الأخبار
منوعات سودانية
نجوم الغد الوصول لآخر محطة.. ونفاد الصلاحية
نجوم الغد الوصول لآخر محطة.. ونفاد الصلاحية
نجوم الغد الوصول لآخر محطة.. ونفاد الصلاحية


03-30-2015 11:16 PM

لكأنما أكدت قناة النيل الأزرق قبل سنوات على المقولة السودانية الشهيرة (خميسك لو تبيع قميصك)، وهي تسوق مشاهديها أمسية كل خميس للسهر الإجباري، معلنة عن حصرية الشاشة الزرقاء لكل العيون السودانية في الداخل والخارج واحتكارها لصالحها.

ليطل بابكر صديق وبصحبته ثلة من الصغار الكبار، الذين يقدمون ما لذ وطاب للوجدان السوداني، من أغنيات وموسيقى لا تدانيها موسيقى، شاهرين في سماء البلد ألق النجوم، ودندنة المواعيد الكبيرة في الغد، عبر أصوات تتربى الآن لتملع في باكر غناء الوطن.

والآن تترتب الخارطة البرامجية للدفق الأزرق دون بابكر صديق ونجومه الصغار، ولا عزاء، ودون انتباه من المشاهد الذي أضحى لا يهمه وجود البرنامج أو غيابه، ربما بسبب عدم التجديد، أو لوجود برامج مشابهة في قنوات أخرى أكثر جاذبية.

الرمق الأخير

قال لي ذات حوار هادئ الصحفي محمد آدم بركة: (برنامج نجوم الغد استنفد أغراضه، ولم يعد بالإمكان تقديم الجديد، وهو الآن يحتضر، ويعيش حالة ما قبل الموت).

وهو رأي أكدته الثلاثة مواسم الأخيرة، وهي لم تستطع أن تقدم الجديد للساحة، ولم يتمكن فيها صوت من الانطلاق للساحة وشحذ همة الأذن السودانية وتحفيز شجنها بخامة يمكنها أن تحدث الفارق.

وأيضاً التأكيد الثاني وثقته إدارة البرامج بقناة النيل الأزرق وهي تتخطاه أمسية الخميس لتعلن عن سهرة جديدة في تراويجها تبث في الأمسية الأحب لقلوب الناس.

تنافس حاد

قناة الـ mbc أفردت مساحة كبيرة جداً لبرامج صناعة النجوم الشبيهة، وهي تقدم ثلاثة برامج (آرب أيدول، إكس فاكتور، آرب قوت تالنت)، وهي تجعل من الاستحالة بإمكانياتها المالية العالية، وتقنيتها المستخدمة صناعة برامج شبيهة في قنوات لا تمتلك للكوادر المدربة ولا القدرات المالية الكافية.

"نجوم الغد" الآن ينتحر، ولم يمت بفعل فاعل لكنه، رقد طريح الفراش في انتظار إحضار الدواء الذي قد لا يستطيع بابكر صديق ومجموعته إيجاده في ظل إدارة جديدة، وتنافس حاد، والتفات المشاهدين نحو شاشات أخرى لها كافة التجهيزات والمميزات.

التغيير


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3216

التعليقات
#1238272 [طارق الصادق]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 02:29 PM
البديل الأجمل والأجود والأنفع برنامج مشروعي وهو بحق درة النيل الأزرق بلا منازع...هذا ما يحتاجه شباب هذا البلد الواعد...أفكار طموحة ومشاريع رائدة...وياريت لو توسع المشاركة وتتم زيادة التمويل للمشروعات.

[طارق الصادق]

#1238161 [كوجاك]
1.00/5 (2 صوت)

03-31-2015 11:30 AM
الله يهديكم بدل تخرجو حفظه القران الكريم تخرجو في الفانيين الله لايردكم

[كوجاك]

#1238015 [لواي سلسلن]
5.00/5 (4 صوت)

03-31-2015 08:55 AM
فلنأتي ببرنامج جديد بإسم "علماء الغد". نركز فيه على ابداعات الشباب ومواهيهم ليرعاها الحادبون والقائمون على الأمر وحتى نرى فعلاً علماء في الغد وليس مغنياتية ورقاصة.

[لواي سلسلن]

#1237974 [ود الركابي]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 08:12 AM
برنامج نجوم الغد يجب ان لايتوقف خصوصأ نسبة مشاهدته عالية وسط المغتربين . بالنسبة لبرامج ال ام بي سي المغتربين مابيشاهدوها البيشاهدوها ناس الداخل فقط .. يكفي ناس النيل الازرق حرمونا من برنامج افراح افراح اكيد بضغط من الكيزان لعنة الله عليهم .

[ود الركابي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة