الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير يعلن دعمه الكامل لقرار البشير بالمشاركة فى عاصفة الحزم
حزب البشير يعلن دعمه الكامل لقرار البشير بالمشاركة فى عاصفة الحزم
حزب البشير يعلن دعمه الكامل لقرار البشير بالمشاركة فى عاصفة الحزم


03-29-2015 06:41 PM
الخرطوم (سونا) اعلن المؤتمر الوطنى دعمه الكامل لقرار القيادة السياسية للدولة الخاص بمشاركة السودان فى التحالف العسكرى العربي ( عاصفة الحزم ) الذى اعتبره تأكيدا لوجود وفاعلية السودان فى التضامن العربي وتنشيطا لاتفاق الدفاع العربي المشترك واستجابة لحماية الشرعية باليمن الشقيقه واستجابة لطلب القيادة بالمملكة العربية السعودية .
واكد الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل رئيس القطاع السياسي بالحزب وزير الاستثمار فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بالمركز العام للمؤتمر الوطنى ان مشاركة السودان فى عاصفة الحزم عمل تقتضيه مصالحه العليا للبلاد .
وشدد كذلك على ان الخطوة كان لابد منها حتى لا تدخل اليمن فى فوضى وحرب اهلية ، وقال هذا التحالف اعطى روح الامل فى تحسن الوضع العربي وتحقيق الاجماع .
واشار الى ما وجده القرار من سند واسع من جماهير الشعب السودانى ، وامن على انه داعم لجهود ومؤشرات انفراج علاقات السودان الخارجية ويعيد السودان لممارسة دوره الطبيعى كرابط بين المجموعة العربية والافريقية وتجديد دوره كما سبق فى التدخل فى لبنان والكويت ابان فترة عبد الكريم عارف وقال عثمان ان السودان سيستعيد دوره الفاعل كحلقة وصل فى معالجة مشكلات الاقليم .
ودعا المؤتمر الوطنى القادة العرب لتصفية الخلافات العربية وتوحيد الرؤي والارادة السياسية العربية القوية التي تقود لمعالجة القضايا العربية وفى مقدمتها القضية الفلسطينية وقضايا سوريا والعراق وليبيا .
وقال الدكتور مصطفى ان ترك هذه القضايا عرض المنطقة للتدخلات الغربية والشرقية واصبحنا تبع نفعل ما يريدونه .


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1579

التعليقات
#1237476 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 11:16 AM
هذا الشخص الوحيد الذي يفترض ان يسكت وعدم التصريح لانه يمثل اسوأ ما في علاقات السودان الخارجية حيث يمثل الداعم الاساسي للعلاقة الايرانية السرية الخبيثة وثانيا يمثل حلقة الربط مع التنظيم الدولي للأخوان المسلمين.

وعندما يعلن البشير فصله من الخدمة ساعتها يتم التأكد ان الرئيس لجأ الى تغيير سياسيته كليا اما
استمرار مصطفى اسماعيل وقطبي المهدي وعلى عثمان ونافع وكبار الكيزان في الحكم وسدة السلطة فإن ذلك يعنى عدم حدوث اي تغيير في سياسة السودان الخارجية او الداخلية.

وان مشاركة السودان في التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن عبارة عن وثبة كاذبةوتقية ايرانية

[المشروع]

#1237287 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 07:58 AM
هنا الشورى ما ملزمة ولا شنو ،،، بس ما تودوا لينا اللواء الكان نائم يشخر تحت الشجرة في ابوكرشولا وفجأة انهمرت الزخيرة وقام جاري وحوكم بدلا عنه الصحفي الكتب التقرير ،،، كل ما ارى مصطفى عثمان وحشر انفه في مجالات ليست من اختصاصاته اتذكر (فضولي بتاع مجلة ماجد لما كنا صغار نلعب في التراب)

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1237251 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 06:55 AM
نصيحة ليك ولى البشير لوجه الله مجانية
والبشير قال عايز حوار مجتمعي وده حواري المجتمعي معاكم من اجل السودان وشعب السودان وحضارة السودان فقط

البشير يقعد في السودان ويتصالح مع المعارضة والحركات المسلحة و مع الشعب ويبقى بي فترةانتقالية سنة بس يقودها بكري حسن صالح وبي مرجعية نيفاشا الاصل ودستور 2005 يعيد ترتيب السودان من الداخل ويفعل الحريات الاربعة مع دولة الجنوب سينساب النفط "الحلال" بعد توفر حكومة حقيقية محترمة في الشمال من خمسة اقاليم فقط...
***
عاصفة الحزم "بدعة سعودية" وراها امريكا واسرائيل الخايفين من النووى الايراني لمواجهة ايران في حرب مباشرة يدفع ثمنها العرب فقط اذا تعثر اتفاق 5+1..
ودخلت السعودية دول كومبارس ساكت لتعطي نفسها شرعية لقصف اليمن وانصار الله الحوثيين "يمنيين والجيش اليمني النظامي اللذان يحاربان الدواعش في اليمن ولسبب واحد بس ..استطاع الحوثيين ان يقضو على ادوات ومتنفذين فاسدين مجرمين يمنيين من التيار لقبلي "اولاد الاحمر" والعسكري"علي محسن" وهم اذرع الاخوان المسلمين"حزب الاصلاح " في اليمن تعتمد عليهم السعودية عبرالعصور في ابقاء اليمن متخلفا
ظلت كل دول الخليج تدعم اليمن عبر مؤسسات الدولة وحدثت تنمية متواضعة خلفها الكويت والامارات ما عدا السعودية تدعم المتنفذين الفاشلين والمجرمين وظلت هذه معاناة اليمن وشعب اليمن..وبدا ما تتحرر السعودية من هذا الارث المشين والخطا المتعجرف الفاشل وتدعم الانتخابات والشعب يولي من يصلح وتفتح صفحة جديدة وتتعامل مع دولة المؤسسات بحثت عن رئيس انتقالي اخرق فاشل مستقيل لم يستطع حتى جمع اهله حوله في الجنوب وفر الى جامعة الدول العربية العمرها ما انجزت عمل فاضل او دعمت مشروع ديموقراطي او جلبت احترام للعرب فقط ساحة ولولةالقومجية االعرب وامينهاالعام المصري ويا حليل اليمن بلد العرب "الاصليين"
مصر وعبدالفتاح السيسي كان هدفهم الحصول على موافقة العرب في قوة عربية على الارض بقيادتها ولسبب واحد ما عنده علاقة باليمن الفقير والمصري بتاع مصالح معروف..عايز ينظف ليبيا من الدواعش ويساعد شعبها ويضع يده على النفط الذى اهدره الدواعش..لانجاز برنامجه الطموحة التي عرضها في شرم الشيخ..
باكستان قالت انا ما شاركت لحدي هسة .
يعني ناقصةالطيارات السودانية الثلاثة دي كذبة استهزا بيها السعودييين قبل اليمنيين الذين يحبون السودانيين جدا جدا...ياخ انت تسليحك روسي وايراني عبر 25 سنة شنو بالجيب طياراتك البتقع براها دي مع طائرت الاف16 والتورنادو وتدخل في تشكيل هجومي معقد يحتاج لتحضير طويل جدا
هذا القرار السيء على المدى الطويل سيكون سجل عار للسودان والسودانيين واناجزاتهم خارج الحدود التي وثقها منصور خالد جيدا ولن يرضى العالم بحصار وتجويع 25 مليون يمني بسبب دولة متعجرفة اضحت يحكمها مسنون خارج العصر بل لن يرضى السعوديين انفسهم ذلك وسينقلب السحر على االساحر وما تنسى السعودية فيها 2 مليون يمني وايضا امراء كثيرين متعاطفين مع اليمن والله يرحم الملك عبدالله رحمة واسعة لانه كان رحمة حقيقية للجميع
اذا انت تعرف الشرف وداير دور مشرف لي بشيركم ويكون ذى المحجوب
الحل في اليمن ان تقف على مسافة واحدة من من كل اليمنيين

هذا قرار السعودي متسرع وليس استراتيجي كان عليها ان تنتظر الانتخابات وتحترم ارادة الشعب اليمني وتغيير من سياستها القديمة في اليمن وترك التعامل مع مراكز النفوذ الفاسدة وتتعامل مع مؤسسات الدولة مباشرتا كما تفعل الكويت والامارات وكل الدول الحريصةعلى مصالح الشعب اليمني والتنمية في اليمن ..الذي يريد مساعدة اليمن يجب ان يقف على مسافة واحدة من كل اليمنيين وقواهم السياسية المتباينة كما فعل المحجوب في 1967- وبمرجعية واحدة...اعتبار ان النزاع سياسي وليس طائفي
حزب المؤتمر الشعبي "يمنييين"
احزاب اللقاء المشترك "يمنيين"
انصار الله "يمنيين"
الحراك الجنوبي "يمنيين"
الحراك التهامي "يمنيين"
ويساعد اليمن في سياغة الدستور الموجود والانتخابات الراسية المبكرة والشعب يولي من يصلح....الانتخابات هي الحل لا يجب تدمير اليمن من اجل استعادة شرعيةانتقالية لمرحلة انتقالية منتهية...مع هذا الاحتقان الطائفي الكبير... والمواجهة اصلا بين ايران واسرائيل وكل يغني على ليلاه ولم نعرف ليلى البشير دي لحدي هسة وكل يوم هو في شان

[شاهد اثبات]

#1237221 [سكران لط]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 05:27 AM
اللا هو مكانش عارف؟

[سكران لط]

#1237139 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 10:29 PM
ابوريشه كلامك ما بتعقب .
واؤاكد ليك نحن سمعنا بهذه التطورات قبل ما يسمع بيها هذا الهم .
ياخى تجى تدعم بعد اسبوع هو رئيسكم قاعد يشاور واحد فيكم .
احسن ليك تنطم بدل الفضايح .
الله يقرفك .

[الحق ابلج]

#1237122 [حذيفة]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 09:21 PM
لكن التأييد اللاحق للتنفيذ غير مطلوب وخاصة من حزب مثل حزب المؤتمر يتلخص القرار فيه عند الرئيس وبضعة من من حوله.
اللمطلوب هو أن يخبرنا كيفية أتخاذ القرار بدون مراعاة الدستور؟؟؟
الحرب تعلن من قبل الرئيس بموافقة نائبه ولا يعتبر أعلانها نافذاً يمكن تطبيقه إلا بموافقة البرلمان....
فكيف أعلن الرئيس الحرب؟؟
وهل خرق وأنتهك الدستور؟؟
ــــــــــــ
لم ينم إلى علمنا أن التعديلات الدستورية مست أوألغت هذه المواد- من دستور السودان 2005:- (طبعاً إن لم تعدل مصيبة والمصيبة أكبر إن كانت مست وعدلت)
اختصاصات رئيس الجمهورية
المادة 58 ، (و) يعلن الحرب وفقاً لنصوص هذا الدستور والقانون،
(2)المادة 58 ، (2) دون إخلال بما جاء في أحكام البند (1) يصدر رئيس الجمهورية قراراته بموافقة النائب الأول بشأن المسائل التالية:
( ب) إعلان الحرب،
مهام الهيئة التشريعية القومية
المادة (91) (و) التصديق على إعلان الحرب،
الباب الرابع عشر: حالة الطوارئ وإعلان الحرب –
المادة 213 يقوم رئيس الجمهورية بموافقة النائب الأول، بإعلان الحرب متى ما قررا أن البلاد مواجهة بعدوان خارجي ويكون ذلك القرار قابلاً للتنفيذ قانوناً عند موافقة الهيئة التشريعية القومية عليه.

[حذيفة]

#1237116 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 09:00 PM
(وشدد كذلك على ان الخطوة كان لابد منها حتى لا تدخل اليمن فى فوضى وحرب اهلية)
التعليق
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

[ابو محمد]

#1237099 [AburishA]
4.00/5 (1 صوت)

03-29-2015 08:16 PM
مش قلت ليكم مصطفي عثمان اسماعيل حيعلن ايضا.. لانه لازم يحشر انافو في اي حتة... قال:لمعالجة القضايا العربية وفى مقدمتها القضية الفلسطينية وقضايا سوريا والعراق وليبيا .

* ليه نسيت والسودان..ولا ما من القضايا العربية.. ياخي انتو أسوأ من الحوثيين,,وكنتم داعمين لها ولعلي عبدالله صالح بالوكالة,,,المفروض يبدوا بيكم,,,

[AburishA]

#1237083 [حسن احمد عبدالله]
4.00/5 (1 صوت)

03-29-2015 07:51 PM
فى وثيقة وقائع اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية الذى انعقد بكلية الدفاع الوطنى الأحد 31 أغسطس 2014 االمسربة فى صحيفة الراكوبة يقول نفس المنافق مصطفى عثمان اسماعيل مايلى:
((فى العلن دعونا نحافظ على علاقات جيدة مع دول الخليج ، ولكن استراتيجياً مع ايران وادارتها سراً بالأجهزة العسكرية والأمنية)) , (ص4) .

إنتو فعلاً ناس صعاليك لا حياء لكم , و فى كل يوم يمر تؤكدون لشعب السودان الكريم بأنكم أحقر و أوطى و أنذل من مشى على الارض , إنكم مخلوقات غير جديرة بأى إحترام , لعنكم الله فى مذاهبه الاربعة يا ملاقيط .

[حسن احمد عبدالله]

#1237075 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2015 07:40 PM
يا مصطفى أسماعيل عملتوا بالمثل السودانى القح(غلف... وشايلة موسها تطهر) فقد قلت ياسعادة طبيب الأسنان:أن السودان سيستعيد دوره الفاعل كحلقة وصل فى معالجة مشكلات الأقليم. كيف لفاقد الشىء أن يعطيه فهل عالجتم مشاكل السودان الداخلية حتى تعالجوا مشاكل الآخرين.والله أنتم لا تفهمون شىء سوى اللهث وراء المال أينما يكن تمدوا أياديكم القذرة.بالله ده كلام يعقل من ناس ماعالجوا مشاكلهم التى بالكيمان ووطنها يتقلص ويتجزء وحروب طاحنة تقفزوا للخارج لمعالجة مشاكلهم.نقول عليه ده فهم شنو.

[Awad]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة