الأخبار
أخبار إقليمية
قوى (نداء السودان) تدشن حملة ارحل بمدينة "ربك"
قوى (نداء السودان) تدشن حملة ارحل بمدينة "ربك"
قوى (نداء السودان) تدشن حملة ارحل بمدينة


اقامتها في ميدان عام وسط حضور جماهير غير مسبوق
03-28-2015 11:59 PM
الراكوبة - ربك كسرت قوى (نداء السودان) الطوق المفروض من قبل جهاز أمن البشير على حملة (ارحل) وتمكنت من تدشين الحملة بمدينة (ربك) بولاية النيل الابيض، في الميدان المُقابل لدار هيئة شؤون الانصار، وسط مشاركة جماهيرية غير مسبوقة.

واحتشد الآلاف من الجماهير الى الميدان، وعلت الهتافات داوية، تنادي (ارحل.. ارحل.. ارحل)، في وقت تبارى المتحدثون في الندوة في إرسال النعوت الحارقة، والتوصيفات الناقدة لنظام البشير. وسط هتافات الجماهير العريضة (مطلبنا الحكم الراشد.. والسلطة تعود للشعب..

حرية سلام وعدالة.. والثورة خيار الشعب)

وقالت مصادر من داخل الندوة، إن قوى (نداء السودان) تدشين حملة (ارحل) بمدينة "ربك"، وهو ما ارسل رسالة قوية للنظام وللشعب السوداني بان الاحزاب قادرة على تقديم نفسها بالصورة التي تشرف المواطنين، وانها قادرة على النهوض على الرغم من حملات الاعتقال المسعورة، وعلى الرغم من التضييق الكبير الذي يمارسه نظام حزب البشير.

وقالت "نعمات جماع" رئيسة الحركة الشعبية بولاية النيل الابيض، إن نظام المؤتمر الوطني افقر الشعب وقام بتجويعه، على مدار خمسة وعشرين عاما، وشرد النساء والاطفال، لكن مع ذلك فالشعب، قادر على ان يقول لحزب البشير "ارحل.. ارحل.. ارحل".

وأكدت نعمات ان رائحة الفساد تفوح في كل السودان وفي ولاية النيل الابيض، بصورة كبيرة.

واشارت الى ان الحوار الشامل يعد الضامن لحل ازمة السودان، قالت: "نحن جاهزون للحوار من اجل مصلحة الشعب السوداني، لكن ليس على حساب المواطن، ولذلك ندعو المؤتمر الوطني الى ايقاف الانتخابات وقبلها ايقاف الحرب، لان الانتخابات ينافس فيها حزب واحد هو حزب المؤتمر الوطني، ويُسابق بعض الذين قام بشرائهم، بعدما قاطعت الاحزاب الكبيرة العملية الانتخابية".



تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 6478

التعليقات
#1236993 [moiez]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 04:53 PM
يعني قالبكم كان واحد فيكم صور الحدث دا فيديو او صورة ساي شايلين تلفونات كلكم وتاني حاجة الناس ديل قاعدين 26 سنة ما25 سنة شايف الموضوع دا كتير عند الناس

[moiez]

#1236879 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 01:56 PM
وعلت الهتافات داوية، تنادي (ارحل.. ارحل.. ارحل) لاخلاص حايرحل (البشير رحل للقصر الجديد) ما قلت ليكم حا يرحل 0الزول دا انا عارفو بسمع الكلام0

[احمد]

#1236847 [ابو ميعاد]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 12:55 PM
كانت خيالاتي تحوم في صورة البشير مع الملك سلمان ، وكنت أحدث نفسي بأن سلمان يقول له ياخي خليك في حالك ارجع بلدك وثبت فيها الامن واقم العدل واعيد لبلادك وضعها المميز واخرج الناس من مسغبة الفقر لنعيم الرفاهية والسلام وبعدين تعال بالعندك بنسلفك طيارات ودبابات عشان تشارك ، يعني ندفع ليك الشيرنغ ههههههههههههههههههههه

[ابو ميعاد]

#1236837 [مدحت عروة]
4.00/5 (1 صوت)

03-29-2015 12:32 PM
السودان بدون نظام اتحادى ديمقراطى ليبرالى علمانى سياسيا وليس علمانى يحارب او يحتقر الاديان ما ح يضوق استقرار او تنمية مستدامة او عزة او كرامة وح يبقى حثالة!!!!
كسرة: ما انحنا اصلا مما تركنا نظام وستمنستر وبارينا انظمة الانقلابات والاسلام السياسى الجونا من مصر بقينا زبالة وحثالة واليبارى الدجاج بيوديه للزبالة!!!(البيبارى الجداد بيوديه الكوشة)

[مدحت عروة]

#1236754 [AbuYasir]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 10:57 AM
أقامة مثل هذه التجمعات للمعارضة تُحسب للنظام وليس العكس فهو يتيح مجال من الحرية ليست موجودة للمعارضة في معظم االدول فعلي المعرضة استعمال هذا الهامش من الحرية بمسؤلية.

[AbuYasir]

ردود على AbuYasir
European Union [عزمي سند صالح] 03-29-2015 12:23 PM
وتفسر أيضا علي ان نظام السفاح والارهابي قد وصل
من الضعف والهوان مايجعله غير قادر كما اعتاد علي
الغاء ومنع مثل هكذا ندوات .


#1236620 [ود الفنكوك]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2015 08:50 AM
أرحـــــــــل أرحـــــــــــل أرجـــــــل

[ود الفنكوك]

#1236619 [جركان فاضى]
5.00/5 (2 صوت)

03-29-2015 08:50 AM
بكرة الميدان دا ببيعوه لمستثمر خليجى عشان تطاول على البشير....نحى نداء السودان ونقول لهم مافى نضال بدون تضحيات...اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلك تفلحون...الشعب مشحون شحنا لما يتدفق ضد الانقاذ...الجموع الهادرة كالسيل مع حملة ارحل...قولوا ارحل وخلوا الجموع تكمل الباقى

[جركان فاضى]

#1236582 [المر]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 08:12 AM
المعارضين لاي نظام يحكم السودان للاسف الشديد لا يبالون باستخدام ما يضر المواطن حيث كان وإن ادى به للهلاك فانني لا ادري فعين المعارضين على النظام ولا يستطيعون مساسه فقط يتشطرون على ممتلكات المواطن ومقدراته وحتى دور التي بنيت من اجل المواطن فاي معارضة تلك التي تدمر مقدرات الوطن والتي تهم المواطن محطات الكهرباء والمياه والمستشفيات يجب على المعارضين إن هم شجاعا ان يضربوا النظام نفسه بدل تدمير مقدرات المواطن تلك دور الحكومة عليكم بها واستهدفوا ما تريدون استهدافه ولكن مقدرات الشعب يجب البعد عنها لانها ملكًا للمواطن المزارع والراعي والتاجر والطالب والتلميذ والشيخ الكبير هؤلاء هم الذين تستهدفهم عيون المعارضين .

فيمكن عمل مظاهرات ولتكن بعيدة عن هدم مقدرات المواطن ايا كان نوعها فاهل النظام لا يهمهم الشعب ولا البموت ولا البحيا هؤلاء نذروا ارواحهم للعيش على اجساد المواطنين البسطاء للاسف الشديد امثالي وامثالك يجب على شعبي الفضل التفكير في شيء غير الذي تم طرقه من قبل للوصول لحلول تخرج الوطن لحظائر التطور والتقدم والرقي واشباع الجياع وعلاجهم وهم الطبقة العاملة المزارع والراعي والتاجر والسائق هؤلاء هم الذين اكتوا بنيران الحروب والمعارضة الفضفاضة التي تريد فقط الجلوس على كرسي الحكم لانهم يفتكرون هو مقعدهم الذي اخذ منهم بالقوة يوما وهم الذين فرطوا فيه من قبل؟ وظلوا الآن يقاتلون ويحاربون دونه للوصول اليه حتى لو أدى ذلك للخيانة وتدمير الوطن ليس مهما لديهم صحيح الكيزان دمروا السودان وشعبه ولكن يجب البحث عن حلول دائمة لحل مشاكل السودان وشعبه التي استعصت على الجميع فهل من رجل رشيد؟

[المر]

ردود على المر
United States [الظريف] 03-29-2015 10:17 AM
ياجدادة كاااااااااااااك



مكنتك مخستقة ياكوز يامر!!!!!


#1236562 [الحلومر]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 07:46 AM
ان أراد سعادة المشير ان يتطور السودان ويمضي قدماً في تنمية موارد الزراعية والسياحية وثروته الحيوانية, تطور انسانه وتقدمه حتي يصل مرحلة الرفاهية، ليقوم بعد بالدور المنوط به إقليمياً ودولياً ، فعلي سعادة المشير ان يحكم العقل وان يستمع جيداً للهتافات التي بدأت تصرخ يوم امس بمدينة ربك ( مطالبنا الحكم لراشد... السلطة تعود للشعب ...حرية... عدالة...والثورة خيار الشعب... علي المشير ان يستبق الاحداث ويلفظ تجار الدين وينضم للأغلبية الصامتة قبل يعم صراخها كل مدن السودان...هكذا قال ازرق اليمامة السوان النذير العريان... فهل يحكم المشير صوت العقل هذه المرة ... ام يصر علي طغيانه محاولاً المرور عبر كوة الانفراج الدولية التي انفتحت له من خلال احداث اليمن ليزداد تكبراً وطغياناً علي شعبه.... اسمع كلام النذير العريان سيدي المشير هذه المرة

[الحلومر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة