الأخبار
أخبار إقليمية
التعليم تطلب من النيابة توجيه الجرائم الموجهة ضد الدولة لمتهمي مدرسة الريان
التعليم تطلب من النيابة توجيه الجرائم الموجهة ضد الدولة لمتهمي مدرسة الريان
التعليم تطلب من النيابة توجيه الجرائم الموجهة ضد الدولة لمتهمي مدرسة الريان


الوزير بتربية الخرطوم يرفض الاستقالة
03-24-2015 10:49 AM
الخرطوم: عازة أبو عوف
كشفت وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم عن تقدمها بطلب لنيابة أمن الدولة بتوجيه تهم الجرائم الموجهة ضد الدولة للمتهمين في حادثة مدرسة الريان بمنطقة الدخينات.
وأقر وزير التربية والتعليم بالولاية عبد المحمود النور بوجود مدارس خاصة عشوائية وقال إن حادثة مدرسة الريان تسببت في أضرار وصفها بالكبيرة مست الوزارة وسمعة التعليم، ونوه إلى أن حادثة المدرسة الوهمية هزت ثقة المجتمع في التربية والتعليم وألمح إلى وقوف جهات لم يسمها وراء ما حدث وشكك في ذلك بقوله: (الناس ديل ما عايزين قروش وليه في التوقيت دا؟)، ورأى أن الدافع الأساسي ليس جني المال فقط، وقال: (هناك أسباب خفية) ينبغي معرفتها، وشدد على محاسبة أي مسؤول إداري بالوزراة تثبت إدانته وزاد: (حتى لو بقي الوزير نفسه).
وأضاف في رده على مسألة مستعجلة بتشريعي الخرطوم أمس بشأن تلك الحادثة أن المدرسة الوهمية ليس لديها أي تصديق من الوزارة، واعتبر أنها استفادت واستغلت تصديق مدرسة أخرى وعملت به، وأشار إلى عدم انتماء (5) من المتهمين في الحادثة إلى الحقل العلمي وزاد: (هم ليسو معلمين).
وتابع الوزير أن كبير المراقبين في المدرسة الوهمية يعمل أستاذاً بمرحلة الأساس، وأعلن محاسبة كل من تورط في الحادثة، وكشف عن تكوين لجنة من وزير التربية للتقصي حول تورط أي فرد من الوزارة، وقال: (لو ثبت أي وجه قصور لمسؤول إداري بالوزارة سيحاسب مهما كان موقعه)، ووجه الجهات المختصة بالتقصي مع المتهمين حول الأسباب الحقيقية التي دفعتهم لارتكاب مثل تلك الجريمة.
ونفى عبد المحمود في تصريحات صحفية عقب الجلسة أي اتجاه له لتقديم استقالته من الوزارة، وقال: لم أتحدث من قبل في هذا الشأن وذكر: (أمشوا شوفوا الجهات القالت الكلام دا توريكم).
وطالب عبد المحمود في ذات الجلسة، المجلس التشريعي بضرورة إجازة قانون التعليم الخاص في الولاية، ونبه إلى أنه يحد من مثل تلك الحوادث بإنزاله أقصى العقوبات على المتورطين في مثل هذه الجرائم، وحذر كافة الجهات خاصة الجامعات بعدم التدخل في أنشطة الكورسات الخاصة بالتعليم العام، وشدد على منعها بالقانون.
وكان (50) طالباً بمدرسة الريان الخاصة بمنطقة الدخينات بمحلية جبل أولياء قد تعرضوا لحادثة احتيال بإجلاسهم لامتحان وهمي في مادة التربية الإسلامية على أساس أنه امتحان الشهادة السودانية.

الجريدة


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4623

التعليقات
#1233997 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 09:37 PM
الوزير من اسلوبة والمفردات التى استخدمها لا غلاقة له بالحقل التعليمى او يكون من متعلمى ومعلمى جيل الانقاذ رئيس المجلس التشريعى الخرطوم ان كان هو الشيخ مدنى ( نسيت اسمه الاول ) فهو اصلا معلم قديم وكان وزيرا للتربية ولاية الخرطوم فى عهد الانقاذ وله اشقاء وشقيقات معلمون يعنى هو اصلا من اسرة التعليم ويجب ان لا تكون اثرت عليه المناصب فيتخلى عن مسؤوليته امام هذه القضية العار اما انت يا وزير السجم يجب ان تستقيل الوزيرة اعلنت انها ستستقيل بس بعد الامتحان وكان تصريحها صادق او كشكرة فقد اتخذت موقف ارجل من الرجال يا استاذ الشيخ مدنى هذا الوزير يجب ان يقال ان لم يستقل ونتوقع غيرتك على التعليم ان تكون دافعا لمحاسبة كل من شارك

[nagatabuzaid]

#1233909 [ود اب زهانه]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 06:05 PM
المفروض تستقيل يا وقح دي الاصول ومنو القال ليك مادايرين قروش داير تحول القضيه سياسيه خاف من الله وتذكر الحساب العسر واستقيل قبح الله وجهك ووجه من استوزرك اها يابشبش دي قضية فساد جاهزه ورينا حتعمل شنو مع وزيرك الثقيل وماداير يستقيل

[ود اب زهانه]

#1233906 [عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 06:02 PM
هذه ليست آخر ثمار الشجرة! أقطعوها ترتاحوا‎ ‎

[عبدالرحمن]

#1233895 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 05:34 PM
صيحةمن معلم سابق الى وفاقه قدامى المعلمين ..الى كبارهم سنا ومواقعا فى قديم الزمان.. مساعدين للمحافظين للتعليم فى سوابق القرون.. مديرين للتعليم فى الاقاليم.. وكلاء فى وزارة المعارف او فى وزارة التربية والتعليم ..وانا بينكم وما ابرىء نفسى ..ويا اعضاء نقابات المراحل التعليميه (ألأربع) اللى كانو عاملين فيها (ابو عرّامين او عرّامات) قبل الثلاثين من يونيو 1989..ويا من توليتم امر ما يسمى بالمنتدى التربوى (وقد كنتم من قيادات نقابات المعلمين..)
اليكم جميعا اوجه هذا السؤال: هل صلتكم بالتعليم انقطعت وانتهت يوم تم تقاعدتم او تمت احالتكم الى المعاش ؟ هل كان عملكم فى مجال التعليم فقط وسيلة لكسب العيش ..اوأسترزاق لسد الرمق!
الا يهمكم امر التعليم وامر السودان فى هذا الزمان! امااترون هذا العبث امامكم؟ اليس فيكم من رجل رشيد يرفع اصبعو ويقول هذا خطأ !
المؤسف ان الغالبية العظمى ان لم يكن كل الحاكمين اليوم من اعلى القمه الى اصغر مسؤول هو من تلاميذنا وتلاميذكم!! هل هذا هو غرسنا الذى نفاخر به! والله لولا نفر من قدامى تلاميذنا الابرار لأسفنا على كل لحطه وقفنا فيها داخل اى فصل دراسى كان ولو واحد من حكام اليوم دارسا فيه! ما كنا نحسب ان نحيا الى زمن نرى فيه عبث مثل هذا! ايه اللى بيحصل دا؟ هل حكام اليوم قرو واتعلموا كدا!
*اين انتم من شعار "اعادة صياغة الانسان السودانى" وما تم اتخاذه من وسائل واساليب الى ان اكتمل دمار التعليم وانهارت قيم التربيه واخلاقيات المجتمع ! الى متى تنظرون الى هذا العبث!
* فى غفلة من الزمان تولى واحد معتوه ادارة التعليم الثانوى فى عاصمة البلاد واعلنها متبجحا انه وجه بتعيين 2 من الطلاب و2 من الطالبات فى كل فصل (حجرة دراسه) فى كل مدرسه ليكونوا جواسيس على زملائهم وزميلاتهن وبالتالى على المعلمين والمعلمات!! بالله دى موش فضيحة زيها وزى فضيحة الامتحانات!
* وزير تعليم الخرطوم ومدير الثانوى من اين جىء بهما .. قرو وين؟ مدرسينم منووو! هل كانو مدرسين يوما ما.. المفروض اقالتهما (موش يستقيلو من تلقاء نفسيهما يا عبرحمن يا خضر. وانت ذات نفسك بعدد الحساب والسنين من تلاميذنا) واجب عليك اقالتهما اليوم قبل الست وزيرة التربيه الاتحاديه اللى قالت حتستقيل (بس ليه بعد انتهاء الامتحانات!! ان كان لدواعى تحفيزيه (وهى ما محتاجه) فليطمئن قلبها.. اينما تمطر سيأتيها الخراج!
* يا ناس هذا الصمت يجعلكم ويجعلنا كلنا مسؤولين عما اصاب ويصيب التعليم فى مقتل ونكون ساهمنا فى دمار التعليم اللى تعشقناه فى شخوص معلمينا الاخيار.. رحمة الله على من انتقل منهم الى رحاب ربه وحفظ البقيّة القليلة الباقيه..وتصبحو على خير.. وللحديث بقيه!

[Almisahir fi izallail]

ردود على Almisahir fi izallail
United States [كمال ابو القاسم محمد] 03-24-2015 08:11 PM
لا نزايد ولا نتبجح....ولا نرغب في ترويج أنفسنا كثوريين...منذ الصباح الاول للمتأسلمة...ومنذ ما (يسمى بالمناهج الاسعافية) تحدثنا وبالصوت العالي...وامام الملأ وحشود المعلمين...(الذين انخرط كثير منهم في بوتيك الانقاذ وبمختلف المسميات)..رحم الله ...البلة...ومحجوب شريف..وعبدون...عبد المنعم سلمان...الياس صعيل..وزملائهم في المدن والارياف...الاحياء والاموات...فايزة نقد...ليلى الفضل...سعاد عبدالله ...عمر علي...أبو سمرة...معلمين ومعلمات يملأون العين والاسماع....على سبيل المثال...كلهم جهروا بالقول والكتابة...في وجه المتاسلمة والمتطفلين ..سبدرات...كلهم وقفوا ضد مايحاك من تآمر على التعليم ومؤسساته ومناهجه ومعلميه...بدءا مما سموه(المناهج الاسعافية) واستئصال عام اعدادي تأهيلى دراسي كامل من عمر ناشئة البلاد...نعم صدعنا بالصوت العالي والجهير...وما نزال....ودفعنا وما نزال ثمن وقوفنا المستحق والمرتجى بلا من على شعبنا...وما نزال على أستعداد لدفعه جهارا نهارا...لم ولن نصمت في وجه مغول الزمان ومتأسلمة (الدين المنحول)!


#1233827 [ابو مروان]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2015 03:44 PM
الاستقالات (مع السجن والجلد) تبدأمن الموجهين والمشرفين التربويين بالمنطقة (لكن ما اظن الوظائف دي موجودة لي هسع!!!)ومدير تعليم المنطقة ورئاسة التعليم بالولاية والوزير (المكنكش) ثم مجلس الولاية العينو واخيرا الوالي الذي اصطفاهو ووصاهو .."امسك قوي في شغلانتك وكان جاتك حاجة خارج رقبتك باي طريقة !!! والباقي نحنا بنتمو!!"
"احلنا الحلّ بله من القيد والذلة"
وزير شنو البستقيل ليكم ...كان المدارس كلها زي دي هو ماعندو ذنب؟ انتو قاينو اتوزر ليكم عشان التعليم؟كوسوها عند الغافل ...دي مآرب اخرى!!!؟؟؟؟

[ابو مروان]

#1233711 [AburishA]
5.00/5 (5 صوت)

03-24-2015 01:30 PM
الطلاب الممتحنين معناها اكملوا ثلاث سنوات في هذه المدرسة الوهمية على أقل تقدير...يا وزير..
(وألمح إلى وقوف جهات لم يسمها وراء ما حدث)..."تمها" قول ديل الشيوعيين.. هع هع هاااااع..

[AburishA]

ردود على AburishA
European Union [AburishA] 03-24-2015 11:16 PM
**يا حسكنيت..انت دايما بتدي اجماعة ديل افكار خلاّقة..آها بكرة القريبة دي حيضمّنوا كلامك ده في تبريراتهم المفبركة.. تحياتي..

**ابو مروان لعلك بخير.. والناس تحرم فلذات اكبادها من الفرح المر.. فماذا بعد ايها الفاضل..خالص تقديري..

[nagatabuzaid] 03-24-2015 09:22 PM
ديل شيوعيين بدعم اسرائيلى يا ابوريشة

[ابو مروان] 03-24-2015 04:17 PM
با ابوريشة انت طلاب شنو ...وتلاتة سنين بتاعة شنو؟؟ دي جنينة القطوا الفيها وبعد داك شدرها(شجرها) ان شاء ياكلو السوس ويقلعوهو الغلابة وسووهو فحم !!!!ولا احرقوهو وفوق رمادو ازرعو غيرو...الا حواء السودان ما تلد "والناس تحرم فلذات اكبادها من الفرح المر"

European Union [حسكنبت] 03-24-2015 03:00 PM
الإسبوع الجاى : ( أثبتت التحريات أن مؤسسة الريان تتبع لمنظمة المادية الديالكتيكية)


#1233690 [زول]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2015 12:58 PM
لو حدث هذا في دولة محترمة لاستقال الوزير قبل ان يقال ولكننا في دولة مبنية على الفساد ويديرها فاسدون من قمة رأسهم الى اخمص قدميهم
اين التفتيش التربوي ولماذا لم يمر على هذه المدرسة وغيرها من المدارس الخاصة لمعرفة ما يدور بداخلها ؟؟؟

[زول]

#1233653 [ساريا]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2015 12:08 PM
طبعا الشماعة جاهزة ((هناك أسباب خفية)

ودي مقدمة للهروب من المسئولية

ياوزير الغفلة
انت مئسول مباشرة عن هذه القضية وحكاية اسباب خفية دي

ما بتغطي عليك واجه الامر قدم استقالتك رغم اننا نعرف ان هذا لن يحدث

كان الله في عوننا

[ساريا]

#1233647 [كاشف الاسرار]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2015 12:01 PM
هههههه يقدم استقالته ؟؟؟؟؟؟ ده ما صدق يادوب اتزوج واحدة جديدة هي بفرطوا فيها

كده بالساهل ده جائ من اسفل السلم والا اقول ليكم من السلم الخلفي

[كاشف الاسرار]

#1233630 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

03-24-2015 11:53 AM
راجعوا هذا الوزير مرة اخرى لمعرفة لماذا يرفض الاستقالة ؟
يجب اقناع هذا الوزير بالاستقالة على نحو قاطع وجازم
لانه من الواضح لن تكون هنالك اقالة
لذلك يجب مراجعة الوزير هذا واقناعه بضرورة الاستقالة

[الناهة]

#1233626 [مدرسة يستهبلون (اوضة وبرندة )]
5.00/5 (2 صوت)

03-24-2015 11:48 AM
استقيل باسقيل
قال ليه فى الوقت دا غبى مدرسة شغالة ليها سنة كاملة داير تعمل القضية سياسية
وين تصديق المدرسة الى شغالة بيهو المدرسة دى وهل هى مطابقة للمواصفات
فى مدارس كتيرة اوضة وبرندة
دمك بقري
اول حاجة تستقيل عشان اللجنة تقدر تحاسب الوزير نفسه
كيف لجنة مشكلة بواسطة وزير تقدر تحاسب الوزير نفسه علام غريبة بشكل
تقدم استقالتك وتخلى اللجنة تعمل برياسة الوزير الجديد حتى يثبت العكس
وبعدين قدمت شنو للوازارة عشان تستمر
عشان تدمر الفضل

[مدرسة يستهبلون (اوضة وبرندة )]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة