الأخبار
أخبار إقليمية
حاج ماجد سوار : سيتم إجلاء السودانيين طوعا من اليمن خلال ساعات والخيار الجوي هو الارجح
حاج ماجد سوار : سيتم إجلاء السودانيين طوعا من اليمن خلال ساعات والخيار الجوي هو الارجح
حاج ماجد سوار : سيتم إجلاء السودانيين طوعا من اليمن خلال ساعات والخيار الجوي هو الارجح


03-31-2015 10:37 PM
الخرطوم (سونا) شرعت اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة اوضاع السودانيين في اليمن والعمل علي اجلائهم في الترتيبات والتحضيرات لاجلاء السودانيين الراغبين في العودة .
وكشف السفير حاج ماجد سوار الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج مقرر اللجنة الوزراية رئيس اللجنة الفنية المنوط بها تنفيذ اجلاء السودانيين طوعا من اليمن ، كشف عن عدد السودانيين باليمن والذي يترواح مابين 4000 الي 4500 شخص وقال عقب اجتماع اللجنة الفنية بجهاز المغتربين ظهر اليوم ان اللجنة الفنية ظلت في اجتماعات متواصلة وتتلقى اللجنة تقارير ومعلومات دورية من الجاليات والسفارة السودانية بصنعاء، مشيرا الي ان الحصر الاولي للراغبين في العودة والذي يتوقع ان يصل الي 2000 شخص
ونفى الأمين العام لجهاز المغتربين حاج ماجد سوار أن يكون هناك أعتداء ممنهج ضد ابناء الجالية، وقال سيادته إنما هناك بعض الحالات الفردية لاعتداءات لفظية وأن الجالية تلقى كل احترام من الشعب اليمني. وكشف سوار عن اتصالات تجري الآن مع منظمة الهجرة الدولية والهلال الأحمر السعودي واليمنى لكيفية تأمين خطة الإجلاء وأبان سيادته أن رئاسة الجمهورية تتابع التطورات الجارية هناك باهتمام وتتلقى تقارير يومية عن الوضع .
وأوضح سيادته أن خطة الإجلاء ستتم خلال الساعات المقبلة بعد إكتمال كافة الترتيبات مع الجهات المختلفة وأن هناك عدة خيارات مطروحة لعملية الإجلاء عبر الطيران أو البر والبحر وأن الخيار الجوي هو الأرجح. وطمأن ماجد الأسر السودانية بأن أبنائها في اليمن بخير.
الجدير بالذكر ان اللجنة الوزارية لإجلاء السودانيين الراغبين في العودة من اليمن برئاسة وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء الأستاذ جمال محمود وعضوية عدد من الوزارات ذات الصلة بالاضافة لزراع فني وتنفيذي برئاسة جهاز المغتربين والجهات ذات الصلة .


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2380

التعليقات
#1239010 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2015 05:09 PM
اليمن فى حالة حرب يا ابو الحسن . وفى الحرب تاتى اﻻخلاق فى درجة متأخره فى سلم اولويات شعوبنا العربيه .
هذا الموضوع لن يحله وزير الخأرجيه الجاهل وﻻحاج ماجد الجبأن .
هل يمكن ان نصدق انو حكومة السودان ما قادرة تتصل بسفيرها فى اليمن ؟
فلماذا دخلتم الحرب إذن ؟
ولماذا لم يتصلو بدول ذات نفوذ لمساعدتهم ؟وما اكثرها.
الشئ الواضح انهم يريدون ان يتنصلو من مسؤﻻياتهم كعادتهم عليهم خزى الله .

[الحق ابلج]

#1238892 [عزمي سند صالح]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2015 01:18 PM
وأبان سيادته أن رئاسة الجمهورية تتابع التطورات الجارية هناك باهتمام وتتلقى تقارير يومية عن الوضع . ( دى تصريحات الارهابي الفاشل في أى مكان الكضاب حاج ماجد سوار بتاع المغتربين )

وفيما يلي تصريحات الحكومه الأفشل دليل علي التكضب والتخبط والفشل ولكم الله ياابناء وبنات بلادى المقيمين في اليمن :


-كشفت الحكومة عن صعوبات تواجهها في الاتصال بطاقم السفارة السودانية في اليمن،

-ولكنه أشار إلى الصعوبة التي تواجهها الوزارة في الاتصال بالسفارة السودانية في اليمن، وذكر: (هناك تحركات جارية لإنهاء الأزمة).
وأضاف أن طاقم السفارة بخير ولم يصب بأذى خلال عملية الاستهداف التي تمت للسفارة، وتابع أن الحكومة ما زالت موجودة في المشهد اليمني بثلاث مقاتلات دون حدوث أية خسائر، وزاد: (زيادة العدد والقوات البرية يمكن أن يتم إذا استدعى الأمر ذلك).

لاحظوا ان سلامة طاقم السفاره الكيزان هو كل مايهمهم ....

قبل شهر من اندلاع الحرب علي الحوثيين في اليمن نقلت كل السفارات الموجوده في صنعاء مقارها
الي عدن تضامنا مع الشرعيه هناك اما السفارات التيلم تنتقل الي عدن فقد قفلت مقارها وسحبت موظفيها ورعاياها وغادرت اليمن حتي ينجلي الموقف فلماذا لم تقم سفارتنا بالانتقال الي عدن اليس ذلك دليلا علي .

عموما ليعلم الجميع ان الشعب اليمني زيود وشوافع يحترم السودانيين جدا وهو شعب واعي يعلم علم
اليقين الفارق بين الشعب السوداني المغلوب علي امره وبين الارهابيين العاشقون للمؤامرات الذين
يحكمونه .
تآمرهم وتأييدهم للحوثيين في قراءة بائسه من الدبلوماسيه السودانيه للواقع السياسي المعقد في
اليمن . وهل فات ذلك علي السعوديه ودول الخليج ؟

[عزمي سند صالح]

#1238850 [kaka]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2015 12:04 PM
بياتو مطار ؟ القصف الجوي ما خلي حاجة ! كنتو وين من زمان ؟؟؟

[kaka]

#1238765 [آمال]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2015 10:25 AM
و اذا السودانيين كلهم هناك بخير زيما بتقولوا ليه كل الدول قامت بإجلاء رعاياها بدون ما تخلي واحد منهم هناك قولوا كده ﻷنكم ما مستعدين تتحملوا مسئولية نقل السودانيين من هناك و بتتحججوا بكلامكم الغريب ده

[آمال]

#1238593 [الكنزي]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2015 06:47 AM
انا شخصيا احترم الشعب اليمني جدا ... ففي الغربة تعرفت علي يمنيين يمثلون تقريبا جميع مناطق اليمن الشمالي و الجنوبي .. فهو حقا شعب كريم ذو خصال جميلة و الاهم حقا يحبون السودانيين و يحترمونهم ... لكين بشة اول ما سمع بالريالات ريالتو سالت و هو اصلا لا يحترم شعبه فكيف يحترم شعب اخر ضعيف مثل الشعب اليمني .. لك الله يا اليمن

[الكنزي]

#1238534 [atif]
2.00/5 (1 صوت)

04-01-2015 01:10 AM
الافضل ظلم الغريب من القريب الدعي الخائن. قال طوعا قال!

[atif]

#1238522 [أبو الحسن]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2015 12:31 AM
ليتكم استمعتم للصحفي اليمني محمد المقيري وهو يتحدث ( الساعة 12 وبعدها على قناة اليمن اليوم ) عن الشعب السوداني والشعب المصري باحترام وتقدير كبير ويذكر شعوب دول الخليج بالخير ويذكر أفضال الشعبين السوداني والمصري ويقول إنهم إخواننا ولن يعتدي عليهم أحد ولا يتحملون ما فعلته حكوماتهم ويناشد شعوب دول التحالف بالضغط على حكوماتها لوقف الحملة على شعب ضعيف ويقول ذلك في الوقت الذي ينوه فيه المذيع لأصوات الطائرات وهي تقصف العاصمة صنعاء !! إنه موقف عظيم من رجل يمثل شعبا عظيما غنيا بأخلاقه ، أتمنى لو قرأ أي يمني هذا التعليق أن يتصل بالقناة أو إن كان يعرف الصحفي ليتم تسجيله وإرساله على الواتساب لشعوب تلك الدول فهو خير قول في وقت يتدافع فيه الناس للحض على الإثم والعدوان.

[أبو الحسن]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة