الأخبار
أخبار إقليمية
واشنطن تقدم مساعدة لوجستية ومخابراتية بعملية اليمن
واشنطن تقدم مساعدة لوجستية ومخابراتية بعملية اليمن
واشنطن تقدم مساعدة لوجستية ومخابراتية بعملية اليمن


03-26-2015 08:22 AM
أعلن البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما أجاز تقديم مساعدة لوجستية ومخابراتية لدعم العملية العسكرية التي تقودها السعودية ودول خليجية ضد جماعة الحوثي في اليمن.

وجاء في بيان للمتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي برناديت ميهان نشر في وقت متأخر من مساء الأربعاء بالتوقيت الأميركي أن واشنطن تنسق بشكل وثيق مع السعودية وحلفاء عرب آخرين في إطار العملية العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.

ورغم أن بيان البيت الأبيض نفى مشاركة القوات الأميركية بعمل عسكري مباشر في اليمن فإنه أكد ما وصفه بتأسيس خلية تخطيط مشتركة مع السعودية لتنسيق الدعم العسكري والمخابراتي الأميركي.

وأضاف البيان الأميركي أن الولايات المتحدة تراقب عن كثب تهديدات جناح القاعدة في اليمن، "وستواصل اتخاذ الإجراءات الضرورية لمنع التهديدات المستمرة والوشيكة للولايات المتحدة ومواطنينا".

يأتي ذلك بعدما أعلنت خمس دول خليجية، هي السعودية والبحرين وقطر والكويت والإمارات الاستجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكريا لحماية اليمن وشعبه من "العدوان الحوثي" المستمر.

وقد بدأت مقاتلات سعودية قصف عدة مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في صنعاء ومناطق أخرى فجر اليوم الخميس في إطار عملية "عاصفة الحزم".

الجزيرة نت


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3064

التعليقات
#1235009 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

03-26-2015 11:28 AM
مشاركة السودان في الحرب ضد الحوثيين تماثل مشاركة سوريا ضمن قوات التحالف ضد صدام حسين وهما الاثنين بعثيان
كذلك الامر مشاركة السودان في الحرب ضد الحوثيين وهما الاثنان ايرانيان فهذا من الشيعة وهذا من تنظسيم الاخوان المسلمين وكلاهما مصدر قلق بالغ للسعودية ودول الخليج ومصر وليبيا
قد لا تمانع السعودية ودول الخليج دفع ثمن هذه المشاركة ولكن من الغباء ان يعتقد النظام الحاكم في السودان ان هذا هو صك الغفران والرضا
كما يبقى رد الفعل الايراني على النظام الحاكم في السودان هو ما يثير القلق ويؤرق المضاجع بما ان ايران هي الداعم الاساسي للنظام الحاكم ضد الشعب السوداني والمعارضة
بلا شك ان اختلال المعادلة ستتبعه اختلالات وارهاصات الايام كفيلة بان تبرزها

[الناهة]

#1234924 [الكرور الافندي]
5.00/5 (3 صوت)

03-26-2015 09:48 AM
أنا مع المملكة ضدالجماعة المتشيعةأذيال أيران .يكفي ما حاق بنا من فقدان العراق وسوريا جراء التدخل الايراني الفارسي البقيض . وحسنا أصغيت وسمعت يا( بشتنا) فلا داعي لمفارقة الجماعة فالثبات الثبات ومنصوريين باذن الله.

[الكرور الافندي]

#1234886 [المستعرب الخلوي]
5.00/5 (2 صوت)

03-26-2015 08:57 AM
الله اكبر ولله الحمد ,,, ان تاتي متاخرا خير من ان لا تاتي ,,بالرغم من ان السعودية ودول الخليج قد تاخرت كثيرا في قضية اليمن الا ان قيامهم الان بهذا الواجب الاخوي والديني والامني والسياسي سيزيل لومنا عليهم في الايام الماضية ,,,لكن كان الافضل التدخل في وقت مبكر منذ ان بدأ الحوثيون زحفهم المسلح نحو صنعاء ,,,والله بكل امانة كنت في حيرة من امري لعدم استجابة دول الخليج خصوصا السعودية في وقتها لكن الان قد صححوا المسار ونقول لهم منصورون باذن الله

[المستعرب الخلوي]

#1234870 [الحلوين]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2015 08:37 AM
كل الخرط والاقمار الصناعيه الولايات المتحده تتضع عليها اياديها .. حتي المعلومات التي تم تحديدها اسم كانت امريكيه ..

[الحلوين]

ردود على الحلوين
United States [مواطن] 03-26-2015 02:41 PM
مخطط أمريكي واضح ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة