الأخبار
أخبار إقليمية
سر تسمية العملية العسكرية بـ"عاصفة الحزم"
سر تسمية العملية العسكرية بـ"عاصفة الحزم"
سر تسمية العملية العسكرية بـ


03-26-2015 11:32 PM
أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز، العاهل السعودي، قراره الحازم والعازم على إعادة الأمور إلى نصابها وإرجاع الحق لأهله وحماية الحدود السعودية

وجيرانها من المعتدين، فقام بإطلاق العمليات العسكرية التي تقودها السعودية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، والتي شارك فيها عدد من الدول العربية.
وهناك أراء تؤكد أن تسمية العملية العسكرية بـ"عاصفة الحزم" منشقة من مقولة كان يرددها ملك السعودية الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله، فكان يردد "الحزم أبو العزم أبو الظفرات.. والترك أبو الفرك أبو الحسرات".
فقرار المملكة العربية السعودية اليوم في توجيه ضربات عسكرية، للتمركز جماعة الحوثيين في اليمن، ودعوة الدول العربية للمشاركة، في تلك الضربة، كان قرارًا حازمًا، واستجابة لستغاثة الشعب اليمني، منأيدي الحوثيين والمليشيات المسلحة.
يذكر أن 9 دول عربية شاركة في عاصفة الحزم، وهى المملكة العربية السعودية التي شاركة بـ100 طائرة، ودولة الإمارات التي شاركت 30 طائرة، ومصر وشاركت 25 طائرة، بينما البحرين والكويت شارك كل منهم ب، 15 طائرة، ودولة قطر شاركت بـ 10 طائرات جوية، بينما دولتي الأردن والمغرب شارك كل منهم بـ6 طائرات، وآخرين دولة السودان الشقيقة التي شاركت بقولا برية و3 طائرات جوية.
وكان قد أكد السفير نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن وزراء الخارجية العرب وافقوا على مشروع قرار بتشكيل قوة دفاع عربية مشتركة، للتدخل العسكري السريع، ومواجهة تحديات أمن الدول الأعضاء.

الوفد


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 12069

التعليقات
#1235778 [antisheaia]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2015 08:41 PM
مشاركت السودان اجابيه جدا رغم خلافى مع الحكومه لكن خطوه للامام والشيعه هم قتلت الصحابه واستراتيجتهم تدمير السنه اينما وجدو ونسال الله ان يدمر الشيعه والتشيع ونرجو من الحكومه التركيز ونسف الشيعه السودانيين ان وجدوز

[antisheaia]

ردود على antisheaia
[عبود] 03-28-2015 01:23 AM
يا كافي البلا لا انجليزي لا عربي!! لو كنت عاقلا لتواريت عن الانظار لكنه الجهل!!!!!


#1235519 [عبد الرازق محمود عطية]
2.50/5 (5 صوت)

03-27-2015 03:04 AM
هذه حرب ظالمة، وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون ,, حرب أهواء ونزوات الخلجيون في العراق تآمروا على حاميهم صداام وذهبوا به في 60 داهية ،، وفي البحرين وقفو مع ال خليفة رغم ظلمهم وفي سوريا ضد بشار رغم ان رئيس البلد وفي مصر تآمروا على مرسي رغم ان الرئيس الشرعي والحين يقولون برد الشرعية ورد ونصرة الرئيس الالوبة عبد ربه ويزعمزن ان الزيدي يلي سموهم حوثيين لتشوية سمعتهم بالحوثين
علما بأن الزيدي حكموا اليمين 1200 الف ومئيتي وفي في حرب اليمن كانت السعودية بقيادة فيصل تناصر الامام يحيا الزيدي ضد الجموهريين ،، اليوم صار الزيزود حوثين روافظ!؟؟؟ غريبة
وتشن السعودية عليهم الجرب لانهم روافض وان خرجوا عن شرعية عبد ربه منصور رجل السعودية الضعيف!! اي لعبة ومهزلة هذي!!!؟
في النهاية هؤلاء كلهم يمن وهم احرار في بلادهم فليش الناس يتدخلون فيما لايعنيهم ويروحون يخربون بلاد الناس ويقتلون اطفالهم ونساءهم؟ باي حق وبأي شرعية؟!؟

[عبد الرازق محمود عطية]

#1235514 [محمد المكي ابراهيم]
2.00/5 (3 صوت)

03-27-2015 02:44 AM
كان الملك المؤسس يردد "الحزم اخو العزم أبو الطفرات "وفي تحبيذ ذلك يقول بتجنب "الكسل اخو الفشل أبو الحسرات"
وليس اصدق منها قولة والحمد لله ان الملك الحالي يستوعبها ويعمل بها. نلاحظ ان السودان يتجنب المشاركة بالطائرات لان عين الحسود ضربت سلاحه الجوي وجعلت طائراته تتساقط كالفراشات على نار الهوى. ترقبوا وادرسوا تصرفا فات هذا الملك المثقف بل الأفضل ثقافة بين امراء السعودية .اتحدث
عن تجربة بدأت عام1978 واستمرت الى اليوم

[محمد المكي ابراهيم]

ردود على محمد المكي ابراهيم
[السر] 03-27-2015 03:24 PM
ارجو أن لا يكون (محمد المكي ابراهيم) هو صاحب الاسم الاصلي الشاعر المعروف..
واذا طلع هو نفسه فـ على الدنيا السلام ولا بد ان يكون هناك خطأ في تركيبة السودانيين حيث غلب عليها الزيف والملق!! وربما يكون الرجل أفلس ماديا ومعنويا!!

European Union [لولاولا] 03-27-2015 12:03 PM
ياخ غظتني والله ،، اتحدث عن تجربه بدأت عام تماني وسبعين واستمرت حتي اليوم
! ااااااااااااخ انا من الغيظ



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة