الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : خادم الحرمين الشريفين اتخذ القرار الصائب ..نعتبر أمن الحرمين خطاً أحمر هو مقدم على كل أمن حتى على الأمن الوطني.
البشير : خادم الحرمين الشريفين اتخذ القرار الصائب ..نعتبر أمن الحرمين خطاً أحمر هو مقدم على كل أمن حتى على الأمن الوطني.
البشير : خادم الحرمين الشريفين اتخذ القرار الصائب ..نعتبر أمن الحرمين خطاً أحمر هو مقدم على كل أمن حتى على الأمن الوطني.


عملية "عاصفة الحزم" كنا نسعى لها ونتمناها
03-27-2015 08:45 PM
الخليج الإلكترونية : أعرب فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان عن خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - والمسؤولين كافة في المملكة على ما لقيه فخامته من حسن الوفادة وكرم الضيافة.

جاء ذلك في تصريح صحفي قبيل مغادرته جدة اليوم ، وقال في تصريحه /" إن خادم الحرمين الشريفين اتخذ القرار الصائب وفي الوقت المناسب لإطلاق عملية "عاصفة الحزم" ليحفظ بها - بمشيئة الله - لليمن أمنها ووحدة شعبها واستقرارها ، وليسهم في تأمين المنطقة وخاصة أمن الحرمين الشريفين .
وأكد فخامته أن ذلك عمل يهم كل المسلمين.

وشدد على أن بلاده تعد أمن الحرمين الشريفين خطاً أحمر هو مقدم على كل أمن حتى على الأمن الوطني .. وأعرب عن أمنياته لهذه العملية كل النجاح ، وأن يعم اليمن الاستقرار والطمأنينة ، وأن تكون خطوة لجمع الصف العربي ووحدته تجاه قضاياه الأساسية.

وقال فخامة الرئيس عمر حسن البشير- كنا منزعجين جداً لتطور الأوضاع في اليمن حيث تربطنا به علاقات وثيقة وقديمة ، وهو خاصرة الجزيرة العربية ومجاور للمملكة العربية السعودية ودول أخرى ، وأي تطورات في اليمن هي تهديد لأمن المنطقة وأمن المملكة العربية السعودية بالذات .

وأضاف - أنه عند الإعلان عن عملية "عاصفة الحزم" كنا نسعى لها ونتمناها ، والحمد لله أن اتخذ خادم الحرمين الشريفين - جزاه الله خيراً - هذا القرار الصائب.


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 5276

التعليقات
#1236639 [الكجور]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 09:11 AM
( أنه عند الإعلان عن عملية "عاصفة الحزم" كنا نسعى لها ونتمناها ،)
سبحان الله سبحان الله سبحان الله دا كلام زول نصيح بالله؟؟؟
تقول عندك تأر مع الحوثيين.
علي الحوثيين ضرب السفارات السودانية في العالم ما فرقت ديل كلهم كيزان

[الكجور]

#1236362 [آمال]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2015 09:19 PM
البشير بينطبق عليه المثل القائل خايبة في بيتها و فالحة في بيت الجيران بدليل انه بيهتم بمصالح الناس و ناسي شعبه و السودانيين اللي في اليمن ما جايب خبرهم و شغال بيهم بدل ما يجليهم منها و يحميهم من الحوثيين زيما باع السودانيين اللي في ليبيا

[آمال]

#1236290 [مواطن]
5.00/5 (2 صوت)

03-28-2015 07:01 PM
يتمنى الحرب والدمار وسفك الماء, هذا الشخص مريض مريض وتفوح منه روائح كريهة منذ أكثر من ربع قرن من الزمان.

[مواطن]

#1236127 [الحق ابلج]
5.00/5 (3 صوت)

03-28-2015 12:36 PM
اﻵن ارض الحرمين بقت خط اخضر ؟ آمنت ؟
فى حرب الكويت طبعا كانت خط اخضر .عندما كان سفيهكم الملسن يشتم فى الملك فهد رحمه الله ويصفه بالفهد المروض .
وكانت سعاد الفاتح تقود المظاهرات وتهتف بالكيماوى يا صدام . الرد بالسد ياصدام وكات صدام بدعم منكم يضرب الخفجى السعوديه بكل عنف .
ما اظن السعوديه او نااس الخليج - باستثناء - ستكم قطر حيصدقو حكاية الخط اﻻحمر .وليتك تفهم !!!

[الحق ابلج]

#1236090 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (7 صوت)

03-28-2015 11:45 AM
عملية "عاصفة الحزم" كنا نسعى لها ونتمناها
_____

..فقال الصحفي: احلف ! فقال بشة: على بالطلاق ! فقالت وداد: فاطنة سجمك ! فقالت فاطمة: احسن ذاتو امشو لاهاي براكم..

[الحقيقة مرة]

ردود على الحقيقة مرة
European Union [ابن الهامش] 03-28-2015 03:01 PM
هع هع هع هع like اوسكار يا الحقيقة المرة


#1236050 [بيرم]
5.00/5 (3 صوت)

03-28-2015 11:03 AM
كنا نسعي لها ونتمناها.غباء ..غباء. مابعده غباء. حتى السعوديين ما ممكن يقولوا الكلام ده.يابليد. وقول امن البشير فوق امن الوطن.قال امن الحرميين والله انت تبيع الكعبة في سبيل امنك..

[بيرم]

#1236041 [هيثم]
5.00/5 (3 صوت)

03-28-2015 10:48 AM
غبي قبل اتخاذ هذا القرار ماذا فعل هو وسفارته لحماية الجاليه السودانيه الله ينتقم منك في حق كل من تضرر من سياستك الرعناء من حرب العراق وما فعله السعوديين بالسودانيين المقيمين في المملكه ثم سوريا وليبيا ومصر واخيرا اليمن

[هيثم]

#1236031 [كان زمان]
4.50/5 (2 صوت)

03-28-2015 10:26 AM
في الزمن الضايع يا دبلوماسية السجم و الرماد و يا ثيران اللبلد اللغلبان فهذه السياسات الهزيلة التي لم تقف مع الحق الأبلج عند احتلال الكويت مما حشر السودان في جحر ضب و ما زال المواطن يدفع فاتورة الغباء - رحم الله السفير الكويتي عبدالله جوبا فقد كان يفعل المعروف في غير أهله

[كان زمان]

#1236006 [bullet ant]
5.00/5 (3 صوت)

03-28-2015 09:45 AM
الم يكن على عبدالله طالح حليفك يا بشير فى حرب الخليج الاولى؟
الم يكن نفس ال سعود هم الاعداء؟
اعداء الامس حلفاء اليوم هذه سياسة؟
اما حماية الاماكن المقدسة فهذا

[bullet ant]

#1235982 [العطار]
1.00/5 (2 صوت)

03-28-2015 09:15 AM
انا معارض للبشير ولكن ساصوت للبشير لان الابتعاد عن ايران هي خطوه في الاتجاه الصحيح وعقبال الابتعاد من الصين وقطر وحماس الاخوان المجرمين وروسيا والتعامل مع اسراءيل اهون من هؤلا

[العطار]

ردود على العطار
European Union [أبو الكدس] 03-28-2015 12:21 PM
كذااااااب انت لا معارض للبشير ولا بطيخ وأمشي صوت براك


#1235980 [[ابو فارس]
5.00/5 (2 صوت)

03-28-2015 09:13 AM
بعد ماذاقو طعم الريال القطرى عايزين يذوقوا طعم الريال السعودى بئسا لكم ...البشير قتل نصف شعبة والان يبيع الجيش للسعودية لقتل اليمنيين ..ما الذى فعلة اليمنيين لكم يا انجاس..ا ما كان اولى ان تتجة طائراتكم الخردة الى حلايب المحتلة لو فى وطنية صح ولا حلايب مش تبع السودان ..بئسا لكم يا منافقين

[[ابو فارس]

#1235974 [quickly]
5.00/5 (2 صوت)

03-28-2015 09:00 AM
((وشدد على أن بلاده تعد أمن الحرمين الشريفين خطاً أحمر هو مقدم على كل أمن حتى على الأمن الوطني ..))..!!!
شوف النفاق بالله!!,,, وهل كانت المملكة حفظها الله في حاجة الى حمايتكم ؟!! وبي شنو ماشي تحميها ؟ بثلاثة طائرات فقط وربما من مخلفات الحرب العالمية الثانية ,,, سكند هاند يعني
السعودية موجه لهذة الحملة 150 طائرة حربية مقاتلة من احدث ما انتجت المصانع في اروبا وامريكا
,,,لم التلاتة ديل عليك

انما استدعيت الى هناك للتحذير وعدم اللعب بالنار والتأمر مع الايرانيين وطردهم من منطقة البحر الاحمر وفوراً الكلام دا قلنا من اول يوم كل يعرف هذا والامور واضحة

[quickly]

#1235968 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2015 08:53 AM
خلاص للبيت سودان يحميه...هذا مايقصده البشير

[جركان فاضى]

#1235962 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2015 08:38 AM
قرار صائب من رجل صحى من غفوته : امن الحرمين امن كل المسلمين ومن يتقاعس عن ذلك فهو ليس من المسلمين الحوثيين والشيعة سبوا الصحابة هؤلاء لو تركوا لغيروا مفاهيم كل المسلمين بالقوة .


نتمنى من المملكة ان تتوقف عن هدم وتدمير كل معاقل الحوثيين في اليمن وعلى القائمين على سدة الحوثيين وعلى صالح ايضا ومن معه لابد من القضاء عليهم تماما والتاكد من ذلك .

وبعد القضاء على الحوثيين حيث كانوا تماما تلك العاصفة بعتادها وقواتها ان تتجه لشمال سوريا وشمال العراق وليبيا للقضاء على ما يمسى داعش ومسحهم من الخارطة العربية وحيث كانوا؟


ومن النصر إلا من عند الله وان ينصركم الله فلا غالب لكم يا قادة عاصفة الحزم المباركة .

[الحجاج]

ردود على الحجاج
European Union [الصافي النور الطيب] 03-28-2015 12:43 PM
كيف تحاسب الناس على مذاهبهم؟

الدعوة باجتثاث الحوثيين والمذهب الذي يتبعوه من اليمن لا يفكر فيه الا حجاج مثلك

انما يتم اضعاف شوكتهم في السيطرة على اليمن ولا مانع من مشاركتهم في الحكم فيما بعد ليتم احتوائهم بشكل سلمي ولكن لا يمكنك ان تقول اجتثاثهم من اليمن لان هذا لا يحدث وقد يؤدي الى اتهام المملكة بجرائم حرب ضد طائفة لها مذهبها الخاص بها

عدم مشاركة الجميع في الحكم مدعاة لفتنة كبيرة في المجتمع اليمني

ان دعوى الحرب على الحوثيين كان لسبب محاولتهم توجيه اليمن العربي للسيطرة الايرانية

وهذا في غير صالح الدولة المجاورة السعودية

اما مثل هذه الدعاوي باجتثاث الناس ليست سوى دعوى جنجويدية محضة لا تؤمن بتكريم الانسان في وطنه

هل ترضى ان يتم اجتثاث العرب في السودان مثلاً لانهم يحاولون جر السودان ليكون ضمن المنظومة العربية؟

بمنطقك هذا فيحق ان يتم ابادة العرب بمثل هذه الدعاوي

اختلاف مذاهب او غيرها لا ينتهي الا الى محاولة نفي الآخر وابادته بدعاوي سياسية لا غير

اما انت فتبحث عن يمن مثالي وعن امة عربية مثالية وانت في القرن الحادي والعشرين فانت لاترى سوى نفسك ولا تؤمن بالتعدد

هل كان هناك اي وضع مثالي في جزيرة العرب في عهد الدولة الاسلامية الاولى دعك من دويلات الاستعراب نفسها؟؟؟؟

انظر حولك هل ترى اي استقرار في اي دولة دخلت فيها هذه التحالفات الامريكية الخليجية ذات المصالح الضيقة؟

ما هو السبب؟


السياسة شئ والحقد العنصري والمذهبي شئ آخر

الاسلام دين معاملة ويوضح كيفية التعامل مع كل طبقات المجتمع انسانيا وعقديا وغيرها

الطريق هو اتباع الاسلام الصحيح وليس التستر وراء مصالح سياسية وعروبية وعرقية مستترة تحاول ان تقول ان الارض جميعها عربية خبط عشواء

عندما تفهم ان الرسالة الاسلامية عالمية تستطيع ان تفهم كيف يجب ان يكون شكل "الامة" الاسلامية ومكوناتها وليس كيف يتم استعادة اسطورة "الامة العربية" لان في صلاح الأولى صلاح الثانية وليس العكس

حاول ان تمسح التغبيش الذي يحجب عنك الرؤية الصحيحة قبل الدعوة لمسح الناس من الخارطة العربية

وحاول ان تقرأ التاريخ السياسي والجغرافي لمنطقة الشرق الاوسط قبل الاندفاع العاطفي الذي يجتاح الكثير من المعلقين

وهنيئا لامريكا واسرائيل والعالم الغربي قتل اعدائهم بايدي انفسهم بدون طلقة واحدة

اما البشير فمرغما اخاك لا بطل


#1235959 [خليوت بعانخى]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2015 08:32 AM
نحن ضد حروبكم حتى لو ذهبتم لحرب شواطين ماكبث فى حلب 00 كل البلطجية والارزقية يتفننون فى اطلاق التصريحات وزير الاعلام البلالى قال ان الطائرات طبعا الانتنوف التى وضعت تحت تصرف السعودية اربع طائرات التصريح الاول لحامى حمى الحرمين ووزير الدفاع قال ثلاثة وعزالدين رئيس المجلس قال دخلنا الحرب وسوف ياتى دور مصطفى عثمان اسماعيل سوف ياتى براسمال استثمارى اكبر ربما عشرة انتنوف وثلاثة اليوشن وخمسة راجمات صواريخ 00 اعتقد ان فى الامر ما يمكن ان نقول حسنة بدلا من ملاحقة غسالى الاموال ليلحقوهم بحفنة من الدولارات ستاتيهم كمشة من الارتزاق ربما هم لن يرسلوا لا ده ولا ده ولكنهم سيقبضون السمسرة على النية والتصريحات المذلة 00 العرب يدفعون للاذلاء على بابهم اكثر من الذين يقشمرون بالعزة والانفة00 هكذا حالنا لا يخفى عليك يا عزيز00

[خليوت بعانخى]

#1235948 [ابومروان]
5.00/5 (3 صوت)

03-28-2015 08:22 AM
عاصفة خرجتنا وعاصفة رجعتنا

[ابومروان]

#1235921 [التلب]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2015 07:10 AM
البشير عندما استدعاه الملك سلمان .. لم يستدعه لطلب المشاركه وﻻلمجرد المشاورة او للعلم .. بل استدعاه للتحذير من اللعب فى امن البحر اﻻحمر !! وبالطبع قدم له البديل - وهو بالطبع حفظه الله ( اياديه ﻻ تقصر ) - .
اﻻستدعاء نفسه قد يكون بوساطة قطر - طالما انها شاركت !!.. قصدت من ذلك أن البشير كان آخر من يعلم - بالمناسبه هذه الحرب تقررت قبل شهر تقريبا من بدايتها -
إذن البشير لم يكن من المشاركين اﻻصﻻء بل دوره حتى ﻻيفتح لهم ثغرة هم فى غني عنها !!
الغريب فى الموضوع ان البشير صار ملكى اكثر من الملك نفسه ... صحيح نحن نؤيد القضاء على الحوثى وعلى كل المتشددين وتطهير المنطقه من اﻻرهاب !! لكن كمان يابشير بى نفاقك ده زودتها كتير وانت اول من مارس اﻻرهاب وبكل اسف على شعبه !!

[التلب]

ردود على التلب
[[ابو فارس] 03-28-2015 09:12 AM
بعد ماذاقو طعم الريال القطرى عايزين يذوقوا طعم الريال السعودى بئسا لكم ...البشير قتل نصف شعبة والان يبيع الجيش للسعودية لقتل اليمنيين ..ما الذى فعلة اليمنيين لكم يا انجاس..ا ما كان اولى ان تتجة طائراتكم الخردة الى حلايب المحتلة لو فى وطنية صح ولا حلايب مش تبع السودان ..بئسا لكم يا منافقين


#1235886 [alsudany]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2015 03:37 AM
السعوديه مسلمه
طهران مسلمه
والباقين مسلمين
على عبد الله صالح استشفى فى السعودية
قال الله تعالى فيما معناه ((اذا فئتين من المسلمين اقتتلوا فاصلحوا بينهما
وان بقت احداهما على الاخرى فقاتلوا التى تبقى ))
اما الدفاع عن مقدسات المسلمين يصح فى حالة واحدة و هي ان يكون هذا الدين الاسلامى خاص بالعرب فقط والسعودية خاصة ...
ان دول الخليج تشاركها ايران يدمرون بلاد المسلمين بتبنى الاسلام واصدار الفتاوى
وليعلموا ان مكر الله اكبر والفتنة كالنار ان لم تجد ما تأكله تأكل نفسها
ارحموا شعب اليمن يرحمكم الله ..
عمر البشير عسكرى انقلابى وسيظل فى المكان الخطأ مهما فعل
والاخوان المسلمين كانوا ضد سقوط النميرى
والان هم ضد سقوط البشير
وعليهم ستدور الدوائر

[alsudany]

ردود على alsudany
European Union [A.obayda] 03-28-2015 08:45 AM
اخونا alsudany لمن تستدل باية من القرآن اتمنى ان تكتبها بطريقة صحيحة و ان اشكل عليك الامر فابحث عنها في جوجل و انسخها فلا يعقل ان تكتب (بغت) بقت. هذا قرآن كلام الله.

European Union [wadalmanagil] 03-28-2015 07:39 AM
يا على القرآن ما لعب، وما تكتب ساي ربنا بجازيك


#1235879 [الراصد]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2015 02:52 AM
البشير يعتقد أن شقفه لدخول الحرب فى اليمن سيكون كوسيلة لتصحيح مساندته للراحل صدام حسين فى مقامرة غزوه للكويت, واعادة الولاء والطاعة لحكام الخليج الذين أساء اليهم أبواق نظامه بأقذع الالفاظ.

[الراصد]

#1235862 [سكران لط]
5.00/5 (1 صوت)

03-28-2015 01:28 AM
على الكيزان في السودان بعد هذا التحول ان يبحثو عن مخارجة سريعة لان البشير سوف يستبدلهم بوهابية السودان اذا اعيد انتخابه وبقى في الحكم.

[سكران لط]

#1235844 [أبوقنبور]
5.00/5 (1 صوت)

03-27-2015 11:43 PM
لم تتخذ حكومة الكيزان قراراً صائباً واحداً غير قرارها المشاركة في (عاصفة الحزم) وانهاء علاقتها المشبوهة بالدولة المنبوذة (إيران).
أياً كانت دوافع حكومة الكيزان سواءً أكانت لمكاسب اقتصادية أو سياسية، إلا أن قرار المشاركة جاء متوافقاً مع أماني وتطلعات الشعب السودني، وأقول أنني على ثقة تامة وأكيدة أن قرار حكومة الفئة الظالمة بالمشاركة في عاصفة الحزم قد وجد الترحيب والقبول التام من كل الشعب السوداني بمختلف طوائفه وأحزابه.
كما أنني واثق تماماً أن كل الشعب السوداني يفرح ويتباشر ويستبشر بالموت فداً لأرض الحرمين الشريفين، ولا يوجد سوداني يربأ بنفسه من الدفاع بالنفس والأهل والمال والغالي والنفيس من أمن واستقرار بلاد الحرمين الشريفين.
صحيح أن السودانيين لا يملكون سلاح طيران أو طائرات متطورة أو سفن أو بوارج بحرية حربية، ولكنه يملك رجال أشاوس مدربين تدريب عالي وأولي بأس شديد في الحرب البرية، وكلنا جند لأرض الحرمين.

[أبوقنبور]

#1235821 [ودكركوج]
3.00/5 (2 صوت)

03-27-2015 10:44 PM
طبعا تتمناها يا ذليل يادنيئ. هل هناك رئيس دولة غيرك تم استدعاؤه و قابل الملك شكليا وامضي معظم زيارته في معية وزير دفاع الدولة المضيفة غير هذا الذليل؟ العرب مخدوعون اذا ظنوا بان هذا السفيه يؤتمن على عهد.

[ودكركوج]

#1235812 [AburishA]
5.00/5 (4 صوت)

03-27-2015 10:24 PM
**إن خادم الحرمين الشريفين اتخذ القرار الصائب وفي الوقت المناسب لإطلاق عملية "عاصفة الحزم"
**أن بلاده تعد أمن الحرمين الشريفين خطاً أحمر هو مقدم على كل أمن حتى على الأمن الوطني
**وأي تطورات في اليمن هي تهديد لأمن المنطقة وأمن المملكة العربية السعودية بالذات .
**وأضاف - أنه عند الإعلان عن عملية "عاصفة الحزم" كنا نسعى لها ونتمناها

** هيع....يمين حيرتا خادم الحرمين الشريفين زاتو.... قررررب يحلف يخلوا ليه الحوثيين ديل براهو يوريهم نجوم الضهر..

[AburishA]

#1235799 [سكران لط]
4.00/5 (2 صوت)

03-27-2015 09:42 PM
قال كنا نسعى لها ونتمناها
الزول دا ما نصيح ابدا

[سكران لط]

ردود على سكران لط
[مسطوول] 03-28-2015 12:53 AM
الزول ده نصييح .. و فعلآ يتمني أي وسيلة للتقرب الي أموال الخليج لفك ضائقته الاقتصادية الي جانب خلق بطولة وسط الغبش لتزيين انتخاباته المضروبة و المقاطعة شعبيآ .


#1235790 [kareem]
1.00/5 (1 صوت)

03-27-2015 09:24 PM
it means no chance for darfurains and non Arabs to think again to enter Khartoum
and humiliate its people
simply sudan will call all arabs
to intervene to chase them out

[kareem]

ردود على kareem
[احمد خالد ابو ياسر] 03-28-2015 11:58 AM
انتو ماسودانين انتو اصلا عبيد لياسر وعقار وغيرو

[سوداني انا] 03-28-2015 01:38 AM
.DARFUR IS A PART OF ARABAIN REGION SO NO ONE CAN IGNORE DARFURIAN PEOPLE



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة