الأخبار
أخبار إقليمية
لقاء وزير الدفاع السعودي بابن صالح
لقاء وزير الدفاع السعودي بابن صالح
لقاء وزير الدفاع السعودي بابن صالح


03-28-2015 11:53 PM
الرياض - العربية

حصلت "العربية" على معلومات تفيد أن ابن الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، كان في الرياض قبل ساعات من عملية عاصفة الحزم، بعد أن طلب اللقاء مع المسؤولين السعوديين، والتقاه وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، وفي هذا اللقاء عرض أحمد علي عبدالله صالح مطالبه ووالده، مقدماً عدة تنازلات مقابلها.

نجل صالح طلب لقاء القيادة السعودية قبل يومين من "عاصفة الحزم"

هذه المعلومات تعرضها "العربية" بعد يوم من خروج الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، بما اعتبره مبادرة سياسية لوقف عملية عاصفة الحزم.. مبادرة صالح هذه استرعت الانتباه ليتبين اليوم أن وراءها قصة.

قبل يومين من إطلاق الملك سلمان إشارة بدء عملية عاصفة الحزم، التي تهدف إلى دعم الشرعية في اليمن، وصل نجل الرئيس السابق أحمد علي عبدالله صالح إلى الرياض بعد أن طلب لقاء القيادة السعودية، وفي استقباله كان الفريق أول ركن يوسف الإدريسي نائب رئيس الاستخبارات السعودية، لينتقلا إلى مكتب وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان.

نجل صالح طلب من وزير الدفاع السعودي رفع العقوبات عن والده

جلس الأمير محمد بن سلمان مستمعاً إلى فحوى ملفين جلبهما ابن صالح لعرضهما على السعودية. الملف الأول احتوى على مطالب صالح ونجله، أولها رفع العقوبات المفروضة على والده من قبل مجلس الأمن الدولي في وقت سابق، والتي شملت منعه من السفر، وجمدت أصوله المالية، ومنعت الشركات الأميركية من التعامل معه.

قبل "عاصفة الحزم".. نجل صالح طلب تثبيت حصانته وحصانة والده

نجل صالح طلب أيضاً تأكيد الحصانة عليه وعلى والده، التي اكتسبها من اتفاق المبادرة الخليجية القاضية بخروجه من السلطة.

قبل "عاصفة الحزم".. نجل صالح عرض الانقلاب على الحوثيين
نجل صالح عرض الانقلاب على الحوثي مقابل الحصانة وإعادة أمواله
نجل صالح عرض مقاتلة الحوثي بـ 100 ألف من الحرس الجمهوري


مطالب صالح ونجله لم تقف عند هذا الحد، بل طالب بوقف ما وصفها بالحملات الإعلامية التي تستهدفه ووالده، عندها أغلق ملف الطلبات، ليفتح الملف الآخر الذي تعهد فيه نيابة عن والده في حال تحقيق المطالب بعدة أمور، يأتي في مقدمها، الانقلاب على التحالف مع الحوثي، وتحريك خمسة آلاف من قوات الأمن الخاصة الذين يوالون صالح لمقاتلة الحوثي، وكذلك دفع مئة ألف من الحرس الجمهوري لمحاربة ميليشيات الحوثي وطردهم.
وزير الدفاع السعودي تمسك بالمبادرة الخليجية ورفض عرض نجل صالح

الجواب السعودي جاء حاسماً وقوياً، برفض عرض صالح ونجله، حيث أكد الأمير محمد بن سلمان على ألا مجال للاتفاق لكل ما طرحه ابن الرئيس السابق، مشدداً على أن السعودية لا تقبل سوى الالتزام بالمبادرة الخليجية التي تم الاتفاق عليها من كل الأطياف اليمنية.. وضرورة عودة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي لقيادة اليمن من العاصمة صنعاء، محذراً في الوقت عينه من أي تحركات تستهدف المساس أو الاقتراب من العاصمة المؤقتة عدن، معتبراً ذلك خطا أحمر.


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 6110

التعليقات
#1237374 [ولد سيدنتو]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 09:21 AM
أقولك يا محمد مصطفى صلاح ... أنت وأمثالك هم وقودها الناس والحجارة .. أنا إيماني أقوى وأحسن من إيمانك .. وأتحدى أن تكشفوا لي أنفسكم لأعرف من أنتم وأنا أسميكم الفئة الضالة .. تبقطعون رؤوس الناس بلا حق وتحرقون الأسرى في الحروب . هذا دينكم يا بجم ...

[ولد سيدنتو]

#1236779 [العتيبي]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 11:27 AM
اللهم أصلح شأن المسلمين

[العتيبي]

#1236680 [mahmoudjadeed]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 09:50 AM
المخلوع على عبدالله صالح جاء إلى السعودية محروق تماما 90% من جسده قدموا له أحسن علاج وخدمة لن يجدها على عبدالله صالح حتى ولو دخل الجنة.

يا [ولد سيدنتو] اتقى الله .. هل ما عند السعودية خير ممّا عند الله . الجهل مصيبة .

عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنه قال:
((إِنَّ العبد ليتكلّم بالكلمة -مِنْ رضوان الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يرفعه الله بها في الجنة, وإن العبد ليتكلم بالكلمة -من سَخَط الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يهوي بها في جهنم))
[أخرجه البخاري ومسلم في الصحيح, والترمذي في سننه, ومالك في الموطأ]

[mahmoudjadeed]

ردود على mahmoudjadeed
[ابوخالد] 03-29-2015 06:27 PM
الله يصلح حالك كيف تقول كدة .... استغفر بك ... الله يهدينا ويهديك


#1236623 [khalil]
4.50/5 (3 صوت)

03-29-2015 08:51 AM
الأمير محمد بن سلمان رجل واتحذ القرار المناسب لان من يغدر مرة يغدر الف مرة

[khalil]

#1236602 [ولد سيدنتو]
3.00/5 (2 صوت)

03-29-2015 08:38 AM
أوفى السعودية بكل أمان وإخلاص بمعاملته الإنسانية أتجاه الرئيس المخلوع على عبدالله صالح جاء إلى السعودية محروق تماما 90% من جسده قدموا له أحسن علاج وخدمة لن يجدها على عبدالله صالح حتى ولو دخل الجنة لكن إنه خان الأخوة والأمانة والآن ماذا وراء إبنه ؟
إن الثعلب اليمني الصغير أحمد عبدالله صالح .. يريد مال والده ويريد أن يهرب إلى سويسرا ويتمتع بالميارات لا والله يا إبن صالح أنت وأبوك خنتـــووووو الأمانة وعليكما دفع الثمن لا حصانة ولا مال خليكم في اليمن والموت حتما مصيركم غدا ...

[ولد سيدنتو]

ردود على ولد سيدنتو
European Union [محمد مصطفى صلاح] 03-29-2015 12:43 PM
اتقى الله واتادب يا ود سيدنتو وراجع كلامك .
عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنه قال:
((إِنَّ العبد ليتكلّم بالكلمة -مِنْ رضوان الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يرفعه الله بها في الجنة, وإن العبد ليتكلم بالكلمة -من سَخَط الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يهوي بها في جهنم))
[أخرجه البخاري ومسلم في الصحيح, والترمذي في سننه, ومالك في الموطأ]

United States [hassan] 03-29-2015 10:37 AM
يا متخلف ياجاهل ده كلام تقوله الدنيا كلها ماتسوى عند الله جناح بعوضة وما عند الله خير وابقى كيف تتجرأ على الله تعالى وتقول خدمة لا يجدها فى الجنة والله السعوديون انفسهم يتبرأوا من قولك هذا توب واستغفر الى الله تعالى حتى لا يهوى بك ما قلت سبعين خريفا فى النار



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة