الأخبار
أخبار إقليمية
كوميديا (الحوثي) وقفشات (المجوسي) !
كوميديا (الحوثي) وقفشات (المجوسي) !
كوميديا (الحوثي) وقفشات (المجوسي) !


03-27-2015 11:03 AM
عبد المنعم سليمان

بلا شك ان عبد الملك الحوثي قائد الحوثيين في اليمن قد اضطرب وإرتجف خوفاً وهو يطالع بيان الصوارمي خالد الناطق الرسمي بإسم جيش عمر البشير .. ولابد انه قد جمع مشايخ المذهب الزيدي وكل أئمة الشيعة الاثنا عشرية في كهفه بجبال صعده .. وتلى عليهم حديث جدهم الأكبر أبوهريرة الزيدي القائل بان من علامات الساعة الكبرى هدم الكعبة المشرفة .. والتي ستهدم في آخر الزمان حين يسلط الله عليها رجلاً أسوداً يسمى ذو السويقتين لإعوجاج ساقيه وضعفهما .. ولا شك ان الحوثي قد شاهد في التلفاز زيارة المشير البشير الأخيرة للرياض ولاحظ سواد وجهه وضعف ركبتيه وعرج رجليه !

ومن قرأ بيان الناطق الرسمي بلا شك قد إنتابته نفس مخاوف حوثي الكهف .. فالطائرات التي قرر البشير المشاركة بها (فجأة) لدعم تحالف الحرب على الحوثيين معروفة لكل أهل السودان بتخصصها في قتل الأبرياء وحرق القرى وهدم أماكن العبادة في دارفور وجبال النوبة.. ولم يسبق ان أصابت هدفاً لها منذ إدخالها إلى الخدمة.. وشخصياً قمت بالبحث في بيانات الناطق الرسمي السابقة .. وهالني العدد المهول من الأهداف التي قصفتها تلك الطائرات عن طريق الخطأ .. وتخيّلت طائرات (جيشنا) وهي تفرغ حملوتها على بيت الله الحرام بإعتباره بيتاً تابعاً للحوثيين .. فأصابني الهلع كما الحسرة والأسف على انني لم أتمكن من زيارة بيت الله الحرام قبل ان تدكه طائرات ذو السويقتين وصوارميه !

استغفرت ربي وطمأنت نفسي وقلت في سري (ان للكعبة رب يحميها) .. ثم قرأت كل بيانات دول التحالف المشاركة في الحرب .. ولم أجد دولة واحدة بررت مشاركتها بـ : حماية البيت الحرام والمقدسات الإسلامية ! وحتى السعودية أرض الحرمين ومهبط الوحي وصاحبة المبادرة قالت انها تشن الحرب إستجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور بردع عدوان ميليشيا الحوثي وتنظيمي القاعدة وداعش على بلاده ولحماية أمن المنطقة .. ولم يأت بهذا التبرير الفطير سوى بيان (جيشنا) - جيش الهناء- الذي نطلب منه بعد أن ينتهي من مهمته المقدسة في أرض الحرمين أن يشّد الرحال بطائراته إلى القدس لتحرير أولى القبلتين.. وينالكم ثواب !

ان الطريقة الرخيصة والوقحة التي قرر بها عمر البشير زج (الجيش) في حرب خارجية تثبت بان هذا الجيش قد تحول لمليشيا إسلامية تافهة كما المليشيات الحوثية التي ذهب لمحاربتها .. وان عمر البشير كسمسار غير محترم قد تحول إلى (مقاول أنفار) بحق وحقيقة .. مقاول للدمار لا يملك شرف وكلمة وأخلاق مقاول البناء !

دخول الحرب في اليمن بهذه الطريقة الوضيعة تذكرنا بطريقة يمنية تاريخية قديمة أيام الجاهلية .. حيث كانت قبيلة (عك) اليمانية عندما ترسل قافلتها إلى الحج تجعل في مقدمتها (عبدين أسودين) تُطلق عليهما (الغرابان الأسودان) يذهبان في مقدمة القافلة وهما يصيحان : نحن غرابا عك عك عك .. فتجيب القبيلة من خلفهم : عك إليك عانية .. عك عك عك .. نحن عبادك اليمانية .. عك عك .. وكأني بالبشير ووزير دفاعه عبدالرحيم الغرابان الأسودان يصيحان مع بدء القصف : نحن غرابا عك عك .. وخلفهم قوات التحالف تشير إليهما وهي تهتف : عك عك .. عك إليك عانية .. إلى الحوثيين اليمانية .

ان أخشى ما أخشاه ان يكتب التاريخ القريب بان الذين قصفوا بيت الله الحرام في كل العصور ، هم : أبوطاهر القرمطي بالمنجنيق .. وأبرهة الأشرم بالأفيال .. وعمر البشير بطائرات الميج .

اللهم أحفظ بيتك من كيد (جنجويدك) . آمين.

[email protected]


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 9551

التعليقات
#1236258 [الطريفي]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2015 05:48 PM
عجبي لمن يدعي العروبة في سودان العزة ولا يفهم التعريض والتورية والكناية والخفة والظرف والكياسة وفصل الخطاب

الذين يهاجمون المقال وكاتب المقال وحملوه ما لا يحمل على وجه

ايها الفاقد التربوي

افهم ما يكتب يالطخ

ولا نحجز ليكم تمشو اليمن اثبتو لينا حبكم ده هناك حباكم برص

[الطريفي]

#1236136 [المهاجر]
5.00/5 (2 صوت)

03-28-2015 12:50 PM
يا من تسمى عبد المنعم سليمان يبدو انك خلف الصفوف وستظل ما دمت تعبر تعبيرا سخيفا

[المهاجر]

#1236106 [عبيد الله]
5.00/5 (3 صوت)

03-28-2015 12:11 PM
لاول مرة يعجبني البشير . وقرار سليم جدا . علما باني مختلف مع الكيزان في كثير من المواقف . وهنا نقول سير سير يا البشير . وصاحب المقال لم يفرق بين الحق والباطل . هذا موقف لله وهذا جوهر الايمان ونحن ضد من يسب اصحاب رسول الله صلى الله علية وسلم . وزوجاته الطاهرات .

[عبيد الله]

#1236078 [عاصم]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2015 11:37 AM
مقال **** من رجل ****

[عاصم]

#1236065 [jihadyusuf]
5.00/5 (2 صوت)

03-28-2015 11:26 AM
التحية لحكومة المملكة العربية السعودية وكل حكومات التحالف في عاصفة الحزم
وانشاء الله بعد القضاء علي الحوثيين تسعاعدونا في القضاء علي الكلاب من الجبهة الثورية وكل العفن في السودان ونكوم يد واحدة للقضاء علي كل تمرد في البلاد العربية

[jihadyusuf]

ردود على jihadyusuf
[كنياتا] 03-28-2015 12:47 PM
ههههههه بتحلم


#1236059 [الجساوي]
5.00/5 (2 صوت)

03-28-2015 11:20 AM
السلام عليكم . اخي الكريم يبدو انك قصدت ان تغمض عينك عن الحقيقة عمدا . فالامر ادعى للالم منة للعجب فالجيش السوداني هو الجيش الاكثر خبرة في الميدن الحربي . وهو لا ينتظر منك ان تمنحة شهادة حسن سير وشجاعة . فنرجو منك ان اردت ان تعارض البشير فلك ذلك ولك الجيش السوداني هو خط احمر . فانت لم تبلغ الشرف الذي يبلغك الحديث عن الجيش السوداني .

[الجساوي]

#1236039 [ABU JANDAL OSMAN]
5.00/5 (2 صوت)

03-28-2015 10:42 AM
المقال يوضح بجلاء ان المرتزقة اللذين سمو نفسهم مناضلين وهم شرزمة من اصحاب امراض نفسية فهم ملاؤ الدنيا صراخا بانهم خرجوا ضد التهميش والحديث عن زرقة وعرب واليوم يصفنا جميعا السودانيين سود وعبيد لونا لانكرها لكننا صفة ونقاء يعرفنا كل من تعامل معنا نعتز باننا سودانيين وجيشنا هم ادرى به ولذلك دائما فى نضالهم المزعوم يتحاشونه ويستهدفون الابريا وحينما يصلهم جيشنا يولوا هاربين بعد ان يمارسو مهنتهم فى السرقة وحرق مالايستطيون حمله لكن هيهات ان ينال امثال هؤلاء من وطن العزة

[ABU JANDAL OSMAN]

#1236032 [mahmoud]
5.00/5 (3 صوت)

03-28-2015 10:27 AM
الخلاف مع البشير شى - الاستهزاء بالسودان والجيش السودانى خط احمر -سود الوجوه بيض القلوب -عوالى الهمم-موقف السودان صحيح مائة بالمائة ام ماذا كنت نريد ان نفعل والروافض والفرس يحيطوننا بكل مكان---نعم هنالك خلاف 180 درجة مع البشير ولكن الخلاف لايعمى من الحق كما ان الظن لا يغنى من الحق شيئا- والاستهزاء باللون والساقين ليس من شيم الرجولة فى شى-اما اساءتك للجيش السودان فانت تحرق نفسك والحركات المسلحة والتى كان اولى لها ان تقول قولة الحق ولا تعميها الخلافات الضيقة

[mahmoud]

#1236023 [محمد خليل]
5.00/5 (3 صوت)

03-28-2015 10:14 AM
لا شك أن قرار الحكومة بالمشاركة ضد الحوثيين قرار صائب هذه المرة لأن الأمر يتعلق بعقيدة و لا يمكن للمسلمين السكوت و ترك الروافض يحتلون جزء عزيز من أرض المسلمين و لا يمكن لأى مسلم سنى أن يرى غير ذلك، فهؤلاء الروافض خطر ماحق على الشعوب الاسلامية و لا بد من التصدى لهم ووضع حد لمحاولات تمددهم فى الوطن الاسلامى،

[محمد خليل]

ردود على محمد خليل
[كنياتا] 03-28-2015 11:29 AM
تتحدثون وكأن التحالف العربي والجيش السوداني سوف يقاتلون اليهود، هي نفس حكومتكم هذه التي تعاملت مع الشيعة لأكثر من 25 عاماً، يعني عرفتوا المذهب السني يادوب


#1235993 [العنقالي]
5.00/5 (3 صوت)

03-28-2015 09:25 AM
تحياتي
العنقالي يقف مع قرار البشير العوير في المشاركة بالحرب مع العرب ديل
والمقال طافح بالاساءات الشخصية وينطوي علي عنصرية غير مقبولة
الكتابة الساخرة ينبغي ان تخاطب الموضوعي دائما وان لاتناوش القضايا التاريخية بمثل هذا الاستسهال
بكل تقدير

[العنقالي]

#1235983 [ابوبشير]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2015 09:16 AM
كيف يكون شكل هذا المقال لو وقفت الحكومة ضد الضربات وظلت متمسكة بعلاقاتها مع ايران والحوثيين وعلى عبدالله صالح

[ابوبشير]

#1235832 [الأزهري]
4.75/5 (5 صوت)

03-27-2015 11:17 PM
ما قلت إلا الحق يا أخي عبد المنعم وسيبك من الجداد البكاكي دا، فهؤلاء الإنخازيين المنافقين لم يرقبوا في عباد الله إلاً ولا ذمة فسرقوا وأفسدوا واغتصبوا وأكلوا زكوات المسلمين مال الله وقتلوا النفس التي حرم الله وجعل حرمتها أعظم من حرمة الكعبة وكل ذلك باسم التمكين الذي تماهى عندهم بالدين ذاته فظنوا أن الله راضٍ عنهم بما مكنهم ونسوا أنهم وصلوا لهذا التمكين بخطط ومكائد إبليس اللعين فتلبوا كاللصوص ورفعوا راية الدين ليبقوا في السلطة ليتمكنوا من العبث بمقدرات العباد وأرضهم وأعراضهم وحتى تدينهم وقيمهم لم يسلم من عبث هؤلاء الأدعياء أدعياء التدين والطهر وهاهم الآن يزجون بمليشياتهم ولا أقول بالجيش فالجيش من زمان قد أفرغ من عقيدته التي تحملها كل جيوش العالم وهي حماية الأوطان أرضاً وعرضاً من كل عدوٍ خارجي أو داخلي وصار لا يدخله إلا لص مُمَكَّن أو داعشي وهاهم يكذبون على أثرياء الخليج ليجزلوا لهم العطاء فحوّلوا غرض الحرب من مساندة الرئيس اليمني الشرعي (وكلمة شرعي دي عندهم منها عقدة) فقالوا إنهم يشاركون حماية لقبلة المسلمين (وقد كانت طهران و (قُم)هي قبلتهم إلى عهد قريب) وربما كان هذا التبرير سيكون أقرب إلى التصديق من قبل عقول الخليجيين لو أن هذه الحرب لقتال داعش والتي تنصل عنها الأنجاس لأنهم داعشيون وإلا فما هو التهديد الذي يمثله الحوثيون ضد قبلة المسلمين وكما تفضل الأستاذ عبد المنعم فإن الذين يقودون القتال يقولون إنه نصرة لشرعية الرئيس اليمني وبطلب منه فمن أين أتى هؤلاء بهذا الهراء الذي طلبوا من مصيرمتهم الكذاب أن يتقيأه؟ ألا تضمن لهم مشاركتهم ضد الحوثيين ما يخططون للهطه من أثرياء الخليج؟ اللهم إلا إذا كانوا يريدون ضرب عصفورين بحجر واحد ليجزلوا لهم المزيد من العطايا وذلك بإيهام عرب الخليج بأنهم غيروا كذلك موقفهم المعلن مع الدواعش وصاروا ضدهم وسيقفون معهم مستقبلاً ضد داعش بمثل وقفتهم معهم الآن ضد الحوثيين - وكاك يا دجاج يا منتفعين فلستم أغير منا في أن يكون لنا جيش بعقيدة وقيم الجيش الذي كان وفعلتم به الأفاعيل وخربتوه وأذهبتم ريحه مثلما خربتم كل شيء جميل وأصيل في بلادنا إذ كنا رافعين رؤسنا على هؤلاء الذين يصفونا بالغربان ولا نبالي بقلة عقولهم ونعلمهم في بلدانهم حتى اللغة العربية!! فيا جداد دعكم من الأستاذ الذي قرأ عليكم ما نفوسكم يا منافقين واذهبوا لتتبعوا تعليقات شعوب الخليخ وتندراتهم على فشخرتكم الكدابة يا نفاخين فهم يعرفون مدى إمكانياتكم وخبرتكم العسكرية التي اكتسبتوها في ضرب القرى الوادعة والحيوانات الأليفة والمدارس والكنائس الآمنة في بلدكم بالبراميل والصواريخ والدانات والله يستر على الكعبة التي لها رب يحميها من كيد الماسونيين وما يبطنون عكس ما يقولون ولا نامت أعين الفاسقين الجبناء وأعوانهم.

[الأزهري]

#1235782 [حموري]
4.75/5 (5 صوت)

03-27-2015 09:04 PM
الاخ الاستاذ / عبد المنعم سليمان تحية طيبة
هذا اجمل ما قرأته في الاونة الاخيرة --- قطعة نثرية ادبية تاريخية سياسية و عسكرية ساخرة
معروف أن الادب العربي و الاسلامي يذخر بالسخرية و التهكم علي اصحاب البشرة السوداء -- ( حتى و لو امر عليكم عبد حبشي --) --- أكثر ما أخشاه ان يصبح الاسرى من الجسش السوداني عبيدا في اليمن مع العلم ان نظم العبودية لا زالت قائمة في اليمن و ان لا يطبق عليهم اتفاقية جنيف الدولية في شأن اسرى الحروب -- يعني الجنجويد العامليين فيها عرب في دارفور حا يمشوا و يبقوا عبيد في اليمن --- ( سيدي بسيدو )
الراجل قال : ( ان مالي و مال الدقو و شالوا عجلتو )--- انحنا أصلا الدخلنا بين العرب شنو ؟

[حموري]

#1235767 [الفهد الأسود]
3.00/5 (2 صوت)

03-27-2015 08:01 PM
قلم رشيق من أجمل المقالات وفيها ذكاء شديد اتحفنا ولا يغتر الجهلاء بهذا الحدث فلم يحل العرب مشكلة ولن يحلو هذه المشكلة ايضا

[الفهد الأسود]

#1235756 [عميد متقاعد]
5.00/5 (2 صوت)

03-27-2015 07:34 PM
منعم
نتفق معك في معارضة النظام ولكن نتخلف معك برضو في مقالك هذا كثيراً .
والذي نرجو ان تعتذر عنه لانه فيه الكثير من العنصرية والإستهزاء بالجيش رغم ما فعله فيه السفاح وهبنقته
ولكن يظل الجيش ـ جنوده وضباطه الصغار - ابناء الشعب السوداني والحامين له ، يجب ان لا تعمينا خلافاتنا ومعارضتنا
للنظام عن مكتسباتنا و قيمة مؤسساتنا الوطنية .

[عميد متقاعد]

#1235750 [جركان فاضى]
3.00/5 (2 صوت)

03-27-2015 07:23 PM
وهكذا طلع علينا الصوارمى: ان للبيت سودان يحميه...بدلا عن ان للبيت رب يحميه

[جركان فاضى]

#1235731 [آدم برقو]
5.00/5 (3 صوت)

03-27-2015 06:33 PM
اؤكد ان الاخ عبد المنعم سليمان اصيب بخيبة امل كبيرة في حركاته المسلحة بعد هذه الملحمة العروبية القوية ضد كل ما يهدد الامن العربي ، والتي بعدها سوف تكون حركاته المسلحة في خبر كان .. موت بغيظك واحباطك ، فوالله لن تطأ قدم أرض الخرطوم من هؤلاء المتمردين العنصرييين ، وأنت تعرف المعادلة كويس ، فنحن مسلمين وليس في الجاهليك لا عك عك ، فإن كان هناك مركب نقص فيك فدونية فهذا شأنك ، فالسواد لون والبياض لون ولم يفاضل الله بينهما إلا بالتقوى ، فالجيش السوداني له مشاركاته التي يفخر بها كل عربي وسوداني ، ماذا نتوقع من شخص يقرأ هذا المقال يرابط هناك مع اخوانه العرب في الخطوط الامامية، لدك معاقل الايرانييين والحوثييين الصفوييين .. نحن نفتخر بسوادنا يا شيخ عبد المنعم فوالله لنحن الاقدر على التعامل مع هذه الظروف ولتسمع من الجيش والوحدات السودانية ما تقر به عينك وعين حركاتك المسلحة قبلك ،،، هذا السودان لن يحكمه غير الذين يفقعون مرراتك الان ، ولو منتظر عقار ولا مناوي صر ، بكرة حا يجو يدخلو القصر وتموت حسرة .
البشير رغم معارضتنا له يظل رئيسك غصباً عنك وعن حركاتك وعن امريكا وقد شرفنا الخطاب واشعرنا بالفخر وأن هناك بلد اسمها السودان سود الوجوه عليهم خلق العزة بادية .

[آدم برقو]

ردود على آدم برقو
[دافور بلدنا] 03-28-2015 02:16 AM
احييييييييييييييييك يا ادم برقو والله ما قلت الا الحقيقة.

European Union [ابو الخير] 03-27-2015 08:54 PM
الاستاذ عبدالمنعم احسن من يكتب هذه الايام
وبعدين الجماعةظنو انهم عربا جدهم من بني قحطان ولا عدنان
بالله عليكم هدوا اللعب شوية
البشير وروهو العين الحمراء عشان يعمل حسابه
هم عارفين لاعنده جيش ولا عنده عتاد وريحزنون بس لايمنح ليران تسهيلات تضرب القوات العربية من الخلف
زي ما حصل في ليبيا السيسي استدعاه وهدده وبهدله عشان مايزود الارهابيين بالسلاح
لذلك اليومين ديل المليشيات الارهابية ناس فجر ليبيا وغيرهم انسحبو من حقول النفط وحفتر جاييهم في طرابلس عشان يسود عيشتهم


#1235730 [بلادي]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2015 06:30 PM
سواء أأتفقنا مع البشير ... فهو قد اتخذ القرار الصحيحمرغما كان أم راضيا ... أما حديثك عنالجيش السوداني فهو حديث مريض ولا يسوى المداد الذي كتب به .. لقد حاول خليل إبراهيم دخول الخرطوم .. هل كنت تنتظر من الجيش السوداني أن يرفع له التحية .. وهناك تمرد في جبال النوبة هل تنتظر من الجيش السوداني الانتظار حتى تسنتجد به حرائرك وأمهاتك ... نحن نعارض البشير وزمرته مثلك ولكن هناك فرق بين المعارض الشريف والمعارض القذر

[بلادي]

#1235697 [محمد]
5.00/5 (2 صوت)

03-27-2015 04:19 PM
الاخ عبد المنعم سلام....نرجو مراعات الاتى عند الكتابه
1-عندم الاستهتار والاستهزاء بالمقدسات الاسلاميه وعدم الزج بها فى الخلافات الحزبيه والمزهبيه والسياسيه
2- من حقك ان تعارض الحكومه وتقول فيها مالم يقوله الامام مالك فى الخمر ولكن نرجو عدم التقليل من شأن السودان كدوله وشعب امام الاخرين. ودمتم

[محمد]

ردود على محمد
[يس] 03-28-2015 12:40 AM
الاخ (محمد) سلام .... ارجو مراعاة حرمة اللغة - لغة القرآن الكريم
فانت تجهلها جهلا تاما وتسئ اليها اليها اساءة بالغة لكونك لا تفرق بين الذال والزين وبين التاء المربوطة والمفتوحة ثم ان اسلوبك ضعيف هزيل ومع ذلك تتفلسف على الناس ولا ادري كيف تقرأ القرآن الكريم وانت بهذه الضحالة والجهالة!!!
شكرا يا (محمد) وامامك طريق طويل شاق..


#1235674 [مهدي إسماعيل مهدي]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2015 03:24 PM
القصة كلها بيع وشراء، وتمسك بالمنصب خوفاً من غضبة الشعب الأنوف..... والجنائيييييييةالدولية.

أرهب كلبك يتبعك، ويا لرخص الدم السوداني ويا لحكمة السُلطان قابوس.

[مهدي إسماعيل مهدي]

#1235664 [كمونية ملونة]
4.50/5 (4 صوت)

03-27-2015 02:53 PM
إن كنت تعارض البشير وزمرته فهذا شئ طبيعي ومقبول ولك ان تعارض بالطريقة التي تراها ولكن ان تذهب بعيدا وتستهزأ بجيش السودان فهذا خط أحمر ولا نسمح به .. لولا هذا الجيش يا هذا لكانت السودان في خبر كان خاصة وانه يخوض حروب فكل الجبهات ويحارب ضد مجموعات وايديولجيات لا تريد خيرا لهذا البلد ... إنتصارات هذا الجيش ايها الجاهل لا ينكرها إلا مكابر وجاحد وخاصة إن كان يعيش بداخل السودان ...
مشاركة السودان في هذه الحرب تأتي في إطار عمل عربي مشترك طال انتظاره كثيرا ... لعلمك أن توحد العرب فقط وبدون استخدام السلاح يمثل قوة ويهدد الاعداء .. أتمني بأن تكف عن هذه المهاترات وتنظر لماهو اعمق وافيد والله المستعان.

[كمونية ملونة]

ردود على كمونية ملونة
United States [abufatima] 03-27-2015 04:52 PM
يا هذا عندما إعتلى البشير السلطة شرد وعذب كل الشرفاء في الجيش السوداني حتى صار كخيال الماتة ..
أين كنت عندما ضربت المليشيات عميد بالجيش السوداني أمام جنوده بالسياط وأنزلوه من القطار ..
لقد صار الجيش واجهة فقط . الأمر كله بيد المليشيات شئت أم أبيت

European Union [ابن الهامش] 03-27-2015 04:22 PM
كر ي جدادة جيش ف عينك هو ف جيش من اصلو


#1235663 [المحقق كونان]
5.00/5 (3 صوت)

03-27-2015 02:51 PM
يا عزيزي للاسف ليس هنالك سياسة سودانية او حكومة عندها مخ ولا برلمان
قرارات متسرعة لا تعرف جالية سودانية ولا كيف تدرس الامور ويخطط لها بدون الوقوع في فخ الطائفية ومشاكل الدول العربية الخليجية التي لا تنقضي عجائبها

وقس على ذلك الشعب السوداني وفئاته

فئة المغتربين التي نهلل وتطبل للمصالح من وراء العملية

الشعب السوداني بالداخل الذي يتوقع زيارة للملك السعودي لينعم بالخيرات

المعارضة السودانية التي اكلت نيم مع هذا الوضع الغريب

والجيش السوداني الماعندو سيد والذي سيجر في عمليات اخرى ليتحول مع الوقت الى مرتزقة تباع وتشترى


لا رجوع وال فكاك من الكمشاة السعودية المصرية بعد الآن

هكذا اصبحت البلد تعيش لحظة الحدث كالعادة

[المحقق كونان]

#1235647 [julgam]
1.00/5 (1 صوت)

03-27-2015 01:46 PM
المشكله فى البراميل ممكن تقع فى اى مكان،من المدينه حتى باب المندب

[julgam]

#1235645 [Shah]
1.00/5 (1 صوت)

03-27-2015 01:30 PM
المشكلة يضربوا الكعبة وبعدين يبرروا يقولوا عندنا واحدة فى الساحة الخضراء للتدريب ... وللحج لو لزم.

[Shah]

#1235642 [حسين الصادق]
1.00/5 (1 صوت)

03-27-2015 01:13 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ابداع
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

[حسين الصادق]

#1235618 [kakan]
1.00/5 (1 صوت)

03-27-2015 11:34 AM
الطيران السوداني لا يخطئ الاهداف ياعزيزي. ولكني كنت اتوقع مشاركة المفكريين السودانيين الذين عملوا فب اليمن وخلقوا علاقات ظيبة بالقبائل اليمنية ان يتم استنفارهم للذهاب الي اليمت وتسوية المشكلة سلميا
كاكان
خبير سابق بالامم المتحدة صنعاء

[kakan]

ردود على kakan
European Union [مغبون من استهبالات الإنقاذ] 03-27-2015 08:23 PM
أول حاجة السؤال : هل عندنا طائرات عندها المقدرة على عبور البحر الأحمر دون أن تسقط ؟ والسؤال الثاني " هذه الطائرات عبرت البحر الأحمر عبر أثيوبيا ..يعني من فوق منطقة الفشقة المحتلة من قبل الأثيوبيين .. أليس كان من الأجدى أن تضرب المحتل الأثيوبي لأرضنا وتحررها .. أم تعبر البحر لتضرب الحوثيين لحماية بيت الله منهم كما إدعت القوات المسلحة ؟ السعودية التي تقود الضربات لم تقل أنها تضرب لحماية بيت الله .. يعني الإنبراش الشديد زي كده ما ليهو لزوم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة