الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : تواصلنا مع كل المجموعات الليبية المسلحة وقدمنها لهم جميعاً الدعم،
البشير : تواصلنا مع كل المجموعات الليبية المسلحة وقدمنها لهم جميعاً الدعم،
البشير : تواصلنا مع كل المجموعات الليبية المسلحة وقدمنها لهم جميعاً الدعم،


كشف خطة انتقامه من القذافي
03-30-2015 05:53 PM
كشف الرئيس السوداني عمر حسن البشير، عن تدخل السودان في ليبيا ودعم حركة التمرد على نظام القذافي في 2011، رداً على تعاون الأخير مع المتمردين في السودان، ما تسبب في إلحاق شديد الأذى ببلاده حسب قوله، بسبب الدعم المالي السخي والسلاح" الذي حصلت عليه حركات التمرد في السودان، سواء في الجنوب أو دارفور وكردفان أو النيل الأزرق" فكل الموارد التي كانت في تصرف المتمردين السودانيين" مصدرها ليبيا وتأتي من القذافي بنسبة 100%".

وحمّل الرئيس السوداني العقيد الليبي الراحل، مسؤولية تفكك السودان، قائلاً :"كانت لديه، القذافي، ميزانية مفتوحة لدعم كل من يحمل السلاح ضد حكومة الخرطوم، وبالتالى التهديد الحقيقي والحرب الطويلة التي أدت إلى انفصال الجنوب والتوتر في دارفور ومحاولات تقسيم السودان، كان وراءها القذافي".

دعم للجميع
وانتقاماً من حاكم طرابلس، تعاون السودان "مع الثوار في ليبيا" حسب الرئيس السوداني، الذي أضاف: "تواصلنا مع كل هذه المجموعات وقدمنها لهم جميعاً الدعم، لأننا وجدنا في إزاحة نظام القذافي تأميناً للسودان، وبالتالى أصبح لدينا علاقات مع كل مكونات الثوار في ليييا".

وشدّد الرئيس على أنه دعم ليبيا بعد سقوط القذافي على أكثر من صعيد: "اجتهدنا مع الإخوة في ليبيا من أجل تأسيس جيش ليبي وطني، ولذلك فتحنا الكليات العسكرية للإخوة الليبيين وجاءت أعداد كبيرة إلينا من خلال الحكومة الليبية والآن يوجد المئات منهم، إضافة إلى الجيش الوطني الليبي، وكان هناك حظر سلاح على ليبيا، فتكفلنا بتوفير كل الاحتياجات لهم من طائرات وأسلحة وذخائر وعملنا اتفاقيات مشتركة مع الثني، رئيس الوزراء الليبي الحالي، وكان وقتها وزيراً للدفاع وأسسنا قوات مشتركة".

أعرف فجر ليبيا
وبسؤاله عن موقفه من ميليشيا فجر ليبيا، باعتبارها حركة إرهابية كما تقول الحكومة الشرعية، ردّ البشير: "أنا أعرف فجر ليبيا جيداً، وهم الثوار الذين أطاحوا بالقذافي، ولا توجد أيديولوجيا تجمع بين فجر ليبيا والجماعات المتطرفة، وإنما لديهم شعور أنهم من أطاح بالقذافي، ويجب أن يكون لديهم دور في حكم ليبيا".

وشدّد البشير في ذات السياق، ورداً على الاتهامات باحتضان المتطرفين، أن السودان دعم: "القوات المشتركة، مع الخرطوم، التي يترأسها قيادي ليبي هو العميد سليمان، المنتمي لقوات الجيش الوطنى الليبي، ونقوم بإرسال الاحتياجات لهم" وأضاف البشير: "فجر ليبيا موجودة في طرابلس والذخائر التي أرسلناها للكفرة، إلى القوات المشتركة".

بوابة الفجر الاليكترونية -


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 5148

التعليقات
#1238170 [حلفاوي السوداني]
5.00/5 (1 صوت)

03-31-2015 11:42 AM
تابعت الحوار المشار اليه اعلاه والذي أجراه الاعلامي وائل الابراشي على قناة دريم المصرية .
ورغم ( الرمادية ) التي تميز احاديث السيد الرئيس دائما الا ان هناك (فلتات ) تستحق الاشارة اليها ..
• حرص معدوا اللقاء بوضع علم السودان وبصورة بارزة وتشغل مساحة في الشاشة تكبر حجم الضيف .
• في الشأن الليبي قال دعمنا كل الفصائل ... لكنه عاد وقال وهو يقصد المقاتلين ( وبما انهم قاتلوا واسقطوا النظام كان لابد من ان يشاركوا في الحكم ) ...
• قال نحن ارسلنا اسلحة بالطائرات لدعم الجيش الليبي .. مع ان ليبيا لم يكن بها جيش بالمعنى المتعارف عليه عن الجيوش ...
• اراد ان يقول ان خليفة حفتر متسلق فقد قال ( حفتر ظهر اخيراً فعندما كان القتال ضد القذافي حفتر لم يكن موجوداً ) .
• كما قال ان خليفة حفتر من اول يوم يكن عداءً للسودان ولم يبين اسباب ذلك
• عند الحديث عن اسامة بن لادن قال ( انه يؤكد بان اسامة لم يشارك باي عمل ارهابي طيلة فترة وجوده بالسودان ) لكنه عند الحديث عن محاولة اغتيال الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك قال ان من قاموا بالمحاولة هم بعض المصريين العاملين بشركات اسامة بن لادن بالسودان ..
• اخطر حديث واهمه على الاطلاق في هذا اللقاء جاء عند محاولة نفي ارتباطهم بجماعة الاخوان المسلمين بمصر وقال ( نحن الاخوان المسلمين السودانيين ) ... ثم احس انه ( عك ) في الكلام وعاد للرمادية مرة اخرى (بالحديث عن انهم الحركة الاسلامية ) وهي كلمة هلامية تستخدم عند الحاجة والمواربة وهي اخطر من ( كلمة الاخوان المسلمين ) باعتبار انها تقسم الناس والمجتمع الى ( حركة اسلامية ) و ( حركة غير اسلامية ) اعلاميا وعلى الملأ و( مسلمين وكفار فيما بينهم ) .
• حديث خطير اخر يتعلق بوجود صراع ( عربي افريقي ) عندما قال في معرض الحديث عن سد النهضة ( وجدت اثيوبيا تعاطف من الافارقة وان العرب يريدون ضرب الافارقة ممثلة في اثيوبيا ) ... وان الافارقة اتخذوا من اثيوبيا عاصمة لهم ....
اعتقد ان السيد الرئيس اراد ( تصدير) التجربة السودانية في تصنيف الناس على اساس العرق رغم انها هي التي اوصلتنا الى ما نحن عليه الان من صراع وحروب واقتتال وادت لانفصال الجنوب ...
وربما اراد فخامته ( استدرار ) العطف عسى ان يساهم ذلك في فك ( الخناق ) عن حكومته التي اوصلت السودان الى اسوأ حالاته على الاطلاق في تاريخه الحديث ...
• امر اخر لابد من الاشارة اليه فقد ( اعفى ) حديث السيد الرئيس اميركا والغرب ودول الاستكبار واعداء الاسلام والبارونة كوكس ( من مسؤولية انفصال الجنوب ) وقال ان ( معمر القذافي ) هو المسؤول الرئيسي في انفصال الجنوب ...
• امر اخير يبدوا ان هناك اتفاق وشروط قبل اجراء الحوار بان لا يتم التطرق للشأن الداخلي والوضع المأساوي في السودان ... لذا تم الاكتفاء بالشأن الخارجي فقط

[حلفاوي السوداني]

#1238028 [الحجاج]
5.00/5 (2 صوت)

03-31-2015 09:03 AM
سئل حكيم ماذا ستفعل اذا اساء لك شخص ما كيف ترد عليه ،
فقال لن ارد عليه بمثله ، قال اذا عضك كلب فهل تعضه ام تتركه .

ولكن نعلم السياسة شيء مشين ، ولكن على البشير ان لا يصرح بما قام به سواء خيرا او شراً ، واسرار الدولة يجب ان تكون مكتومة للابد يا حكام السودان الاغبياء ، اين الدبلوماسية في سياستكم الخارجية هناك كلام يجب ان لا يقال عن سياسة الدولة في وسائل الاعلام المرئية او المسموعة لا نها ستحسب على ضد الدولة والشعب هو الذي سيكتوي بما قاله ساسته .


يا حكومة البشير اكتموا الاسرار وخاصة العسكرية متى تفهمو انظروا لسياسات الغرب وتعلموا منهم السياسة الحقة. حتى نستطيع ان نعمل بلد مثل البلدان الاخرى التي تقدمت ، ونحن مازلنا نبحث عن لقمة العيش داخل وخارج السودان لاهلنا متى تعوا يا فاشلين .

[الحجاج]

#1238027 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 09:02 AM
سئل حكيم ماذا ستفعل اذا اساء لك شخص ما كيف ترد عليه ،
فقال لن ارد عليه بمثله ، قال اذا عضك كلب فهل تعضه ام تتركه .

ولكن نعلم السياسة شيء مشين ، ولكن على البشير ان لا يصرح بما قام به سواء خيرا او شراً ، واسرار الدولة يجب ان تكون مكتومة للابد يا حكام السودان الاغبياء ، اين الدبلوماسية في سياستكم الخارجية هناك كلام يجب ان لا يقال عن سياسة الدولة في وسائل الاعلام المرئية او المسموعة لا نها ستحسب على ضد الدولة والشعب هو الذي سيكتوي بما قاله ساسته .


يا حكومة البشير اكتموا الاسرار وخاصة العسكرية متى تفهمو انظروا لسياسات الغرب وتعلموا منهم السياسة الحقة. حتى نستطيع ان نعمل بلد مثل البلدان الاخرى التي تقدمت ، ونحن مازلنا نبحث عن لقمة العيش داخل وخارج السودان لاهلنا متى تعوا يا فاشلين .

[الحجاج]

#1237959 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2015 07:52 AM
والسلاح المالي الغرب دااا جاي من وين من القذافي كان مالي افريقيا كلها سلاح وداعم حركات التمرد كلها

[محمد]

#1237896 [ابولاكومة]
4.00/5 (3 صوت)

03-31-2015 02:28 AM
ياخي ما بتخجل تسرب أسرار الدولة على الملأ وتتباهى بالانتقام من رئيس بلد سبقك إلى دار الفناء - ولا يستطيع الرد عليك؟؟ - ومن أدراك لعل ربك يحكم بينكما فيحكم للقذافي عليك - هل علمت الغيب في حكم الله - أليس هذه غيبة - وهل هكذا يتصرف الرؤساء وذوو العقول؟ - إنك بهذا التباهي الممج وأنت القائد الأعلى لكل نظامي ولكل دبلوماسي كانت له علاقة بليبيا معرضاً حياة ضباطك الذين كانوا أو مازالوا يتنعاونون القوات المسلحة في ليبيا وغيرهم ممن نفذوا مخططاتك وأنت تعلم أن للقذافي قبيلة ومؤيدين فإن لم يصلوا إليك وصلوا إلى من دونك - ما هكذا يا أهبل تورد الإبل - ولماذا لأنك تريد أن توهم الكون بأنك قاتل القذافي الحقيقي - أم مدمر ليبيا وأنا والعالم يراها الآن تحترق بفضل من تقةل أنك ساهمت في نجاحهم ضد القذافي؟؟ تريد التباهي بأنك خائن وكاذب ونذل - مثل هذه الأشياء لا يعترف بها صراحة - ومن الذي سيأتمنك على نفسه أو ماله أو عرضه من الآن فصاعداً - وهؤلاء الملوك والرؤساء من الذي سيصدق حرفاً مما تعد به أو تؤتمن عليه من أسرار -

وما دام الحال هكذا فلماذا لا تفصح لنا وللكويتيين والعالم أجمع كيف خدعت صدام بتأييدله في حرب الخليج وماذا وكم دفع مقابل موقف السودان في 1990 - وايضاً كم دفع لك حكام الخليج والسعودية الآن لتتزعم كبر التدخل في اليمن الآن - مادام المايك في يدك ومازال مفتوحاً - لماذا لا تفضفض وتنشر على الملأ كل هذه الأسرار؟؟

وبعد هذا سؤال - إنت يا فارس بني عبس العابس - انتصاراتك ( ما عدا إسرائيل) كلها خارج الحدود يا ليبيا او اليمن - مافي انتصارات في بلدك الحبوب؟؟ تنتصر مثلاً على الملاريا - او الفساد (في وخارج السُلطة السلطة بالضم) أو على المحسوبية - على الَفْقر (بسكون القاف) تنتصر على العطالة - على الجهل - العطش أو الجوع؟؟؟ ديل كلهم مالقيت عدو يستاهل اهتمامك أو تنال منه ثأر ك أو ثأر الشعب السوداني غير القذافي؟؟ والمتأمل فيك وفي خصالك على ضوء أعمالك سيكتشفف سريعاًإنت جحود ناكر للجميل وصورتك المشورة أعلاه مع القذافي أكبر دليل على حقارة أصلك وانتهازيتك ونفاقك - مع من "أنقذك" مرات ومرات من غضب شعبك ولولا القذافي ما صمدت في السُلْطة - (بالضم ثم السكون) - حتى اليوم.

[ابولاكومة]

#1237878 [Rebel]
4.50/5 (4 صوت)

03-31-2015 12:15 AM
* تصريح البشير(الكضاب) بدعمه ثوار ليبيا ضد القذافى ليس بجديد, لكن تكراره هذه المره فيه تذكير ل"العرب", بأنه فى "الصف العربى" من زماااان!..من سنة 2010/2011 !!! ما شاء الله!!
* و هو يحاول تغطية دعمه لإرهابيى ليبيا, بقوله للعرب انه إنما كان يمد "ثوار فجر ليبيا", و ليس الإرهابيين!!, بالسلاح لإسقاط القذافى!! و كأن هؤلاء "العرب" ما هم إلآ صغار الطلاب لحفظ القرآن فى "مسيد الشيخ دفع الله": لا يعرفون من تكون "فجر ليبيا"!!.. ثم "يزوغ" الكضاب و "يتلولو" ما بين طرابلس و الكفره و "القوات المشتركه"..و كلام خارم بارم!! لأن(أخوكم مزنوء يا رقاله)!!
* البشير "الكضاب" يحاول جاهدا, و يركز بشده على اقناع العرب بحسن نواياه و جديته فى التخلى عن التنظيم الارهابى المتاسلم..عسى و لعل ان يثبت قدميه فى "الصف العربى", على امل الحصول على "قرشين حلوين!". و طبعا عيون المتاسلمين المجرمين كلها الآن, تحلم و تتخيل "مؤتمرا استثماريا لدعم السودان!", كمؤتمر شرم الشيخ, ذاك الذى دعم مصر باكثر من 22 مليار دولار!!
* إنه رجل متهافت!..وضيع و رخيص.. بجانب انه مراوغ و "كضاب"!!.
* و العرب يعرفون هذه الصفات عنه, لكنهم يستخدمون هذا الأبله الغبى مرحليا, و سيدفعون له "المقابل المادى" نظير خدمات مليشياته فى "حرب العصابات و المدن و الشوارع" فى اليمن, ك"مرتزقه"..و هى حرب بريه لا يعلم إفرازاتها و تبعاتها و نتائجها الكارثيه المتوقعه, إلآ الله!!
* لكن العرب و غيرهم, يدركون بشكل دقيق, ان "النظام السياسى" الذى لا ينال الرضا و الثقة و السند وسط مواطنيه و عشيرته و اهله "داخليا", ليس جديرا بان ينال ثقة و رضا و سند الدول الاخرى..و بالتالى لن يستطيع نظام كهذا بناء علاقات سياسيه متوازنه "خارجيا"!!
* و هذه بالضبط, هى المعضلة الرئيسه, و المصيبه الكبرى المركبه(Complex) التى يواجهها البشير "الكضاب" مع الشعب السودانى المتحفز, و مع "التنظيم المتاسلم الإرهابى المتمكن" الذى لا فكاك منه, و مطلوبات الإنضمام ل"الصف العربى" المرتجى, و الدول الغربيه التى تقاطعه, و المحكمه الجنائيه الدوليه التى تطارده!!
* إنها دعوات المظاليم و المقهورين..إنه الغضب الإلاهى فى الدنيا قبل الآخره!!

[Rebel]

#1237863 [ابو عافية]
5.00/5 (3 صوت)

03-30-2015 11:07 PM
يعنى حفتر النكرتو قبل يومين عندو حق . كﻻمك عن حفتر قبل يومين يعنى ما كان صاح ؟ والله رئيس بالبﻻدة دى ما شفناهو كلو كلو وانا ما عارفو قاعد لحدى هسة كيف ؟ يا ربى يكون الشعب ابلد منو ؟

[ابو عافية]

ردود على ابو عافية
European Union [Abdo] 03-31-2015 09:05 AM
سؤالك الأخير هو ما بدأ يساورني الشك فيه كثيراً هذه الأيام،


#1237852 [محمد الفاتح]
5.00/5 (2 صوت)

03-30-2015 10:21 PM
هل تعلمون أن البشير أرجل رئيس مر علي السودان لأنه جعل الكلاب تعوي ليل نهار وكلما تعوي يلقمها حجر في فمها وكلما تعوي يلقمها حجر في فمها

[محمد الفاتح]

ردود على محمد الفاتح
[فتوح] 03-31-2015 10:16 AM
تمااااااام يا أبو حميد

European Union [A. Rahman] 03-31-2015 08:30 AM
اول حاجة ليقولوا الكلاب "تنبح" و الذي يعوي هو الذئب. ثانيا هل عندك يا محمد الفاتح رد على أسئلة "الدرب الطويل"؟ اما اذا كان البشير عندك ارجل من حكم السودان فمعنى هذا انك كما يقول أهلنا "كاسرو طق" فهل ترضى لنفسك بهذا؟

[مكركاوى] 03-31-2015 08:00 AM
ككككك كاااااااااااااااااااااااااااااك

European Union [الدرب الطويل] 03-31-2015 12:10 AM
بالله انت يا ....... تعال ورينا مرجلتو دي وين واراضينا محتلة حمرة عين.. مرجلتو وين الناس ما لاقيه حق العجين.. مرجلتو دي وين واطفال المدارس لا حق فطور لا كرسي جلوس لا اجسامهم الهزيلة بتغطيها الدلاقين.. مرجلتو دي وين والمشردين والنازحين والارامل واليتامى بالملايين .. مرجلتو دي وين وطالبات الداخليات بطردوهن بملابس النوم عشية العيد وطبيبات الامتياز رموهن فى الشارع يكسفن العين.. مرجلتو وين ووووووووووو الى آخر المخاذي والخيبات الحلت بالسودانيين..


#1237846 [salah]
4.50/5 (4 صوت)

03-30-2015 10:10 PM
المؤامرة الإمبريالية ضد حكم القذافى لأنه رفض بيع بترول الشعب الليبى بأسعار منظمة أوبك وسعر بترول ليبيا كان دائما الاغلى لانه الأجود، تبع ذلك الاسلام السياسى المتطرف ليصفى حسابات قديمه ترجع ل١٩٨٤ عندما قاموا بمهاجمة أسواق الجماهيريه وباب العزيزيه بطرابلس وتم سحقهم وإعدامهم بواسطة المؤتمرات الشعبيه ، القذافى أشرف من حكومة البشير على الأقل كانت له غيرة وطنية لبلاده،البشير يريد لوى عنق الحقيقة لتبرير دعمه والدعم القطرى التركى بإستغلال حدودنا مع ليبيا لتمرير السلاح وورد ذلك فى تقرير سرى للغايه لأركان قيادة الجيش وإعترافكم وتشديدكم على دعم الحركات الاسلامية للحفاظ على أمنكم ،،إنفصل الجنوب نسبة لتعنت ورفض حكومة القتلة لتغيير القوانيين الدستوريه والمدنيه والتشريعيه ليتساوى الجميع أمام القانون نسبة للتباين الدينى والعرقى فى السودان ،هذا مطلب منطقى ويفرضه الواقع وهو شعار المعارضة حتى نحافظ على وحدة الوطن وإعادة وحدة جنوب السودان ،القذافى لم يدعم جنوب السودان لأن الخلاف قديم وكل الحكومات اليمينيه لم تصل أى فهم عدالة قضيتهم وأخرين عماهم التطرف أمثال الترابى

[salah]

#1237829 [khalid mustafa]
5.00/5 (1 صوت)

03-30-2015 09:14 PM
يا بشير شايفك دائما لابس الجلباب البني,, ما عندك غيره يعني فرماله ولا غشوك الجماعه وقالوا ليك خايل فيك!!!

[khalid mustafa]

#1237817 [عصمتووف]
3.00/5 (2 صوت)

03-30-2015 08:44 PM
والله صحي العوارة ما بشارة ي البشير حياكة وتدبير المؤمرات ف السر لا يجهر بها تعتبر من اسرار الدولة ف تصريحك الكارثة يكون مقبول جدا حين كان القذافي يتامر علي نميري والصادق وانت يعني المعاملة ب المثل علنيا هنا العالم يتفهم خوض الحروب ب الوكالة

[عصمتووف]

#1237815 [fatmon]
4.50/5 (4 صوت)

03-30-2015 08:38 PM
والله العظيم قسم نكرهك اكثر من أي شعب على وجه الأرض كره حاكم
ما كان الشعب السوداني أحق بماله من أن تنتقم به لنفسك من القذافي الشعب السودان يمقتك أكثر من مقت الشعب الليبي للقذافي والشعب التونسي لبن على والمصريين لحسنى مبارك مجتمعين
أنت جمعت الجهل والفساد والكفر وحكمت على شعب بالكامل بالنفي والجهل والفقر لكن يمهل ولا يهمل يمهل ولا يهمل وثورة ثورة حتى النصر وتأكد بما تفعل تجازي مؤكد سننتصر عليك وسنجد الدعم الأكيد من العظيم الكبير المقتدر الجبار

[fatmon]

#1237755 [مواطن]
5.00/5 (6 صوت)

03-30-2015 06:53 PM
المرحوم القذافي أشرف منك يا عمر البشير الرعديد الخائن ...أنت من فصل الجنوب يا خائن ..

[مواطن]

ردود على مواطن
[اب طابوزه] 03-31-2015 02:27 PM
النذير كلامك صحيح مية الميه
ولا القذافي ولا غيرو

United States [النذير] 03-31-2015 11:42 AM
الجنوب أصلا ما كان تابع للسودان والانجليز ضموه من اجل اشعال الحرب في السودان كي لا يتطور جنوب او شمال السودان والانفصال هو إعادة الاوضع للاصل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة