الأخبار
أخبار إقليمية
وزيرة التربية تؤكد علي ضرورة تدريب المعلمين لمواكبة التطورات
وزيرة التربية تؤكد علي ضرورة تدريب المعلمين لمواكبة التطورات
وزيرة التربية تؤكد علي ضرورة تدريب المعلمين لمواكبة التطورات


03-30-2015 03:48 PM
الخرطوم (ٍسونا) - أكدت الأستاذة سعاد عبد الرازق وزيرة التربية والتعليم ضرورة تدريب المعلمين من أجل رفع كفاءتهم وأداء دورهم بصورة مثلي خاصة ، وأضافت ان العام الدراسي الجديد 2015- 2016م سيشهد بدء تطبيق المنهج الجديد .
وقالت لدي مخاطبتها اللقاء الذي نظمته محلية أبو سعد لإعلان بدء تنفيذ تدريب المعلمين لمرحلة الأساس إن المعلمين قدموا تضحيات كبيرة في مختلف المجالات والمواقع خاصة في مراقبة الامتحانات ، وأشادت الوزيرة بدور الأجهزة الأمنية التي ساهمت في الحفاظ علي مراكز الامتحانات.
من جانبه أكد وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم الدكتور يحي صالح مكوار اهتمام وزارته بتدريب المعلمين من أجل الارتقاء بالمهنة وتطويرها باعتبارهم يمثلون 50% من القوي العاملة بالولاية ، وقال إن العام 2014م شهد طفرة كبيرة في التدريب خاصة المعلمين .
يذكر أن هذه الدورات سيتم من خلالها تدريب أكثر من 200 معلم ومعلمة يمثلون معلمي الصف الأول بولاية الخرطوم كأول ولاية تبدأ تنفيذ هذا البرنامج .


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1276

التعليقات
#1237998 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 08:36 AM
وين الاستقالة ؟ زوجة رئيس الحركة الاسلامية السودانية الزبير محمد الحسن برضو انضميتي الى قائمة الذين يقولون ما لا يفعلون والى قائمة الكضابين...

[المشروع]

#1237996 [ود صهيب]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 08:36 AM
زمان كنت أسمع عن واحد إسمو معتصم عبد الرحيم ، كان في وزارة التربية . من زمن ما سمعت ليهو صوت. هذا الشخص من اكبر المخادعين والتصابين وهو كوز حقير بدرجة قف تأمل. في بدايات الانقاذ كان وزير المالية لولاية الخرطوم . نهب أموال الولاية بشهادة المراجع العام في ذلك الوقت. وبعدها تم ترفيعه لوالي بالشمالية . تم إلى التعليم. سائلين عنك ناس الشمالية؟؟؟

[ود صهيب]

ردود على ود صهيب
European Union [الأزهري] 03-31-2015 03:51 PM
ما يسكتهم إلا السام - الرجل الآن بجوار ربه أعفو عنه واسأل الرحمة له فقد وسعت رحمة ربي كل شيء.


#1237899 [دايوت]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 03:21 AM
المرة دي ما قالت بعد نهاية امتحانات الشهادة السودانيه ح تستقيل بسبب فضيحة امتحان التربية الاسلامية المزيف

[دايوت]

#1237842 [sama]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 10:01 PM
ياالأستاذه وزيرة التربية و التعليم فى عهدك الميمون بوزارة التربية و التعليم سمعنا بالعجب والصيام فى رجب عن اي تدريب أنتي تتحدثين و كأنك أفقتي من غيبوبة طويلة و إكتشفتي أمر التدريب من الذي هداك اليه بعد هذه المدة التي قضيتها بالوزارة وبعد ان قضت وزارتك الموقرة علي الأخصر و اليابس و تسلل المذهب الشيعي فى مناهجكم المدرسية ... وكان ما كان من إغتصابات...مدارس وهمية وإختيار معلمين أشك فى إنهم يفكون الخط وهذا ليس إفتراء ولكن حقيقة نلمسها يوميا من ضعف تام فى اللغة الغربية التي هي لغة الأم و الأخطاء الإملائية التي نشاهدها بشكل يومي فى وسائل التواصل الإجتماعي من خرجي مدارسكم المهدمة ولا أريد هنا أن أتحدث عن اللغة الإنجليزية وبقية المواد الأخري فلنتركها مستورة.
يجب عليك الإهتمام بالمناهج و المقررات و التدريب و التأهيل التربوي و التفتيش المباغت للمدارس و التوجية بقدر الإهتمام الذي تولينه لمظهرك الخارجي من ثياب مطرزة أشكال و الوان وأكسسوارات ونقوش حنة و غيرها . ترجلي يا أستاذه و بدون مطرود من هذه الوزارة التي تتالت عليها النكبات و الكوارث بسبب جهلكم التام بالعملية التربوية والتلاعب فى مستقبل جيل كامل يرجي منه .
قدمي استقالتك و أتركي الخبز لخبازيه لماذا تجلسين لغاية الأن و تتحدثين عن التعليم و التدريب كأنك إكتشفتي الذرة الان يا وزيرة المدارس الوهمية لقد جعلتي العالم كله يضحك على وزارتك يا أستاذه ..ترجلي غير مأسوف عليك دعي قدامي أهل التربية المهتمين بأمر لتربية قبل التعليم يتولون أمر هذا المنصب المهم والهام يصلحون ما أفستدته وزارتك و طاقكم الجهلول الذي تعتمدين عليه ويخفون عنك الحقائق فيما يبدو و يلعبون بذيلك ... مدرسة و همية و لديها الجرأة بتزوير الإمتحان فى وضح النهار و على بعد كيلومترات من وزارتك ولا أستبعد أن تستخرج شهادات نجاح لطالبات تلك المدرسة الوهمية وتختم بختم وزارة التربية و التعليم و يمضي عليها من قبلكم يا للعيب .....أين المعلمين و المعلمات الذين نعرفهم نحن ؟؟؟ المتدربين و المحبين لهذه المهنة مهنة الأنبياء التي يعشقونها أكثر من أولادهم و يخافون الله فيها أين هم من هذه المهزلة ؟؟؟؟

[sama]

#1237810 [عمر الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 08:27 PM
نساء مخبولات ينطقن بفاحش القول. إذا كان المعلم لا يجد راتبه عند نهاية كل شهر ، هل يمكن أن يتم تدريبه ؟ فقط قرارات للإستهلاك الاعلامي ، وقد مل الناس من قرارات هؤلاء النسوة الجاهلات .

[عمر الطيب]

#1237778 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 07:18 PM
*يااااه دا اكتشاف عظيم!! يا بختكم وابشروا ايها المعلمين!! فقد وجدتها الست الوزيرة اخيرا!! "ضرورة تدريبكم لرفع كفاءتكم واداءكم دوركم بكفاءة واقتدار"!!
*بس نسأل: ماهى الصلة بين قيام المعلمين بمراقبة ألأأمتحانات ودا جزء من مهامهم الوظيفيه (واى تضحيه من المعلمين فيه) وبين الاشاده بالاجهزة الامنيه بالمحافظه على الامتحانات .(موش هو دا برضو من مهامها الوظيفيه؟)
* ايه الجديد فى الموضوع؟ هل دى اول سنه ولآ آخر سنه تجرى فيها امتحانات ..
*ولتعلم الست الوزيره ان الامتحانات دى زمان كانوا المدرسين يسافروا بيها تحت مسؤوليتهم ويتم اجراؤها تحت اشرافهم فى اقاصى البلاد ويسلموا اوراق الاجابه (مظرّفه ومقفوله ومختومه بالشمع الاحمر) لوكيل البوسطه اللى بيرسلها لأدارة الامتحانات فى الخرطوم و يتم استلامها سااالمه(ما فيها "شق"ولا طق)
* المدرسين ديل تدريبهم دا بيتم وهم على رأس العمل ولآ متفرغين ليه؟ يعنى فى مدرسين مفرعين تماما لتدريبهم وآخرين للعمل ؟ و منو هم البيقومو بحمليات التدريب دى! وبيدربوهم على شنو؟
* بس نعرف يعنى.. ايه اللى تم فى اعادة السنة الاثنى عشريه السبدراتيه المعتصميه الى السلم! لسّ فى انتظار ألآليه؟ الحكايه ماشّالا على اكثر من 3 سنين .. من ابريل 2012 ..
*ألأستقاله اللى قالت عليها(بعد الامتحانات) ما تنساها وتبقى فى بالها!! ترا هادى الامتحانات انتهت !! الله يستر ما تبقى عليها حكاية موية النيل لناس بورسودان!!!

[Almisahir fi izallail]

#1237742 [MUHTAR]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 06:39 PM
المعلمين قدموا تضحيات وانتوا قدموا شنو ؟ وبعدين هو وين المعلم الأوزون تدربوا ؟

[MUHTAR]

#1237735 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2015 06:28 PM
يا شيخة سعاد وزيرة التربية والتاليم وفى عهد حزبك المعلم تالم الم شديد كدى النكلمك بالتربية والتعليم كانت كيف اولا بالتبادى مافى مخلوق بمسك الطباشيرة ان ما تدرب الى جانب ما كانت تقوم به كليات المعلمات كان هناك تدريب لخريجى وخريجات المرحلة الثانوية نجاح الذين لا تسمح لهم ظروفهم بدخول الجامعة ويرغبون فى العمل كمدرسين كانو بمجرد التعيين يلحقوا بمعهد تدريب المعلمات المواجه للكلية المقابل للسجن الذى اصبح الان كلية تربية تابع جامعة الخرطوم والمعلمين ايضا فى معاهدهم وهذه كورسات تاهيلية تمهيدية كيف تحضر دروسها كيف تقف فى الفصل كيف تدرس كيف تتعامل مع التلميذ الخ . يعنى ما توووش على الفصل درسى يضربن ويجضمن وكمان ضربات قاتلة معلمات كراتيه ( ضربة هاشم بدر الدين للترابى لم تكن قاتلة ولكن تسببت فى لوثة وعاهة عقلية كل يوم يجينا بجديد) بعد ان تعمل مدرسة يلحقونها بكورس سنتين فى نفس المعهد ودورات التدريبات مستمرة بعد داك حسب التخصص وهناك خريجات كلية التربية واصلهن يكونن مدربات ويكونن ايضا فى حالة تدريب مستمر داخل وخارج السودان فرنسا , لندن ولذلك يا ست الوزيرة المعلم السودانى كان عملة نادرة اينما كان وجد الاحترام والاهتمام اينما توجه وتسند اليه اهم واصعب المهام الخاصة بالتدريب والتاهيل فى الدول التى يغترب بها ممعارا او متعاقدا مرافقا لزوج او زوجة. المعلم كان مظهرا وعلما انيقا مهذبا متكلما لبقا يعمينى ماشفت المعلمة البترضع جناهافى المدرسة الا فى عهدكم الموكوس المعلمة كانت تقضى اليوم فى المدرسة تقيل مع طالباتها لتقويتهن ومعالجة جوانب الضعف ومجانا تعتبرها مسؤوليتها تؤدى مهمتها اليوم المعلمين تجار فى عهد حكومة المتجارة باى شىء ويعمينى ماشفت المعلمة البتجى راسمه كريعاتها بالحنة للساق وبعضهن كانهن غطسن عنكبوت فى حنة وقالوا ليه يللا خربش ويعمينى ما شفت معلمة معنكشة بالذهب تكشكش وبعضه من سوق الهتش الا فى عهدكم المعلمة كانت انيقة رصينة . عليك الله يا ست سعاد الوزيرة يجب ان يتضمن برنامج التدريب مظهر المعلمة ده مهم جدا واسلوبها فى التعامل والحديث وما ترضع الشافع فى المدرسة لو ماعندها زول يمسك لها اعطوها اجازة ومن حقها المعلمة قدوة ويجب فى برنامج تدريبكم تضمين فقرة ( كيف يمكن ان تكون المعلمة قدوة ) وايضا تضمين فقرة عن ( المعلم المثقف )

عن اذنك يا استاذ جبرة حاعمل كسرة : اها واخبار الاستقالة شنو ؟؟ الامتحانات انتهت اوعى تقولى بعد ظهور النتيجة ؟؟ كفاكم نتيجة الانتخابات

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[جنوبي] 03-31-2015 12:27 PM
هي ما حددت بعد امتحانات ياتو سنة ! ما تتصلبطي في المرا ساكت .. هههههه


#1237709 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2015 05:40 PM
>>وأضافت ان العام الدراسي الجديد 2015- 2016م سيشهد بدء تطبيق المنهج الجديد

[الأزهري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة