الأخبار
أخبار إقليمية
خلال جلسة المباحثات السودانية السعودية..البشير :أمن السعودية وأمن الحرمين الشريفين خط أحمر
خلال جلسة المباحثات السودانية السعودية..البشير :أمن السعودية وأمن الحرمين الشريفين خط أحمر
خلال جلسة المباحثات السودانية السعودية..البشير :أمن السعودية وأمن الحرمين الشريفين خط أحمر


03-25-2015 11:16 PM
( سونا) -
عبر المشير عمر البشير رئيس الجمهورية عن شكره وتقديره للدور الرائد الذي ظل يضطلع به خادم الحرمين الشريفين في دعم قضايا الأمة وخدمة المسلمين مشيداً بمتانة العلاقات السودانية السعودية وشاكراً المملكة العربية السعودية على المعاملة الممتازة التي يجدها السودانيون بالمملكة .
وعقد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية و خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود جلسة مباحثات رسمية، في قصر الملك بالرياض اليوم ، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، ومستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.
وقال الاستاذ محمد حاتم سليمان السكرتير الصحفي والناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في تصريح لـ(سونا) إن الرئيس البشير أكد خلال جلسة المباحثات استعداد السودان لتنفيذ مبادرة الأمن الغذائي العربي ومرحباً بجهود صندوق التنمية السعودي والمستثمرين السعوديين للإستثمار في السودان ومشيراً الى أن السودان أنشأ مكتباً خاصاً لرعاية الإستثمارات السعودية وتذليل كل العقبات التي تواجه المستثمرين السعوديين في السودان .
واضاف محمد حاتم أن الرئيس البشير والملك سلمان تبادلا وجهات النظر حول الأوضاع العربية الراهنة والمخاطر التي تحيط بالأمة العربية .
وقال البشير إن أمن السعودية وأمن الحرمين الشريفين خط أحمر بالنسبة للسودان .
من جانبه رحب خادم الحرمين الشريفين بزيارة الرئيس البشير مثمناً العلاقات الممتازة بين الرياض والخرطوم ومؤكداً استعداد المملكة للتعاون مع السودان في كافة المجالات بما يحقق مصالح البلدين وقال إننا سنكون في تعاون كامل مع السودان معرباً عن أمله أن يشهد السودان الأمن والازدهار والاستقرار .
وأوضح السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية (لسونا) أن خادم الحرمين الشريفين وجه الحكومة السعودية وصناديق التمويل بالمملكة والمستثمرين السعوديين بتقديم الدعم الكامل للسودان في المرحلة المقبلة مضيفاً أن المملكة يهمها تطور العلاقات مع السودان ويهمها أمن واستقرار السودان .
وحضر جلسة المباحثات وزير رئاسة الجمهورية صلاح ونسي محمد، ووزير الخارجية علي أحمد كرتي، ومدير عام جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول ركن محمد عطا عباس، ومدير مكتب رئيس الجمهورية الفريق طه عثمان وسفير السودان لدى المملكة عبدالحافظ إبراهيم محمد.
كما حضرها من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء،وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بجانب عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وعدد من الوزراء .


تعليقات 57 | إهداء 0 | زيارات 13488

التعليقات
#1235524 [أسامة عبدالرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2015 03:34 AM
زيارة ناجحة بكل المقاييس ومؤسف أن البعض هنا يناهضها ويعارضها ويصورها في غير محلها.

علاقات الدول لا تُبني علي المزاجات وإنما علي المصالح المشتركة فقط، وطالما أن علاقاتنا مع إيران هي علاقات مصالح مشتركة لا تضر بالآخرين فإن السعودية بقيادتها الحكيمة لم ولن تنزعج منها.

وعندما طردت الخرطوم أفراد البعثة الثقافية الإيرانية فإن هذا لم يكن إرضاءاً للسعودية أو أمريكا أو غيرهما، وإنما لأن تلك البعثة قد تجاوزت تفويضها الدبلوماسي وأدخلت نفسها في مأزق محاولات نشر الفكر الشيعي في السودان - مما يهدد وحدة وتماسك المجتمع السوداني.

ومشهود للحكومة السودانية منذ العام 1989 أنها لا تتهاون في تجاوز البعثات الأجنبية لصلاحياتها والتفويض المسموح لها به، فهم ضيوف في بلادنا يعملون بإذننا ووفق قوانيننا وتحت حمايتنا، وجهاز الأمن والمخابرات السوداني يرقب كل تحركات وإتصالات هذه البعثات الأجنبية ويبلغ قيادة الدولة بأي نشاطات مشبوهة تقوم بها، وللسودان تجارب واسعة في طرد بعثات ومنظمات وشخصيات أمريكية وأوروبية أكبر حجماً وأثقل وزناً من البعثة الإيرانية.

وفي كل مرة، كانت الرسائل تصل واضحة لدول العالم المختلفة بأن السودان هو دولة ذات قرار وسيادة وأن الحكومة لا تتهاون في الحفاظ علي هذه السيادة بكل السبل.

السعودية الآن كمركز ثقل إقليمي لا يُستهان به، تأكد لها أن السودان لا يسعي لتعكير صفوها أو إزعاجها بعلاقات دولية مع إيران أو غيرها، وإنما يسعي فقط لكل ما يوفر له مصالحه ومصالح شعبه - السياسية والأمنية والإقتصادية- أينما وُجدت.

وإذا كانت علاقات السودان مع إيران هي علاقات سياسية عسكرية إستراتيجية فإنه ليس هناك ما يمنع من تطوير العلاقات السياسية والإقتصادية مع السعودية وخاصة في ملف الأمن الغذائي العربي.

لذلك فإن العلاقات السودانية السعودية لن تكون علي حساب العلاقات السودانية الإيرانية، والعكس أيضاً صحيح.

[أسامة عبدالرحيم]

#1235458 [رانيا]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2015 10:28 PM
البشير ده ما ليهو أي فضل ولا يشكر على أي شئ لأنه مجبور يعمل كده، يعني
مكره أخاك لا بطل .
كنت حأعجب بيهو لو كان رئيس عنده رأي وقيمة وحنكة سياسية وأختار نصرة الحق
مش مجرد ريشة تتقاذفها الأمواج .
الضربة على الحوثيين كانت قائمة بيهو وبلاه لكن جاته الأوامر والتعليمات
القاطعة إنه لو ما كان معاهم حيدكوا الحوثيين ويدكوهو هو وجماعته وده
أمر في منتهى البساطة ممكن يحصل وقد يحصل "فعلا" لو حبا يلعب بديله في
أي لحظة !

[رانيا]

#1235438 [محمد الفاتح]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2015 09:15 PM
أين النيل أبوقرون الحوثي والرافضي ربيب المجوس أين هو؟؟؟؟ لا نجوت إن نجا النيل أبوقرون أبو ضفيرة الحريم

[محمد الفاتح]

#1235391 [898989]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2015 06:58 PM
بندرالدوشي- سبق- واشنطن: شكّلت مشاركة السودان في التحالف العربي الخليجي ضد الحوثيين في اليمن، مفاجأة مدوية لدى الأوساط السياسية والإقليمية في المنطقة؛ حيث كانت زيارة رئيس السودان التاريخية للسعودية والاستقبال الرسمي والحفاوة الكبيرة من الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- للرئيس عمر البشير، وما أعقبها من اجتماع "البشير" بوزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز قبيل مغادرة "البشير" للمملكة، وأثناء توديع الوزير له بمثابة لقاء قلب خارطة التحالفات السودانية، وقطع أذرع لملالي إيران.

مفاجأة مدوية
وكشفت مصادر خاصة لـ"سبق" عن أن اللقاء الصريح والمطول الذى جمع بين الرئيس السوداني والأمير محمد بن سلمان قبيل مغادرة الضيف للرياض أثمر عن مفاجأة قوية، بإعلان السودان مشاركته الفعلية في التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن؛ حيث أعلن السودان عقب اللقاء عن مشاركته بشكل رسمي في التحالف العربي والخليجي بقوات جوية وقوات برية ضد العبث الحوثي والإيراني في اليمن؛ ليُعلن بذلك انقلاباً رسمياً على تحالفاته القديمة، خاصة تحالفه مع الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح الذي كان مستمراً منذ أكثر من عشرين عاماً.

طرد بعثة الملالي
وأوضحت المصادر: "زاد الرئيس السوداني على هذا القرار بإعلانه طرد جميع البعثات الإيرانية من الأراضي السودانية، معلناً عودته للإجماع العربي والخليجي الذي لم يكن بخيلاً يوماً ما على السودان".

"ابن سلمان" والخارطة
وبيّنت: "نجح وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان في تغيير جذري لموقف دولة ذات وزن اقتصادي وسياسي مهم، لطالما كانت تقف في الجهة المقابلة ضد الإجماع العربي والخليجي وهو موقف يصب في الخانة المنشودة، ويظهر العمل الكبير الذي يقوده الملك بإعادة رسم التحالفات في المنطقة وربما رسم خارطة جديدة للمنطقة العربية بشكل كامل".

معطيات جديدة
إذن هي معطيات جديدة نتج عنها انقلاب في العلاقة مع إيران نتيجة إدراك المفاوض السوداني حجم الخسائر التي خلّفها ذلك التقارب، والذي تتسبب داخلياً في زرع بذور صراع طائفي محتمل في السودان بعد انتشار التشيع هناك، أما خارجياً فقد دفعت تلك العلاقة المشبوهة مع دولة ولي الفقيه إلى خسارة موطئ قدم في دول الخليج العربي، والتي لم يعرف يوماً أن إيران كانت تدعم السودان أكثر منها.

حرب الكويت
يشار إلى أن السودان تعتبر تاريخياً من الدول العربية القليلة التي رفضت مشاركة قواتها في حرب تحرير الكويت ووقفت مؤيدة للاحتلال العراقي للكويت، برفقة نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذي يعتبر حليفاً مقرباً للنظام في السودان.

انصهار سابق
وفتحت السودان، في حينها، أبوابها للنظام الإيراني على مصراعيه؛ حيث ترجع بداية العلاقات بينهما إلى 1984 وهو تاريخ افتتاح أول مؤسسة ثقافية إيرانية في الأراضي السودانية، بعدها تحولت العلاقة بينهما إلى تقارب وصل حد الانصهار بين الحكومة السودانية والحكومات المتعاقبة في إيران.

ودائماً ما يصف السودان تقاربه الاستراتيجي مع طهران بالمشروع، مبرراً ذلك بالعزلة الدولية المفروضة عليه، والتي أجبرته على البحث عن شراكات جديدة يمكن أن يعوّض بها خسائر العقوبات الدولية عليه منذ سنوات والتي أنهكت اقتصاد البلد وعزلته دولياً.

تقارب وانقلاب
هذا التقارب ولّد نتائج خطيرة داخل المجتمع السوداني الموحد؛ حيث تشير المعادلة الحسابية للشيعة في السودان، وفق أكثر من مصدر إلى أن عددهم قد يصل إلى 12 ألفاً، أي ما يعادل 3 بين كل 10 آلاف سوداني، وطبقاً لتقديرات أخرى غير رسمية أيضاً وصل عددهم 13 ألفاً عام 2013؛ حيث يضم هذا التمدد فئات تعتبر متعلمة ومثقفة إلى حد بعيد. وربما يفسر ذلك ما ورد على لسان الصادق المهدي في خطاب في ديسمبر عام 2013، من أن المكون الشيعي أصبح يُشكّل طرفاً مهماً في المعادلة السياسية في السودان، وأن السودان اليوم يشهد ثلاثة اشتباكات، من بينها الاشتباك السني- الشيعي؛ ذلك قبيل الانقلاب الذي قادة الأمير محمد بن سلمان على التحالفات السودانية مع إيران.

منقول من صحيفة سبق الالكترونية (السعودية )

[898989]

#1235384 [nagatabuzaid]
5.00/5 (4 صوت)

03-26-2015 06:52 PM
قالوا الحلب البرقصوا القرد يدربوه جيد وبضبحوا قرد قداموا علشان يخاف وما يلخبط هذا نفس الوضع الحالى البشير استدعوه ان قدموا له الدعوة قبل اسبوع ولا قبل سنة المهم انه استدعاء باجتماع واتفاق خليجى مصرى واجلسوه بين قوسين لا ما بين قوسين لانه حيجد فرصة زوغان من الفتحتين الفى القوسين ديل قعدوه فى دائرة مغلقة تماما وناقشوه فى كل الاخطاء والمهددات والخرمجات التى تهدد امن الخليج من افساح المجال للمد الشيعى لمساندة وتصدير الارهاب للتنبر والبوبار بانه ساهم فى اسقاط القذافى وماخلوا له جنبا يرقد عليه وطبعا الاستقبال الحسن ودعوات العشاء والوجبان الدسمة التى هلل لها بعض دجاجات المؤتمر الما بشوفوا الا تحت اقدامهم ده كلوا كان الغرض منه يرقدوا شعرة جلد الريس الكانت مكلبة من ما استلم الاستدعاء بعداك لانهم عارفنوا مجنون قروش قالوا له حنفرش لك الارض قروش مش ورد انت اصلك عايز من ايران ايه ؟؟ فلوس ؟ اهى الفلوس وكمان فلوس عربية مش فارسية يا ابوملامح عربية وليست منفخة افريقية البشير يا جماعة ما بيصبر ما عاقل دايما متهور طوالى قذف بتصريحه الدرابة انه سلم السعودية ارهابيين كانو فى السودان طيب يا ريس روحك وجدادك انت دخلتهم كيف وسمحت ليهم بالتواجد والتدريب ليه وجايى هسع تهضرب وتكشف نفسك ,بالراحة ام غمتى اتخارج منهم زى ما دخلتهم ام غمتى يا مخلوق قريبتى الحد تعليمها المتوسطة عندها حس امنى وخوف على السودان اكثر منك ان ذكروا اى موضوع فيه اسم السودان بتقول لهم هووووووى اوعكم تجيبوا اسم السودان كمان تجيبوا لينا كفوة وقالوا هسع محرمة ناس بيتهم الونسة ما يقولوا طلبة مامون حميدة سافروا من السودان للانضمام لداعش هوووى الشافهم منو؟ انتم ما نصاح يشوفوهم سافروا من ياتى بلد ؟؟ لكن البشير يهمه الريال وما يهموا السودان نرجع للرحلة الاستدعائية التاديبية التحذيرية المخلوق وقع فى الواطة ودعك ايدوا فى التراب قال لا ليه دعوة بايران ولا الدواعش ولا بكو حرام ولا اى من الاذلام وقال امن السعودية والحرمين خط اححححححححححححححححمر اكيد ضاحى خلفان فقع الضحكة والباقين كتموها احتراما لعاهلهم وكواجب ضيافة . السعودية ومجلس الخليج ماعدا سلطنة عمان ضبحوا القرد قدام الدرسوه وفهموه ضربوا الحوثى بعاصفة الحزم امام البشير وناس اليمن الان فى هذه اللحظة نازلين مظاهرات تاييد لعاصفة الحزم اها البشير كان طلع الخطوط والمربعات الحمراء ليه حق ياروح ما بعدك روح
البشير بكل اسف مرافقيه دلاهات همهم الصفقات وحشو الكروش وخم الهدايا والا كان واحد منهم يغمز للبشير ان لا يبدى ويسرع ويهرطق بالتنازلات ناسيا ايران البتحدر له فى نفس الوقت .الرجال مواقف مفروض يبدى موقف متماسك ما يندلق على وجهه وتمسكو الرجافة وبعدين بعد شوية تريث او تمثيل حرنة يقدم التنازلات ولكن السعودية والخليجيين عارفنوا ما زول مواقف طوالى هو فى حالة زغبير ويا الجداد الفرحانين بمواقفه المابتسر عدو ولا حبيب ما رضيت له الكبكبة والاندراشة والخضوع والخنوع ليه ؟؟ لانه لازال مفروض رئيس على السودان رغم انه رئيس روحوا وجداده براااااااهم . انتو فى ده ولا فى الجمعيات الشيعية النشروها وسط الاحياء وظهروا فى التلفزيون حريم مبسوطات بالقرض الحسن البشير ما يتصور نفسه انه الدول البستفتوا دى واثقة منه ابدا سيكون تحت المجهر والانشطة الايرانية مرصودة غايتوا يشوف له صرفة وفى مصيبة تانية الحريم السمسارات البدودرن النساء والرجال للانضمام تحت ستار القروض الحسنة ما بعرف بدوها على الراس كم ؟؟ مخيرة شيلى شيلتك يا فلانة وقت الناس وجهوك ولفتوا نظرك قالوا تهيجتى ونزلتى ردح وشتايم مع انه الشيعة ده ما اسلوبهم بتدردقوا بالراحة زى الموية ما يحسوا بيها الا لما تبلل وتغمر المهم البشير حيتخلى عنكم شوفوا لكم جهة تانية . و موقف البشير ما فيه ما يثير الاعجاب والابتهاج وحيفرفص من الحلف الخليجى السعودى المصرى والقطريين ما حيسيبوه ولننتظر وان غدا لناظره قريب
سؤال : مصطفى كسر الايدين ما ما ساقوا معاهم ليه ؟؟ مشغول فى السلخانة ولا شنو ؟ استثار تجارة ايدين مكسورة ؟؟

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[AL KIRAN] 03-27-2015 01:01 AM
Haay... a crocodile small petit > where are hiding ? I had been looking for you baby


#1235375 [kaka]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2015 06:41 PM
البشير لقي ليه موضوع ينسيه موضوع الانتخابات زاتو !

[kaka]

#1235296 [طارق الباز]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2015 04:53 PM
(وقال البشير إن أمن السعودية وأمن الحرمين الشريفين خط أحمر بالنسبة للسودان) الله يقدرك على مظاهرات الطلاب وبلاش فشخرة الواحد ما قادر يأمن بلدو يومين جاى يتنطط ويأمن السعودية بكل اموالها وامكانياتها.

[طارق الباز]

#1235248 [ناصح]
3.00/5 (1 صوت)

03-26-2015 03:53 PM
خطوة مباركة الوقوف ضد الشيعة يمسح للبشير بعض مظالمه . ويمكن تكون بداية فيها خير .

[ناصح]

#1235219 [الحقيقة مرة]
4.00/5 (3 صوت)

03-26-2015 03:24 PM
الحوثي انقلابي = البشير انقلابي
الحوثي طغى واستكبر = البشير طاغية مستكبر
الحوثي اسلاموي شيعي ولاءه للمرشد = البشير اسلاموي اخواني ولاءه ايضا لمرشد
الحوثي يحارب مواطنيه والجيران بالوكالة عن ايران = البشير يحارب شعبه فقط بالوكالة عن الاخوان
الحوثي بمشروعه الايراني يدمر اليمن = مشروع البشير الاخواني دمر السودان

[الحقيقة مرة]

ردود على الحقيقة مرة
United States [nagatabuzaid] 03-26-2015 05:35 PM
اكمل لك السعودية ومجلس التعاون بعملية عاصفة الحزم هدت الحوثى يساوى للبشير الكلام ليك يا المطير عينيك . لاحظ توقيت الضربة الجوية


#1235187 [إبراهيم دفع الله]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2015 02:58 PM
يا جماعة الخير شنو الهجمة الشرسة دى !!! نختلف مع البشير فى كل شىء لكن موضوع زيارته للسعودية مهما كان دواعيها فهى شىء جميل و سموها زى ما تسموها . نعم لعلاقة قوية مع المملكة بأى شكل أليس المملكة هى قبلة المعتقد , أليس السعودية أكبر قوة إقتصادية فى المنطقه , أليس السعودية الدولة التى يوجد بها أكبر عدد السودانيين و منها يرفدون الإقتصاد السودانى بالعملة الصعبة.
نختلف معك أيها الريس كثيرا فى الداخل لكن خارجيا هذة خطوة فى الإتجاه الصحيح والصحيح جدا يجب ان نثمنها .

[إبراهيم دفع الله]

ردود على إبراهيم دفع الله
[سيزر] 03-27-2015 12:36 AM
كيف يعني تختلف معاه داخلياً و تتفق معاه جارجيا ؟؟؟؟ أثبت علي موقف يااااااااا


#1235182 [quickly]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2015 02:54 PM
الغرض من هذة الزيارة رساله واحدة وحازمة مفادها..
على البوارج الايرانية المتواجدة في البحر الاحمر قبالة السواحل السودانية مغادرة هذة المنطقة وفورأً
مفهوووم! يا بشبش


ادام الله عز المملكة وشعبها وملكها ووفقه لما فيه مصلحة المسلمين وشعوب المنطقة

[quickly]

ردود على quickly
United States [nagatabuzaid] 03-26-2015 05:38 PM
وصدقنى سيجعلونها تغادر فى لمح البصر بعد نهاية زيارة السعودية مباشرة تمت عملية عاصفة الحزم ضد الحوثى فى اليمن


#1235167 [dulaldaleib]
4.25/5 (3 صوت)

03-26-2015 02:34 PM
بغض النظر عن الزيارة فانها تعزز العلاقات مع المملكة التى يجب الحفاظ عليها....الذين لا يعرفون المملكة فانها نأوى الاف الاسر السودانية الذين يعيشون فى احسن حال ,,,, الامن الاقليمى مهم للكل والموضوع ليس ابتزاز من الملك ولا غيره,,,, رئيس دولة دعى الى اجتماع ولباه ,,,المشكلة شنو؟
الناس شبكوهم فى معارضة وكلام فارغ ما عارفين يعبروا حتى عن ارائهم بالطريقة الصحيحة ,,,تبا لايران واتباعها وتبا لكل من لا يفهم الراهن الاقليمى والدولى فى الوطن العربى ....تبا لكم جميعا.... فليقف البشير مع السعودية بل فليرسل ترووبس الى هناك ويظل الحرم المكى خط احمر داكن .

[dulaldaleib]

#1235163 [سوداني انا]
3.00/5 (2 صوت)

03-26-2015 02:32 PM
رغم اختلافنا مع عمر البشير الرئيس الا انه عملها صح ولعبها بذكاء وقفتك مع السعودية تصحح مسار حياتك كلها فانت الان يادوب بدأت تفهم سياسة . 25 سنة عشتاها في تخبط وغباء كيزاني ان كان له ذكاء وربما التخدير الكيزاني مفعوله انتهي وياريت يتنهي للابد هذه هي المرة الوحيدة التي توفقت فيها حكومة البشير في اتخاذ القرار الصحيح لأن الحرب تدور في الساحل الشرقي للبحر الاحمر ولنا فيه سواحل تمتد لأكثر من سبعمائة كيلوميتر تمثل المخرج والمدخل الاهم لباب المندب وما ادراك ما باب المندب..........

الحرب اقليمية والسودان جزء لا تجزأ من الاقليم نفسه واذا لم يتخذ الموقف الصحيح منذ الآن فلن يلتفت اليه احد غدا اذا ما دارت عليه الدوائر نتيجة الموقف الخطأ وما اليمن إلا ارض المعركة ولكن المحارب الحقيقي فيها هي وايران وهي لا محالة خاسرة لأنها وضعت نفسها امام 5 مليار مسلم كلهم سيقفون مع دول المواجهة وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية......

نتمني من عمر البشير ان يعيد تفكيره في الانتخابات كلها ويشكل حكومة جديدة يدعوا فيها الاخوة المعارضة حتي يوقف الحرب العبثية الموجودة في السودان فالاسلام باق في السودان بذهاب الجماعات الاسلامية او بوجود الاحزاب اليسارية الاهم ان تلتفت للوطن الذي تمزق بسبب الترابي وزبانيته من اشكال نافع وابو ساطور علي عثمان وكل اولاد الترابي
الاخوة السودانيين في السعودية جاهزين لمناصرة اخوتهم السعوديين وكما قلت ان السعودية والحرمين خط احمر فكل السودانين في السعودية تحت امرة سعادنك للدفاع عن الوطن الثاني السعودية ارمي لفدام

[سوداني انا]

#1235158 [AL KIRAN]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2015 02:24 PM
I went all over looking for the crocodile bad chile > but I couldn't. may hide some where, because it had unsuccessful ordeal in swiming

[AL KIRAN]

ردود على AL KIRAN
European Union [AburishA] 03-26-2015 10:31 PM
Haaay brother AL KIRAN long time not seen in a separate comment, just keep cheking, you may find it swimming in the DESERT cause "impossible is possible",hehehe did you get my point? Thankx


#1235114 [مالك الحزين]
3.25/5 (5 صوت)

03-26-2015 01:40 PM
تحية خاصة للبشير وهو يعيد للسودان وجهه العربى والمسلم والسنى

تحية له وهوينضم لمحور السعودية ودول الخليج فى مواجهة التوسع الشيعى

لك التحيه والاحترام ,, والآن أنت في الطريق الصحيح ,,

لك التحيه فقد أثلجث صدورنا ,, رغم الاخطاء الكثيره ,, فقد أصبت هذه المره ,, وفعلت الصح ,,
لك التحيه وأنت تصفع الشيعه الخنازير
وشكرا لك

[مالك الحزين]

#1235108 [التلب]
2.00/5 (1 صوت)

03-26-2015 01:30 PM
كتبت من قبل ان الزياره ( ربما تكون طلب حضور ) بخصوص امن البحر اﻻحمر من التمدد اﻻيرانى - وهذا ماحدث - اذ شنت السعوديه ودول الخليج الحرب على الحوثيين والمدعوميين من ايران بعدما صار وا على مشارف عدن والخوف من سيطرتهم على باب المندب وتهديدهم للسعوديه على حدودها الجنوبيه وكان الخوف من تسلل ايران عبر السودان .. هذا تقريبا قراءة مختصره للمشهد !!
هنالك مستجد بانضمام قطر - الداعم اﻻكبر للجماعات اﻻسﻻميه - لدول الخليج فى حرب الحوثى وليضا الداعم اﻻكبر لنظام البشير والضلع المهم فى حلف .. قطر ... تركيا ... اﻻخوان و ( ايرن ) والمسنود من امريكا - وكل له اهداف تختلف عن اﻵخر يريد تحقيقها من هذا الحلف -
فهل ان قطر قد كتبت نهاية هذا الحلف ؟؟ وهل البشير له المقدره ان يقفز من مركب اﻻخوان الغارق - خاصة ان ( اﻻوفر ) برغم وعود اﻻستثمار ربما يكون هناك تحريك للجنائيه تكون فى مصلحة البشير !! امريكا تبارك حرب الحوثى !! وهل ان اخوان الشياطين - والذين استولوا على عصب نظام البشير - ان يسمحوا له بالخروج من شباكهم ؟؟ ام ان ( النظام ) ﻻيزال له المقدره على لعب البيضه والحجر والناوره !!
ربما فى جعبة اﻻيام المزيد !!

[التلب]

ردود على التلب
United States [nagatabuzaid] 03-26-2015 05:45 PM
فعلا كل الدلائل تقول انها طلب حضور وتخيير فى الاختيار


#1235101 [Rebel]
4.88/5 (5 صوت)

03-26-2015 01:19 PM
* البشير "مرتزقه" و عميل خائن للوطن, لا عهد و لا دين له!!
* العميل المرتزقه تلقى "تعليمات واضحه" من السعوديه بالإنضمام لحلف دول الخليج لمحاربة "الحوثيين الشيعه" فى اليمن! و شرع فورا فى تنفيذ التعليمات!!
* المرتزقه سيقاتل "الحوثيين الشيعه" فى اليمن, ثم يقبض الثمن من السعوديه و "يشتت!".
* و من عجب, سيكون قتاله للحوثيين بذات الأسلحه التى تحصل عليها من إيران", لقتل مواطنيه فى السودان!!
* فهل هناك إنحطاط و إرتزاق و عماله اكثر من ذلك!!!

[Rebel]

ردود على Rebel
[سوداني انا] 03-26-2015 04:35 PM
ارجو ان تروا الامور بمنظارعميق شوية سيبوا الحماقة ولعب العيال ده منذ 25 سنة والسودان كدولة خارج اطار الامم الذكية بسبب الكيزان . خلو عمر البشير يتفك منهم وبعود له رشده ويهتم بالسودان شوية تعتبر هذه الخطوة بمثابة عودة العرجة لمراحها وربما يلقي النصح والمال حتي يعيد للسودان مجده اما الحروب الداخلية فحلها سهل اذا بعد عمر اليشير من الكيزان


#1235076 [عباس محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2015 12:49 PM
ليس السودان بل البشير هو طرف طاريء وغير أصيل وفاقد الشرعية والقدرات وغير جدير في حل أي مشكل بل هو تابع و وجوده هو مشكلة بذاتها ولذلك هو يخدم أسياده الجيران فقط ، فكما هرول بالأمس لخدمة أسياده في مصر و إثيوبيا اليوم يهرول البشير مسرعا إلى السعودية حال إستدعاه ملك السعودية ليرسل مليشياته المقاتلة من الجنجويد و الدعم السريع إلى اليمن لمحاربة (الحوثيين) تحت قيادة سعودية خليجية مشتركة بدل إرسالهم إلى ليبيا التي لا تحتاج إليهم أو يعوثوا فسادا في أرجاء دارفور و الشمالية بدون عمل فقط لترويع المواطنين العزل الآمنين وإرهابهم و نهب ممتلكاتهم و قطع الطريق! فماذا سيفعل البشير؟ خاصة إذا كان المقابل مغريا دعما سياسيا يمكنه من البقاء في السلطة رغم أنف المعارضة و تجميد مطاردة المحكمة الجنائية الدولية له و كذلك الحوافز المالية الضخمة له و لقواته المشاركة !!!

[عباس محمد علي]

#1235067 [الحقاني]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2015 12:34 PM
اذا كنا نريد الحرية والعدل والشفافية والمساواة فيجب ان نطبقها على انفسنا ,اذا اساء النظام نقول له اخطأت واذا احسن نقولاحسنت .
اليوم النظام احسن وامس في برتكول مبادي سد النضة الظاهر الينا انه احسن وفنقولها لوجه الله اولا ثم لمصلحة هذه البلاد يا البشير احسنتم مرتين ونريد ان تتموا لنا 1000 حسنة.

[الحقاني]

#1235065 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2015 12:32 PM
وبذا تم تطويع نظام البشير لحلف السعودية/مصر/الامارات.. والخروج من حلف قطر/ايران/نركيا
وان الزيارة التي تبدو كالاستدعاء ان "جندها" الاساسي والاول هو حول الأوضاع العربية الراهنة والمخاطر التي تحيط بالأمة العربية واستجلاء موقف السودان من دعمه للارهاب. وموقفه من الحوثيين الذين يدعمهم "بالوكالة" من خلف الكوليس من منطلق "استراتيجية ايران/قطر/تركيا" الذي وضع نفسه فيه..عموما الخروج من هذا الحلف "دون مناورة او تكتيك" سيضع السودان "الدولة" في الطريق الصحيح..

[AburishA]

ردود على AburishA
European Union [AburishA] 03-26-2015 10:46 PM
اخي اسمر جميل فتان..نحن بخير ومشكور على السؤال والمرور والتعقيب.. اتفق معك لقناعتي ان الخروج صعب وله ثمنه..بعد ان كشف النظام في اجتماعاته المسربة حجم التعامل العسكري الذي تمدهم به ايران..ومستودعات الاسلحة السرية في كنانة.. وطلب ايران احضار قوات من الحرس الثوري لقتال المتمردين "الجبهة الثورية" ..وتمسكهم بايران كخط احمر..لذلك اشرت في تعليقي الى كلمتي مناورة وتكتيك..وهي تعني ضمنا ما اشرت اليه اخ اسمر..خالص تقديري..

الفاضلة بت ابزيد.. طبعا باعهم "بالكسر" زي سوق المواسير..وسيكون للايرانيين بالطبع رد فعل كما اشار الاخ اسمر..ورد الفعل حيكون وقف السلاح.. وده في صالح السودانيين.. ورب ضارة نافعة..خالص تقديري..

United States [nagatabuzaid] 03-26-2015 05:49 PM
يا اسمر البشير بياع وما عنده ذرة من التفكير تجعله يتريث وبمجرد ما يعرضوا عليه الريالات بتسيل الريالات وينسى العهود والاتفاقيات الايرانية وردة الفعل الفارسية وحنشوف
تحياتى لك ولا ابو ربشة

European Union [أسمر جميل فتان] 03-26-2015 01:16 PM
الاخ الغالي ابوريشة كيف الحال
دوما في الامور الحساسة دي في "فعل" وفي "ردة فعل" هل في اعتقادك الخروج من الحلف الايراني حايكون في غاية من السهولة؟؟؟ وكيف حاتكون ردة فعلهم؟ اذا خرج بشة من طوعهم؟ والسفن بتاعتهم الفي البحر الاحمر دي تمشي وين؟؟؟ يا ابوريشة ؟؟؟؟ ما لازم مرسى وتعينات ووقود وكده؟؟؟!!!
بعدين الناس ديل دعامين البشير ده كم سنة يجي يبيعهم كده بسهولة في ساعتين؟؟؟ ما اعتقد؟؟؟
والترابي رايوه شنو في الموضوع "في ناس لسع بتطبخ في حلتين" !!!


الزول بتاعنا ده مستجد سياسية وناسنا الهنالك ما عارفين البيسووه وده ووب ود وووب وده ما ببنكوي بيوه واخيرا نقول ليك " دخول الحمام ما زي الخروج منه"
ولك تقديري واحترامي


#1235059 [عزمي سند صالح]
4.00/5 (5 صوت)

03-26-2015 12:26 PM
وقال البشير إن أمن السعودية وأمن الحرمين الشريفين خط أحمر بالنسبة للسودان .

السفاح اللتخ قايل ممكن ياكل السعوديين حنك .!!!!!!!

حتى ولو حضر لقائك مع جلالة الملك خادم الحرمين الشريفين
كل أمراء آل سعود وكل الوزراء فأنت ذهبت علي عجل فقط لتتلقي
التعليمات التي يتعين عليك تنفيذها بحذافيرها ليس الا .
تعال ياجزمه
شيل ياجزمه
خت ياجزمه
هذه هي نماذج التعليمات التي تلقيتها ياللتخ فكلنا عارفين البير وغتايتا.

[عزمي سند صالح]

ردود على عزمي سند صالح
[quickly] 03-26-2015 02:33 PM
عليك نور,, ما ذكرته هي الحقيقة المجردة


#1235050 [متفرجين 25 سنة]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2015 12:14 PM
البشير اصبحت كل زياراته للخارج عبارة عن مهانات .. كل زيارة يكون الاحراج اكبر من سابقتها ... والغرض دائما يكون شكل استدعاء للتهزئى به وب السودان ........ السودان الى اين؟؟؟؟؟

[متفرجين 25 سنة]

#1235006 [محمد المبارك ابوشريف]
3.00/5 (5 صوت)

03-26-2015 11:27 AM
الملك سلمان داهية العرب الي اين سيسحب البشير ؟
==============================================
الملاحظ ان الدعوات التي تقدم للملوك والرؤساء تكون معلومة قبل اكثر من تلاثة او اربعة اشهر الا التي تكون في الامور المستعجلة والطارئة التي يعلمها الجميع .
لا يساور العاقل ادني شك في رفض ادعاء اعلام السلطات السودانية المنبطحة بان الزيارة كانت لدواعي الاستثمار او العلاقات الروتينية . وقد شاهد العالم كله جولة البشير في الامارات والتي جاء اليها تابعا لوزير دفاعه بحثا عن فرصة للا نفتاح نحو الخليخ وذلك تنفيذيا لبرتكولات هيئة الامن والدفاع ذلك الاجتماع المضروب الداعي للتعامل مع الخليخ في العلن والبقاء علي المصالح الاستراتيجة مع طهران في الخفاء وبالفعل تم اغلاق المركز الثقافي الايراني في الخرطوم للبدء في تنفيذ تلك الاجندة . لكن سيظل الخليج كما هو الخليج لن يفتح ابوابه لكل كاذب ضليل او هو مشكوك في امره وان تنكر للتنظيم الدولي للاخوان المسلمين او قام بتسليم بعض من التنظيمات الارهابية التي يرعاها هو ثم يقدمها كقرابين اواضحية لبعض الدول او حين هرول ليحشر نفسه في المؤتمر الاقتصادي لدعم مصر حشرا دون دعوة .
ولن يحتاج الامر للتساؤل عن لماذا جئ بالبشير علي عجل كما يستدعى السفراء في منطقة اصبحت الاصابع الايرانية تعبث بامنها ليلا ونهار ويعتبر نظام البشير هو همزة وصلها علي البحر الاحمر يستقبل بوارجها الحربية وخبراءها وييستثمر في تكنلوجيتها الحربية . لا يحتاج الامر الي كثير عناء كي يدرك المرءان المنظومة الخليجية التي استدعت البشير صاحب الابتسامة الهبلة والعبيطة الي الرياض لتقصف قوعد التنظيم الحوثي في صنعاء في اليوم التالي .ان الليالي من الزمان حبالى فالننتظر الي اين سيجر البشير هذه المرة وما هي ردة فعل النظام الايراني علي هذه المواجهة غير المتوقعة .

[محمد المبارك ابوشريف]

ردود على محمد المبارك ابوشريف
United States [محمد المبارك ابوشريف] 03-27-2015 02:37 AM
السيد ابو مؤيد نحن هنا شرحنا انواع الدعوات التي تقدم للمولك والرؤساء يجب ان تلاحظ ان زيارة البشير اشبه بالاستدعاء وتمت بعد ان وضعت الخطة جيدا وتم تحديد الزيارة لتخيير البشير مع او ضد التمدد الشيعي في المنطقة ثم اعقبها تنفيذ الضربة مباشرة . اما المؤتمر الاقتصادي فقد اعلن البشير مشاركته بمجرد الاعلان عنه في الاعلام وقبل ان توزع الدعوات واظنك لا تحتاج الي ادراج مستند في ذلك ودمت بخير يا
السيد / رئيس الجمهورية .

[أبو مؤيد] 03-26-2015 01:17 PM
الزيارة دعي إليها السيد/ رئيس الجمهورية قبل اكثر من أسبوع ولاشي يعيب ذلك وكذلك المؤتمر الاقتصادي كان مدعواً له وليس متطفلاً كما تدعي وإذا لم تكن تتابع الأنباء فهذه مصيبة ، أما إذا كنت تتابع وتكذب فالمصيبة أكبر ولاحول ولاقوة إلا بالله


#1234999 [ahmed``]
3.00/5 (2 صوت)

03-26-2015 11:22 AM
البشير وضع في خانت اليك بالنسبة لموضوع اليمن ،اما مشارك في الحملة العسكرية ضد الحوثيين و بالتالي ضم السودان لحلف السعودية ،(لان من الواضح ان مصر لن تسطيع المشاركة في هذه الحرب نسبه لضعف خبرت جنودها وهشاشتهم) أو لعب نفس الدور السابق لسودان في حرب الخليج وبالتالي معاده تامه لا رجعه فيهالحكومة السودان من قبل الخليج
أرجو ان يلعب البشير هذه المره بالظريقة الصحيحه .

[ahmed``]

ردود على ahmed``
[MOHAMED] 03-26-2015 01:36 PM
إن لم يكن لمصر جيش يخبر الحرب فمن له جيش

؟؟؟

!!!

[سلام سودان] 03-26-2015 01:01 PM
ورينا خبرة الجندي السودان في الحروب ؟ حروب الجنوب ودارفور؟؟؟ مشكتكم ياجماعتنا السودانيين عندكم فلهمة كيزانية وعدم واقعية ,, هشاشة الجندي المصري شفتها وين ,, انت هسي اديت الخدمة الوطنية وين ؟ ,, انت عارف نظام الخدمة العسكرية في مصر ؟ المواطن المصري العادي عسكريتو احسن من ضباط عندك ,, الفريق صلاح قوش لابس بدلة عسكريه وعينو واحدة وعمرو مامسك بندقية ده غير ضباط وعساكر الكيزان ايام الدفاع الشعبي ماتتفلسفو كتير ! رجعوا حلايب من الجيش المصري الهش !!!!


#1234989 [ود الريف الحريف]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2015 11:11 AM
عند بداية هذا الإنقلاب المشؤم كان المدعو يونس محمود برتبة رائد ، لقد اشبع هذا المهووس كل الرؤساء العرب شتما وتجريحا من خلال إذاعة ام درمان ..وكان هذا البرنامج يوميا عقب أخبار الثالثة ... لقد سمعت هذالأرعن بأذنى يشتم الملك الراحل فهد ... ومن ضمن ماأذكر من كلماته ..
الفهد المروض المخلع الأسنان .... تخيلوا هذا نموذج لدولة تدعو إلى الفضيلة وتحكيم الشرع الحنيف ... هذا المعتوه يونس لم يسلم من بذاءة لسانه حاكم عربى ... الفرعونى والمجوسى ,,, الخ .... ناهيكم عن الدور المخجل الذى وقفه السودان إبان المحنة الكويتية ضمن صف الهالك صدام حسين ....
فهل ياترى هذه الجراحات القديمة من سب وشتم لأعلى قمة فى جهاز الدولة وقتهاقد طواها توالى السنين ودخلت دائرة النسيان لأهل وحكام السعودية ...لا أظن فضرب اللسان لا شفاء منه ولا براء ...
لكنا مابال هؤلاء اللئام الآن يتزاحمون أمام قصور الدول الخليجية التى وصفها كبيرهم ( الترابى ) يومها بأن هذه أشباه دول ... سبحان مغير الأحوال ...
ألا يستحى هذا الرجل الكذاب الأشر وهو يجرجر أذياله شرقا وغربا مستجديا اشباه الدول كما وصفها إبليسه ومعلمه الترابى ،بأن تعالوا للإستثمار فى بوادينا ... لست أدرى عدد المرات التى هذب فيها هذاالأهبل مهرولا لدول الخليج منكسا رأسه وهو يستجديهم لتأمين الغذاء العربى من بوابة السودان ... لكن هيهات هيات ... كلمات ملك السعودية فى هذه اللحظات تشير وتنبؤ بوضوح وجلاء ألا إستثمار فى بلد كبار مسؤوليه يرادون المستثمرين بطرفى خفى ألا ينسوا نصيبهم من الإستحقاق الإستثمارى عند إكتمال الصفقة ( يعنى حقى وين ، وحقى كيف ، وحقى كم ) ...
لهذا فر جل المستثمرين العرب من السودان ولا سيما الخليجيين وبصفة أخص السعوديين ..
وجه الملك الحكومة وصناديق التمويل ورجال الأعمال السعوديين بتقديم الدعم الكامل للسودان ...
هذا كلام فيما معناه فوتوا من وشنا
هذا كلام فيما معناه تلات ارباع موية
هذا كلام فيما معناه نحن مش فاضين
هذا كلام فيما معناه لا إستثمار لنا عندكم
هذا كلام فيما معناه إساءات وبذاءت الماضى لم تندمل بعد
هذا كلام فيما معناه كيف نستثمر عندكم وكبار رجالاتكم سماسرة
هذا كلام فيما معناه مازال الفارق شاسع بيننا وبينكم فى مجمل التوجهات
عجبت أيما عجب وأنا اسمع فى الأخبار أن السودان سوف يشارك بقواته فى الحملة الموجهة ضد الحوثيين ..
هل لدى السودان أى قوات كى يرسلها إلى هناك ؟
الا يكفى السودان مافيه من لعلعة وقعقعة للسلاح بكل من دارفور / جنوب كردفان / النيل الأزرق / مناوشات الحدود الجنوبية والمماحكات والإحتكاكات بمنطقة ابيى ...
النظام المأفون دخل فى سم الخياط ، وبلغ درجةمن الإحتقان يصعب عليه الإستفراغ كى يفرغ ما بداخل جوفه الفارغ ...
الهرولة والإستجداء يمنة ويسرى ليس بالحل لما هو كائن ...
ماعلاقة هذا المجرم بالمؤتمر الإقتصادى الذى عقد بشرم الشيخ ...حتى هناك حاول الإستجداء ...
هذاالتائه اساء إلينا نحن ابناء السودان بصورة واضحة جراء ماقام به ومايقوم وماسوف يقوم به من سياسات رعناء وأموار بلهاء لا ترقى لرئيس بلدية ناهيك عن رأس دولة لا يحمل فى مؤخرة عقله ما يساوى عقيل بعير .....
أزمات النظام سوف تستفحل بعد ما يسمى بالإنتخابات ....
والأيام القادمات سوف تكشف مخفى .....
ضاع السودان بسبب هؤلاء القتلة الظلمة الفجرة ....
ألا من صبح جديد يشرق فى سماء بلادنا بعد أن عم ظلام هؤلاء المجرمون كل مناحى الحياة
هل يعقل أن يصل الحال بأن يفكر رجل سبعينى فى مغادرة دياره ...هذه من علامة الساعة التى أتى بها الكيزان .......
حسبى ونعم الوكيل .......

[ود الريف الحريف]

#1234977 [بنغالي جوازو رايح]
5.00/5 (3 صوت)

03-26-2015 10:59 AM
خطوطك الحمرا كترت يا ود الهديه، لامن غلبت العداد!!!!

[بنغالي جوازو رايح]

#1234934 [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2015 10:02 AM
فى تعليق سابق لخبر فى الموقع أمس بتسليم البشير لعدد من الارهابين الى حكومة المملكة السعودية كان تعليقى بهدف الزيارة و الاحتفاء برأس النظام الفاشستى و حسن الضيافه و على رأس المستقبلين جلالة الملك خادم الحرميين الشريفيين و الامراء و الفت للنظر حرارة الاستقبال و الكرم الفياض الذى قوبل به الدعول ؟
و أمن السعودية و الحرميين خط أحمر و هى السلاح الذى يستخدمه النظام لنيل مراده و تنفيذ أى أمر جلل او سفك دم برىء دون النظر الى عاقبة الامور و ما فيها من سلبيات او ايجابيات ؟
يعلم حكام الخليج ما أل اليه لوطن من تبعيه الى دولة الرافضه و ما يقدموه له من خبراء فى مجال التصنيع الحربى و الخبراء فى تدريب القوات المسلحه لمواجهة الحركات المسلحه و تصنيع الطائرات بدون طيار و احيانا المشاركة فى الحروب الدائرة بقوات من الحرس الثورى و يا كثرهم فى العاصمه و الاقاليم و يقيمون بصفة دائمه ؟
السودان اصبح مركز لتسليح الفصايل المتحاربه فى القارة و الوطن العربى عموما و يمدوهم بالسلاح القادم عبر مطارات السودان و الى جبهات القتال وخصوصا ليبيا و فلسطين و المغرب العربى و مالى و لقد تم صبط كميات من القذائف من أنتاج اليرموك فى مالى منذ فترة ؟
البحر الاحمر يعتبر منفذ للسعودية و اليمن و جيبوتى و ارتريا و تسعى الدول الكبرى لحمايته من القراصنه و الهيمنه عليه من عدو لدود الا و هم الرافضه التى وجدت موقعا أستراتيجيا فى ميناء بورتسودان و هى أقرب نقطة انطلاق للبوارج الايرانيه للمياه الاقليميه السعودية و كان هذا قبل أن يتمدد الحراك الحوثى و يحتل بعض الموانى اليمنيه فى صنعاء و الحديده واستخدمت فى تذويد الحوثيين بالسلاح و العتاد الحربى بالاضافة الى ما تم الاستيلاء عليه من معسكرات الجيش اليمنى؟
البعير لا يعتبر من الساسه و لا يمتلك الحكمه و لا ينظر الى مصلحة الوطن و المواطن و لا يحافظ على علاقات طيبه بين دول الجوار و المجتمع الاقليمى و ينظر الى ما يقدم اليه من دعم مالى و هبات و طبق ملىء بالمكرمات و ما لذا و طاب من الطعام و يقدم تنازلاته و يخضع لاى أمر و يتظر الوعود صادقه كانت أم كاذبه و لنا فى انفصال جنوب الوادى الموعظه و ما وجده من امريكا بعد الانفصال الذى تم بسلاسه و اريحيه و ضاع جزء حبيب من الوطن وكان من انعكاساته الانهيار الاقتصادى و لم يتحقق السلام الذى كان يرتجىء و ما زال الصراع قائم و مشكلة الحدود لم تجد الحل و ابيى متنازع عليها و الحركات المسلحه فى كر و فر و تجد ملاذا لها و دعم من حكومة الجنوب ؟
قدم البعير أمن السعودية و الحرميين الشريفيين ونال رضا خادم الحرميين الشريفيين و وعده بالتعاون المثمر و اصدر توجيهاته لرجال الاعمال بالاستثمار فى السودان و تنفيذا لما اتفق عليه فى مؤتمر الرياض فى عهد المغفور له الملك عبدالله بن عبدالعزيز ؟
مشاركة سلاح الجو السودانى بمقاتلات ثلاث لاثبات حسنن النيه و التلويح لايران بأننا لسنا معكم و لن تجدوا منا او دعم لوجستى او قاعدة انطلاق لضرب الخليج او عدن ؟
هذا هو الغرض من الزيارة الميمونه و كانت الحصيله و النتيجه أن ينحاز البعير كنظام متأرجح الى السعودية و بالمقابل أن ينال الرضا و يقدم له الدعم المادى لانقاذه من الثورة المضاده و فك الحصار الامريكى بمساعدة السعودية و تبيض وجه المواطن الذى لا ناقة له و لا جمل فى ما يصدر من هفوات من أخوان الشواطين و عداء لبعض الدول و ما هى الا غباء و عدم مفهوميه و عنجهيه فى الفارغه و القدودة و السيير فى الاتجاه المعاكس و المشاكس ؟

[الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]

#1234910 [Awad]
5.00/5 (4 صوت)

03-26-2015 09:27 AM
السعودية معروفة بالحكمة والموعظة الحسنة ولا يحبون أن يستذل رئيس دولة عربية وهم ينظرون الأذلال فى وجهه فعندما قام أمير الكويت وحاكم الأمارات بالأنسحاب من قمة الكويت حين هم عمرالبشير بألقاء كلمته وقبلهاتطنيش السيسى له فى نفس المؤتمر أحست السعودية بأن الرجل قد أستذل فقالوا لابد من الطبطبة على كتفه وأزالة بعض مالعقه من أهانة وفى نفس الوقت توضيح الأسباب التى دعت المنسحبون وهى عمائله السودة ضد أمن الخليج وأمن وطنه أولا بتقاربه العسكرى مع أيران وهو تعامل ضد دول الخليج قاطبة مع التلميح له بأن السلاح الذى يصل للحوثيين يتم تصنيعه فى الخرطوم كما أنهم أفهموه بأنهم يستطيعون دك الحوثيين فى لمحة بصر ويجب عليه ألا يكرر خطأ تأييده لصدام ويقفل فمه فقط وقد يكون لوحوا له بالكرت الأحمر أن تعدى الحدود بدعم الخليج للمعارضة السودانية بالسلاح وبالدبلوماسية ويجب عليه أن يفكر جيدا فيما سمعه منهم.نحن لا نهتم بما يقوله محمد حاتم ولا جوغة حسب الله التى ذهبت مع البشير فكلهم درجوا على الفبركة والكذب الصريح.

[Awad]

#1234903 [الحلم المنتظر]
4.75/5 (5 صوت)

03-26-2015 09:21 AM
باعت الخرطوم (طهران) لكسب ود السعودية المفقود ..الكيزان لعبوها صح

اتاح الحوثيون للبشير فرصة على طبق من ذهب ..يبدو ان الشيعة لايعلمون بحربائية الاخوان ..فالسودان يساهم الان في ضربهم بخمس طائرات حربية واذا لزم الامر الف من اخوان واخوات نسيبة المجاهدات التائبات الذاكرات الخاشعات القانتات

يقول مصدر ان السعودية وعدت بكنس ومسح كل قاذورات البشير السابقة اذا دعمها في حربها ضد الحوثيين
وبما ان اي ضربة او تحرك عسكري لايتم الا بضوء اخضر من سيد الكون امريكا فالفائدة مزدوجة للاهطل الذي تعلم اخيرا من حماقة النميري

[الحلم المنتظر]

#1234902 [النوباوى]
5.00/5 (3 صوت)

03-26-2015 09:20 AM
تحية خاصة للبشير وهو يعيد للسودان وجهه العربى والمسلم والسنى

تحية له وهوينضم لمحور السعودية ودول الخليج فى مواجهة التوسع الشيعى

اول مرة تعملها يا بشة

لكن ان تاتى متاخر خير من ان لا تاتى ابدا

[النوباوى]

ردود على النوباوى
United States [الحقيقة مرة] 03-26-2015 04:00 PM
تحية خاصة للبشير وهو يعيد للسودان وجهه العربى
____

انت نوباوي وجدك العباس برضو ول مازوم هوية مستلب عرق ثقافيا وتائه في ثقافة بيضاء ؟

[سلام سودان] 03-26-2015 10:47 AM
نعم وسمعا وطاعة لوكانت من الاول مافيها حاجة لكن ما ابشعها بعد لا والتظاهر بالعزة والكذب على الشعب المغلوب ,المصيبة قناعاتو كانت غير كده واتبجح كتير وفي النهاية على مضض انحنى وركع ,,

تأتي متأخرا قال !!! في الحقيقة هي ياجماعة انا ماجاي ,,, وبعدين ياجماعة معليش انا جيت وبعمل ليكم العاوزنو ,,


#1234876 [ابومصطفى]
3.50/5 (6 صوت)

03-26-2015 08:41 AM
عمر البشير رئيسي وافتخر والماعجبو يشرب من البحر ياعملاء ياخونه

[ابومصطفى]

ردود على ابومصطفى
[ضحايا البشير] 03-26-2015 12:19 PM
يحشر المرؤ مع من احب .. حشرك الله انت وعمر البشير في نار جهنم يامرتزق القتل والتدمير والاغتصاب وانتهاك الاعراض والكذب والتضليل ومالم ينزل الله به من سلطان شيعتكم يامنافقين لعنت الله عليك وعلي بشيرك ياحقير نحن ابناء السودان اشرف منك ومن اشكالك ياحثالة يالقيط تفووو عليك وعلي رئيسك يارمه

[Awad] 03-26-2015 12:17 PM
سبحان الله وان أقول أبو مصطفى ده بشبه (بشه) فى كل شىء.الطيور على أشكالها تقع.

[أرحل] 03-26-2015 10:29 AM
اسد افريقيا ,, جدادة في الخليج ,,


#1234831 [جمال]
5.00/5 (4 صوت)

03-26-2015 07:57 AM
الإجتماع ليس له علاقة بالاستثمار والحكومة تريد ان تذر الغبار في عيون السودانيين وتشير الى الزيارة وكانها زيارة اقتصادية استثمارية وقد غاب عنها وزير الاستثمار مصطفى اسماعيل لانه لا مكان له في هذه الزيارة.
الزيارة كما يعرف الجميع لها علاقة بإيران والدعم الايراني للحوثيين في اليمن بعد ان قبضت ايران على العراق والدعم الكبير الذي تقدمه لبشار سوريا واحتلالها لجزء كبير من لبنان عن طريق حزب الله في الجنوب اللبناني واحتلالها لطنب الكبرى والصغرى الاماريتين.

احتلال الحوثيين لليمن في حالة اكتمال حلقاته باحتلاله لعدن والقبض على مضيق باب المندب ممكن ان يشكل امتداد مخيف للإمبراطورية الفارسية واحكام قبضتها حول السعودية .. خاصة وان أيران تلقى الدعم الكبير من يهود اصبهان في الحكومة الاسرائيلية الحالية (وزير الدفاع يهودي ايران ورئيس اسرائيل الحالي يهودي اصبهاني ايراني) كما ان اللوبي اليهودي في امريكان غالبيته من يهود اصبهان

التعاون السوداني الإيراني يشكل قلق كبير جداً للسعودية ولدول الخليج بل ولمصر خاصة وان تنظيم الاخوان المسلمين الدولي علاقته قوية مع ايران اذ يلتقى الطرفين في النهج المسلح لإستلام السلطة والاسلام الثوري الذي يترك جانب العبادة الى جانب السلطة والبحث عن الخلافة والسلطة والحكم الامر الذي تفرع منه التنظيمات الجهادية والداعشية والبوكو حرام اذ تتفق كلها على نهج الاسلام الثوري الذي يرى ان السلطة هي الغرض من الدين..

العلاقة مع ايران كانت ولا تزال هي مشكلة السودان الخارجية في الوقت الراهن وعلاقة السودان بالتنظيم الدولي للأخوان المسلمين هي المحور الثاني والمشكلة ان الحكومة الحالية لن تترك هذه الورقة تمر دون الاستفادة منها ولكنها لن تستفيد..
جمال عبدالرحيم

[جمال]

#1234817 [Mat too]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2015 07:45 AM
كلام مكرر ومعروف ، تحت الطربيزه في شنو ده المهم جدا؟. مصالح الشعوب شنو ؟

[Mat too]

#1234811 [المشتهي الكمونية]
5.00/5 (3 صوت)

03-26-2015 07:36 AM
الحمار رئيس الغفلة يتهافت على موائد الخليجيين معلنا مساندته ودعمه للضربات الخليجية على الحوثيين في اليمن ،، وبائعا بكل بساطة حليفه الايراني مؤملا من وراء ذلك الفوز ولو بقليل من ريالات ودريهمات ودنانير الخليجيين ، رئيس بلا كرامة ولا عزة نفس يرهن بلده لأجل سلامته الشخصية ولا يستحي من الشحاتة والاستجداء ممن يذلونه ويركلونه ويلفظونه كالمخلوق الأجرب ،، يا لوضاعتك وتفاهتك ،، ويا لمصيبتنا فيك أيها الأحمق الأرعن

[المشتهي الكمونية]

#1234809 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2015 07:33 AM
اقتباس وحضر جلسة المباحثات وزير رئاسة الجمهورية صلاح ونسي محمد، ووزير الخارجية علي أحمد كرتي، ومدير عام جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول ركن محمد عطا عباس، ومدير مكتب رئيس الجمهورية الفريق طه عثمان وسفير السودان لدى المملكة عبدالحافظ إبراهيم محمد.-انتهى الاقبتاس
-

علاقات ديل بالتنمية شنو ما فيهم وزير زراعة ولا صناعة ولا مالية ولا شئون الولايات ولا الري ولا الكهرباء والسدود
*****
اقتباس -وقال البشير إن أمن السعودية وأمن الحرمين الشريفين خط أحمر بالنسبة للسودان-انتهى الاقتباس

اياكم وحشر السودانيين في صراع السعودية الجائر ضد اليمن وهي متعودة عبرالعصور على اذية اليمنيين
والاساءة لهم وهسة هي قصفت مواقع الجيش اليمني الرسمي المدعوم من اللجان الشعبية من كل ابناء وقبائل اليمن وليس بعبع الحوثيين كما ينعب اعلامهم المتصهين والذي يكافح الارهاب الداعشي المستورد من الخارج"من المملكة السلفية والمخابرات الامريكية المفضوحة وفجر مسجدين في صنعاء وقتل جل المصلين العاديين
والسودانيين ليهم ارث تنموي واخلاقي كبير في اليمن ودول الخليج
احسن تقصر شر نظامك المجرم وحروبه العبثية على السودان فقط من 1989-2015
2000000 قتيل
500000 نازح
5000000 مهاجر


... وخلي مهمة "الجندرمة "دي للمصريين ..فهم لهم تجارب في الحروب خارج الحدود بالوكالة ...

[شاهد اثبات]

ردود على شاهد اثبات
[سوداني انا] 03-26-2015 04:52 PM
بالعكس تماما يا شاهد الاثبات يجب ان نكون نظرتنا للامور بطريقة ثانية ووطنيين كمان في وجود عمر البشير اوخلافة ونتعلم سياسة
عودة البشير للبيت العربي محمدة لنا في الداخل قبل الخارج
اولا الانفلات من قطار الكيزان للابد
ثانيا التفكير بايجاد شرفاء وطنين للدخول في الحكومة مع البشير
ثالثا البشير عمره الافتراضي قرب ويجب علي الاخوة في المعارضة ان يكونوا اذكياء في مساندة السعودية وحلفاءها حتي نستطيع ابعاد الكيزان للابد
مشاركة الجيش السوداني مهمة لاثبات حسن النوايا واستمرار المعروف والكسب المادي المستقبلي
وجعل السعودية تؤثر علي امريكا لانهاء الحظر الاقتصادي علي السودان


#1234805 [التشيلاوي]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2015 07:29 AM
إنها مجرد زيارة عادية .. فلماذا تكون بعض التعليقات اطول من الخبر نفسه ..نفسكم قايم كده مالكم؟

[التشيلاوي]

ردود على التشيلاوي
[ابولاكومة المصري] 03-26-2015 08:28 PM
لي ابو لاكومة والناس الداخلة في الخط غلط من المعارضين المابعرفوا يميزوا بين معارضة الحكومة و مصلحة الوطن

من جانبه رحب خادم الحرمين الشريفين بزيارة الرئيس البشير مثمناً العلاقات الممتازة بين الرياض والخرطوم ومؤكداً استعداد المملكة للتعاون مع السودان في كافة المجالات بما يحقق مصالح البلدين وقال إننا سنكون في تعاون كامل مع السودان معرباً عن أمله أن يشهد السودان الأمن والازدهار والاستقرار .
وأوضح السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية (لسونا) أن خادم الحرمين الشريفين وجه الحكومة السعودية وصناديق التمويل بالمملكة والمستثمرين السعوديين بتقديم الدعم الكامل للسودان في المرحلة المقبلة مضيفاً أن المملكة يهمها تطور العلاقات مع السودان ويهمها أمن واستقرار السودان .

كما حضرها من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء،وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بجانب عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وعدد من الوزراء .


خلونا من البشير وحكومته ورونا رايك في كلام خادم الحرمين ياحاسد ؟؟؟
ماتاثير هذا الكلام علي العلاقات بين الشعب السعودي والشعب السوداني؟؟؟
عند الاجابة في هذا السؤال ستعرفون من هم اعداء الوطن.

ياجماعة الخير ابوبكر الصديق قال ان رايتموني علي باطل فقوموني انتوا مشكلتكم مادايرن تقوموا البشير دايرين تنزعوه ياخي اختونا غادي غادي والله هذه الخطوة مباركة علي الشعب السوداني العادي اللذي لايطمع في مناصب حكومية او سلطة اما انتم لايهمكم غير ان تحكموا السودان بلا يخمكم


#1234796 [wadalmanagil]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2015 06:59 AM
والله للأمانة الاستقبال الجيد على هذا المستوى يثلج الصدر، ويا ريت الجماعة يكونو اتفقو يركبو الكيزان التونسية، ونرتاح نحن من الهوسة دى، وبعد داك عمر البشير يزيد من معروفو ويلغى الانتخابات ويعين حكومة تكنوقراط ونشم لينا هواء باقى عمرنا ده العايشنو مع الحرامية والناس اللسانن زفر، أعوذ بالله.

[wadalmanagil]

ردود على wadalmanagil
[سوداني انا] 03-26-2015 04:57 PM
والله انت بتفهم صح اغلب المعلقين نظرتهم ضيقة والله الغربة اتعبتنا بسبب الحرامية الما عندهم ضمير وخلي عمر البشير بلعب سياسة صح
ياخي 25 سنة ولسه ما فهم سياسة والله المرة دي جاتو مقشرة وعلي طبق ومدوعا ليه في فموا كمان


#1234794 [ود البقعة]
5.00/5 (3 صوت)

03-26-2015 06:52 AM
لقد انكسرت شوكة الحوثيين في اليمن بعد القصف الجوي السعودي لدفاعاتهم الجوية والارضية وبدأت شوكة ايران في اليمن بالتكسر (بعد ان تبجحوا كثيرا انهم اصبح لديهم اربع عواصم عربية تحتهم) ولكن خاب رجاءهم فهبت الامة بقيادة (السعودية ودول مجلس التعاون ) ومصر والاردن والمغرب ، وكذلك السودان ، وقد يصدر البشير قرارات في هذا الصباح (تكون موجهة ضد ايران) كنوع من الانصياع لرغبة الامة في لجم ايران او (كتقية شيعية اخوانية) ، ومازيارته الا لتحذيره من مغبة تكرار موقفه من الملف السوري في الجامعة العربية ، فاللحظة الان لحظة حسم واسم المعركة (عاصفة الحزم) وكل المجتمع الدولي بالامم المتحدة والجامعة العربية وامريكا والاتحاد الاوروبي مؤيدون للضربات العربية ، ولن تفكر روسيا حتى بالاعتراض ، ولم تنتظر دول الخليج حتى اجتماع مجلس الامن بل اخذ بالرد بالموافقة على طلب الرئيس منصور هادي ، وتم القصف مباشرة بعد منتصف الليل ، وتم التنسيق مع امريكا التي غيرت رأيها في اقل من 48 ساعة حيث كانت لا ترى في الحوثي عدوا ، اما الان وقد صار جميع حلفاءها في الخليج ضد التمدد الحوثي الشيعي الايراني فلقد وافقت امريكا صاغرة وتبعها الجميع .
واليوم سوف نرى اخبار نظام البشير مع (التقية) وقراراته التي سوف يصدرها ضد حليفته الكبرى ايران، ورويدا رويدا سوف يكون الدعم الخليجي العسكري علنا لثوار سوريا لاقتلاع بشار الاسد القاتل الشيعي، وقد بدأت البشارات كذلك في مدينة ادلب فهاهي الحواجز تسقط كل يوم ، وان شاء الله ربنا يساعد الاخوة في سوريا من نظام بشار النصيري الشيعي ومن ايران وازلامها في المنطقة (كيزان السجم اولهم طبعا).

[ود البقعة]

#1234777 [salah]
4.50/5 (12 صوت)

03-26-2015 05:38 AM
زيارة السفاح للسعوديه و بدعوة من جلالته هى لسبب واحد لقد أخبروهو بأننا سوف نقصف الحوثيين الشيعة فى اليمن ويا بشة بما أنك صديق حميم لإيران الشيعه ما تفتح فمك بكلمه وألزم حدودك هذا بالظبط ما حدث لزيارة خايب الرجا !!!! وإعلام البشير وصحف البشير تتحدث عن إستثمار وتعاون سعودى غش وخداع هم كانوا كلمتين فى ساعتين وعرض أكتافك و صاحبك بشه عشان يطول الزيارة مشي يزورالمدينه المنورة ومكه !!!!!!!زور القنصليه بتاعة جهازو كلاب أمنك!!!!! رئيس ميئوس وتيس و مركبين ليهو زمام فى نخرتو الراجل بقى ملطشه و شماعه بئس الرجال لمن الواحد فيهم بدل قائد يبقى قايدنو زى الطفل الجاهل مبارى الوهابيه زى الكلب الجائع لو أنا مكانك الإنتحار شويه يا نتن

[salah]

ردود على salah
European Union [الحسن البصري] 03-26-2015 03:24 PM
الرعديد الجبان

ادوه اوامر وقالوا له تقفل المكاتب الايرانية وتقطع علاقتك بصالح وما تودي سلاح لليمن

والا بندعم المعارضة عسكريا وبشوتوك في يومين ،

زولك رقد قش اصله راقد من يومه وطوالي (حاضر طال عمرك)

وسكتوه بالفين واللا ثلاثة الف ريال وهسه مشى المدينة عامل فيها متدين وتقي ، ومنها بمشي على جده يدخل السوق يشتري له مواد غذائية وهدوم للبقرات الاثنين ويتوكل يمشي بلده
الخلانا تبع مأمورين لعنة الله عليك دنيا واخرة وربنا يرميك بطياريتك دي في البحر وما تتلقي ويلم فيك القرش تحت يوريك انت والمعاك المكشن بلا بصل ... اللهم امين يارب العالمين

European Union [المتغرب الأبدي] 03-26-2015 09:08 AM
فعلاً ..
الحرب ضد الحوثيين في اليمن تفسر الاستقبال المعتبر الذي وجده بشة أمس في الرياض ..


#1234761 [ابولاكومة]
4.50/5 (15 صوت)

03-26-2015 04:15 AM
انظر إلى هذا الدعي الأحمق يتلو آية وأولها كفر - فقد:

"عبر المشير عمر البشير رئيس الجمهورية عن شكره وتقديره للدور الرائد الذي ظل يضطلع به خادم الحرمين الشريفين في دعم قضايا الأمة وخدمة المسلمين مشيداً بمتانة العلاقات السودانية السعودية ....... (وشاكراً المملكة العربية السعودية على المعاملة الممتازة التي يجدها السودانيون بالمملكة)" لا فض فوك.
من فوضك على شكر الحكومة السعودية؟؟ وعلى ماذا: على حسن الرعاية؟؟ ياغبي هذا في عرف العرب ذمّ - حيث لا يشكر صاحب الدار على حسن ضيافته لأهله وضيوف بيته وضيوف الرحمن ونبي الأمة.

لقد أكتسب السودايون ما ما اكتسبوه من حسن الضيافة والمعاملة ويعاملون به من احترام وسمعة تستحق المعاملة الطيبة بالعرق والدموع والوله بالوطن وبالبعد عنه السنين والشهور والأيام والساعات الطوال - فقد استحق السودانيين ثناء السعوديين بخبراتهم وأدائم المتميز وأمانتهم وما جبلوا عليه من الصدق والتجرد والإخلاص في العمل والمعاملة - ولا يحتاجون لأقل أقل وصاية عليهم ممن أُشتهر عند القاصي والداني بسوء معاملة بني وطنه في وطنهم وإذلالهم وتشريدهم - من إشتُهر بالكذب الصراح على الملأ والخيانة والحنث بكل عهد مقدس باليمين والقسم والعهود ومن أشتهر بالرياء والغيبة والنميمة وحنث الوعود والعهود - كان الأحرى بك أن تتأدب بأدب محادثة الملوك وأن تصغي وتنتظر من جلالة الملك أن يخبرك عن تقدير السعودية والسعوديين لإخوتهم السودانيين على ما قدموه وما يقدمونه بلا منّ ولا أذى للممكة وعاهلها وشعبها - ولكن كما هي العادة وفي الجلافة وسوء الخلق ها أنت تمد يدك مستجدياً يسبقه لسانك العي - تسارع بتقديم شكرك على مجرد وجود السودانيين في المملكة كأنك تحسن معاملة أبناء جلدتك هؤلاء عندما كانوا في بلادهم - وكأنك لم تطردهم حكومتك وضيقت عليهم الخناق حتى هاجروا - ودفعت بهم لينتزعوا اللقمة بين فكي هوان الإغتراب وذلة الوقوف أمام أبواب سفاراتك وقنصلياتك والمحسوبين عليك منهم فيها - أو كانك لست ساقيهم الذل المهين إذا عادوا في عطلة أو عودة نهائية.

ها أنت تمتن على السودايين كأنك تملك رقابهم - دع السعوديين يخبرونك عنا وعن سيرتنا في السعودية وبلدان الخليج وأي أرض خللنا بها من بلاد المهجر - دع جلالة الملك يحدثك فإنك لا تحسن الحديث ولا تحسن الإستماع - إكذب كذبك السياسي ولتأخذ وليأخذ مرافقوك عطاياهم وحقائب وأكياس تسوقهم - وعمّروا ما شئتم واستقلوا طائراتكم وعودوا من حيث أتيتم وفوزوا في انتخاباتكم ولكن لا العمرة ولا ما اكتسبتم من مال أو عرض سيحميكم من غضب الناس - أظننتم أن السعودية بهذه السذاجة لكي تعبأ بإعلانكم أنها خط أحمر او أصفر أو أزرق - وإذ كان اتكال السعودية أمنياً عليكم - أها كانت واطتهم أصبحت - يا من تبنون دفاعاتكم الجوية والبحربية والأر ضية بالنظر واليقظة مابين آذان المغرب والفجر - يامن آويتم بن لادن من أجل حفنة من الدولارات وكارلوس من أجل قبضة من تراب حسبتموه نضاراً ووجدتموه "ذهب الحمقى والمأفونين" - ذهبتم وعدتم والعالم كله يشاهد ويندر ويضحك على هذا التهافت وهذا الهبل. أما أمن السعودية فدع منه فلست بأهل لأن تتحدث عن أمن قصورك الفاخرة الجديدة على ضفاف النيل في الخرطوم ولا بحري والتي تمول من قرعة تسولك السعودية ودويلات الخليج أو في الصين.

ننصحك ونقول لك إرحل ما دام في الوقت متسع!

[ابولاكومة]

ردود على ابولاكومة
[قصي] 03-26-2015 08:54 AM
سلام ابو لاكومة

كتبت فابنة واوضحة ربنا يحفظك ليعلم الكل لماذا الشعب السوداني محترم عند كل الشعوب ويعلم هذا الجاهل ما مفترض ان يقول على لسان الشعب السوداني بدل الشحدة والتملق للحكام العرب

[ابوايمن الحلاوى] 03-26-2015 08:45 AM
ويا حبيبنا ابو لاكوم لم يترك لنا يراعك قول نتداوله،، ولقد ابرعت ولم تبرع فى شىء لانك اوضحت حقائق ووقائع مثبته ليست بخفيه على الملأ .. ولقد احسنت السرد فى موضوعك وانبلجت اساريرنا بما طرحته،، وحماة اعلام الوطنى ليتهم يعرفون قيمة الموضوع ودائما موفق يا حبيبنا...

European Union [سوداني موجوع] 03-26-2015 08:42 AM
سلمت اخي ابولاكومه.. والله كلامك ريحني واوفيت وكفيت
لافض فوك

[Abdo] 03-26-2015 08:24 AM
فشيت غبينتي ، الله يفش غبائن كل أهل السودان ؟

[راستا] 03-26-2015 07:30 AM
كفيت ووفيت بارك الله فيك


#1234743 [سكران لط]
4.94/5 (7 صوت)

03-26-2015 03:11 AM
(وقال البشير إن أمن السعودية وأمن الحرمين الشريفين خط أحمر بالنسبة للسودان )
كدي يا ريس امن بلدك بالاول
ياخي اهل الراس في الحرمين قال لما جاء ابرهة يهدم الكعبة
( للكعبة رب يحميها ) عايز تحميها انت ههههه

[سكران لط]

#1234741 [ابادماك سوداني]
4.00/5 (9 صوت)

03-26-2015 03:04 AM
يبدو أن السفاح الهارب من العدالة قد أدمن الفنقسة فقد رأينا فنقسته في الإمارات باحثا عن الإير الإماراتي في مؤتمر ليس لم يتم دعوته له وهو خاص بوزراء الدفاع..
رأيناه يفنقس في الإمارات ويبتذل دبره بطاقم من كمريراته نقل وزراءه وحكومته العاهره متذللا ناكرا لاخوان الإرهاب في مصر الذي وصف سقوطهم بالإنقلاب وحشد المتشددين في السفارة المصريه بالسودان ينددون بسقوط مرسي واخوان الإرهاب.
رأينا السفاح يعرض دبره مجددا بإبتزال يحسده عليه قوم لوط وهو يحشر نفسه حشرا في مؤتمر دعم الإقتصاد المصري مواصلا فنقسته للحد الذي غادر فيه الامارتيون والكويتيون وممثلي امريكا المؤتمر رافضين استماع كلمته.
وهاهو يفنقس بوضوح تام للسعوديين يدعي ان امن السعوديه خط احمر وهو الذي استقدم لهم بارجات ايرانيه في الماضي لتهديد امن السعوديه.
كل هذه الفنقسه رغبة في اشباع البطون التي ادمنت الفساد بعد ان نضبت خزانتهم صراعا بينهم بعد ان ملؤها من نهب ثروات وموارد الشعب السوداني وبعد ان دمروا طاقاته الإنتاجيه وقطاعات الإنتاج عبر الخصخصه والتمكين.
يعلم السفاح ومن لف لفه أن لا مخرج لهم سوي تغيير وتبديل الجلود في برغماتية مكشوفه لن تمر علي دول الخليج ومصر بأن ديل الكلب عمرو مابتعدل.
وسيواصل السفاح استجدائه وفنقسته ببيع اراضي الدوله السودانيه بحجة الامن الغذائي العربي لينفقوا علي عتادهم القمعي لإبادة الشعب السوداني ولمواصلة الطفيلية ومافيا النهب وتغذية امبراطورية وعصابات المؤتمر اللاوطني وشركاءهم.
وسيستمر السفاح وجوقته في الخداع والفنقسه وسيحاولوا ايضا خداع المجتمع الدولي بتسوية سياسية زائفه بإسم السلام ووقف الحرب لنهب صناديق التمويل واعادة التنمية لمن سيرعون هذه التسويات المضروبة.
ولكن علي السفاح أن يفهم أن هذه الفنقسة ستكون نهايتها رصاصه من فوهة مسدس وليس بأقل من نهاية القذافي.







قاطعوا الإنتخابات وبصوت واحد فالنقل إرحل لامكان الآن لك
ولكل جوقة الساقطين المتحالفين معك .. ستعلقون علي المقاصل ومنصات الإعدام.
فقد آن الأوان للثورة السودانية أن تشتعل وتنتصر
وعلي دول الإقليم والمنطقة والأسرة الدولية أن لا تنخدع بالسفاح فهو كذاب أشر

[ابادماك سوداني]

ردود على ابادماك سوداني
European Union [صاحب السمو] 03-26-2015 07:27 AM
لكن ما بالغتي ياشوشو


#1234736 [ابو احمد]
4.25/5 (7 صوت)

03-26-2015 02:46 AM
وسكت اللذين يصطادون في الماء العكر ولا يرضيهم تقدم العلاقات السعوديه السودانيه ولذا عم الصمت ويصرخون ويفرحون ويملأون الدنيا ضجيج عندما تسوء العلاقات فقط،،، والصور والمقابلات الرسميه من خادم الحرمين وولي عهده اسكتت كل اذناب معارضة الانترنت ولا يرضيهم هذا الاستقبال الحافل لرئيس جمهوريه السودان وقامت الدنيا ولم تقعد عندما لم يقابله حاكم الامارات لظروف مرضيه،، لذا وجب ع الشباب معرفة من هم اعداء الشعب السوداني وكفايه ووويل من حكم الاحزاب اربعة سنوات عجاف عشناها في ثمانيات القرن الماضي وكان جون قرنق ع مشارف جوبا وطلعت القصيده المشهورة انه سيشرب القهوة في المتمه ويستعبد نساء شمال النساء خادمات للبيوت بدل الجنوبيات وكانت احزابنا ايضا تهلل وتكبر وتمد يدها بيضاء لهم طمعا في سلطة وثروة

[ابو احمد]

ردود على ابو احمد
European Union [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار] 03-26-2015 03:27 PM
الاستقبال و و المقابلات دليل عافيه و تحسن العلاقات التى كان سببا فيها نظامكم الشيطانى و من يدعون الاسلام وتطبيق شرع الله أكثر من ارض الحرميين و قادته ؟
اخجل على نفسك و تذكر بالامس القريب فى موسم الحج الماضى و لم يمضى عليه خمسة أشهر كيف كان اللقاء و الاستقبال و التجاهل الذى وجده مما كان سببا فى رفع الضغط و السكرى لرجل يمثل دولة السودان عرضا و طولا ويهان و يذل لانه رجل فاقد الشرعيه و العقل و لا يستطيع أن يفرق بين الصالح و الطالح ولم يمارس اى نوع من السياسه التى يفتقدها و لا الدبلوماسيه التى تعتبر علم ونهج يتخذه القادة لكسب دول الجوار و المجتمع الدولى مما يساهم فى رفع الضغوط الخارجية و الحصار المفروض علينا نن سنين عددا .
لعلمك لم تكن الزيارة و المقدمه من السعودية من أجل البشكير و لكن لكى يتم اخراصه اشباع حبه للمال و ابو صلعه و منحه بعض المشاريع الاستثمارية و هى ضالته و سبب هوسه و معلقه منامه وسبب فشله فى لحكم ؟
احسب من الان و صاعدا كم عدد الهبات و القروض و المشاريع والاراضى التى سوف تمنح للمستثمر السعودى بملايين الافدنه وفى كلا الحالتين الوطن و المواطن ضايع لان ريعها سوف يحول الى من هم فى سدة الحكم و لن ينوبنا منها الا العفن و الوسخ .

European Union [ميمان] 03-26-2015 09:08 AM
لا تحتاج لقرنين حتى تثبت أنك حيوان

[قصي] 03-26-2015 08:58 AM
يا حليلك ابو احمد الله يهديك بس نقول ليك شنو دة نحنه بقة حكومتنا الشحاد الاول في المنطقة يهديك الله مرة تانية

European Union [Abdo] 03-26-2015 08:47 AM
يا أخي شغل ضميرك شويه و ادعمه بقيل من التفكير ، ربنا بسألك يوم القيامة و عمر البشير و الكيزان لن يشفعوا لك ،واضح انك ليس كوز و لكنك من المغفلين النافعين الذين هم مخدعون بالشعارات الرنانة للكيزان ، و اٍسأل نفسك ، متى ساءات العلاقات السودانية السعودية ، اليس في عهد من تطبل له الآن ؟ أم في عهد الديمقراطية ؟ ، أين الجنوب الذي رفعت له شعارات الجهاد و الحور العين ؟ اربعة سنوات عجاف أم 25 سنة من الذل و التمزق و إختطاف ثلت البلد في الجنوب و حلايب في الشمال و الفشقة في الشرق و الغرب و جنوب كردفان و النيل الأرزق المهددات بالإختطاف ، أين الدولار الذي إدعى جماعتك بانه كان سيصل 20 جنيه لو قيام هذه القيامة التي أتت بهم ؟ فتح شوية و حكم ضميرك و أجب على هذه الأسئلة و دعك من معارضة و غيرها و فكر في الشعب المغلوب على امره و الذي وصل به الحد هائما في بلاد الله في القبل الأربعة و من لم يخرج هام بالصحاري بحثاً وراء سراب الذهب و اخير بالوديان يلتقط في الحصى لبيعة ؟ فكر في المستشفيات الحكومية التي أصبحت مزابل ، هل زرت مستشفي بحري يوماً ؟ ناهيك عن مستشفى الخرطوم الذي يباع الآن ، ابن مدارس الحكومة التي كانت شرف لمن يدخلها بحكم مستوياتها الأكاديمية حيث إنعكس الوضع الآن و صار من يدرس في مدرسة خاصة هو المتفوق و ليس كل المدارس الخاصة هي مدارس و لك ان تزور إحداها ، ناهيك على الظاهرة الخطيرة التي برزت اخيراً من الإتجار بالتزوير في التعليم و على مستوى إجلاس 300 طالب لإمتحان وهمي في للشهادة السودانية و بولاية الخرطوم و ليس بعيداً عنها ، أسأل نفسك كيف و لماذا و متى حدث ذلك ، خلييييييك أمين مع نفسك بس من باب الأمانة التي ستسأل عنها يوم لا عمر البشير و لا الترابي سيدافع عنك .

European Union [ابو محمد] 03-26-2015 08:39 AM
والله اصبت كبد الحقيقة ( لو ماهم السودان كان بقي حاجة تاني ) هم سبب كل المشاكل الحاصلة في السودان ( دارفور ، الشرق ، النيل الازرق ...الخ اللهم لا اعتراض في حكمك

[Negro] 03-26-2015 08:00 AM
يا أبو أحمد ظاهر جدا بأنك كوز درجة أولى لدرجة إنك لم تخفي هويتك الكيزانية اللئيمة ....يا أبو أجمد أقولها لك لعن الله نظام الإنقاذ الذي سطا على السلطة بليل وجثم على صدرنا قرابة الـ 26 عاما عجافا كانت أسوأ فترة تمر على السودان ويا ليت جون غرنق وقتها قد دخل الخرطوم ....لا لشيئ إلا لأن جون قرنق سوداني مثله مثلك ........بدل هؤلاء المغول الذين جلبوا لنا كل المطاريد والإرهابيين المنبوذين في بلادهم وصار السودان قبلتهم .....يا أبو أحمد يظهر بأنك لا بتفهم سياسة ولا حتى لا تحسن (كسير التلج) أنظر للسودان الآن بعد أن تقلصت مساحته وربما سيزداد التقليص نتيجة للضبابية التي لا تحسدون عليها ....تففففففففففففففف على نظام البشير

[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة] 03-26-2015 07:49 AM
هذا الحديث الممجوج لايصدر الا عن جهل بالسودان واهله ولم يعد له سوقا بعد ان انكشف الغطاء عن المستور عن (بني جهلول ) والمطبلين لهم من امثالك من المنتفعين ومدفوعي الاجر من احزاب الفكة . جون قرنق الذي تود الاساءة اليه رجل حارب ومات علي مبدآ وحدة البلد وان السودان للكل ...و في كل اطروحاته وخطاباته ما كان منها في الغابة او تلك التي كانت في الندوات الدولية كان يسوق ل (السودان للجميع ) :

https://www.youtube.com/watch?v=O1g_MSuTXYk
https://www.youtube.com/watch?v=MPtoSogR_zQ

https://www.youtube.com/watch?v=kEE3-wag-B4

اجبر علي الحرب فكسبها وكسب دعم وود العالم بعد ان جعل المتآسلمون الجنوب محرقة للجميع بدعوي التحرير والظفر بالجنة والحور العين!!!!!
جون قرنق استقبل استقبال الفاتحين في الخرطوم واصبح نائبا للرئيس رغم انف اسيادك ..
اين الجنوب الان ؟ ضاع وضاعت معه الموارد والانفس .. ولم يعد لنا الا امثالك يشغلون حيزا بفارغ الكلام ...
اما رئيسك فالحديث عنه ضياع للوقت ...انه ماضي وتركته من الدمار والهلاك ثقيلة وتحتاج دهورا من عمر السودان لتجاوزها.

[المشتهي الكمونية] 03-26-2015 07:42 AM
تعليقك يدل على جهلك وخواء عقلك ، رئيسك الهمام يستجدي في موائد اللئام


#1234724 [الداندورمي.]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2015 01:16 AM
دلللللللللللللل مادام الرزق مقسوووووم
كسيييييييير التلج ماليهو لزووووووووووم.

[الداندورمي.]

#1234711 [ابو إبراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2015 12:07 AM
عووووووووووووووووووووك و ين ناس منو الجنهم تعليق؟ وين ما يقولوا حاجة!

[ابو إبراهيم]

#1234709 [NAZAR]
5.00/5 (3 صوت)

03-25-2015 11:55 PM
اسمعوا كلامى ده كويس تشوفوا بعيونكم محمد حاتم لو ما دمر القصر وخلا عليه واطيه ولحقة التلفزيون

[NAZAR]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة