الأخبار
أخبار إقليمية
مفوضية حزب البشير ترفض مقترحاً بتأجيل جزئي للانتخابات
مفوضية حزب البشير ترفض مقترحاً بتأجيل جزئي للانتخابات
مفوضية حزب البشير ترفض مقترحاً بتأجيل جزئي للانتخابات


03-25-2015 04:47 PM
رفضت المفوضية القومية للانتخابات بالسودان، مقترحات تقدم بها المرشح الرئاسي المستقل، حمدي حسن أحمد محمد، أجملها في مذكرة تتعلق بإرجاء جزئي للانتخابات، والمناصب المطروحة ونزاهة العملية الانتخابية، وشدَّدت على أنه لا مجال لتسجيل ناخبين جدد.


وطالب المرشح الرئاسي في مذكرته، بإرجاء انتخابات المجلس الوطني والمجالس الولائية إلى وقت لاحق، مبرراً ذلك بأنه "ليس هناك حاجة للمجالس التشريعية الولائية"، داعياً إلى جعل الانتخابات الرئاسية في يوم منفصل -طبقاً لقوله-.


كما دعا لاعتماد يوم واحد فقط لعملية الاقتراع والفرز وإعلان النتيجة بدلاً عن ثلاثة أيام، واستبدال نظام الأحبار في الاقتراع بعملية قص أظافر اليد اليسرى، بسبب التشكيك في نزاهة العملية الانتخابية من قبل المواطنين والأحزاب.


صناديق مكشوفة

وطالب المرشح الرئاسي، في مذكرة اطلعت "شبكة الشروق" على نسخة منها، بأن تكون صناديق الاقتراع معروضة في مكان مفتوح ومكشوف للجميع، وليس في مكان مغلق، ليتمكن جميع السودانيين من مراقبتها، وأن يتم الفرز في نفس المركز وفي نفس مكان عرض الصندوق مباشرة عقب نهاية الاقتراع "فلا يتم تحريك الصندوق من مكانه مهما كانت الأسباب".


وحث في مذكرته، على "فتح باب الاقتراع للجميع دون التقيد بالسجل، حيث يتم تسجيل بيانات الناخب عند عملية الاقتراع حتى وإن لم يكن من أهل منطقة مركز الاقتراع، طالما أننا نضمن عدم الإدلاء بصوته في مركز آخر، نظراً لعدم إقبال الكثير من المواطنين على عملية التسجيل بالسجل الانتخابي".


رد المفوضية

بدورها، قالت المفوضية إنها تسلَّمت مذكرة من المرشح المستقل للرئاسة، حمدي حسن، تحتوي على مقترحات بشأن المناصب المطروحة للانتخابات، ومدة الاقتراع، ونزاهة الانتخابات، والسجل الانتخابي.


وحول نزاهة الانتخابات أوردت المفوضية بأنها اتخذت كافة الإجراءات الممكنة، لضمان حرية ونزاهة العملية الانتخابية، ومن بينها ضمان عدم تكرار التصويت من قبل أي ناخب.


وأبلغت المفوضية المرشح الرئاسي، بأن نظام استخدام الأحبار هو النظام المتبع والمعمول به عالمياً، وقد أثبت جدواه حسب التجارب المحلية والعالمية، ولا يمكن استبداله بأي بديل آخر غير معروف وغير مجرب، ولا يمكن تطبيقه عملياً.


ونقلت المفوضية رداً على المذكرة بأنه لا مجال لتسجيل أي ناخبين جدد، بعد أن تم فتح السجل وإغلاقه في الوقت المحدد حسب الجدول المعلن، وتمسكت المفوضية بالجدول المعلن حتى نهاية العملية الانتخابية.


شبكة الشروق



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1848

التعليقات
#1235071 [الناهة]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2015 12:41 PM
ياجماعة
الاصم ما حيوافق على تاجيل اي شئ ولو قام الشعب السوداني وقعد
الراجل اوفى باتفاقه مع حزب المؤتمر الوطني تماما وسيكمل الانتخابات ويفوز المؤتمر الوطني ويحتفل معهم بالفوز وسيتم منحة وسام ابن السودان البار ويقبض اتعابه ويسجل اسمه في التاريخ .. تاريخ الانقاذ .. ولايهم بعد ذلك ماذا سيكتب في تاريخ مابعد الانقاذ .. احيني اليوم وامتني غدا ..انتو بتهظروا ولا شنو .. الموضوع انتهي ... ضر.. ولمت ج......!!! الشاطر يضع الحروف محل النقاط

[الناهة]

#1234757 [الكوشي]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2015 03:56 AM
أستغرب جدا إنه قد تبقت اسابيع معدودة قط علي الإنتخابات ثم يأتي المرشح الرئاسي المحترم ةيتقدم ببعض المقترحات ويبدي شكوكه في تزوير الإنتخابات . كان علي المرشحين للرئاسة وخلافهم التقدم بمقترحاتهم التي تضمن نزاهة الإنتخابات بعد الإتفاق عليها جميعا وخاصة المرشحين الذين لا ينتمون للمؤتر للوطني ويتمسكوا بمطالبهم العادلة بالإجراءات التي تضمن نزاهة الإنتخابات مثل أن يكون لكل مرشح رئاسي أو خلافه مناديب مصدق لهم يراغبون ويسهرون علي صناديق الإنتخابات من بداية الإقتراع وحتي نهايته وحضور عمليات العد والتوقيع علي ذلك ، وضرورة مراغبة الإنتخابات من جهات محايدة وطنية وإقليمية ودولية ورفع تقاريرها بعد نهاية الإنتخابات والمطالبة بعدم تواجد أي جهات رسمية في مراكز الإقتراعات وخلافهامن الإجراءات التي تضمن صحة أصوات الناخبين وإن رايهم وأصواتهم سوف لن تذهب سدي . عليكم يا ايها المرشحون إن كنتم جادين في ترشحكم أن تطالبوا بكل ما يضمن نزاهة الإنتخابات وإلا تم إعتباركم مسهلين ومشاركين في أي تزوير مهما كان .

[الكوشي]

#1234633 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2015 08:05 PM
المرشح المستقل حمدى كلام المفوضية واضح وهى تقول لك( يعنى حنخجها ونخجها)من الأفضل لك الأنسحاب حتى لا تعطيهم المشروعية المفقودة أصلا.

[Awad]

#1234604 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2015 06:20 PM
اقتباس
(وحول نزاهة الانتخابات أوردت المفوضية بأنها اتخذت كافة الإجراءات الممكنة، لضمان حرية ونزاهة العملية الانتخابية، ومن بينها ضمان عدم تكرار التصويت من قبل أي ناخب.)
انتهى
اولا نزاهة الانتخابات مشكوك فيها جملة وتفصيلا كمسلمات الجماعة الارهابية المستعمرة !! والشاهد ان كل تلميحات وارهاصات القصة والحبكة والسيناريو والانتاج والاخراج تشير الى هذا بوضوح لا لبس فيه !! اولى ابجديات نزاهة الانتخابات تكمن في الحرص على تكافوء الفرص في الاعلام والاعلان والتنظيم والندوات وحشد القاعدة الجماهرية وحرية التعبير وهذه الاولويات غير متوفرة وغير متاحة وغير مسموح بها ومصادرة ومحاربة من الدولة !! وان كان ما اوردته صوابا يحتمل الخطأ فيكون المقابل خطأ يحتمل الصواب !! وهذا لن يكون الا ان (تكون) الجماعة الارهابية المستعمرة لم تجد مخرجا لها من النفق الذي تقوده اليها مغاراته وسراديبه الى المحاسبة التي بدورها تفتح بابا لا تريد له ان يفتح يؤدي الى المهروب منه والمسكوت عنه وهو سؤال الشعب السوداني لها (من اين لك هذا ؟) وفتح ملفات جرائم وموبقات وسوابقا غير مسبوقة أخرى في التاريخ البشري على الاطلاق !! سوى تعليق الجرس (على هدي النظام الخالف) في رقبة قط آخر !! وهذا لن يتاتى ايضا الا ان تكون الجماعة الارهابية المستعمرة قد وصلت الى مرحلة الاكتفاء من التمكين و(التحصين) الذي يتيح لها الهروب بالجمل وما حمل !! ومن ثم العودة مرة اخرى بوجه مسمى جديد بعد تفعيل اليات النظام الخالف الى مسمى (النظام المختلف الجديد) !!
أوردت المفوضية بأنها اتخذت كافة الإجراءات الممكنة !! وهذا يشير الى ان هناك اجراءات ممكنة اخرى لم تتمكن من اتخاذها !! بحيث انها اعلنت انها اتخذت (الممكن) وليس (كل) الاجراءات التي تضمن النزاهة !! فما هي تلك الاجراءات (الممكنة) الاخرى التي لم تتمكن من اتخاذها ؟؟ والتي صارت في حكم (الغير ممكنة) ؟؟ وكيف تضمن عدم تكرار التصويت !! الجماعة الارهابية المستعمرة لا تركز في تكرار التصويت بل تركز في الصناديق البديلة و(عملية) الفرز !!!! اما رفض التاجيل القصد منه التعجيل قبل ان تدخل (ارحل) مرحلة التفعيل !!

[ابو محمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة