الأخبار
أخبار إقليمية
وزارة الخارجية المغتصبة
وزارة الخارجية المغتصبة
وزارة الخارجية المغتصبة
سفير السودان بهولندا يستقبل شيخ الأمين المثير للجدل


03-25-2015 08:21 AM
حسن على الكسلاوى

وصلتني هذه الصورة عبر الفيس بوك. الواقف مع شيخ الأمين هو سفير السودان في هولندا كما عرفت.
السفير استقبل شيخ الامين فى المطار. وطبعا ما دام الاستقبال رسمى لازم يكون الشيخ الجليل فى مهمة رسمية. واليومين ديل مافي مهمات غير الانتخابات. يا ناس هولندا خلوا بالكم الشيخ حيخليكم تجوا للصندوق بالبركة حتى لو ما جيتوا للتصويت.

سمعت من صديق قانوني انه يعرف محاميا كان يشارك فى اجراء امتحانات السكرتيرين التوالت لوزارة الخارجية فى تسعينات القرن الماضى. وقد حكى له ان الذين نجحوا فى الامتحان كلهم لم يكونوا من الكيزان. سقط كل الكيزان الذين تقدموا للامتحان. قامت اللجنة بعكس النتيجة. فسقط الناجحين ونجح الساقطين. والنتيجة هؤلاء الدبلوماسيين الذين يملأون السفارات ولا يعرفون
الدبلوماسية ولا الانجليزية. ويتموا شغلهم بنية زى بتاعين جدة، والباقي شغالين بدبلوماسية البركة، مشغلين معاهم الشيوخ بالمشاهرة.

قبل سنوات قليلة كنت في نيجيريا في زيارة وذهبت لقضاء بعض الاغراض في السفارة. وجدت موظف بالسفارة يتحدث مع خواجة يبدو من لكنته انه امريكي.
بالصدفة كنت اقف قريبا منهما فسمعت جزءا من حديث الموظف، الذى كان يتحدث بإنجليزية تشبه انجليزى المرحلة المتوسطة بتاعة زيس اذ ا بوك، زيس اذ ا تري. وكانت الحيرة وعدم الفهم واضحة فى وجه الخواجة الذى لاحظت انه بدأ يستخدم الاشارة لشرح ما يريد.

هل هذه الوزارة هى نفسها التى تقلدها المحجوب وكان فيها افذاذ امثال جمال محمد أحمد ومنصور خالد وابراهيم طه أيوب وعلى حمد ابراهيم، وغيرهم. عجبى!


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 8591

التعليقات
#1235173 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2015 02:39 PM
هو ليس شيخ هذا ساحر مبتديء و للتغطية على سحره يدعي أنه شيخ و فكي يعني عامل فيها صالح و هو أكبر الطالحين و يذكرني بمأمون حميدة لماذا لا نجلس هذا الشيخ لإمتحان في المشيخة و كذلك مأمون حميدة لإمتحان في الطب لمعادلة شهادته و نشوف حينجحوا كيف !!!

[عباس محمد علي]

#1234923 [النذير]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2015 09:44 AM
لم يستقبل السفير هذا الرجل ولا أي شي .. مصادفة تواجد السفير لوداع أقارب له وعرف هذا الرجل ان الرجل هو السفير فسارع لاخذ صورة معه

[النذير]

#1234762 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2015 04:18 AM
يا ربى حيعينوا شيخ الامين وزير خارجية دولة الظار الاسلاماسونيه !!!

دى كلها بركات العسل بتاع الركب الجديده

[adil a omer]

#1234562 [آه ياوطن]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2015 04:48 PM
لا والالذ من ذلك
السفيره مدلعة الانقاذ(سناء حمد)
ودmها لندن وقالو علي بال ماتقوي انجليزيتها تبقى سفيره !!

انتو الدبلوماسيين مش عند اول تقديم بمتحنوهم لغات؟

[آه ياوطن]

#1234545 [لاقوسي]
5.00/5 (4 صوت)

03-25-2015 04:17 PM
أفاد مصدر للراكوبة أن وزارة الخارجية منزعجة جداً من حالة الفساد الذي يضرب عدد من السفارات السودانية ، وقال المصدر أن سفارة السودان بنيجيريا أحرزت المركز الأول في الفساد.
والسفارة السودانية في الرياض طلعت الكم ؟
والله بعد قروشنا الشالوها مننا ما بنقبل غير تجى الاولى ..لا لتزوير نتائج الفساد ..

[لاقوسي]

#1234535 [ابو رنات]
4.50/5 (2 صوت)

03-25-2015 04:05 PM
" دار أبوك كان خربت "..!!
09-05-2012 03:08 PM
الفساد في وزارة الخارجية

عبد المحمود الكرنكي

كشفت نيابة الثراء الحرام يوم الخميس 30/8/2012م عن مخالفات مالية بإحدى السفارات السودانية. وأكدّت نيابة الثراء الحرام جمع المعلومات والمستندات بغية البدء في إجراءات التحرى.

تلك الحادثة تستدعي إلى الذّهن حادثة (ديبلوماسية) أخرى في تجاوز المال العام، كان (بطلها) السفير (ع.ب.ف). يا ترى هل استردّت وزارة الخارجيَّة ذلك المال المنهوب أم أصبح نسياً منسيَّاً. هل تسجِّل نيابة الثراء الحرام هذه المرّة نجاحاً انطلاقاً من وزارة الخارجية، ليعقبه مسلسل نجاحات في شركة الأقطان والأوقاف وهيئة الحج والعمرة وسائر المؤسسات التي تسرّب فيها الفساد إلى سرير الملكة ونام في قصر (بكنجهام)!.

في حادثة السفير (ع.ب.ف.) اختفى مبلغ نصف مليون دولار من سفارة السودان في ألمانيا. وأشارت أصابع الإتهام إلى (ع.ب.ف) الذي كان حينها يعمل مستشاراً بالسَّفارة. وقد تسبَّب ذلك المال المفقود في أن يمكث (ع.ب.ف) بعد عودته من ألمانيا إلى السودان، أن يمكث فترة عشر سنوات لم يغادر السودان، كنظرائه، للعمل في أى بعثة ديبلوماسية. لفترة عشر سنوات لم توفِد وزارة الخارجية (ع.ب.ف) ليمثِّل السودان في أى سفارة من السَّفارات. وبقى (ع.ب.ف) رهين محبسه في مكاتب رئاسة الخارجية السودانية في الخرطوم. كانت تلك هي العقوبة. لم يُقدَّم (ع.ب.ف) إلى المحاكمة، ولم يتمّ استرداد المال المنهوب، ولم يلبث وراء الأسوار، ولم تقطع قوانين الشريعة يده، ولم يُفصل من العمل. ظلّ (ع.ب.ف) عشر سنوات حبيساً في رئاسة وزارة الخارجية، حتى صدر قرار بإيفاده إلى ألمانيا لترتيب أوضاعه وتسوية شؤونه وتمّ شراء تذكرة سفر على حساب حكومة السودان لتسهيل سفره إلى ألمانيا. حتى اليوم لا يدري أحد إن كان مبلغ نصف المليون دولار المفقود من سفارة السودان بألمانيا قد عاد إلى خزانة وزارة الخارجية أم لا، أو إن كان إيفاد (ع.ب.ف) إلى ألمانيا قد أفاد في استعادة مبلغ نصف المليون دولار المفقودة، أم أفاد في ماذا؟. بعد عودة (ع.ب.ف) من ألمانيا صدر قرار بتعيينه سفيراً للسودان لدى هولندا. بعد (منفى) عشر سنوات في الخرطوم، غادر (ع.ب.ف) السودان سفيراً في هولندا. وقبيل نهاية فترة خدمته في هولندا وعودته إلى الخرطوم، اختفى هذه المرَّة من السفارة السودانية في هولندا مبلغ ربع مليون دولار. حيث أشارت أصابع الإتهام مرة ثانية إلى (ع.ب.ف). علماً بأن بعض المتابعين لمسيرة (ع.ب.ف) قد أفادوا بأن المبلغ المفقود في سفارة السودان بهولندا يبلغ (750) ألف يورو، وليس (250) ألف دولار. وعندما تردد في وزارة الخارجية حينها خبر فقدان مبلغ ربع مليون من سفارة السودان في هولندا، صدر تصريح من مسؤول كبير يصف مبلغ ربع مليون دولار بـ (مبلغ غير كبير)، وأن السفير (ع.ب.ف) من أنشط السفراء!. هكذا في إطار (لكلّ جواد كبوة) و(لكلّ صارم نبوة) غاب المبلغ المفقود في سفارة السودان بهولندا إلى الأبد، سواءً كان ربع مليون دولار أم سبعمائة وخمسين ألف يورو. لكن إذا كان مبلغ ربع مليون دولار (غير كبير)، هل يمكن أن يعلم الشعب السوداني نقطة الغليان (المالي)، حتى يعلم بالضبط الخط الفاصل بين (المبلغ الكبير) و(المبلغ غير الكبير) في شريعة وزارة الخارجيِّة. وحتى يعلم الشعب السوداني بالضبط الفرق بين (المبلغ الناصية) و(المبلغ تاني ناصية)!. إذا كان ربع مليون دولار مبلغ غير كبير، ماهو إذن الرقم الذي يبدأ منه الرقم الكبير؟.

عند فقدان ربع مليون دولار (أو اكثر) من خزينة سفارة السودان بهولندا، صدر حينها تصريح لمسؤول كبير في وزارة الخارجية، يفيد بأن السفير (ع.ب.ف) الذي أشارت إليه أصابع الإتهام، سيأتي إلى السودان استجابة لاستدعاء الوزاة ليمثل أمام لجنة محاسبة. تصريح المسؤول الكبير عن مثول (ع.ب.ف) أمام لجنة محاسبة في الوزارة بالخرطوم كان يعكس حالة (البراءة) المفرطة التي (غطغطت) نصف المليون دولار المنهوبة في ألمانيا وربع المليون دولار، أو أكثر، المنهوبة في هولندا. حيث لم يأت طبعاً (ع.ب.ف) إلى الخرطوم، حتى كتابة هذه السطور ومثول الصحيفة للطبع!. فقد غادر إلى دولة أوربية أخرى وطلب اللجوء!. ثم صدرت تصريحات بأن منزل (ع.ب.ف) في مدينة المهندسين بأم درمان سيتمّ بيعه لتغطية المبلغ المفقود في سفارة السودان في هولندا. وسيكون من الشفافية اليوم أن تعلن وزارة الخارجية إذا ما كانت تلك الخطوة قد تمَّ اتخاذها. لأن أطفال السودان الذين تهمُّهم المبالغ المليونية الضائعة، أصبحوا عند اختفاء كل مبلغ مليوني أو شبه مليوني جديد في وزارة الخارجية بسبب اختلاس (ديبلوماسي)، تطلّ أمامهم سحابة السفير (ع.ب.ف)، كما يطلّ الساحر من وراء سحابة الدخان في قصص الأطفال. لماذا لم تسترد وزارة الخارجية حتى الآن المال العام المفقود في سفارتي السودان في ألمانيا وهولندا. السفير (ع.ب.ف) هو واحد من (سفراء الهَنَا). (سفراء الهَنَاء وديبلوماسيو الهَنَا) ظاهرة تستدعي تصميم مصفاة عالية الشفافية لتكرير الديبلوماسية السودانية. (سفراء الهَنَا وديبلوماسيو الهناء)… مَن هم؟ وأين يوجدون. ولماذا لم يتمّ استرداد مانهبوه من المال العام. أين (الإنتربول). الشعب السوداني، الذي لاينسى، لايزال حتى اليوم في إنتظار إجابة واضحة قاطعة، بشأن استرداد المال العام المسروق في وزارة الخارجية.

بناءً على طلب من وزارة الخارجية كشفت نيابة الثراء الحرام يوم الخميس 30/أغسطس2012م عن اختلاس بإحدى سفارات السودان. وأكَّدت نيابة الثراء الحرام جمع المعلومات والمستندات لتبدأ التحريات والتحقيق. هل في سياق شفافيتها ستعلن وزارة الخارجية عن اسم تلك السفارة وحجم المبلغ المختلس. هل ستعلن عن الشخصية (السِّحريَّة) التي ستطلّ هذه المرَّة سحابتها من وراء المبلغ المفقود؟.

الإنتباهة

[ابو رنات]

#1234471 [ابن الدار]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2015 02:43 PM
اعتقدان كلام البوست في محله ولقداصبحت وزارة الخارجية هي وكر للسفراء الامن وليس رجال الدبلوماسية
وكما نلاحظ ما تقوم به الخارجية من افعال الامن الاجرامية ضد رعاياها بالخارج و لا تمد صلة لها بالعمل الدبلوماسى وكما حدث الى عدد للسودانيين بمصر ويوغندا وبعض دول الخليج والمؤسف ان هذه الدول ذهبت في اتجاه وزارة الخارجية العوجة من اجل مصالح اقتصادية وسياسية محددة وهذا ما يخالف قواعد واحكام القانون الدولى والاتفاقيات الدولية التى تنظم عمل وتحفظ حقوق المعارضين في اي بلد ، واعتقد ان العالم الثالث يحتاج الى توعيةوالمام بشان احترام احكام القانون الدولى واتقافيات فيينا وبروكسل وروما وغيرها ، كذلك المؤسف جدا ان هذه الدول انها انجرفت وراء دروب الاخوان ونفقهم المظلم ولم يعلموا انهم من اساءوا اليهم في يوم من الايام او غدروا بهم في ملفات وزوايا عدة وسوف يغدروا بهم مرة اخرى وهؤلاء الناس من البشر وما يسموا انفسهم الاخوان اسوا خلق الله في الارض وودائما ما اشيل منهم كلمة المسلمين لان المسلم من سلم المسلمين من لسان ويده

[ابن الدار]

#1234462 [الغبش التعاني]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2015 02:34 PM
السودان في مراحله دي حكومة السجم يعني هسي المشيخه دي خلاص انتهت ولا دي تجارة حريم هسي الوافق دا شيخ تيتانيك ولا شيخ ... الله يكون في عون السودان لبسوك ثوب الحداد ...

[الغبش التعاني]

#1234417 [ابودعد]
5.00/5 (1 صوت)

03-25-2015 01:21 PM
يا جماعة حكاية (مدعي الشياخة) البستقبلو سفير دي والمدعي لا بس فل سوت وفي الإمارات لابس إماراتي دي بجيب ليها كفوة للشيوخ الجد يكونوا ناس الإنقاذ عايزين يهزأوا الصوفية.... يا ربي..

[ابودعد]

ردود على ابودعد
[ود البقعة] 03-26-2015 01:38 AM
الاخ (سلم عليهو) بكل صراحة لقد الجمت كل من يعترف بأن هذا النكرة (شيخا) ، وهو لا يسوى ان يكون طالب علم ولكنه زمن الكيزان زمن اللعب بالدين والتجارة وعدم الخوف من الله

[سلم عليهو] 03-25-2015 08:13 PM
الصوفية اصلها مهزوزة وهي سبب جهل الناس ,,


.


ادخل اليوتيوب واكتب ( المدعو شيخ الامين لايجيد قراءة القرآن)


#1234408 [Bade taha]
5.00/5 (1 صوت)

03-25-2015 01:02 PM
قبل فتره ذهبت للسفارة السودانيه في لندن حوالي الثانيه ظهرا فوجئت بانها لا تعمل في فتره المساء وعندما سالت قيل لي ان الدول العربيه قررت سفاراتها لا تعمل بعد الظهر. ما دخل الدول العربيه في هذا انها bilatéral relation

[Bade taha]

#1234406 [جنو منو]
4.50/5 (4 صوت)

03-25-2015 12:55 PM
وزارة wc

[جنو منو]

#1234387 [محمد عثمان الحاج]
5.00/5 (5 صوت)

03-25-2015 12:20 PM
لقد جلست لأمتحانات الخارجية في التسعينات واجتزت الأمتحان بنجاج كانت القائمة المعلقة تضم حوالي المائة من الذين تفوقوا في الأمتحانات تم ترتيب الأسماء حسب الحروف الأبجدية وفي السابق كانت النتائج والاسماء تظهر حسب الأداء الأكبر ثم الأقل درجة ودعينا الي المقابلة النهائية وحسب الترتيب كنت في حرف الميم - حضرت يوم المعاينة وانتظرت دوري - في الساعة الثانية عشرة وانا منتظر دوري رايت ممثل الخارجية في اللجنة يخرج من مقر اللجنة بعد ان صلح من هندامه واعدل من ربطة عنقه وغادر المكان- لم تمر دقائق قليلة حتي قامت السكرتيرة وعدلت من ثوبها وانتصبت قائمة وتوجهت نحونا كنا اثنين منتظرين - قالت لي لما يخرج الشخص الجوه ادخل انت وبعد ما تنتهي من المقابلة يدخل الشخص الأخر - تركت المكتب وخرجت - لما جاء دوري دخلت الي المقابلة رئيس اللجنة غادر مسبقا ثم تبعه ممثل الخارجية وجدت اثنين فقط من افراد اللجنة واحد فيهم يعرف بدكتور التيجاني عبدالقادر والأخر دكتور لا اذكر اسمه وبدات المعاينة بصورة اشبه للونسه والضحك اتمام واجب وكانت الأسئلة سألوني عن القران ماذا تحفظ منه وطلب مني ان اقرأ لهم سورة العلق بعدها طلبوا مني ان اوضح لهم كيفية صلاة الحاجة وكانوا مبسوطين اليست لك حاجة؟ تعجبت من الأسئلة وخرجت الخرجة الياها وظهرت النتيجة وتم ابعادنا كما كنا نتوقع ومن وقتها اردد دائما يا ريتني لو ما كان جيت وما حضرت - الذكريات المرة

[محمد عثمان الحاج]

ردود على محمد عثمان الحاج
European Union [حسكنبت] 03-25-2015 03:17 PM
شكك متقدمون لشغل وظائف دبلوماسية بوزارة الخارجية السودانية، في نزاهة نتائج المعاينات التي شملت وظائف مستشارين وسكرتيرين أوائل وسكرتيرين ثوانٍ.
وأوضح عدد من المتقديمن للوظائف بأن النتائج لا تخلو من تعزيز سياسة (التمكين) بسبب إشتمالها على إختيار أسماء بارزة من كوادر حزب المؤتمر الوطني الحاكم، بجانب بروز أسماء أبناء مسؤولين في الحكومة وحرمان بقية أبناء السودان من الوظائف.
وتضمنت نتائج المعاينات التي أعلنتها وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، عبر مفوضية الإختيار للخدمة المدنية ـ بحسب أحد المتقدمين لشغل وظائف المستشارين فضل عدم ذكر إسمه ـ بعض أبناء المسؤولين في الحكومة (وأبناء كبار ضباط القوات النظامية).
وقال “غالبية الملتحقين بالوظائف إما من كوادر المؤتمر الوطني “.
وأكد أحد المتقدمين، فضل حجب اسمه- لـ(الطريق)، أن نتائج المعاينات اقتصرت فقط على عناصر الحزب الحاكم واظهرت النتائج إختيار أثنين من قادة إتحاد الطلاب السودانيين وكوادر أخرى بحزب المؤتمر الوطني
صحيفة الطريق الإليكترونية 6مايو 2014


#1234369 [ود الفنكوك]
5.00/5 (2 صوت)

03-25-2015 11:49 AM
والأسوأ من ذلك أن التوظيف في الخارجيه في الزمن الردئ يتم كمكافأة لذوي الخلفيات الأمنية ....

[ود الفنكوك]

#1234359 [Sarah]
5.00/5 (5 صوت)

03-25-2015 11:39 AM
يا كافي البلاء .. لا خلقة لا فهم .. العالم ديل عاجباهم حكاية انا بقيت دبلوماسي وعملوني قنصل الكلنمات دي عندها وقع خاص في نفوسهم وزي ما ذكر احد المعلقين بان عينة هذا السفير كلهم سقطوا في امتحانات الوزارة لكن بحكم انتماءهم السياسي اتعكست الأية .
العمل الدبلوماسي دا داير لي انسان بمواصفات خاصة في مقدمة الفهم والمعرفة والحكمة والنفس السوية عشان كدة في الزمن السبق كان اخر معاينة بكون من ضمن طاقمها البروفيسور حسبو سليمان واهمية وجوده لتشريح المرشح نفسياً والتأكد من انه يصلح لان يكون واجهة سياسية ودبلوماسية للسودان .
الزمن دا لكن بقت الحكاية معكوسة يعني التركيز اول حاجة على الجلافة وقلة الفهم والحاجة التانية عدم الضمير وحكاية المعرفة دي خارج اشتراطات الوظيفة لانه في اعتقادهم العمل الدبلوماسي دا بمشي بالبركة والدليل اهو شيخ البيبسي الماشي يتفقد السفارات والرعية في هولندا.

م

[Sarah]

#1234350 [mahmoudjadeed]
5.00/5 (3 صوت)

03-25-2015 11:35 AM
لازم يقابله لانه اتعين بواسطة الحنانة .

[mahmoudjadeed]

#1234330 [حسكنبت]
5.00/5 (2 صوت)

03-25-2015 11:03 AM
وزير السجم شكلو محوص ليهو فى واحدة...حاولت أقلع منو البدلة والكرفتة وألبسوا عراقى وسروال وطاقية وسفنجة ...سمعت ( صوت سيد اللبن....كو كو كو)

[حسكنبت]

#1234321 [ام العيال]
4.50/5 (4 صوت)

03-25-2015 10:53 AM
بأذن الله بعد كنس العصابه الفاشله في اي شئ سنقوم بتعيين ابناء السودان الذين ولدوا في المنافي فهم يجيدون اللغات الاجنبيه بطلاقه ويعرفون البلدان الاوربيه والعربيه لانها مسقط رأسهم وتعاملوا مع كل الاجناس خلاف السودانيين الذين لم يخرجوا ولم يروا العالم فهم الذين سوف يديرون الخارجيه بنجاح واقتدار نسبه لتجاربهم في التعامل مع الاجانب حتي يصلوا بالبلاد لمصاف الدول المحترمه .

[ام العيال]

ردود على ام العيال
European Union [West Yorkshire] 03-26-2015 03:53 AM
الاخت ام العيال اوافقك الرأي تمام .انا شاب عشت في السودان لمده تلاتين سنه .الاشياء التي تعلمتها من الحياه في الغرب كتجارب!! حياه تساوي تقريباً ماتعلمته في السودان ماعني لي اقل من سنتين في الغرب .اما الاخوه اصحاب الردود فأقول ليهم استهدوا بالله كان الاخت ساندي او الاخت ست الشاي مع احترامي لشخصكم ان كنتم ذكورا.

[ست الشاي] 03-25-2015 09:03 PM
Sandy ما نجيبك انتي سفيره احسن شايفاك خواجيه جاهزه وبتجيدي العربي كمان عالم وقحه.

European Union [sandy] 03-25-2015 04:40 PM
يجيدون اللغات الاجنبية ويعرفون البلدان الاوربية والعربية ، ولكن لايعرفون السودان ولايعرفون اللغة العربية- احسن يا ام العيال تجيبي خواجات وتعينيهم في وزارة الخارجية . عالم ضيقة الافق تتحدث عما لا تعرف.


#1234312 [الدليل عوضين جاد الله]
4.50/5 (2 صوت)

03-25-2015 10:43 AM
فاننى ارى فى هذا الكلام تلاقيط افكار فجة ومقرفه ... تذكرني بما يكتبه اطفال المدارس بعد اليوم الدراسى الرسمى ..... فلقد قصد صاحب هذا الهباب أن يروج الى صرف انظار السوادنه عن مشاكلهم الحياتيه ؟


رحم الله الخديوى عباس حينما وصى محمد ابو ودان قبيل سفره لاخذ مكتبه الجديد كمدير لمديرية بربـر فقال له ( خـــدلك ســوط جامــد وياك علشــــان يفهمـــــوك )


قابلت صديقتى دكتوره عوضية عزمى دخانه و د. هانى رسلان بمقهى جراتيلى بالاسكندريه وقالت لى عوضية ان السوادنه حيصوتو فى ابريل القادم فقال لها د. هانى حيصوتو اوى اوى...... فضحكت انا وقلت لا يا حضرات السوادنه حيصوتو اووووى لمن يصلهم الريس السيسى

[الدليل عوضين جاد الله]

ردود على الدليل عوضين جاد الله
[حامد عوض] 03-25-2015 01:50 PM
الخديوي عباس مين يا جلفوط.
هاني رسلان يطلع شنو علشان تتشدق بنكاته وقفشاته البايخه.
دمك تقيل ..

فاننى ارى فى هذا الكلام تلاقيط افكار فجة ومقرفه ......؟ عامل فيها مستنير وماخد ألم في نفسك.


#1234310 [الفكـــــي دردوق]
5.00/5 (4 صوت)

03-25-2015 10:42 AM
زميلنا وآخر دفعتنا من كلية غير اكاديمية طيلة سنوات الدراسة ليس له نشاط واضح لا سياسي ولاثقافي ولاديني يعني لاحس ولاخبر ولااجتماعيات والآن قنصل كبير ينتقل من دولة لآخري سبحــــــــان الله حيرتونا

[الفكـــــي دردوق]

#1234297 [sidiqali]
4.50/5 (6 صوت)

03-25-2015 10:23 AM
ما سمعت جون قرنق يوم قال بطريقته الساخرة" انا اللية اشتغلت مترجم بين البشير و موسفيني " و السبب هو انهم كانوا حاضرين اجتماع مقفول و رئيسكم الهمام طلع مقفول ما بعرف انجليزي فأضطر جون قرنق يترجم ليه كلام موسفيني رئيس يوغندا و اما وزير خارجيتكم السابق مصطفى عثمان اسماعيل فقاعد في انجلترا سنين عدا لكنه زي القاعد في الزفة برضو لغتو الانجليزية طين في عجين.. و يا هو دا سودان الجماعة ؟؟؟؟

[sidiqali]

#1234288 [ربوع السودان]
5.00/5 (1 صوت)

03-25-2015 10:13 AM
والنتيجة زي ماقلت دبلوماسية قنصيلة جدة مع المهندس التاي وغيره

[ربوع السودان]

#1234274 [امين الرضي]
5.00/5 (6 صوت)

03-25-2015 09:58 AM
هههههههههههههههههههههههههههههه

حلوه والله اعجبتني حكاية زيس اذ ذه بوك

لكن كلامك صحيح
لكن الاغرب ديل العربي ذااااتو ما بعرفوه عايزهم يعرفو انجليزي ...؟؟؟؟؟

ااكد لك مليون في الميه بتاعين جده مافيهم غير القنصل بس البعرف انجليزي (وبرضو اظنو انجليزي ملكلك)الباقين ناس قريعتي راحت لاعربي ولا انجليزي .... قالوا مرة جاهم بلجيكي عايز تاشيرة بعمل دراسات في الاثار ومن السعودية ماشي السودان قال السفارة دي كلها جاططت الا مشو جابو واحد سوداني بعرفو واحد في السفارة شغال في شركة مجضم الانجليزي .... واتفاهم مع الخواجة ..... الجماعة كلهم بتاعين امن مابعرفو اي حاجةغير ...

[امين الرضي]

ردود على امين الرضي
European Union [kaka] 03-25-2015 09:20 PM
احنا السعودية دي ما شفناها ولا سفارات بلاد برا الا كلامكم ده يمحن ! طبعا نحنا جوه هنا حدنا في الانجليزي ثانك يو ، اي لاف يو و شوت تو كل ... قصرنا معاكم

European Union [مقاطعة البي ان سبورت] 03-25-2015 11:47 AM
ههههههههههههه واضحكتني قطعت مصاريني بالضحك هذه هي الحقيقه


#1234268 [مالك الحزين]
4.75/5 (5 صوت)

03-25-2015 09:53 AM
إذا كان ذلك الجاهل يستقبله سفير السودان في بروكسيل ,, فتلك مصيبه ,, وومصيبة كبرى , ياحزنى عليك ياوطنى , ويأ أسفى عليك يا مبارك زروق , وأفذاذ السودان الذى ملاؤا الدنيا فخارا

[مالك الحزين]

#1234267 [ابومروان]
5.00/5 (2 صوت)

03-25-2015 09:52 AM
سفارتنا باثيوبيا عملت دخان من غير نار اها دي حاتعمل نار بدون دخان وكله من بركات شيخ الخارجية وانشاء الله يعمل لينا دستور نحن من استقلينا ماعندنا دستور

[ابومروان]

#1234264 [A.OBAYDA]
4.50/5 (4 صوت)

03-25-2015 09:51 AM
دبلوماسية سودانية بحتة ، تقوم بضرب مواطن مهندس سوداني محترم و يستقبل احد سفرائها شيخ حنانة مشعوذ.

[A.OBAYDA]

#1234258 [جنو منو]
5.00/5 (4 صوت)

03-25-2015 09:34 AM
يكون ماشى يجيب بقر فريزين لمزرعة الكبير أوى فى السليت .. شايف الايام دى مركز عليها شديد.. قال
بتجيب دخل مليار ونص .. يمكن يكون داير يزيد الدخل لثلاثة مليار..!!

[جنو منو]

#1234232 [أبو محمد]
5.00/5 (4 صوت)

03-25-2015 09:13 AM
بالله يا أستاذ / حسن : إذا كان معظم أستاذة الجامعات المؤهلين والمقتدرين هاجروا بحثاً عن لقمة العيش الحلال ، كيف سيتخرج طلاب مؤهلين لشغل الوظائف فى جميع مرافق الدولة .
دعك من اللغة الإنجليزية ، حتى اللغة العربية والإملاء ، معظم الخريجين يجهلون أساسيات اللغة العربية مثل المبتدأ والخبر ؟
مستوى التعليم أصبح دون الصفر . والمصيبة أن علاج هذه الآفة يحتاج الى وقت طويل وطويل جداً .
الله يكون فى عون الشعب السوداني

[أبو محمد]

ردود على أبو محمد
[هو فى طين؟] 03-25-2015 05:12 PM
يعنى مايكا فصيح وبتعرف تصطاد فى الماء العكر! طيب كيف مابتعرف معنى كلمة القمبرجى؟ زى شيخ الامين ده مادرسوكم فى كلية الطب فى محاضرات التشريح صفات وخصائص اكلة الطين؟؟؟
ياخى نحن كماسرة الحفلات بنقدر نعرفهم ساى بس من نخرينهم هسى كدى شوف ناس اسحق فضل والفريق الدابى والاهبل الاسمو اسماعيل الحاج موسى الشهير بالجاموسة والشاعر الكان دقوا فى لندن الاسمو التجانى حاج موسى

[د. هشام] 03-25-2015 01:07 PM
يا أبو محمد أساتذة الجامعات مُشْ أستاذة الجامعات!!...إنت خريج وين؟!


#1234209 [Tariq]
5.00/5 (4 صوت)

03-25-2015 08:52 AM
والله كلامك صاح ، تجارب شخصيه مع كمية من دبلوماسي العصر وكلهم صفر فى الانجليزيه وعلى مستوى السفراء كمان .

[Tariq]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة