤدي إلى حدوث لبس في القانون.
ومن جانبه طالب البرلماني جودة الله الطيب بإرجاء مناقشة التقرير وعدم إجازته مضيفاً بالقول: (لن نستطيع أن نجيزه بهذه الصورة ويجب أن يرفع التداول حول القانون)،
فيما رأت اللجنة الإبقاء على التصديق بقبول الطلب والدراسة والتصديق النهائي، وطالبت بحذف التصاديق المبدئية الشئ الذي اعتبره وزير التربية بالولاية والأعضاء مؤشراً لحدوث تجاوزات كما حدث بمدرسة الريان، وقال وزير التربية: (حتى لا ندخل أولادنا في متاهة يجب أن يكون التصديق ثلاث مراحل)، في أشارة الى الإبقاء على التصديق المبدئي.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2291

التعليقات
#1331973 [محسن يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2015 11:38 PM
اولا السلام عليكم اخوتي في الله قد يبدو لكثير منكم ما ساقوله غريبا و لكنه في الاخر راي وهو انه يتوجب ايقاف التعليم لان ضررها اصبح اكثر من نفعها لاسباب باتت واضحة للجميع ولكن يجب ان يتبع ذلك بزيادة مبزانية التعليم مراعاة لظروف المعلم و الطالب

[محسن يوسف]

#1234349 [الاعيسر]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2015 11:32 AM
هؤلاء النواب ورئيستهم لا يفقهون التشريع في مثل هذه الامور. وتنظيم التعليم الخاص يحتاج لخبراء وذوي دراية . وإن كان التعليم الخاص يتفوق على الحكومي ، وكلاهما يحتاج أهل الخبرة والعلم. عجبي لهذه الحكومة. قسمت النواب إلى لجان وكل لجنة يرأسها ( الحمار فيهم ) وكل المطلوب منهم هو رفع اليد عندما يصيح رئيس البرلمان بالموافقة ليسجل اعتماده المطلوب. أما أعضاء اللجان فمطلوب منهم النوم العميق والسكون والجلوس دون ( شوشرة ) فعبقرية السفاح والوزراء يؤدون العمل بصورته المثالية وعالية الدقة. ولا تستطيع لجان البرلمان الوصول لهذه العبقريات . مع تحياتي لرئيس اللجنة الاقتصادية.

[الاعيسر]

#1234106 [africa]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2015 06:38 AM
في احياء في ولاية الخرطوم لا يوجد بها مدارس حكومية ولن تستطيع الحكومة بناء مدارس هناك ولو بعد 10 سنوات هذه المدارس بكل مساوئها تقم خمة للطلاب والحكومة ليس لديها بديل اذا اردتم محاسبة احد حاسبو الحكومة التي قصرت في ايجاد البديل

[africa]

#1233649 [خالد عزو]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2015 12:04 PM
يفتكر السيد الوزير لسه الاولاد مادخلو في متاهة لسه والله نعم الوزارةاذا كان الطالب يكمل الاساس وعمرة 14 عاما والثانوي يصل عمره 14 فهو يكمل مرحلة المراهقه في الجامعه هنا يكمن الخطر
لم تترك الانقاز شي فهي طوفان اغرق الجميع

[خالد عزو]

#1233564 [الحجاج]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2015 10:51 AM
اذا الدولة لم تبسط سيطرتها ممثلة في وزارة التعليم العالي والتعليم المتوسط ومعرفة كل دور التعليم الخاصة والعامة وما تقوم بتدريسه لابناءنا بواسطة معلمين اكفاء تكن الدولة مجحفة في حق الجميع ولن تخرج للسودان اجيلا يعتمد عليهم في المستقبل وسيسقط السودان في غياهب الجهل من جديد .

فعلى الحكومة معرفة كل دور التعليم في السودان والمواد التي تدرس للطلاب والتلاميذ في كل السودان ولكل المراحل ولا تنسو مادة التربية الوطنية ضمن تلك المواد لان البلد اصبح به فاقد تربوي ادى لتفشى عدم الوطنية بيننا وعدم الاخلاص لله ثم الوطن واصبح السودان الآن في مهب الريح حتى الاخلاق ذهبت للاسف الشديد وتخلفنا عن ركب الدول التي تطورت من حولنا فمن المسئول عن ذلك التدهور المريع

[الحجاج]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة