الأخبار
أخبار إقليمية
الشيخ عبد الجليل النذير الكاروري : الصراع في اليمن بين السنة والشيعة
الشيخ عبد الجليل النذير الكاروري : الصراع في اليمن بين السنة والشيعة
الشيخ عبد الجليل النذير الكاروري : الصراع في اليمن بين السنة والشيعة


03-28-2015 11:24 PM
الجزيرة أبا: محمد محمود

أعرب عضو مجمع الفقه الإسلامي الشيخ عبد الجليل النذير الكاروري، عن تأييده لمشاركة السودان في عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية، لـ"دعم الشرعية" في اليمن، وقال إن الصراع الجاري في اليمن بين السنة والشيعة.
واعتبر الكاروري - مشاركة السودان مقبولة جداً من أي عاقل وأي سياسي وقال إن مصلحة السودان من المشاركة في تلك العملية رد الحوثيين إلى حجمهم الطبيعي وحتى إن لم يستفد السودان من تلك العملية فمشاركته لحماية الحرمين، ولفت إلى أن مشاركة السودان أتت على قدر المستطاع ولا يمكن أن يكون نشازًا من العرب.
وأشار الكاروري إلى أن الصراع الذي يجري في اليمن صراع سنة وشيعة وأن العدو الأجنبي هو الوحيد المستفيد من ذلك الصراع، وطالب الأمة العربية بإعادة ترتيب الصف وقال (الآن نحن نخوض معارك الآخرين من داخل ديارنا وتلك خسارة لنا ) وأضاف ليت علي عبد الله صالح قبل بالمخرج الذي قدمته الخليج وليت الحوثيين واصلوا في المفاوضات واكتفوا بصنعاء، واكد الكاروري ان عملية عاصفة الحزم لن تؤدي إلى استئصال الحوثيين بل ستؤدي إلى التوازن في المنطقة وستردهم إلى صوابهم.


السوداني


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3265

التعليقات
#1237186 [ناصر]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 01:12 AM
الكاروري - ابو الكر - انت زول نصاب ومستهبل كبير.. اتقي الله ياكرور

[ناصر]

#1237128 [ابوعديلة المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 09:46 PM
أقتباس (فمشاركته لحماية الحرمين)
يا راجل أختشى على دمك شوية وبلاش نفاق وتزلف . السعوديون ذات نفسهم لم يقولوا بأن الحرمين فى خطر , تجى انت يا اللتوخة تقول حماية الحرمين ؟ بعدين للحرمين رب يحميهما وليس فى انتظار سيادتك ولا فى انتظار رئيسك لتعلنوا عن حمايتكم له .قرفتونا الله يقرفكم.
بالمناسبة يا شيخنا أنت شغال شنو بالضبط كده ؟ ومرتبك وباقى مخصصاتك بتجى من وين ؟

[ابوعديلة المندهش]

#1237092 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 08:06 PM
والصراع فى السودان بين الشعب وقوم لوط

[adil a omer]

#1236947 [abushanab]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2015 03:41 PM
المقولة المفيدة الوحيدة التى قالها الترابى هى انه ليس سنيا و لا شيعيا..

سابقا استخدموا الدين فى صراعاتهم .. والان يستخدمون المذهب..

يقولون ان الزيدية صاروا شيعة امامية .. ونسوا ان ذلك حدث عندما تحول الشافعية فى اليمن الى وهابية..

التاريخ يعلمن ان السعودية دعمت امام اليمن (الزيدى) ضد عبدالناصر (السنى)..


ليس الامر دفاعا عن دين او مذهب..بل الامر كله مصلحة دنيوية..

[abushanab]

#1236753 [YAHIAKAMAL]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 10:55 AM
الكارورى صدقنى انت المفروض يسموك الكرور منافق خلاص الليلة اصبحت ايران العدو مازمان قلنا ابعدونا عن ايران وخليكم مع دول الخليج على الاقل انها عربية ولها مواقف خيره كثيرة تجاه السودان نحن نعتز باعادة العلاقة مع الدول العربية ونحمد الله كثيرا ان ايران انصرفت عن الاراضى السودانية بكل شرورها واتمنى ان يكون ذلك حقيقة من البشير الذى لا تأمن له جانب وممكن فى لحظة وبدون سابق انذار نجد ايران اللعينة عادة للسودان هذا الرجل البشير متغلب الاراء ويذهب لمن يدفع له ليس للدولة الدفع له شخصيا وعصاباته واوكد ليكم ان ايران اللعينة موجودة فى نفوس الحزب الحاكم وان هناك فى الخفا من ذهب لايران ليبين لهم بكذبة من الاعيبهم ان ماقامو به الا لشىء فى نفوسهم ولكن على الشرفاء من القادة العرب ان لايتركوا هذا المتخلف بعيد عن اعينهم فهذا مراوق ولا امان له ورجل خان دولته فلا يخشا ان يخون جيرانه والعرب اجمعين ضعوه تحت اعينكم فانه حرباة

[YAHIAKAMAL]

#1236535 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 07:18 AM
وشك ده الله يقطعة عننا يا كئب المنظر والمضمون

[زول]

ردود على زول
European Union [زول] 03-30-2015 08:45 AM
يا mahmoudjadeed

ههههه شكلك لا بتعرف الظاهر ولا الباطن وسر التناقض وسر العدد والتفرد حيث الواحد قاهر العدد ومنه برز العدد.
اولا المنظر هو انعاكس للمضمون (وجوه يوم يومئذ ناضرة) ليه ناضرة؟ لانها الي ربها ناظرة، وليه ناظرة واي زول بينال شرف النظر الي وجه الله سبحانه وتعالى؟ لا طبعا الا الناس المنظرهم بيتوافق، ولا يتناقض، مع مضمونهم.

وكان اولى بيك تقول لي عليك بامنظر وخليك من المضمون، لانه المنظر ظاهر والمضمون باطنن لو ما اي زول بيعرف سر التنقاض وفك اسراره

[هو] 03-29-2015 11:36 AM
رد على mahmoudjadeed :

ربما الرجل يقصد بالمنظر العلامات والسمات والتي يستدل بها على ورع المرء او اجرامه (يعرفها اهل الفراسة)

[mahmoudjadeed] 03-29-2015 09:55 AM
المنظر من الله سبحانه وتعالى لا يحق لك التحدث عنه خليك في المضمون .. ان كنت تفهم المضمون .


#1236477 [عدو الكيزان وتنابلة السلطان]
4.00/5 (3 صوت)

03-29-2015 01:43 AM
وأين كنت أنت ومن تبعك من علماء السلطان، عندما كان النظام يساند إيران، ويفتح لهاب أبواب السودان لكي تفعل ما تشاء؟ أم أنتم مع السلطة والمال، تدبجون الفتاوي حسب الطلب؟ يالكاروري اللعب بكل شيئ ممكن، إلا اللعب بالدين، ولا تحسبن ألله غافلا عما تعملون، إنما يؤخركم ليوم تشخص فيه الأبصار.

[عدو الكيزان وتنابلة السلطان]

#1236469 [السماني]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 12:55 AM
الكاروري من كبار المنافقين واللصوص اعمى حب المال والجاه بصره وحين وجد البلد هامل استخدم موهبته في اللعب واللفح واللف والدوران حتى صار معروفا وبعض الجهلة يحسبونه من اولي العلم ولا غرابة في هذا اذا نظرنا الى حال البلد المنكوب وحال رئيسه العـنبلوك!!!

[السماني]

#1236442 [منصف]
4.75/5 (3 صوت)

03-28-2015 11:53 PM
ملفق انت الحوثيون زيدية ومذهبهم في اليمن من القرن الهجري الثاني وهم على اختلاف مع الشيعة في ايران والعراق .
( لزيدية فرقة من الفرق الإسلامية ظهرت في منتصف القرن الثاني الهجري ويتكون المذهب الزيدي في نشأته من فقه الاعتزال, مع الميل في الفروع للمذهب الحنفي، ويتبنى فكرة الخروج على الحاكم الظالم, وهي القاعدة الإساسية التي قام عليها المذهب. تجيز الزيدية وجود أكثر من إمام في وقت واحد في قطرين مختلفين. الإمامة لدى الزيدية ليست وراثية بل تقوم على البيعة, ويتم اختيار للإمام من قبل أهل الحل والعقد. [9] ان اسم الزيدية لم يطلقه زيد بن علي على أتباعه، كما لم يطلقه أتباعه على أنفسهم، إنما أطلقه عليهم حكام بني أمية ولكنهم أقروا به واعتزوا. ان الزيدية لا يؤمنون بالعصمة باستثناء عصمة النبي محمد يرفضون مبدأ الغيبة وتوارث الإمامة. المذهب الزيدي التاريخي هو فرقة قامت بالاصل على فكرة الخروج على الحاكم الظالم، شروط الإمامة لدى الزيدية أن يكون عالماً في الشؤون الدينية، صالح وتقي، لا يعاني من عيوب جسدية او عقلية ومن سلالة علي وفاطمة بنت النبي محمد ، لكن علماء المذهب الزيدي اصدروا فتوى تقضي بإسقاط شرط النسب الهاشمي للإمامة.[10] ليس لديهم مواقف عدائية اتجاه الخلفاء الراشدين على خلاف الشيعة[8] ويعتبرون أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب من كبار الصحابة الفواضل، [8] لا يعارضون الصلاة خلف إمام من السنة[11] لا يقرون زواج المتعة ولا يمارسون التقية ولا يقدسون القبور والاضرحة ولا يحجون لها والمهدي لدى الزيدية ليس منتظر وليس شخصية مقدسة ولا يؤمنون بالرجعة.[12])
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A9

[منصف]

ردود على منصف
[هو] 03-29-2015 11:05 AM
كلام غير صحيح يامنصف. نعم الزيدية مذهب قديم في اليمن وتدين به قبائل كثيرة كتلك التي ينتمي لها الرئيس السابق صالح والاحمر (سؤال: هل صالح والحوثيون على عقيدة واحدة؟). الحوثيون كان في السابق هذا دينهم (اي الزيدية)، ولكنهم الآن شيعة على مذهب الطائقة المسطيرة على مقاليد الحكم في إيران، وبدء تحولهم الى المذهب الشيعي بعد عودة حوثيهم الكبير من إيران التي هاجر اليها للدراسة وعاد منها شيعياً، وبدعم من ايران قام بنشر هذا المذهب في اليمن.

United States [محمد عثمان فضل] 03-29-2015 09:48 AM
وأزيدك من الشعر بيتا ،، الزيود هن أقرب فرق الشيعة للسنة وهم اتباع الإمام زيد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب رضي اللع عنهم وهو أخ الإمام محمد الباقر وكان سبب الاختلاف مع أخيه قوله بصحة امامة أبي بكر وعمر وقال قولته المشهوره { يصح إمامة الفاضل في وجود الأفضل } والزيود حكموا اليمن قرابة 1200 سنة! وكان آخرهم الامام يحيا بن حميد الدين الذي قامت في عهده الثورة اليمينة في ال 60 ينات من القرن الماضي،، الغريب في الامر أن مصر جمال عبد الناصر كان يقف مع الجمهوريين بينما الملك فيصل السعودية كان يقف بقوة مع الاماميين انهزمت الامامية ودحرت وهاجر الاسرة الى الامامية الى السعودية الى اليوم!! اذا قرأت التاريج جيدا أدركت ان ما يحدث في اليمن فتنة مفتعلة وصراع على الزعامة { بين ايران والسعودية } الزيود يمثلون حوالي 45% من الشعب اليميني وخلال هذه العقود كان اليمن آمنا ولا صراع طائفي بينهم فالشعب اليمني شعب قوي وناضج ,, بدأت الفتن لما اشتدت المنافسة بين السعودية وايران فدخل سلاح الطائفية. للاسف أدخله من لا يملك سلاحا جيد او لايستطيع ان يستعمل ما يملك من الأسلحة من كان رصيدهم زهيدا ,, وتسمية الزيديين حوثيين من باب تنفير الناس منهم وبث الكراهية تجاههم يعني تسمية للتشويه وقلب الحقائق ... وانت تعرف صناع الفتاوى الذين يوظفون الدين لمصالحههم ومصالح اسيادهم

United States [الدنقلاوي] 03-29-2015 12:53 AM
هذه معلومات منصفة يا منصف لأنها بعيدة من الهوجة الإعلامية التي ادخلنا فيها نظام الملوك والأمراء ضد الشيعة والذين هم نصف سكان العراق وسوريا والبحرين ونصف مسلمي لبنان وثلث سكان السعودية تقريباً وقسم كبير من سكان الكويت وموجودين في مصر وعمان ودول عربية أخرى .. فلماذا لا تكون لديهم حقوق في الحكم تتناسب مع اعدادهم .. في النهاية هذه حرب مسلمين ضد مسلمين سيخرج منها عدوهم معا منتصر


#1236426 [الأزهري]
5.00/5 (3 صوت)

03-28-2015 11:33 PM
وانتم شنو؟ سنة ولا شيعة ولا بين بين؟ فهمونا.

[الأزهري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة