الأخبار
أخبار إقليمية
سوق النساء بالحاج يوسف.. البيع بالملعقة والفنجان
سوق النساء بالحاج يوسف.. البيع بالملعقة والفنجان
سوق النساء بالحاج يوسف.. البيع بالملعقة والفنجان


03-30-2015 05:00 PM
الخرطوم: منى
حافظ سوق النساء للتوابل بالحاج يوسف على استقراره بالرغم من الزيادة المفاجئة في الأسعار، فيما توقعن (النساء) أن تتطرأ زيادة طفيفة في مطلع مايو، وطالبن بتوفير ترابيز ثابتة تعينهن على العمل، بالإضافة إلى توفير وسائل نقل النفايات الصغيرة.
وقالت البائعة الحاجة النعمة علي، أنها تدفع يوميا 5 جنيهات للنظافة، فيما لا يلتزم عمال النظافة بالحضور اليومي فأطررنا لجمع النفايات في مدخل السوق وهي عبارة عن بقايا خضروات ومخلفات اللحوم وتكدسها يؤدي لانتشار الذباب وانبعاث الروائح المزعجة ويؤثر في حركة البيع، وأضافت قائلة السوق يعتمد على الزبائن، وبتراجع عددهم موضحة بأنهم يبيعون التوابل بمختلف أنواعها بأوزان صغيرة تعرف ب(قدر ظروفك)، وهي مناسبة لسكان المنطقة، حيث يتم بيع فنجان البامية الجافة المسحونة ويكة ب5 جنيهات وهي أقل وزن والملعقة الكبيرة من الكمون الأخضر، الشمار المسحون ب2 جنية، والصغيرة بجنيه، والملعقة الكبيرة من الكسبرة بجنيه والتي كانت تباع ب50 قرش، والفلفل، فيما يتم بيع ملعقة الشطة الحمراء ب(50) قرش، والشطة قبانيت بواحد جنيه، أما الملح عدد (2) فنجان ب(50) قرش، ويتم بيع الثوم بجنيه وجنيهان، ويوجد أيضاً القرفة المسحونة الملعقة بجنيه وكذلك القرنجال والجنزبيل، فيما يتم بيع فنجان الشرموط ب(5) جنيهات والمعلقة بجنيهان، ومعلقة الهبهان مسحون ب(5) جنيهات والحب بجنيهان، وأيضاً السمك المجفف الكجيك المعلقة بجنيهان، أما الفنجان ب(6 ـ7) جنيهات.
وقالت البائعة الحاجة ست البنات، إن سكان المنطقة بسطاء، لذلك يتم البيع بالأوزان الصغيرة (قدر ظروفك)، وذلك بعد شراء التوابل بالكيلو، ومن ثم تقسيمها لتتناسب مع طلب الزبائن والوضع الإقتصادي لهم، وأكثر كمية يمكن أن تباع ربع رطل او ربع كيلو إذا كان من اللوبيا المسحونة والفول السوداني (الدكوة) والبامية المجففة (الويكة) ويوجد منها بالفنجان وأسعارها لا تتجاوز ال5 جنيهات، وكذلك الثوم وفنجان البصل المجفف بجنيهان وكل التوابل من الكسبرة والشمار والفلفل المسحون بجنيهان.

التيار


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2936

التعليقات
#1237929 [البدرابى]
5.00/5 (2 صوت)

03-31-2015 07:00 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم .

ماذا بعد أن أصبح الشراء بالملعقة والفنجان والله لم نسمع بهذا أبدا ولا فى أساطير الأولين أنها لوصمة عار كبرى فى وجه أولى الأمر وسيقابلون بها المولى عز وجل كما وأنها وصمة عار تاريخيه ستلازم الشعب بعد أن سطرها التاريخ وسيأتى أحفادنا من بعدناليحتقرونا ويعرفون كم كناجبناء وكيف هان العيش علينا لنشترى مستلزمات معيشتنا بالملعقة والفنجان .

[البدرابى]

#1237800 [مالك الحزين]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 08:01 PM
الشرموط دى كلمه شينه ياريت لو تخلصنا من إستعمالها نهائيا

الكلمه في دول الخليج تعد فضيحه وكارثه عديل

[مالك الحزين]

ردود على مالك الحزين
[سعد] 03-31-2015 03:23 PM
لقد أحسـن الاخ [150150] الرد على (مالك الحزين)!!!
نحن مالنا ومال دول الخليج يا أرزقي يا رخيص..
الخلايجة بسـبب هذا التنازل والتهافت المزري يسموننا السوادنة!!

[150150] 03-31-2015 09:48 AM
في دول الخليج ( والسعودية تحديدا ) في البوفيات توجد أكلة اسمها شكشوكة ... وهي البيض مطبوخ بالطماطم ... في كل العالم هنالك اسماء غريبة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة