الأخبار
منوعات سودانية
المريخ يحقق فوزه الأكبر في الممتاز السوداني
المريخ يحقق فوزه الأكبر في الممتاز السوداني
المريخ يحقق فوزه الأكبر في الممتاز السوداني


03-30-2015 11:53 PM
كووورة- حقق المريخ فوزه الأكبر في الدوري الممتاز السوداني وذلك بإكرام وفادة ضيفه المترنح هلال كادُقُلي وذلك بنتيجة 3-0 في المباراة التي جرت مساء اليوم الإثنين بإستاد الفريق الأحمر بمدينة أم درمان ضمن مباريات الأسبوع العاشر من البطولة.

أحرز أهداف المريخ عبده جابر في الدقيقة 11, والغاني كوفي الدقيقة 45+3, وختم عنكبة الأهداف في الدقيقة 78, وكان مصعب عمر قد أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 27.

النتيجة رفعت رصيد المريخ على 17 نقطة وتجمد هلال كادقلي عند 10 نقاط وقد لحقته الخسارة الثالثة على التوالي بينما تعافى المريخ من تعادله في الأسبوع التاسع أمام الخرطوم الوطني 1-1.

نفذ فريق المريخ, الذي عاد إليع الظهير الأيمن بَلَّه جابر بعد غياب حوالي شهرين, إستراتيجية هجومية منذ بداية المباراة وذلك عن طريق مهاجمه المزعج عبده جابر والكيني وانجا , وإعتمد المريخ على اللعب الطويل للوصول إلى مرمى هلال كادقلي باقصر طريق, ونجح الفريق في التقدم بالهدف الأول في الدقيقة 11 من الكرة التي عكها الدولي الكن ألن وانجا

وأجبر الهدف المبكر هلال كاقلي على التمركز بمنطقته بهدف منع دخول المزيد من الاهداف والمباراة في بداياتها , وذلك التراجع جعل المريخ يسيطر على الآداء تماما, وهاجم بكثافة وهدد مرمى ضضيوفه بعدد من الكرات الخطيرة.

الهجوم المكثف نتجت عنه ضربة جزاء اضاعها الظهير الايسر مصعب عمر في الدقيفية 27, وذلك ما جعل هلال كادقلي يبادر للخروج من ملعبه في محاولة لمجاراة المريخ.

ومن إحدى هجماته المرتدة ضاعت فرصة لهلال كادقلي من قدم لاعبه المالي ديبايتيه الذي حاول وع الكرة في المرمى من تمرير لاعب جنوب السودان طونق.

ولكن الأحمر توج هجومه المتواصل بهدف ثاني ناله الغاني كوفي من تسسديدة قوية في الدقيقة 45+3.

وشهد الشوط الثاني عودة الغاني أوكرا للمشاركة مع المريخ الذي واصل نهجه الهجومي وكالعادة اضاع عبده جابر أولى الفرص من كرة حولها دفاع هلال كادقلي إلى ضربة زاوية

ورد الضيوف في الدقيقة 52 بضربة زاوية لم يحسن المدافع صالح الأمين مع الكرة التي وصلته داخل الصندوق.

وسقط راجي في مصيدة التسلل بعد أن ظن انه في رطيقه لإحاروز هدف ثالث لكن صافرة الحكم أوقفته, وفي الدقيقة 66 ضاعت فرصة لوانجا الذي صوب فوق العارضة.

واستمر اللعب بمنهج الهجمات المرتدة من جانب هلال كادقلي, والأسلوب الفردي من جانب المريخ حتى نجح البديل عنكبة في إحراز هدف ثالث في للمريخ الدقيقة 78.

وبعد نهاية المباراة قال مدرب هلال كادقلي جلال كوكو ل"":" نحن لم نكن نرغب في آداء هذه المباراة اصلا ونفعل كما فعل الهلال المتصدر الذي أجلت له مباراة ضد الرابطة كوستي, وكان من حقنا أن نرفض اللعب اليوم ولكننا لعبنا تقديرا لظروف المريخ الأفريقية حتى يستفيد من المباراة ضدنا قبل مواجهة بطل أنجولا , وسوف يكون لنا حديث مسالة البرمجة الظالمة".

وحول المباراة قال مدرب هلال كادقلي :"المريخ شكله الفني أمامنا غير مطئمن له أفريقيا قبل مقابلة فريق كابوسكورب الأنجولي, فالأهداف التي أحرزها في مرمانا اليوم جاءت بمجهودات فردية, ولكن ما يزال هناك وقت لتعديل العديد من الجوانب قبل مباراة أنجولا".

وقال محسن سيد المدرب العام لفريق المريخ فيتصريح خص به "":" نحن حاولنا من مباراة هلال كادقلي اليوم أن نقف على شكلنا الفني في آخر تجربة رسمية للفريق, إلى الوقوف على شكل التنظيم الذي سوف نلعب به مباراة أنجولا ومدى إستيعاب اللاعبين لتطبيقه, وأعتقد أننا نجحنا بدرجة كبيرة في تلك الجوانب المذكورة, وبذلك نكون قد حققنا أهدافنا التي لعبنا بها المباراة, وقد نجحنا أيضا في المحافظة على لاعبينا من الإصابات لأن الدوري الممتاز أصبح اللعب فيه قوي جدا".

وأضاف محسن سيد :" أشركنا بله جابر لأول مرة بعد فترة طويلة وحددنا له اللعب لمدة ساعة لأنه لم يلعب معنا منذ فترة طويلة وقد نجح في المهام التي أوكلناها له, كما نجح أوكرا الغاني بعد دخوله بديلا وايضا لميشارك معنا في شهر مارس وكذلك عنكبة كبديل ".

ومن ناحية قرر الجهاز الفني لفريق المريخ خوض مباراة تجريبية في الخامسة مساء غد الثلاثاء بإستاده بأم درمان ضد فريق شباب ناصر متصدر دوري المستوى الأول بالعاصمة الخرطوم وذلك بهدف الوقوف على مستوى اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة اليوم أمام هلال كادقلي وكذلك لجعل جميع اللاعبين في مستوى فني واحد قبل السفر إلى أنجولا.

وفي دوائر نادي المريخ أيضا فأن لجنة شئون اللاعبين غير الهواة بإتحاد الكرة السوداني نفي إجتماعها اليوم الإثنين نظرت في شكواه ضد لاعبه السابق هيثم مصطفي كرار في عدد من الجلسات وبعد الإستماع إلي سكرتير نادي المريخ ونائبة واللاعب وبعد الإطلاع على المستندات والعقد الموقع بين الطرفين قررت الإكتفاء بالعقوبة التي وقعها نادي المريخ بإيقاف اللاعب لمدة ستة شهور والتي إنتهت في 30 أكتوبر 2014م, إلى جانب تخفيض الغرامة المالية الموقعة من النادي على اللاعب والبالغ قدرها 100.000 جنيه إلي 10.000 جنيه ( فقط عشرة ألف جنيه سوداني ) نسبةً لمخالفتها نص لمادة (17) الفقرة ( هـ) من لائحة تسجيل وقيد اللاعبين المتعاقدين لسنة 2006م تعديل 2011م, وألزمت اللجنة اللاعب بدفع مبلغ "مائة ألف جنيه لاغير" لنادي المريخ عن طريق تعويض النادي, ويمهل اللاعب مهلة ثلاثون يوماً لسداد المبالغ المقررة.

يذكر أن هيثم مصطفى قائد الهلال والمنتخب السوداني السابق كان قد توقف عن نشاطه مع المريخ منذ فبراير 2014 ما دعى المريخ غلى معاقته بالإيقاف 6 أشهر مع فرض غرامة قدرها واحد مليار جنيه سوداني كتعويض عن فترة عناية النادي به.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3477

التعليقات
#1238117 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 10:19 AM
المريخ ماشى انجولا ولاعبيه ما بيعرفوا ينفذوا ضربات الجزاء ويحرزوا منها اهداف!!!!

[مدحت عروة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة