الأخبار
منوعات سودانية
بيان مشترك لاحتواء قضية بكري «المدينة»..حملة انتخابية تشهد مصالحة الاتحاد السوداني والهلال
بيان مشترك لاحتواء قضية بكري «المدينة»..حملة انتخابية تشهد مصالحة الاتحاد السوداني والهلال
بيان مشترك لاحتواء قضية بكري «المدينة»..حملة انتخابية تشهد مصالحة الاتحاد السوداني والهلال


03-30-2015 11:00 PM
الخرطوم - حسن فاروق

اعتبر مراقبون للأزمة الدائرة بين الاتحاد السوداني لكرة القدم ونادي الهلال حول صحة تسجيل لاعب الفريق السابق في الند التقليدي المريخ أن بداية التهدئة بين أطراف الصراع ظهرت من خلال تدشين الحملة الانتخابية البرلمانية السياسية لسكرتير الاتحاد السوداني لكرة القدم مجدي شمس الدين المرشح عن الدائرة ( 23) ام دوم ممثلاً للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل.

وشهد التدشين عدداً من القيادات الرياضية على رأسهم رئيس مجلس إدارة نادي الهلال أشرف الكاردينال ورئيس مجلس إدارة نادي المريخ جمال الوالي، وفسر المراقبون مشاركة رئيس نادي الهلال والمريخ نتاج اتفاق مسبق بالحل الودي لقضية اللاعب بكري عبدالقادر الشهير ببكري (المدينة)، ليأتي البيان المشترك والقرار الفوري من لجنة الاستئنافات العليا، ليؤكد حسب رؤية المراقبين المغزى الحقيقي من التواجد العلني في حفل تدشين الحملة الانتخابية لسكرتير الاتحاد السوداني لكرة القدم.

بيان مشترك

وكان الاتحاد السوداني والهلال قد أصدرا بياناً مشتركاً أول من أمس في إطار تنقية الأجواء بين الطرفين والتي تم تلخيصها في البنود وهي (يؤمن نادي الهلال على حاكمية الاتحاد السوداني لكرة القدم وأمن الطرفان على ضرورة الاحتكام للمؤسسات العدلية المنصوص عليها في النظام الأساسي وعلى رأسها لجنة الاستئنافات العليا والتي حددت اجتماعين لإصدار القرار النهائي فيما يتعلق بقضية اللاعب بكري عبدالقادر المدينة بنهاية هذا الأسبوع وأن يؤمن الاتحاد السوداني على قبول أي قرار صادر عن المؤسسات العدلية والعمل علي تنفيذها وأمن الطرفان علي ضرورة التعاون المشترك لتطوير كرة القدم في السودان).

وترتب على هذا الاتفاق استلام نادي الهلال خطاباً من لجنة الاستئنافات بعد ساعات من البيان المشترك، ممهوراً بتوقيع رئيسها سمير فضل بخيت، أكدت من خلاله تأييدها لقرار لجنة اللاعبين غير الهواة الصادر بصحة تسجيل اللاعب بكري عبدالقادر لنادي المريخ حسب الشروط والنظم المعمول بها بالاتحاد السوداني لكرة القدم.

أثار تصاعد هذه الأحداث خلال الساعات الماضية كثيراً من التساؤلات حول الأسباب التي نزعت فتيل الأزمة بين الاتحاد السوداني لكرة ونادي الهلال في زمن اعتبره عدد من المراقبين قياسياً.

تعديل

في تصريح سابق خص به (البيان) عضو لجنة الاستئنافات العليا عوض أحمد طه أكد أن القرار الصادر عن اللجنة أكد صحة إجراءات تسجيل اللاعب بكري عبدالقادر (المدينة) للمريخ، وأعطى القرار الهلال فرصة الاحتكام للجنة التحكيم السودانية للفصل في جزئيتين فقط الأولى استرداد الأموال التي استلمها اللاعب من ناديه السابق (الهلال)، الثانية مناقشة السلوك الذي اتبعه اللاعب بالتوقيع على عقد دون الالتزام بالنظم واللوائح المعمول بها، وأكد طه من خلال تصريحه أن لجنة التحكيم لن تتطرق من قريب أو بعيد لإجراءات تسجيل اللاعب لنادي المريخ التي أكدت صحتها، وذكر أن من حق الهلال رفض التحكيم واللجوء مباشرة للمحكمة الرياضية الدولية.

التعديل الأخير للقرار من لجنة الاستئنافات ألغى الجزء الخاص بلجنة التحكيم، وكان نادي الهلال قد تراجع عن موافقته على لجنة التحكيم رغم تسميته المحامي الفاتح مختار محكماً عنه.

مواجهة

ضمن مباريات الجولة العاشرة للدوري السوداني الممتاز لكرة القدم يحل الهلال المتصدر ضيفاً على الرابطة كوستي صاحب المركز العاشر.

ويبحث الهلال عن انتصاره السادس منذ بداية البطولة، ساعياً إلى رفع رصيده إلى 21 نقطة بينما يسعى الرابطة إلى القفز إلى المركز السابع وفي رصيده 10 نقاط متى ما تمكن من الفوز على المتصدر.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1380


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة