الأخبار
أخبار إقليمية
والي شرق دارفور يتبرأ من فساد بلغ "18" مليار جنيه
والي شرق دارفور يتبرأ من فساد بلغ "18" مليار جنيه
 والي شرق دارفور يتبرأ من فساد بلغ


شنّ هجوماً عنيفاً على المراجع العام واتهم تقريره بالتدليس
03-25-2015 04:18 PM
الضعين: عطاف عبد الوهاب
شنّ والي ولاية شرق دارفور الطيب عبد الكريم هجوماً عنيفاً على تقرير المراجع العام الذي أثبت في تقريره تجاوزات مقدارها ثمانية عشر ملياراً، وقال- في حوار مع "التيار" ينشر في الداخل: إن تقرير المراجع العام حدث فيه تدليس، فالتقرير شمل 2012، 2013، وجزء من 2014، وقال عبد الكريم: أنا مسؤول من 1/ 1/2014، أما ما وراؤه فأنا لست مسؤولا عنه- على الإطلاق- وأضاف هناك مال لتأسيس هذه الولاية، ومن يسأل هو من كان موجوداً في ذلك الوقت، ومن العدالة أن يحدد المراجع العام (لكل واحد حقو)، ولا يعقل أن أحمل أنا وزر الناس جميعاً، وتساءل هل أحاسب أنا بهذا الأمر؟، لماذا لم يذهب المراجع العام إلى النيابة، ويعرض التجاوز؟، وأكد أنه قدم دفوعاته إلى المجلس التشريعي.
من جهة أخرى تبرأ الوالي من مبلغ 83 مليوناً هي استقطاعات من عمال الولاية لمهرجان العمال، الذي لم تشارك فيه الولاية، وقال: نحن- الحكومة- لم نستقطع من أحد، ومن استقطع من العمال هي نقاباتهم؛ لذا عليهم أن يذهبوا ليسألوا نقاباتهم، أين ذهبت الأموال؟، وأضاف أنا ليست لديّ سلطة على النقابات، وكشف الوالي عن عجز شهري في ميزانية الولاية يبلغ 2 مليار وأربعمائة ألف جنيه، هي عجز موروث- كما أسماه- بسبب انفصال الولاية، وقال: إن هذا العجز هو خصم على مشاريع التنمية.
من جهة أخرى قال الوالي: إن على الصحفيين أن يحذروا في كتابة أخبارهم، وتقاريرهم، عن الصراع بين القبائل في دارفور، مشيراً إلى هذه الكتابات تؤجج الصراع، وقال الوالي: إننا قطعنا شوطاً كبيراً في الصلح بين القبائل، ولم يتبق إلا القليل.

التيار


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3951

التعليقات
#1235161 [yahiakamal]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2015 02:30 PM
ماذا تنتظرو من الكيزان من على بابا والاربعين حرامى كل حاجة وضحت وعايزين برضوا انتخابات شنوا اطلعوا الشارع سيبو الكسل والبرود بتاعكم دى لمتين تظلوا فى سكوتكم عن الحق كلام واضح سرقونا وسرقوا منكم شهامتكم وسكتوا عن كلمة الحق اطلعوا الشوارع ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة احملوا السلاح واجعلوا منهم جرازين الكلاب اطلعو من صكتكم الشارع هوه الشرارة الاولى وان يكون قبل مؤتمر اديس ابابا يوم 29/3/2015 حتى يكون للمؤتمر قيمة وتكون الطنية هى السلاح فى دحر الحرامية والا سيحكموكم لخمسة وعشرين سنة اخرى وانتو نايمين فى العسل

[yahiakamal]

#1234984 [شليل]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2015 11:07 AM
عقيد ركن كل الاقاويل تعزز الخلفية التي بها تبوأ منصب الوالي في شرق دارفور إنه ابن اخت الفريق بكري او تربطه به قرابة لذلك ترك له الحبل ليعيث فساداً في اموال الولاية كما يشاء فالله المستعان

[شليل]

#1234668 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2015 09:41 PM
تبرأ الوالي من مبلغ 83 مليوناً
____

وال83 مليون هي كمان تبرات منه يعني اذا تبالهنا واحسنا الظن بالكوز الوالي فهو اذا طرطور ابله لا خير فيه للناس اما اذا اسئنا به الظن وهو الاجدر فهو دون شك لص حقير وفي الحالتين انا الضايع

[الحقيقة مرة]

#1234571 [خليكم واعيين]
3.50/5 (2 صوت)

03-25-2015 05:04 PM
سبحان الله.....قصة مقتبسة من كتاب كليلة ودمنة عن مثل(الناسك واللص والشيطان)

يُقال إن ناسكاً حصل من رجل على بقرة حلوب، فانطلق بها إلى منزله، فتبعه لص بهدف سرقتها، وتبعه شيطان يريد اختطافه. فقال الشيطان للص: «من أنت؟». قال: «أنا اللص.
أريد أن أسرق هذه البقرة من الناسك إذا نام. فمن أنت؟». قال: «أنا الشيطان. أريد اختطافه إذا نام، فاذهب إلى غايتي لإغوائه».

وصلوا إلى المنزل، فدخله الراهب، ودخل وراءه اللص والشيطان. أدخل الراهب البقرة منزله، فربطها في زاوية منه، ثم تعشّى ونام، فأقبل اللص والشيطان يتآمران عليه، فاختلفا على من يبدأ بسرقته أولاً.

فقال الشيطان للص: «إن أنت بدأت بسرقة البقرة فربما جلبتها توقظ الناسك فيصيح، فيجتمع الناس علينا، فلا أقدر على اختطافه، فاتركني ريثما اختطفه، وبعدها فشأنك وما تريد».

خاف اللص إن بدأ الشيطان باختطاف الناسك فربما استيقظ وصرخ فأضاع عليه سرقة البقرة، فقال له: «لا، بل انتظرني أنت حتى آخذ البقرة، وبعدها شأنك وما تريد».

فلم يزالا يتجادلان حتى اختلفا، فغضب اللص وصاح: «أيها الناسك، انتبه، فهذا الشيطان يريد اختطافك». ونادى الشيطان: «أيها الناسك، انتبه، فهذا اللص يريد أن يسرق بقرتك». فانتبه الناسك وجيرانه لأصواتهما، فهرب الخبيثان من دون أن يحصلا على مرادهما.

فسبحان الله! ما اتفق سارقان على جريمة إلا واختلفا بعدها على من يفوز بمعظمها. وقد قيل: إذا اختلف اللصان ظهر السارق، وانكشفت مسروقاتهما، ولو إلى حين.
الناسك طبعا هنا شعب الضعين المسكين
أما اللص والشيطان فالله أعلم.....................

[خليكم واعيين]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة