الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير : نرفض المشاركة في إجتماعات أديس أبابا مع القوى المعارضة والحركات المسلحة
حزب البشير : نرفض المشاركة في إجتماعات أديس أبابا مع القوى المعارضة والحركات المسلحة
حزب البشير : نرفض المشاركة في إجتماعات أديس أبابا مع القوى المعارضة والحركات المسلحة


يريدون إستعراض شروط حزب الأمة والتجمع المعارض مثل تأجيل الانتخابات والحريات
03-29-2015 05:15 PM
الخرطوم (سونا) - أعلن الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني رفض الحكومة وآلية الحوار الوطني المشاركة في الاجتماع الذي دعت له الآلية الإفريقية رفيعة المستوى للقاء القوى المعارضة والحركات المسلحة للتشاور حول الموضوعات الإجرائية المتعلقة بالحوار الوطني الذي كان مقررا انطلاقه اليوم بأديس أبابا ، وقال لن نشارك في أي اجتماعات قبل الانتخابات مؤكدا ان الحوار الوطني سينطلق بقوة عقب الانتخابات ، مشككا في التزام الاجتماع بالأجندة المعلنة من الآلية الإفريقية وتحولها لاستعراض لشروط حزب الأمة والتجمع المعارض المتعلقة بالدعوة لتأجيل الانتخابات والحريات وغيرها من مضامين ما صدر من بيانات .

وعزا سيادته في المؤتمر الصحفي الذي عقده بالمركز العام للحزب اليوم الرفض لما وصفه بالملاحظات التي حددتها آلية الحوار الوطني والحزب تجاه خطاب الدعوة الموجهة للمشاركة في هذا الاجتماع من قبل الآلية بتاريخ 23 مارس الجاري والتي أشار إلى" ان أولها تمثل في توجيه الدعوة لرئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني بدلا عن رئيس آلية الحوار 7+7 كما ان الخطاب لم يوضح من هم الذين سيشاركون في الاجتماع بالإشارة إلى ان كل الجهات السودانية المعنية مدعوة للجلوس لمناقشة الموضوعات الإجرائية " وقال" ان النقطة الثالثة تتمثل في الزمن حيث ان الخطاب مكتوب فى 23 مارس ووصل يوم 24 مارس لاجتماع منعقد يوم 29 من ذات الشهر" .

وأوضح د. مصطفى أن أمر الحوار الوطني اسند لآلية الحوار الوطني بإقرار من الجمعية العمومية وقال إنها بذلك هي التي تحدد الزمن واللجان ، وتتفق على الشخصيات الوطنية والمسهلة وتدعو المراقبين ، مشيرا إلى ان الآلية بهذه الصفة عقدت ثلاثة اجتماعات مع امبيكى وأعلنت رغبتها في بناء الثقة مع حملة السلاح والإطراف الأخرى وطلبت من امبيكى ان يحدد هذه الجهات حتى تقوم بدورها ، مؤكدا ان هذا الأمر منصوص عليه ومضمن في كل أجندة الاجتماعات مبينا انه وفقا لذلك مثل الدكتور غازي صلاح الدين والأمير احمد سعد عمر الآلية ووقعوا على اتفاق أديس أبابا في ديسمبر من العام المنصرم وغيره من اللقاءات مع القوى المعارضة بما فيها لقاء للآلية مع رئيس التجمع الوطني وممثلي مجموعات الشباب والمرأة حيث تم التأكيد على أهمية مشاركة هؤلاء .


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 5283

التعليقات
#1237845 [تجان مصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 10:07 PM
اليومين ديل الكيزان مافاضين لحوار والذي استغربه هو هرولة وتهافت المعارضة للحوار مع هؤلاء خموا وصروا يامعارضة هاهم يلقمونكم حجراَ .. الكيزان اليومين ديل يخيطوا في جيوب جديدة تشيل الريالات الجاية من عاصفة الحزم

[تجان مصطفي]

#1237827 [COUR]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 09:10 PM
افرض من فاز بالرئاسة هو المواطن شعيب وليس السفاح البشير ما الحل؟ بصراحة الشعب كره اشكالكم فلابد من وجوه جديدة حتى لوكانو كيزان .وبعدين اهل السعودية يعرفونكم جيدا ياوزير الهنا وياريت لو المحرر ينزل صورتك وانت تهرول مادا قرعتك للامير طلال.بعد الرشوة الدكتورا ,حقيقة الشعب السودانى هو الرابح منعودة العلاقات الطيبة بالخليج

[COUR]

#1237774 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 07:14 PM
القوى المسلحة هي قوة دستورية لاعادة اعمال الدستور وقد استخدمت القوة كملاز لا مفر منه في اعادة الشرعية وكذلك ارسلت هذه القوة التي تمثل دستور السودان لسنة 1956 معدل لاخر جمعية تاسيسية ايضا عرضت هذه القوة الوطنية على النظام الغير دستوري التفاوض من اجل اعمال الدستور ورفض نظام الاخوان الغير دستوري التفاوض يعتبر استمرار حكم لا يملك سلطة دستورية من يونيو 1989 الى ان ينتهي . انها فرصة نادرة منحها اصحاب الحق لمن لا حق لهم في حكم البلاد.

[محي الدين الفكي]

#1237705 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 05:37 PM
" ما اخذ بسيف الحياء فهو حرام"
كل انسان عنده ذرة وطنية و عقل ، عليه تشجيع و الالتحاق بخلايا المقاومة بالاحياء التي لا تطلب منه اكثر مما يستطيع فعلا و لا يلكف باي شئ سوا للاشتراك في رصد منسوبي الانقاذ في حيه ورصد اجرامهم . اما العمل الميداني فهذا لا يكلف به بل كل فرد يكلف نفسه بما يستطيع بدون اكراه مادي او معنوي. فالحديث الذي يقول " ما اخذ بسيف الحياء فهو حرام" ينطبق على تكليف الخلايا لافرادها ، فلن يكلف اي فرد بعمل لا يكون هو شخصيا مبادر به.انت وحدك يمكنك ان تكون خلية منفردا وتقوم باعمال الرصد وتحفظ سرك وسيجئ اليوم الذي تستفيد الخلايا بالمعلومات التي تخزنها.
خلايا المقاومة و حرب عصابات المدن

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
[المفتح ديمة] 03-30-2015 09:32 PM
ده كلام رائع وعملي شديد


#1237700 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 05:26 PM
اقتباس
(وقال لن نشارك في أي اجتماعات قبل الانتخابات مؤكدا ان الحوار الوطني سينطلق بقوة عقب الانتخابات ، مشككا في التزام الاجتماع بالأجندة المعلنة من الآلية الإفريقية وتحولها لاستعراض لشروط حزب الأمة والتجمع المعارض المتعلقة بالدعوة لتأجيل الانتخابات والحريات وغيرها من مضامين ما صدر من بيانات .)
انتهى
الجملة الاولى تؤكد ان الجماعة الارهابية المستعمرة قد اكملت اجراءات (تزوير) الانتخابات !! وانها مرهونة بميقات يوم معلوم لا يمكن تاجيله لاي سبب من الاسباب حتى ان كانت الضرورة تستدعي ذلك !! ولهذا لن تشارك الجماعة الارهابية المستعمرة في اي حوار (وطني) قبل الانتخابات !! الا بعد انفاذ مشيئتها والتاكد من انه قد تم كتم انفاس الاخرين !! وهذا كلام لا يصدر الا من جهول قصير النظر وصاحب غرض بين لا يخفى على احد من المبصرين ! منتهى الاستخفاف بالشعب السوداني !! حالهم حال اللص الذي يضئ مكان سرقنه ويوقظ النائمين اشهادا لهم بذلك !! ولا يخفي نية السرقة والمسروق ولا يعبأ بمن ينظر اليه وهو يسرق !! وبعد ان تضمن الجماعة الارهابية المستعمرة (تقنين) تزويرها للانتخابات !! حينها وبعد الامساك بتلابيب السلطة ووضع كل من هم بقولة (ارحل) في السجن بحجة الاعمال العدائية ضد الدولة (أي الجماعة الارهابية المستعمرة) والاضرار بمصالح الشعب (أي شعب الكيزان البديل) !! وعندما تطمئن قلوبهم الواجفة !! وتسكن ارجلهم الراجفة !! سينطلق الحوار الوطني (بقوة) بعد الانتخابات على شروطهم المبنية على (هيمنتهم على السلطة والقرار والاستحواذ على المال والحلال) !! وما على الاخرين الا الاذعان والتوقيع !! اي لعب صبياني هذا يا هذا !! وكأني بهم قد وضعوا السودان في جيوبهم وشعب السودان تحت احذيتهم !! وكما اشار يدخل في ذلك اطلاق (الحريات) وبهذا يعترفون بتكميهم للافواه وباستعمارهم الصريح للوطن !! ومنها حرية التعبير وبالتالي حرية الانسان وحفظ كرامته كانسان !! فمتى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا؟؟
ما يجري في السودان هو استعمار حقيقي لا جدال فيه !! من جماعة لا علاقة لها بالاسلام لا تحل حلالا ولا تحرم حراما وعلى الشعب ان يناضل ويقاتل ائمة النفاق انهم لا ايمان لهم !! عن ابي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم (من حمل علينا السلاح فليس منا ومن غشنا فليس منا) ربع قرن من الاستعمار فهل صدقوا في شئ ؟؟ وهل لم يحملوا السلاح علينا في كل ارجاء الوطن المستعمر ؟؟ هذه الجماعة الارهابية المستعمرة فعلت الاثنتين عن عمد وترصد !! وزادت على ذلك بفساد غير مسبوق يصل الى درجة المجاهرة بالمعاصي الكبرى منها والصغرى !! ولسان حالهم يقول الما عاجبه يشرب من البحر !! او يلحس كوعه !!
(عن عبد الله بن مسعود أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ما من نبي بعثه الله في أمة قبلي إلا كان له من أمته حواريون وأصحاب يأخذون بسنته ويقتدون بأمره ثم إنها تخلف من بعدهم خلوف يقولون مالا يفعلون ويفعلون مالا يؤمرون فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن وليس وراء ذلك من الإيمان حبة خردل)
هذا الحديث أخرجه مسلم في الصحيح (1/69)وأحمد في المسند (1/461)والبخاري في التاريخ (1/368) والطبراني في المعجم الكبير (10/13) مسند أبي عوانة (1/35) وابن حبان في صحيحه (1/403) مسند البزار( 5/281) والإيمان لابن منده (1/346) والسنن الكبرى للبيهقي (10/90) وابن حزم في المحلى (1/27) تاريخ دمشق (35/431) والمزي في تهذيب الكمال
الا هل بلغت اللهم اشهد !!!

[ابو محمد]

#1237593 [alsudany]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2015 02:31 PM
يا ناس دي مجموعة تحكم السودان باللف والدوران
كلهم حراميه ...لا توجد لهم اي مؤهلات سياسية
ولا تتوفر لهم مصداقية
والقضية هى تكوين حزب كبير ثالث يستطيع تغير
1- تركيبة جيش الانقلابات الى الابد ويخرجه من المدن والسياسة
2-تكوين قاعدة جماهرية تقوم على الدميقراطية والتعددية
3- جهة مقبولة تستطيع فرض السلام على الارض بالقانون والعدل
هذه الجهة هي الجبهة الثورية بانضمام القطاعات الاخرى لها حسب
المواثيق التحالفات الاخيرة
التحاور مع النظام مضيعة وقت و تحميل المناضلين اكثر من طاقتهم
عاصفة الحزم مقصود بها جر ايران لحرب وبعدها تتسع الحرب لتدميرها
واليمن لن يحكمه الحوثيون وعلى عبد الله صالح حتى لو لم تكن هناك السعودية نهائيا
انتهى عهد الامام وعلى عبد الله صالح يريد تدوير اللعبة بين الامامة والجيش كما هي فى السودان بين الجيش والطائفية ولكن هيهات انه زمنا مختلف

[alsudany]

#1237515 [الجقرم]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2015 12:30 PM
(مؤكدا ان الحوار الوطني سينطلق بقوة عقب الانتخابات )
ههههههههههههههههههه
امسك دليل قااااطع على تزوير الانتخابات
من وين عرفت انو الموتور الواطى ح يفوز عشان تأكد على حكاية الحوار الذى سينطلق بقوة

انتو الناس ما بعرفو سياسة ولا شنو

[الجقرم]

#1237274 [امتي يا امة الامجاد]
5.00/5 (2 صوت)

03-30-2015 07:36 AM
بالظبط كده .
الحكومة اول الموافقين على الجلوس وبدون شروط والان عقب دخولهم مع السعودية في عاصفة الحزم جاءهم احساس بانفراج الامور ونسوا المجتمع الدولي . كنت اخشي على السودان من زهابهم الى الحوار ولكن الله ستر .
انتم بالنسبة لدول الخليج مثل السفة بمجرد ما ينتهوا من مصلحتهم معكم يتفوكم بزاغ .

[امتي يا امة الامجاد]

ردود على امتي يا امة الامجاد
[أبو أحمد] 03-30-2015 01:06 PM
صدقت يا أخي ناس الحكومة منافقين وبحاول يجملوا وجههم امام دول الخليج وشكله البشير وعدوه بمواصلة حكم السودان والرضوخ لمطالب دول الخليج ومصر ، عشان كدا المعارضة اليومين دي مفروض تهدئ اللعب شوية . لأن ناس الحكومة ديل حظهم حظ يهود وكلما يلتف الحبل حول عنقهم تأتي مصيبة في صالحهم .


#1237272 [شاهد اثبات]
5.00/5 (2 صوت)

03-30-2015 07:24 AM
السودان زمن المحجوب....وزمن البشير....
نصيحة لناس المؤتمر الوطني ولى البشير لوجه الله مجانية
والبشير قال عايز حوار مجتمعي وده حواري المجتمعي معاكم من اجل السودان وشعب السودان وحضارة السودان فقط
البشير يقعد في السودان ويتصالح مع المعارضة والحركات المسلحة و مع الشعب ويبقى بي فترةانتقالية سنة بس يقودها بكري حسن صالح وبي مرجعية نيفاشا الاصل ودستور 2005 يعيد ترتيب السودان من الداخل ويفعل الحريات الاربعة مع دولة الجنوب سينساب النفط "الحلال" بعد توفر حكومة حقيقية محترمة في الشمال من خمسة اقاليم فقط...
***
عاصفة الحزم "بدعة سعودية" وراها امريكا واسرائيل الخايفين من النووى الايراني لمواجهة ايران في حرب مباشرة يدفع ثمنها العرب فقط اذا تعثر اتفاق 5+1..
ودخلت السعودية دول كومبارس ساكت لتعطي نفسها شرعية لقصف اليمن وانصار الله الحوثيين "يمنيين والجيش اليمني النظامي اللذان يحاربان الدواعش في اليمن ولسبب واحد بس ..استطاع الحوثيين ان يقضو على ادوات ومتنفذين فاسدين مجرمين يمنيين من التيار لقبلي "اولاد الاحمر" والعسكري"علي محسن" وهم اذرع الاخوان المسلمين"حزب الاصلاح " في اليمن تعتمد عليهم السعودية عبرالعصور في ابقاء اليمن متخلفا
ظلت كل دول الخليج تدعم اليمن عبر مؤسسات الدولة وحدثت تنمية متواضعة خلفها الكويت والامارات ما عدا السعودية تدعم المتنفذين الفاشلين والمجرمين وظلت هذه معاناة اليمن وشعب اليمن..وبدل ما تتحرر السعودية نفسها من هذا الارث المشين والخطا المتعجرف الفاشل وتدعم الانتخابات والشعب يولي من يصلح وتفتح صفحة جديدة مع اليمن وتتعامل مع دولة المؤسسات بحثت عن رئيس انتقالي مستقيل لم يستطع حتى جمع اهله حوله في الجنوب وفر الى جامعة الدول العربية العمرها ما انجزت عمل فاضل او دعمت مشروع ديموقراطي او جلبت احترام للعرب فقط ساحة ولولةالقومجية االعرب وامينها العام المصري ويا حليل اليمن بلد العرب "الاصليين"
مصر وعبدالفتاح السيسي كان هدفهم الحصول على موافقة العرب في قوة عربية على الارض بقيادتها ولسبب واحد ما عنده علاقة باليمن الفقير والمصري بتاع مصالح معروف..عايز ينظف ليبيا من الدواعش ويساعد شعبها ويضع يده على النفط الذى اهدره الدواعش..لانجاز برنامجه الطموحة التي عرضها في شرم الشيخ..
باكستان قالت انا ما شاركت لحدي هسة .
يعني ناقصةالطيارات السودانية الثلاثة دي كذبة استهزا بيها السعودييين قبل اليمنيين الذين يحبون السودانيين جدا جدا...ياخ انت تسليحك روسي وايراني عبر 25 سنة شنو البجيب طياراتك البتقع براها دي مع طائرت الاف16 والتورنادو وتدخل في تشكيل هجومي معقد يحتاج لتحضير طويل جدا
هذا القرار السيء على المدى الطويل سيكون سجل عار للسودان والسودانيين واناجزاتهم خارج الحدود التي وثقها د.منصور خالد جيدا ولن يرضى العالم بحصار وتجويع 25 مليون يمني بسبب دولة متعجرفة اضحت يحكمها مسنون خارج العصر بل لن يرضى السعوديين انفسهم ذلك وسينقلب السحر على االساحر وما تنسى السعودية فيها 2 مليون يمني وايضا امراء كثيرين متعاطفين مع اليمن والله يرحم الملك عبدالله رحمة واسعة لانه كان رحمة حقيقية للجميع
اذا كانت تعرف الشرف وداير دور مشرف لي بشيركم ويكون ذى المحجوب
الحل في اليمن يبدا بان تقف على مسافة واحدة من من كل اليمنيين
هذا قرار السعودي متسرع وليس استراتيجي كان عليها ان تنتظر الانتخابات وتحترم ارادة الشعب اليمني وتغيير من سياستها القديمة في اليمن وترك التعامل مع مراكز النفوذ الفاسدة وتتعامل مع مؤسسات الدولة مباشرتا كما تفعل الكويت والامارات وكل الدول الحريصةعلى مصالح الشعب اليمني والتنمية في اليمن ..الذي يريد مساعدة اليمن يجب ان يقف على مسافة واحدة من كل اليمنيين وقواهم السياسية المتباينة كما فعل المحجوب في 1967- وبمرجعية واحدة...اعتبار ان النزاع سياسي وليس طائفي
حزب المؤتمر الشعبي "يمنييين"
احزاب اللقاء المشترك "يمنيين"
انصار الله "يمنيين"
الحراك الجنوبي "يمنيين"
الحراك التهامي "يمنيين"
ويساعد اليمن في سياغة الدستور الموجود والانتخابات الراسية المبكرة والشعب يولي من يصلح....الانتخابات هي الحل لا يجب تدمير اليمن من اجل استعادة شرعيةانتقالية لمرحلة انتقالية منتهية...مع هذا الاحتقان الطائفي الكبير... والمواجهة اصلا بين ايران واسرائيل وكل يغني على ليلاه ولم نعرف ليلى البشير دي لحدي هسة وكل يوم هو في شان

[شاهد اثبات]

#1237133 [مجحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

03-29-2015 10:00 PM
ناس الانقاذ متمردون نجحوا فى الاستيلاء على السلطة فى 30 يونيو 1989 وجايين يعملوا فيها انهم حكومة شرعية؟؟ اول حاجة مفروض تحاكموا علىتمردكم المسلح وتقويض حكومة شرعية بالقوة!!! ومافى اى فرق بينكم وبين الحوثيين!!!!

[مجحت عروة]

#1237127 [مشتهي آلله كتلا]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2015 09:40 PM
( مؤكدآ أن الحوار سينطلق بقوة عقب الانتخابات )

أي حوار بشروطكم عقب الفوز بالانتخابات مع من تشاءون كما صرح نافع !!!

وثبة يا مولاي حافي حالق ... ههههههههه هااااا ي .. يككا

[مشتهي آلله كتلا]

#1237106 [سكران لط]
5.00/5 (1 صوت)

03-29-2015 08:34 PM
هههه جالكم كلامي ؟ ادي نطة يالا خربانة خربان لا قبل ولا بعد الانتخابات وإذا يا مؤتمرجية البطني انتو وبشيركم راجين القوة العربية المقترحه انسو انتو قايلنها بلا بواب لا والله امال اسرائيل دي مسنترة وسطم ليه اذا بقدرو يعملو قوة عربية مشتركة ؟ يمين قوة مشتركة من حرس السجون ما يخلوهم تعملوه قوم لف

[سكران لط]

#1237091 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

03-29-2015 08:05 PM
تهرّب....

[AburishA]

#1237076 [العشر المنتظر يقوم ليه شو]
5.00/5 (2 صوت)

03-29-2015 07:40 PM
بعد ان وافق النظام علي الذهاب الي المؤتمر التحضيري في اديس هاهو يتنصل من التزامه والسبب هو توهمهم بتحسن علاقاتهم مع دول الخليخ نتيجة لمشاركتهم في عاصفة الحزم وبالتالي احتمال تحسن اقتصادهم المنهار ولكن اشاوس الجبهة الثورية ليسو في حوجة لجلوس النظام معهم

[العشر المنتظر يقوم ليه شو]

ردود على العشر المنتظر يقوم ليه شو
United States [د. هشام] 03-30-2015 08:12 AM
هذا هو التحليل الصحيح!! سياسة رزق اليوم باليوم!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة