الأخبار
أخبار إقليمية
حركة غازي تؤكد مشاركتها في الملتقى التحضيري بالعاصمة الإثيوبية
حركة غازي تؤكد مشاركتها في الملتقى التحضيري بالعاصمة الإثيوبية
حركة غازي تؤكد مشاركتها في الملتقى التحضيري بالعاصمة الإثيوبية


03-28-2015 12:37 PM
الخرطوم: محمد فايت
أكدت حركة الإصلاح الآن بزعامة غازي صلاح الدين مشاركتها في المؤتمر التحضيري المقرر عقده غداً الأحد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بدعوة من الاتحاد الأفريقي وذلك تهميداً لقيام حوار قومي بالسودان بمشاركة كافة القوى السياسية، وقال نائب رئيس الحركة حسن عثمان رزق لـ(الجريدة) أمس: تسلمنا دعوة من الآلية رفيعة المستوى بالاتحاد الأفريقي للمشاركة في الملتقي التحضيري، مضيفاً: تأتي أهمية الملتقى كونه يجمع الأطراف المعينة بالمشكلة السودانية بما فيها الحركات المسلحة التي لا تستطيع المجئ للخرطوم نسبة لعدم توفر الضمانات والحماية لها، وكذلك الحال مع رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي الذي يواجه عدداً من القضايا والتهم، وزاد رزق أن اللقاء هو تحضيري للحوار وليس نقلاً للحوار بالخارج كما يروج البعض إلى أن اللقاء التحضيري هو نقل للحوار من الداخل الى الخارج كاشفاً عن أنهم ذاهبون لمناقشة القواعد التي تحكم عملية الحوار بالداخل، موضحاً أن الخلاف بين المعارضة والحكومة يكمن في ثلاث قضايا هي (تأجيل الانتحابات، إلغاء التعديلات الدستورية، الحكومة الانتقالية)، وتابع: يمكن أن نصل فيها لاتفاق. وشدد رزق على أنهم سيمثلون أحزاب المعارضة المحاورة في اللقاء التحضيري حيث تشارك بجانبهم أحزاب تحالف قوى الشعب العاملة ومنبر الشرق الديمقراطي، مقللاً من مقاطعة بعض الأحزاب بآلية الحوار للقاء التحضيري بقيادة المؤتمر الشعبي قائلاً: إذا كانوا حريصين على الحوار فلتكن مشاركتهم من داخل قاعة الحوار وليس الاكتفاء بالفرجة بالخارج والمراقبة.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1554

التعليقات
#1236649 [المر]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 09:24 AM
نداء لاهل المؤتمر التحضيري باديس ابابا

نحن جزء من الشعب السوداني الفضل تعلمون بان السودان ظل في صراعات منذ استقلاله ليومنا هذا، معارضين يحملون السلاح منذ 1955 ليومنا هذا انفصل الجنوب الحرب مستمرة ضد الوطن والمواطن المسكين الذي اهلكته تلك الحروب تشتت معظم اهلنا وقتلوا بايدي اخواننا هنا وهناك ومن المستفيد من تلك الحروب التي افقر السودان وجعلت من شعبه اضحوكة بين الامم لمتى يا اهل المؤتمر التحضيري آلا يمكنكم وضع اياديكم فوق بعض ومع هذه الحكومة اللعينة بالخروج بالسودان واهله من الصراعات التي دمرت كل شيء لمتى سيظل حال السودان في حروب واقتتال لمصلحة من؟ رحمة بالشعب الفضل على الحكومة والمعارضين كافة ضعوا اياديكم والشعب والدول من حولنا تطورت ونحن مازلنا وشعبنا يعاني الامرين . اليوم المواطن بقتات من الارض بياكل وجبة واحدة واسوأ وجبه سخينة او عيشة وانتم جميعا يا معارضين تعيشون في احسن المناطق في الدنيا وتأكلون ما لز وطاب وشعبكم يسال عن لمقة العيش وتلك حقيقة وشوفوا الناس في الشارع كانهم موتى معاناة وصلت حد الموت وانتم السبب يا حكومة ويا معارضي السودان وألا تخجلوا شوفوا اثيوبيا وارتريا افضل منا حتى مستقرين احسن منا لماذا نحن دائما في صراع مرير ونقاتل بعض لمصلحة من الاقتتال والاقصاء لبعض ورفض الأخر لماذا لا نضع ايادينا فوض بعض من اجل الخروج بالسودان وشعبه من المصائب والضيق والحروب التي هلكت البلاد والعباد ؟ اليس منكم رجل رشيد

[المر]

#1236453 [ابوالحسن دفع اللة احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 12:22 AM
انتم جزء من السلطة حضرت لكم يومان لﻻنضمام لكم لكنى فوجئت بان الجالسين فى مكاتبكم ليس لهم صلة بهذا الشعب الطيب هل تصدقوا اننى جالس فى اﻻستقبال منتظر من ياخذ معلوماتى الوحيد الجالس وهم يشربون الشاى ورائحه القهوة تمﻻء المكان وﻻ من يتكرم بكلمة تفضل واﻻبواب مفتحة وهم يمرون من امامى انهم ﻻ يشبهون طبعنا انهم جزء من طﻻب السلطة

[ابوالحسن دفع اللة احمد]

#1236322 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2015 08:03 PM
كما عملت الجماعة الارهابية المستعمرة على تفتيت الاحزاب التاريخية وزرع اخرى لتشتيت كلمة الشعب السوداني وضمان عدم توحده في كلمة سواء تقول البغلة في الابريق !! قامت الجماعة الارهابية المستعمرة بفعل موازي للعب على مع جميع الشظايا ! ولكن مع الاختلاف في الامرين !! الاول كان استهدافا وتفتيتا قهريا والثاني ملعوبا وتفتيتا اختياريا !! ومنه أكدت حركة الإصلاح الآن بزعامة غازي صلاح الدين مشاركتها في المؤتمر التحضيري المقرر عقده غداً الأحد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بدعوة من الاتحاد الأفريقي وذلك تهميداً لقيام حوار قومي بالسودان بمشاركة كافة القوى السياسية !! يعني الرجوع الى المربع الاول !!
مشكلة الجماعة الارهابية المستعمرة انها باتت تصدق اكاذيبها انها ما زالت الحياة رغم موتها السريري!! اما ان تكون كالزوج اخر من يعلم ولا اعتقد ذلك !! بانها اصبحت خارج معادلة الوطن بكل مسمياتها ووجوهها المتعددة !! او انها تعلم و (تتعامى) عن ذلك بثقل دم معهود !! كما تعامت عن اهدار حقوق العباد وتجزئة البلاد واشاعة الفساد !! لماذا لا تريد ان تقتنع الجماعة الارهابية المستعمرة ان اللعبة قد انتهت ( Game is over) !!

[ابو محمد]

#1236214 [atif]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2015 03:34 PM
نفس حركات كمال عمر و الان ممثل جديد مغزوز انشاءالله في جهنم مع المحرشك و كل اخوة يخس

[atif]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة