الأخبار
منوعات سودانية
الخرطوم يتعادل في شندي والمريخ يستضيف هلال كادقلي
الخرطوم يتعادل في شندي والمريخ يستضيف هلال كادقلي
الخرطوم يتعادل في شندي والمريخ يستضيف هلال كادقلي


03-29-2015 11:03 PM
كووورة- بدر الدين بخيت
فرض الخرطوم الوطني لكرة القدم، التعادل السلبي على مضيفه الأهلي شندي في مباراة الفريقين التي جرت
الاحد بمدينة شندي شمال السودان ضمن مباريات الأسبوع العاشر من بطولة الدوري السوداني الممتاز، بعد مباراة أضاع فيها مهاجمو الفريقين اهدافا كثيرة.

وقد أسدى تعادل الفريقين خدمة كبيرة للهلال المتصدر ومطارديه مريخ الفاشر والمريخ الخرطوم، حيث إرتفع رصيد الأهلي شندي والخرطوم على 15 نقطة لكل بفارق نقطة عن صاحبي الترتيب الثالث والرابع, وثلاث نقاط عن الهلال المتصدر.

قدم فريقي الأهلي شندي والخرطوم الوطني شكلا فنيا صارما في التكتيك، لكن الأفضلية فيه كانت لأصحاب الأرض، حيث ضاعت من لاعبيه أكثر من فرصة للتسجيل، حيث حاول نادر الطيب خطف كرة برأسه من عكسية الجناح الأيسر فارس عبد الله، ثم أضاع بعدها لاعب الوسط عمارى فرصتين الأولى من انفراد بالحارس محمد ابراهيم الذي تألق في صد الكرة وإفساد الهجمة، وفي الثانية سدد بقوة جوار القائم, وحاول الخرطوم مجاراة شندي ولكنه تعثر وإعتمد على نهج الهجمات المرتدة على الهجمات المرتدة التي كانت لها خطورتها من جانب كل من عاطف خالد ومهاجم النيجر داؤودا كاميلو.

وجاء الشوط الثاني في مصلحة الخرطوم الذي سيطر بشكل كبير واربك مضيفه كثيرا وذلك بسبب اللياقة البدنية العالية التي ظهر بها لاعبيه وأضاع فرصا كانت كفيلة بخروجه فائزا مثل تسديدة قلق ورأسية صلاح نمر، ودومينك الذي صد الحارس الدولي السوداني عبد الرجمن الدعيع كرته بأعجوبة، لتقدم نتيجة المبارة نجاحا جديدا للفريق في خروجه متعادلا أمام فريقين منافسين له في الترتيب الثالث المؤهل للتمثيل الأفريقي حيث سبق له التعادل مع مريخ الفاشر بملعبه.

قوال الغاني كويسي ابياه في تصريح خص به "" بعد المباراة:" حينما وصلنا إلى مدينة شندي, كنا ندرك أننا نواجه فريقا كبيرا, لكننا ذهبنا بطموح أن نفوزعليه,ومع ذلك واجهتنا مشكلة أن تلعب مباراة كبيرة ولا تحرز أهدافا, لكننا حقيقة لعبنا مباراة جيدة, وما يزال الخرطوم بحاجة إلى تحسين كبير في الآداء ونحن مستمرون في العمل على ذلك".

بينما عبر رئيس نادي الأهلي شندي العميد حسن العقيد عن عدم رضاءه على النتيجة، وقال:"النتيجة غير مرضية كما أن آداء الفريق بشكل عام لم يلبي طموحاتنا لكن لكل مباراة ظروفها, ونحن نعيب على إتحاد الكرة إعادة برمجة هذه المباراة بشكل نراه خاطئ جدا لأنه اربك ترتيبات مدربنا وبرنامجه الذي وضعه لإعداد الفريق لمباراته بكأس الكونفيدرالية الأفريقية, ونحن نحمل إتحاد الكرة السوداني أي فشل للأهلي شندي بسبب تعديلات البرامجة الخاطئة التي لا تستند على أي جوانب علمية".

وفي مباراة جديدة يسعى المريخ الإثنين بملعبه في مدينة أم درمان وهو يستضيف هلال كادُقُلي ضمن مباريات الأسبوع العاشر من بطولة الدوري الممتاز إلى تأكيد إستعداده لمواجهة "كابوس كورب" الأنجولى في مباراة العودة بين الفريقين يوم 4 أبريل المقبل, ولا يحتمل موقف المريخ الذي يحتل الترتيب الثالث برصيد 14 نقطة أي تعثر جديد بملعبه بعد ما وقع في ذلك الفخ بخسارته من مريخ الفاشر وتعادله في مباراتين أمام كل من الخرطوم الوطني والأهلي الخرطوم.

وشدد محسن سيد المدرب العام للمريخ في تصريح ل"" على عدم التهاون وقال:" المريخ سوف يعمل على حسم هلال كادقلي بأفضل ما يمكن وهو فريق محترم, ولن نقبل بالمزيد من التعثر على ملعبنا, وسوف نعمل كذلك على التأكد من الوضعية الجيدة لمعظم العناصر التي سوف نخوض بها مباراة كابوس كورب, ولا نفقد أي لاعب سوى رمضان عجب الذي لا نريد له تفاقم الإصابة ولن يشارك معنا في مباراة الغد, ولكن جميع اللاعبين جاهزين لمباراة هلال كادقلي".

ويسعى المريخ للثأر من كادقلي الذي نجح في تعطيلة بالتعادل في الموسم الماضي والدوري كان يمضي نحو الأمتار الآخيرة، وقد عانى كادقلي من خسارتين متتاليتين في الأسبوعين الماضيين من هلال الفاشر وبملعبه من مريخ الفاشر,, وتبدو مهمته صعبة المريخ الغاضب من تعادله المخيب أمام الخرطوم الوطني، وسيسعى هلال كادقلي إلى استثمار هذا التعادل و تحقيق نتيجة طيبة، ويحتل الفريق المركز التاسع برصيد 10 نقاط.

ومن ناحية قرر إتحاد الكرة السوداني تأجيل مباراة الهلال مع الرابطة بالدوري الممتاز والتي كان من المتوقع أن تلعب بمدينة كوستي وذلك بعد إجتماع عقده مجلس إدارة نادي الهلال مع قادة إتحاد الكرة السوداني أسفر عن بيان نشره الموقع في وقت سابق اليوم، وسوف يستعيض الهلال عن مباراة الرابطة بمواجهة فريق الميرغني كسلا متذيل ترتيب الممتاز في الخامسة مساء غد بأم درمان.

يذكر أن الأسبوع العاشر من بطولة الدوري الممتاز تم تعديله بسبب حاجة المنتخب الأولمبي للاعبين لتنفيذ فترة أعداد جيدة قبل مواجهة منتخب جنوب أفريقيا يوم 12 في مباراة العودة بين الطرفين في المرحلة الآخيرة من تصفيات دورة كل الألعاب الأفريقية.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1752

التعليقات
#1237598 [طاشي شبكه]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 02:34 PM
الحلبي ده سرقنا وطش - ولسع في عمايلوا -

[طاشي شبكه]

#1237503 [حضري مريخي]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 11:59 AM
اقترب عصام الحضرى حارس مرمى الدراويش من الرحيل نهائياً عن صفوف الإسماعيلى بنهاية الموسم الجارى، خاصة بعدما حدث سوء فهم بين السد العالى والمدير الفنى للفريق طارق يحيى، وأكثر من "مشكلة"، كان آخرها واقعة طرد الحضرى وأحمد العش مدافع الفريق من تدريبات الفريق بعد حدوث مشادة كلامية بينهما، ما أثار استياء الحضرى واعتبر قرار يحيى غير ملائم لتاريخه وإنجازاته وأنه يعد من أكبر نجوم الفريق.

يأتى هذا بخلاف الأزمات التى مر بها الحضرى مع مجلس إدارة الإسماعيلى بخصوص مستحقاته المتأخرة وتصريحات رئيس مجلس الإدارة المناهضة لأفعال الحضرى، ليقرر الأخير الرحيل بنهاية الموسم الجارى عن القلعة الصفراء، خاصة وأن عقده يعطيه أحقية الرحيل دون موافقة ناديه بعد مرور عام على العقد السارى لمدة عامين.

فى الوقت ذاته يدرس نادى المصرى البورسعيدى الاستعانة بخدمات الحضرى، خاصة بعد رفض الإسماعيلى مد فترة إعارة محمد عواد للفريق البورسعيدى، ليواجه الأخير أزمة مع بداية الموسم الجديد، ومن المنتظر أن يحسم الحضرى وجهته المقبلة فور إعلان رحيله عن الإسماعيلى. ????????

[حضري مريخي]

ردود على حضري مريخي
United States [Abo alkalas] 03-30-2015 01:05 PM
طيب وبعدين !!!

دايرنا نوصف ليك بيت جمال الوالي يعني؟؟


#1237462 [حماد]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 11:08 AM
المريخ في المركز الخماس برصيد 14 نقطة فقط خلف الهلال المنفرد بالصدارة 18 ومريخ الفاشر 16 ، اهلي شندي 15 الخرطوم 15 دي المعلومة الصحيحة

[حماد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة