الأخبار
الملحق الرياضي
بمشاركة بروفسور كمال شداد..ختام فعاليات ورشة عمل القوانين الحاكمة للفيفا بمراكش
بمشاركة بروفسور كمال شداد..ختام فعاليات ورشة عمل القوانين الحاكمة للفيفا بمراكش
بمشاركة بروفسور كمال شداد..ختام فعاليات ورشة عمل القوانين الحاكمة للفيفا بمراكش


03-27-2015 07:34 PM
AUG Consortium


اختتمت بمدينة مراكش المغربية أول ورشة من نوعها في العالم العربي حول القوانين الحاكمة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بمشاركة واسعة من أندية كرة القدم من أنحاء الوطن العربي.
وناقشت الورشة التي استمرت لمدة خمسة أيام وهدفت الى في الاساس الى الارتقاء بالقدرات التقنية والوعي القانوني بلوائح الفيفا التي تحكم كرة القدم بحسب السيد/ابراهيم خلفان- المدير العام المنتدب الى ( تعريف الدارسين بلجان الفيفا المتعلقة بالانضباط والإجراءات الفنية والعقابية , و تلقينهم اجراءات التحاكم والمسائل التي تقتضي الخضوع لقوانين الفيفا , بالإضافة الى الحقوق الخاصة بمختلف الاطراف سواء الاندية , اللاعبين , وكلاء اللاعبين , والحقوق التنافسية, اضف الى ذلك التحكيم وعدد من القضايا الاخرى المتعلقة).

هذه الورشة التي نظمها (أي يو جي كونسورتيوم) وهو تجمع عالمي للتأهيل والتدريب الرياضي مكون من ثلاث جهات هي أموس , يوني سبورت القطرية وغلوبال ترايننغ تكنولوجيز.قد حظيت باهتمام شديد من المتابعين في القطاع الرياضي .
وقد شارك في ادارة أجندة ومحاضرات الورشة الخبير البروفسور كمال حامد شداد , عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الافريقي لكرة القدم السابق والمحاضر الفرنسي برنارد كوليغنون من جامعة أموس الفرنسية.
وقال الاستاذ جواد بن كيران .المدير العام لنادي أولمبيك خريبكة المغربي أحد المتفوقين في الامتحانات التي أعقبت مداولات 5 أيام : " ان الورشة كانت جد مهمة وتعتبر قيمة مضافة لجميع المشاركين من الناحية المعرفية بلوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم بأعتبار أن المحاضرين كانوا على أعلى مستوى من الكفاءة التقنية خصوصا بروفسور كمال شداد عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الافريقي لكرة القدم السابق وتمكنوا من نقل رسالة الورشة بجودة عالية للمشاركين.بالاضافة الى أن الورشة كانت فرصة سانحة لتبادل الافكار والخبرات بين أبناء الوطن العربي في القطاع الكروي" .
فيما أشاد السيد/مناحي الشمري رئيس نادي الشحانية القطري أحد المشاركين الفاعلين في الورشة بالنواحي التنظيمية للفعالية وأكد حرصهم في نادي الشحانية على التطوير المستمر وفقا لمقتضيات التنافس الدولي الذي يحتم الاطلاع والمعرفة التامة بلوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.
الدكتور سعيد الشحري من نادي ظفار العماني وأحد الحاصلين على درجات متميزة أكد استفادتهم الكاملة من هذه المداولات القانونية واللائحية كما أكد حسن اختيار المغرب ومدينة مراكش بالتحديد لهذا الحدث لموقعها المتفرد ومساهمتها في نجاح الحدث والالق الذي صاحب الورشة على مدى اسبوع كامل.وشاركه الرأي الاستاذ مبارك المطوع من نادي لخويا القطري الذي شدد على اهمية الاستمرار في التدرب على هذا النحو لمواكبة التقنيات والجوانب اللائحية والقانوينة بالفيفا.
كما تقدم محمد مبارك المهندي نائب الرئيس المنتدب للتجمع بالشكر الجزيل للرعاة والقنوات الناقلة مخصصا رسالته الى كل من أسباير زون والبين اسبورت.كما دعا الرعاة الحاليين لتوسيع مشاركاتهم في برامج التجمع المتميزة التي تهدف الى تطوير البنى المفاهيمية في قطاع كرة القدم في الوطن العربي بتطوير الكوادر البشرية المسئولة عن هذا القطاع.
وقد شارك في الورشة عدد كبير من الاندية العربية مثل العربي , لخويا , الشحانية , الخور من قطر , اولمبيك خريبكة والمغرب الفاسي من المغرب , وأندية صور وظفار من عمان بالاضافة الى ممثلين مستقلين من عدد من الدول العربية.
و يقيم تجمع أي يو جي عددا من الفعاليات المتميزة خلال عام 2015 في عدد من الدول العربية كما صرح بذلك السيد عبدالله حسين العطار المنسق العام للتجمع.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 650

التعليقات
#1236353 [د.أشرف]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2015 09:10 PM
دائما بروف شداد مشرفنا على مستوى العالم ..اللهم احفظه للسودان

[د.أشرف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة