الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يغادر الرياض لزيارة المدينة المنورة
البشير يغادر الرياض لزيارة المدينة المنورة
البشير يغادر الرياض لزيارة المدينة المنورة


بعد إنتهاء جلسة المباحثات مع الملك سلمان
03-25-2015 10:48 PM
عُقدت بالعاصمة السعودية الرياض، الأربعاء، جلسة مباحثات القمة الرسمية بين الرئيس السوداني عمر البشير، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بالقصر الرئاسي. وبحث الجانبان التعاون الثنائي ومستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.

ووصل البشير الرياض، يوم الأربعاء، في زيارة للمملكة تمتد يومين، يجري خلالها مباحثات قمة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي كان في مقدمة مستقبليه بالمطار.


وجرى خلال جلسة المباحثات - بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية - بحث التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمه وتعزيزه في مختلف المجالات، ومستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.


وضم الجانب السوداني وزير شؤون رئاسة الجمهورية صلاح ونسي محمد، ووزير الخارجية علي كرتي، ومدير عام جهاز الأمن والمخابرات الفريق أول ركن محمد عطا عباس، ومدير مكتب رئيس الجمهورية الفريق طه عثمان وسفير السودان لدى المملكة عبدالحافظ إبراهيم محمد.


الجانب السعودي

وشارك في جلسة المباحثات من الجانب السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، وأمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.


كما حضر وزير الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد وزير الداخلية، ونائب وزير الخارجية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز.


وشارك أيضاً وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الديوان الملكي، المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء د.سعد بن خالد الجبري، ووزير الزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي الوزير المرافق، ووزير الثقافة والإعلام د.عادل بن زيد الطريفي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان فيصل بن حامد معلا.


شبكة الشروق


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 6607

التعليقات
#1235010 [الدليل]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2015 11:28 AM
كل ذلك لضمان عدم استغلال ايران للمواني السودانيه!
والكيزان عملاء لايران

الله اكبر يجب دك الحوثيين وهزم ايران عدو الدول العربيه
وجاء في قناة العربية:







آخر تحديث: الخميس 5 جمادي الثاني 1436هـ - 26 مارس 2015م KSA 05:06 - GMT 02:06
بعد لقاء محمد بن سلمان.. البشير ينهي علاقته بصالح
الخميس 5 جمادي الثاني 1436هـ - 26 مارس 2015م
محمد بن سلمان مع الرئيس البشير


الرياض -العربية.نت
أنهى الرئيس السوداني عمر البشير علاقته بالرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وذلك بعد ساعات من لقاء جمعه بوزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان في العاصمة الرياض. وأعلنت السودان أيضاً إغلاق كافة مكاتب الممثليات والجمعيات الإيرانية في البلاد.
وكان الرئيس السوداني قد وصل إلى العاصمة الرياض أمس، والتقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومن ثم التقى وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي، المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان.

[الدليل]

#1234939 [جني]
3.50/5 (3 صوت)

03-26-2015 10:05 AM
اها المرة دي رايكم شنو مباحثات مع الملك شخصيا وولي العهد تاني قولو البشير مهمش همشكم بلا ياخدكم

[جني]

#1234837 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2015 08:01 AM
ظهر المستور اليوم بعد الهجوم الكاسح على الحوثيين .. السودان شارك بثلاث طائرات .. و البشير اعلن اغلاق كافة مكاتب الممثليات الايرانية بالسودان .. بالتاكيد قبض مبلغا كبيرا مقابل ذلك..

[وحيد]

ردود على وحيد
[كتاحة امريكا] 03-26-2015 12:05 PM
نعم نعم نعم


#1234828 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2015 07:55 AM
خطوة في الاتجاه الصحيح نحنا علاقتنا شنو بي ايران ومصلحتنا شنوو لقينا شنوو منها غير العداء العالمي والعزلة مصلحتنا الحقيقيه مع السعودية والخليج عموما ومصر واثيوبيا باعتبارهم الاقرب لنا واحسن لنا اقتصاديا والملك سلمان سياسي وخبرتوو واسعه اما الملك عبدالله معروف انوو بدووي وماعندوو علاقة بالسياسة وجاط الواطة وجاط السعودية وجلب حصار وعداء من الشيعه في جميع الاتجاهات ايران والبحرين وغيرة وغيرة

[محمد]

#1234826 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2015 07:52 AM
زيارتك للمدينة حرام لانك سافرتة بقروش الحكومة ومشيت بصفتك رئيس سارق الحكم كمان، يعني مصيبتك مصيبتين، وانت قايل الله ده مجرد ما تمشي المدينة ذنوبك الما ليها حد دي حتتمسح باستيكة؟

[زول]

#1234823 [زول]
4.00/5 (2 صوت)

03-26-2015 07:50 AM
البشير حيرسل عساكر يموتو في اليمن كقوات مشاءة لانه مافي واحد عايز يمشي من العرب ديل ويموت في اليمن، والبشير قبل يومين قبض ليهو شوية ناس وسلمهم للسعودية كعربون محبة ومشى شايل معاهو قفف عشان يقبض الدراهم، ولسه ده ممكن يكتل الشعب السوداني كله عشان يرضو عنه ويقبض التمن

[زول]

#1234818 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2015 07:46 AM
اليمني الجديد - متابعات
قصفت القوات الجوية السعودية خلال عمليتها "عاصفة الحزم"، مواقع الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، في الساعات الأولى من صباح الخميس. وسرت أنباء أن ذلك القصف أسفر عن مقتل قيادات ميليشيات حوثية، وهم عبدالخالق الحوثي، ويوسف المداني، والفيشي، وإصابة رئيس اللجنة الثورية للحوثيين محمد علي الحوثي.

يأتي ذلك في ظل وصول 30 مقاتلة إماراتية إلى السعودية للمشاركة في "عاصفة الحزم"، وستشارك قطر بـ10 طائرات مقاتلة، والكويت بـ15 مقاتلة، والبحرين بـ15 مقاتلة، والأردن بست مقاتلات، ومصر وباكستان ستشاركان بسفن وطائرات، وست مقاتلات من المغرب، وثلاث مقاتلات من السودان، بحسب مصادر قناة "العربية".

الضربة تمت في الساعات الاولى من صباح- اليوم،، راجعوا المواقع اليمينة

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1234804 [جمال]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2015 07:26 AM
الاجتماع امنى بالدرجة الاولى ويتعلق بقضية اليمن وايران .. وسبق ان قلنا ان ايران لا تصدر الا الشر فهي دولة رغم ما لديها من نفط وموارد طبيعية كبيرة الا انها منذ ان استولى الصفويون على الحكم تحولت الى دولة تصدير السلاح ودولة عكننة للدول العربية فهي تحتل جزيرتي طنب الكبرى والصغرى الاماريتين وتتحرش بالبحرين والسعودية واحتلت العراق تماما بمساعدة امريكا والان احتلت اليمن عن طريق دعم عبد الملك الحوثى.

علاقة السودان بإيران علاقة سرية تحت الارض صحيح السودان يعتقد انه المستفيد من السلاح ولكن ليس السلاح كل شئ فصدام والقذافي والاسد كانت لديهم ترسانة سلاح تم تفكيكهاامام اعينهم بالسياسة..الدول التي لجأت الى الاقتصاد وتطوير التكنولوجيا فازت بقصب السبق مثل كوريا الجنوبية والمانيا الغربية واليابان والتي ترك تجارة الشر والسلاح تماما..

متى يعى الكيزان الدرس الا ان دعوة السعودية للبشير للتحدث معه مباشرة في هذا الشأن سوف يجعل الكيزان يتمسكون بإيران اكثر لأنه يريدون ابتزاز الدول المجاورة بعلاقتهم بإيران فهم لن يتركوا ايران دفعة واحدة كما ان ايران لن تتركهم دفعة واحدة فهي كما تعطى تأخذ ايضاً.

العلاقة مع ايران معقدة جداً ولكن من ناحية دينية ما من دولة تحالفت مع ايران فكانت منتصرة اطلاقا لان ايران دولة يهودية من الدرجة الاولى وفيها يهود اصبهان الذين سيناصرون المسيح الدجال حسب السنة النبوية المطهرة وفضلا عن ذلك فهي دولة تلعن الصحابة الكرام واهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم لذلك فالذي يسبك ويشتمك لا يمكن ان يكون صديقا لك البتة.. وسوف تثبت الأيام الغضب الإلهي الذي سينزل على من تحالف مع إيران الدولة المارقة التي تصدر الشر والسلاح والقتل ومذهب الرفض واللعن.
جمال عبدالرحيم

حسبي الله ونعم الوكيل

[جمال]

#1234760 [التــــــــــــــــــــــــــــــــربالى]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2015 04:08 AM
الوضع اخطر مما تتصورون ايها الغافلون المتاسلمون
صلاح ونسي محمد وزير شؤون رئاسة الجمهورية، وعلي أحمد كرتي وزير الخارجية، والفريق أول ركن محمد عطا عباس مدير عام جهاز الأمن والمخابرات الوطني، والفريق طه عثمان مدير مكتب رئيس الجمهورية، وسفير السودان لدى المملكة عبد الحافظ إبراهيم محمد.
هؤلاء اسوأ سودانيين

[التــــــــــــــــــــــــــــــــربالى]

#1234738 [فارس]
5.00/5 (4 صوت)

03-26-2015 02:50 AM
بسقوط عدن في أيدى الحوثيين وفرار رئيس اليمن المنتخب للبلاد وإقتراب توصل لإتفاق بين إيران وأمريكا حول الملف النووى وتراجع أمريكا عن الإطاحة بالأسد تكون إيران قد كادت أن تحكم حصارها للسعودية ودول الخليج،، من جانب آخر فإن إستراتيجية الملك عبدالله للتحالف مع مصر لمواجهة إيران سوف لن تأتى أكلها لأن عبدالمعين (مصر) يحتاج نفسه للإعانة مع ضمور قدراتها نتيجة للأزمات الداخلية والخارجية التى تمسك بخناقها ولذلك يسعى الملك سلمان لتنفيس هذا الإحتقان الضاغط مع المجموعات الإسلامية وعلى رأسها الإخوان المسلمين كبداية لترتيب بيت الأمن العربى عامة وامن السعودية والخليج بصورة خاصة،، هنا توجد لحظة فارقة لإتجاه السعودية للتعامل مع الحكومة السودانية من مبدّأ إستراتيجى خاصة في مسائل ثلاثة أولها أمن البحر الأحمر والتوسع الإيرانى، ثانيا الوضع في اليمن وسيطرة الحوثيون عليها وثالثا العمل الإستخباراتى وسط الجماعات الإسلامية المتطرفة وإستغلال علاقات الحكومة السودانية القوية معها في تليين مواقفها وهنا نرى إنضمام محمد عطا مدير الأمن لوفد البشير في زيالاته هذه،، وعل العموم يمكن للحكومة السودانية أن تلعب دورا مؤثرا في دعم السعودية في الإطار الإقليمى والأمنى أكثر مما تفعله مصر ويبدو ان الملك سلمان يدرك هذه الحقيقة وقرر فتح علاقة جديدة مع البشير تتجاوز العلاقات البروتوكولية الباردة لأن الأمور قد وصلت لدرجة لا تتحمل الإنتظار ويجب على المملكة التحرك سريعا نحو سياسة هجومية وخطوات إستباقية يالإعتماد على السودان رغم كل مشاكلها وحروباتها الداخلية خاصة وأن البشير كان قد أشار لإمكانية السودان للمشاركة في القتال الميدانى ضد داعش بقوة 3000 جندى (جنجويد) فهل سيفهم البشير كيف سيستغل هذه الفرصة لتمتين علاقاته بالسعودية ودول الخليج أم يطيح بها في نصريحاته المشاترة خلال ربع القرن الماضى؟

[فارس]

ردود على فارس
[ارحل] 03-26-2015 10:22 AM
تحليل ممتاز عسي أن يفهم البشير تحليلك ويعمل عشان شعبه

[ابوناجى] 03-26-2015 08:41 AM
أعجبني تحليلك وفهمك العميق لمجريات الأحداث يا فارس وها هي الزيارة تكرس بدخول السودان في الحلف السعودي الخليجي وفك إرتباطه بإيران وإعلانه المشاركة في الحرب ضد الحوثيين في تحالف يضم السعودية والامارات والكويت والبحرين وقطر ومصر والسودان والاردن والمغرب وباكستان كل حسب مقدرته العسكرية،، ويبدو أن أخيرا ان كلا الطرفيين عرف حجم حوجته للآخر وقد قام السودان بالأمس بقفل كل مكاتب التمثيل الإيرانية والمكاتب الثقافية بالخرطوم والواضح ان الأمور انقلبت 180 درجة في الإتجاه المعاكس،، دعنا نراقب الأحداث لنرى هل هذا النظام المزاجي حيثبت أم يتمادى ثانيا بتحالفاته الشيطانية التي دمرت البلاد وأفقرت الشعب.....!!!

[المهاجر] 03-26-2015 08:34 AM
تسلم يافارس على الموضوعية في الطرح والتحليل وياريت كل المعلقين على كل المواضيع المطروحة يحذو حذوك بدلا من التريقة والسباب والشتائم .. المعارضة أدب ومقارعة الحجة بالحجة .. وشكرا


#1234699 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2015 11:21 PM
وبحث الجانبان التعاون الثنائي ومستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.
عباره مكرره عند القاده العرب بالاضافة لعبارات اخري مللنا ذكرها ف لابد من زيارة البقاع الطاهرة بحكم انها غير مدرجو ف برامجة ف ي عزيزي البشير كلك اثام انت غرقان وتتنفس من تحت الدماء ف لا معني لزيارتك لتلك المناطق المقدسة

[عصمتووف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة