الأخبار
أخبار إقليمية
أحمد بلال : سنؤدي واجبنا بـ "عاصفة الحزم" حتى اكتمال المهمة
أحمد بلال : سنؤدي واجبنا بـ "عاصفة الحزم" حتى اكتمال المهمة
أحمد بلال : سنؤدي واجبنا بـ


03-26-2015 11:18 PM
قال وزير الإعلام السوداني أحمد بلال الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن السودان، سيقوم بواجبه في إطار عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن بقيادة السعودية حتى اكتمال المهمة وعودة الشرعية، وحسبما تقتضيه مصالحه الوطنية والتزاماته العربية والإقليمية.


وقال في بيان، يوم الخميس، إن السودان قرر التحرك والمشاركة عسكرياً في عملية عاصفة الحزم بناءً على المعطيات التي أفرزها الواقع السياسي والميداني في اليمن، وما يشكله من تهديد لأمن الخليج والمملكة العربية السعودية.


وأكد بلال شرعية الرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي، قائلاً إن حكومة بلاده ستقوم بواجبها حسب ما تمليه عليها مصالحها الوطنية والتزاماتها العربية والإقليمية في إطار التحالف، حتى اكتمال المهمة وعودة الشرعية .


وقال إن مجريات الأحداث في اليمن باتت تشكل خطراً على أمن المملكة العربية السعودية وأمن منطقة الخليج، وبالتالي تهديداً مباشراً على أمنها القومي الذي لا ينفصل عن أمن المنطقة.


وعبَّر بلال عن أمل الخرطوم في أن تمثل هذه المرحلة من تاريخ الأمة نقطة فارقة تتوحد فيها الجهود ويعود العمل العربي المشترك إلى سابق عهده وأن تنعم شعوب المنطقة بالأمن والاستقرار والسلام .


شبكة الشروق


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2388

التعليقات
#1235620 [قناة قلبك]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2015 11:37 AM
ووب ووووووووووووووووووووووووووووووووووب وووووبين على
ماشى تشارك فى الحرب بنخرتك الكبيرة دى؟
ماخائف من الحوثيين ينشوك من على بعد ؟

[قناة قلبك]

#1235577 [كمال عبيد]
5.00/5 (2 صوت)

03-27-2015 08:58 AM
حكومة قودة ونمفاق....مالنا والعرب حتي نحارب لامنهم...ونحن عندهم مجرد عبيد...؟

[كمال عبيد]

ردود على كمال عبيد
[بخاف من ضحكة التيس] 03-28-2015 12:47 PM
فعلا العرب مايستاهلوا والله
ياريتني لو كنت روسي


#1235551 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2015 07:27 AM
يابلال ياحقير انت وعن الشرعية فى السودان كيف
انت انقلابى تعرف كده تفو عليك حقير متدلس ...

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1235510 [بلبوط]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2015 02:15 AM
التالي منسوخ من بوست آخر!

لا أدري من أين للإنقاذ بالطيران - الحربي الذي يعبر الغارات و ويقصف الحوثيين ? أهي الطائرات المتهالكة التي تخطئ دوما في إصابة معسكرات الجبهة الثورية وتشبع حمار كلتوم ست اللبن ضربا وتقصف المدنين و العزل ضربا ودمارا ؟
* من أين الطائرات إنطلقت السودانية ?وأين تزودت بالوقود عبورا للبحر الأحمر ?
* ليس من الغريب أن يتلقف الصوارمي الأخبار ويزعم المشاركة الفاعلة فقد سبقته القرادة الملتصقة بجسد البعير بالقول :- أنا وأخوي "الجمل جبنا السمسم من القضارف !" أنا وأختي الاباتشي ضربنا الحوثيين !
** نجي للجد
علي حكومة الإنقاذ إن كانت تملك القدرة أن تقوم بإسترداد التراب السوداني الذي تحتله دول أجنبية - سلما أو حربا - وأن تدخر موارد بلادنا لحماية الأجواء السودانية التي تنتهكها دولة أجنبية -وأستباحتها لأكثر من خمس مرات كان آخرها قصف قلب الخرطو ! يأتي هذا في وقت يصك وزير الدفاع مصطلحا عسكريا إسمه سياسة الدفاع بالنظر و الرصد بالعين المجردة !

* علي الحكومة ومادامت عاجزة عن حماية تراب وأجواء الوطن -أن تكف عن التدخل في الشئوون الداخلية للدول الأخري - أو أن تخوض - في حرب أهلية في اليمن- بالوكالة ! فدول الخليج
قادرة علي حماية أمنها وأستقرارها -وهي تملك أحدث الطائرات المقاتلة -في العالم وليس بحاجة لطائرات عتيقة تجاوزتها الجيوش منذ الستينات - علي الإنقاذ إن كانت جادة في تحسين علاقتها مع دول الخليج أن تكف إذاها عنهم - والا تقف في تحالفات ضدهم ! وليس المطلوب منها أن وهي العاجزة عن حماية سيادتها الوطنية ن تخوض حروب وصراعات أكبر من قدراتها -مد كراعك علي قدر لحافك !
* وفي هذا الصدد نذكر أن أعداء دول الخليج ليسو هم الحوثيين وحسب وإنما الأخوان
المسلمين = تنظيمات ومنهج ونهج - والتنظيمات الأصولية في ليبيا - والتي تتهم حكومة ليبيا الخرطوم بدعمها - وقائمة أعداء الخلييج -طويلة !

* من الغرائب الأنقاذية أن مرشح المؤتمر الوطني لدائرة مروي صلاح قوش ذكر قبل إسبوع أن الإنقاذ محايدة في الصرا ع المذهبي السني ـ الشيعي وأنهم ينهلون من الشيعة بمثل ما ينهلون من السنة!
* ويذكر أن من أهم أسباب تقارب الشعبي والوطن هو وقوف المعارضة السودانية ضد الأخوان في مصر ومساندة السيسي واليوم يتمسح البشير بالسيسي تقربا من دول الخليج !

* بإختصار ركوب السرجين والحديث بلسانين وتناقض المواقف سمة إنقاذية أفقدتها المصداقية وثقة الغير - مما شوه سمعة بلادنا وجعلها مجرد أداة ودمية في يد الغير يستخدمونها ولا يثقون بها ولا يحترمونها!

......

[بلبوط]

#1235503 [fatmon]
5.00/5 (2 صوت)

03-27-2015 01:13 AM
هو إنتوا نافعين تعملوا حاجة هنا عشان تعملوا هناك غيرونا بالله بس تمومة عدد هددوكم تفكوا شوط الإيرانيين والأيرانيين ما بفكوكم بالساهل دخول الحمام مازي خروجه

[fatmon]

#1235492 [سوداني انا]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2015 12:11 AM
كلامك جميل لا غبار عليه بس حكاية الشرعية في الحكم الديمقراطي شيلها بعيد لان الانقاذ اذا رجعنا الي 25 سنة للخلف نجدها حكومة مغتصبة الشرعية الا ان الحاكم في ذاك الزمان هو من اعطي الحق للعسكر والاسلامين يركبوا في ظهره لكن والحمد لله علي كل حال نحن ابناء اليوم وليس الامس

[سوداني انا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة