الأخبار
أخبار إقليمية
من يقنع الديك؟!!
من يقنع الديك؟!!
من يقنع الديك؟!!


04-01-2015 01:57 AM
عثمان ميرغني

في مطلع التسعينيات.. بعد حرب الخليج الثانية.. التي انتهت الحرب بهزيمة ماحقة لصدام حسين.. سافر وفد حكومي سوداني إلى بغداد لتهنئة صدام حسين (بالنصر!!)..
حكى لي أحد أعضاء الوفد تفاصيل اللقاء مع صدام.. قال لي إن الوفد كان برئاسة وزير الإعلام السوداني.. وعندما جلسوا جميعاً قبالة صدام حسين.. أطبق على المكان صمت رهيب.. فأراد وزير الإعلام السوداني كسر الصمت.. فقال لصدام حسين.. (يا فخامة الرئيس.. هل سمعت آخر نكتة في السودان؟) صدام أومأ برأسه أن (احكي لنا النكتة).
روى وزير الإعلام السوداني لصدام حسين النكتة فقال: (العرب يقولون الرئيس صدام حسين اقتنع أن حرب الخليج انتهت.. لكن من يقنع شعب السودان أن الحرب انتهت؟؟).
قال لي الراوي إن صدام انفجر بالضحك واستمر يضحك بصوتٍ عالٍ حتى اهتز المقعد الذي كان يجلس عليه، ثم التفت إلى وزير الإعلام السوداني وقال له.. (اعد النكتة..) وأعاد الوزير النكتة.. وأعاد صدام ضحكته مرة ثانية..
الآن مع اختلاف الموقف.. تبدو النكتة شاخصة بطرافة أكثر.. حزب المؤتمر الوطني ربط كل شئ بالانتخابات.. وخاض أشد المعارك وشتم المعارضة من أجل الانتخابات.. وبث أعتى التصريحات من أجل الانتخابات.. وإنها استحقاق وحق لابد أن يحق..
ولكن الصورة محيرة الآن.. مضى الزمن وتبقى حوالي أسبوع واحد تقريباً لنهاية الحملة الانتخابية.. ولم أرَ في الصحف أو في الشوارع دعاية انتخابية لأي مرشح لحزب المؤتمر الوطني (صاحب الانتخابات نفسها).
ربما بقية الأحزاب معذورة فهي دخلت الانتخابات لتكسب المال لا لتخسره في دعاية انتخابية لا داعي لها طالما أن مقاعدها مضمونة.. لكن حزب المؤتمر الوطني (شخصياً).. وبكل ما يملك من المال.. لم أرَ في أي صحيفة صورة مرشح واحد "نيابي طبعاً".. يعلن عن برنامجه أو يبشر ناخبيه..
تصبح نكتة صدام حسين هنا بارزة للعيان.. لكن بالمعكوس (الشعب السوداني اقتنع بالانتخابات.. لكن من يقنع مرشحي المؤتمر الوطني أن هناك انتخابات..)
فإما أن مرشحي حزب المؤتمر الوطني يخشون أن يصدر قرار –فجأة- بتأجيل أو إلغاء الانتخابات.. حتى لا (يدفقوا الموية على الرهاب) أو أنهم يضمنون فوزهم لدرجة عدم الحاجة لبذل أي مجهود أو مال في الحملة الانتخابية..
لكن المثل الشعبي السوداني يقول: (البكا بيحرروه أهلو..) فإذا كان أهل المؤتمر الوطني.. وهم أهل الانتخابات لا يرغبون في (تسخينها).. فمن سيتطوع بهذه المهمة الصعبة..
على كل حال.. فوز المؤتمر الوطني بالانتخابات لن يكون مفاجأة.. لكن المفاجأة الكبرى أن يجد (عدد أصوات) يرفع الحرج.. (بضع صويتات يقمن صلبه)..
فبعض الفوز أمرَّ منه الهزيمة..

التيار


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 12143

التعليقات
#1239155 [IBRAHEM]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2015 11:10 PM
بالله خليكم حضاريين للفائده العامه النقد يكون موجه للموضوع فقط وشكرا

[IBRAHEM]

#1239089 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2015 07:52 PM
اقتباس
(الشعب السوداني اقتنع بالانتخابات.. لكن من يقنع مرشحي المؤتمر الوطني أن هناك انتخابات(
انتهى !!
لا يزال عثمان ميرغني سادرا في ضلاله القديم باستماتته التي تحركها غريزة البقاء للمدافعة عن الباطل ومحاولة الباسه لباس الحق زورا وبهتانا !! وكما قال ان (البكا يحرروه اهله) وفي دعوته الغير مباشرة (للتسخين) محاولة لنفخ الروح في ميت بات في طور الاحتضار !! ولارسال رسالة كاذبة (للمجتمع الدولي) ان الشعب (مقتنع) بالانتخابات بل ومشارك بفعالية فيها !! وبما ان اهل البكا يعلمون ان ميتهم (مشروعهم الحضاري) الكذبة التي ابتدعوها وماتت موتا سريريا في مهدها في زنازين بيوت الاشباح وجريمة التمكين !! قد مات ميتة جاهلية كما افتى شيخهم ذات يوم !! وان دموع التماسيح التي سيزرفونها لن تدفع المعزين الى صيوانهم للعزاء !! ومن المؤكد ان الكيزان لا يخسرون في سبيل رفع اللواء !! فمن صرف ولم يفز !! مع علمهم الاكيد بذلك انما (لتحييد) او (لتقليم) اظافر من سيفوز من الوطنيين !! لتوصيل رسالتهم الخالدة (نحن هنا ولا احد سوانا !!) وذلك حتى لا يكون شوكة في خاصرة النظام في مقبل الايام !! ومن لم يفز منهم فله الحسنى ومن صرف وفاز فله الحسنيين !! الاول يصرف مال الشعب باليمين ويقبض ضعف ما صرف من مال الشعب باليسار !! والثاني له من مال الشعب الذي صرفه باليمين اضعافا مضاعفة باليسار وما ملكت يمينه !! ترسيخا لسياسة التمكين !! والعدل بين الناس الله اكبر !!
والكذبة البلقاء وهم كما يعلم كل الكون انهم يكذبون كما يتنفسون !! ان الشعب السوداني اقتنع بالانتخابات !! ولكن من الذي يقنع مرشحي الجماعة الارهابية المستعمرة ان هناك انتخابات !! ودي (دفرة) قوية لروابض الجماعة الارهابية المستعمرة (للحركة) ليعطوا الاجواء الانتخابية مسحة شرعية وزخما مصطنعا ليخيل للناظرين انها حية تسعى !! وتبلد الاحساس من قبل مرشحي الجماعة الارهابية المستعمرة يعود الى انهم يعلمون انه ليس هناك انتخابات بل هناك تعيينات !! والشعب يعلم ان سيجري تزوير مخل بالاخلاق وبالشرف والامانة والوطنية والضمير !! وبما انهم يفتقدون هذه الصفات والتي هي علامة (الانسانية) التي هي الفطرة السليمة التي فطر الله عليها الخلق في الانسان السوي !! ونتج عن كل هذا ما استدعى عثمان ميرغني ان يقوم (بدفرته) الخائبة لميت يقف مسنودا على دعائم ظلم توشك ان تتهاوى !! فقد مات كل شئ فيهم حين تم (تفريغهم) وشحنهم بباطل الجماعة الارهابية المستعمرة ليتسنى تسييرهم بريموت كنترول الجماعة الارهابية المستعمرة يمنة ويسرى !! فتعطلت بوصلتهم الانسانية وفقدوا الاتجاه والهوية !! واصبحوا دمى لا تعرف من دنياها سوى المال والنساء مثنى وثلاث ورباع والاذية !! ولهم العذر في ذلك !! فما لجرح بميت ايلام !! فهم لا يعلمون حتى ان هناك انتخابات !! والذي يعلمونه حق اليقين !! انه عليهم دور مدفوع الاجر !! يؤدونه للجماعة وما عليهم سوى السمع والطاعة !! فكلهم للدين فداء !!
وقوله الذي فيه ما فيه مما يريد ان يبثه بمكر وعن اعين الناظرين ان يخفيه !! حزب المؤتمر الوطني ( مع التحفظ على هذه التسمية فليس هو بحزب ولا بوطني ) ربط كل شئ بالانتخابات.. و(خاض) أشد المعارك و(شتم) المعارضة من أجل الانتخابات.. و(بث) أعتى التصريحات من أجل الانتخابات.. وإنها استحقاق وحق لابد أن يحق !! وعلى المرشحين ان يرقصوا على انغام (وين وين وين تلقى زي ده) !! وبمعنى انه استحقاق الهي (مستحق) للجماعة الارهابية المستعمرة ولا يحق لاحد (منازعتها) في ما ملكها الله !! من حق ازلي يقوم على ركائز حمل اللواء الثلاث (في سبيل الله قمنا) و(هي لله) و (لا لدنيا قد عملنا)!! ولتتنزل على منازع الحق الالهي للجماعة الارهابية المستعمرة الازلي شعارات فقه الضرورة والتقية !! فلترق منهم دماء !! وهذا الذي حدث ويحدث في السودان قبل واثناء وبعد كتابة هذه السطور !! او ترق منا الدماء !! دفاعا عن هذا الحق الالهي المكتسب !! وبما ان الغاية تبرر الوسيلة !! والضرورة تبيح المحظور !! جاز للجماعة الارهابية المستعمرة ان تاكل ابناءها احيانا عند الضرورة وهذا معلوم وشخوصه (الشهداء) والذين يمشون بين الناس معلومون ايضا بالضرورة !! واذا استشكل استتباب الامر للجماعة الماسونية الارهابية المستعمرة يتم تفعيل فلترق كل الدماء !! ولهذا ليس بمستغرب ان يصل حال العباد والبلاد الى ما آل اليه الحال وماكينة الجماعة الماسونية الارهابية المستعمرة لا تعمل الا بالدماء !! ولا تسير الا على الطرق المسفلتة بجماجم القتلى !! ولا تدور الا بالمال الحرام !! فمن يقنع الديك الذي يمنعه فمه الممتلئ بالحرام من بالصياح !!

[ابو محمد]

#1239037 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2015 06:12 PM
والله يا استاذ عثمان ﻻ اﻷنتخابات وﻻديوكها عندنا معاهم شغله .
القضية المستعجله مسألة الحياه والموت ،اﻷسر السودانيه بالبمن لماذا ﻻ تكتب عنها من باب الجامله؟
ام تعتقون ان اﻷنتخابات اهم منهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[الحق ابلج]

#1239005 [ربوع السودان]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2015 05:00 PM
ويتعبوا علي شنو لو ان الانتخابات مسحومة يا استاذ

[ربوع السودان]

#1238953 [بشكا]
3.00/5 (1 صوت)

04-01-2015 02:58 PM
النكتة التي حكيت
للراحل صدام، أبيخ
نكتة في العالم...

ربما ضحك صدام
استهزاء، وليس تفكهاً

[بشكا]

#1238927 [عادل السناري]
4.50/5 (2 صوت)

04-01-2015 02:06 PM
كانب المقال الاستاذ / عثمان ميرغني يعلم جيدا انه سبق و صدر قرار من رئاسة الجمهوية الي رئيس البرلمان يفيد بانه تقرر تأجيل الانتخابات البرلمانية القومية و الولائية و الاستمرار في الانتخابات الرئاسية فقط --
تسرب الخبر لبعض الصحف وتم نشره الا ان جهاز الامن صادر في ذلك اليوم 14 صحيفة -- في يوم مجزرة الصحافة السودانية --
و منذ ذلك التاريخ انصرف الناس عن الانتخابات بصورة كبيرة و بما فيهم ناس المؤتمر الوطني ذات نفسهم
عثمان ميرغني يلمح من بعيد لتهيئة الراي العام لقرار تاجيل الانتخابات البرلمانية ---
الانقاذ كل اوراقها مكشوفة .
ألعبوا غيرا .

[عادل السناري]

ردود على عادل السناري
European Union [AburishA] 04-01-2015 10:59 PM
عايتو يالسناري انت رهيب وخطير.. خالص تقديري..


#1238875 [صامولة]
4.00/5 (1 صوت)

04-01-2015 12:43 PM
الغريب فى الامر واحد حكى لك يعنى انت ما كنت حاضر وثانى قصة وحكاية تضحك الغنماية
معليش اصلنا طير ياباشمهندس كما فى فهمك وامكن نتعلم ونفهم ودايما احكى لينا ونظر وخطط وبرمجنا كمبيوتريا

[صامولة]

ردود على صامولة
[أبو ياسر] 04-01-2015 09:12 PM
يا أخي الجابرك شنو عشان تقرأ مقالات عثمان ميرغني لو ما عاجبك ماتقرأ مقالاته.


#1238809 [شبتاكا]
3.00/5 (2 صوت)

04-01-2015 11:19 AM
انت ما سمعت بالهيئة المجتمعيه لفريقى الهلال والمريخ بتدعم ترشيح المواطن لدورة ابديه جديده وواحدين معلقين صورته بالالوان الحمراء والتانين بالالوان الزرقاء يعنى الحرمتين بيتنافسن فى ارضاء الراجل زى تنافس الخليجيين مع الايرانيين لكسب وداد(ما المره) بشه...ولله فى خلقه شئون...بشه حكم السودان اكتر من ربع قرن من الزمان ركبه الشيخ الماسونى الدبابه وبقاه رئيس وعمل له التوالى السياسى واحزاب الفكه وبقاه بديمقراطية سرجى مرجى زعيم وعمك كارتر جدد له السلطة وخلاه يفرتك الجنوب ولما نال غرضه فكاه الان عكس الهواء ومنع ناس مركزه من اكمال ديكور عروض مسرحية الخج فى موسمها الجديد....وبعدين التعب وقومة النفس لزوم شنو ...مقاعد ناس السيسى وابو قرده ونهار ومسار وشيخ الحيران والشيخه تابيتا محجوزه ومضمونه وشيخنا بتاع مفوضية الخج ضامن الفيها النصيب وجيوبه مكشكشه وبيسمع الكلام وبينفذ الاوامر وهسع مخلى ناس الطفل المعجزه ووليد كسار التلج العامل له مصنع وغيرهم من النكرات يلعلعو فى اجهزة الاعلام بهرطقة برامجهم الانتخابيه التى لا يحسنون حتى قراءتها ناهيك عن انفاذها
الرياضة التى تحولت بفضل ثورة بشه الانقاذيه من رياضه بدنيه الى رياضه حلقوميه عليها الان حشد الحشود لتجديد البيعه واكمال ديكور المسرح لتخرج لنا النتائج على النحو الاتى بان من صوتو لبشه تجاوز عددهم عشرة مليون ومقاعد الممؤتمر الوطنى تجاوزت نسبةال90 فى الميه وذهبت بقية المقاعد لناس دعونى اعيش على شاكلة ناس سيدى الحسن الجديد وعمك الحاج المؤبد فى مقعد وزير الاعلام
الجماعة اليومين مبسوطين على الاخر بان بلبصة بشه للملك سلمان جابت نتائج وبان الملك الجديد عنده ميول اخوانيه خاصة بعد استقباله الحافل للكوز التركى وتحميره للسيسى المصرى محطم احلام اخوان نسيبه وحاليا بقو مشغولين لاعداد العده والتجهيز من بدرى للهط ما تجود به السعوديه من عطايا عشان كده انشغلو بالمهم وسابو الشغلة لناس المريخ والهلال......
شعبنا الطيب الخروج العفوى لاقتلاع جزور العفن الاخوانى هو الحل

[شبتاكا]

#1238779 [حسن شريف]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2015 10:36 AM
ما عندك موضوع ياعثمان ميرغنى افلست فكريا الناس تكبروتزيد فهم وانت تكبر وتزيد لا مبالاة
كف عنا قلمك هدانا الله واياك

[حسن شريف]

#1238776 [فرح نافع]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2015 10:36 AM
ربنا يكضب الشينة و د. نافع يفتي بالحاج يوسف ضمن حملة تدشين انتخاب الحاج آدم بأنهم سوف يدخلوا الحوار بعد الانتخابات ( و هم يحكمون ) ... !!! يعني بالواضح النتيجة النهائية محسومة و ان جاءت باصوات أقل من ( 50 % + 1 ) من عدد الناخبين .

[فرح نافع]

#1238771 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

04-01-2015 10:32 AM
السادة المعلقين هل اذا كان النظام فى العراق او مصر او سوريا او ليبيا او السودان او اليمن هلم جرا نظاما ديمقراطيا فيه تداول سلمى للسلطة وبرلمان يراقب ويسائل ويحاسب وقضاء مستقل ومنظمات مجتمع مدنى هل كان حصل الحصل فى تلك الدول من حرب مع ايران او احتلال الكويت او فقدان سيناء والضفة الغربية والقدس الشرقية والجولان او ضرب للشعب السورى او مليشيات متقاتلة فى ليبيا او فصل للجنوب وحروب فى دارفور وغيرها فى السودان او تشظى وتشرزم فى اليمن وتدخل ايرانى فيه ؟؟؟
كان بتكون هناك صحافة حرة ونقاشات قبل اتخاذ اى قرار عبيط وغير حكيم يودى هذه البلدان والتى تشبهها فى ستين داهية ويرميها فى هاوية او حفرة عميقة لا تستطيع الخروج منها انظروا ماذا فعلت بنا انظمة الرئيس القائد والحزب الرائد والحال اهو قدامكم ولا يحتاج الى شرح اكتر!!!
الف مليون دشليون تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على انظمة الرئيس القائد والحزب الرائد يسارى او يمينى او اسلاموى اخ تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو!!

[مدحت عروة]

#1238740 [باكاش]
5.00/5 (2 صوت)

04-01-2015 09:55 AM
الرسالة انو الخلايجة قشو صدام وخلوهو يحارب ايران بالوكالة ..وهسه لازيين البشر يحاربو بيهو ايران وبعد ما يفوتم الخطر لو قالوا ليهو شكرا يا عنتر بن لشير اكونو ما قصروا . لكن ما فى زول قادر يقولها بصراحة لانو الازوال خايفين من العرب.

[باكاش]

ردود على باكاش
European Union [متأمل] 04-01-2015 04:19 PM
املا الفم تستحي العيييييييييين
الخلايجه والسعوديين هم معيشيين السودانيين وأسرهم في الخليج وفي السودان
عاااااااد يسوااا شنو أكل العيش حااااااار


#1238722 [النذير]
4.00/5 (1 صوت)

04-01-2015 09:30 AM
عثمان ميرغني ..كلامك ده اسه لشنو يعني .. ولا دي فتنة وضرر للسودان عشان اسة العلاقات اتصلحت مع دول الخليج ؟ انت شيوعي مندس وحاقد علي السودان ....

[النذير]

ردود على النذير
[البشير] 04-01-2015 11:13 AM
الشيوعى ما بيندس ولا يحقد يا كوز


#1238713 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2015 09:22 AM
صورة المقال هي الموضوع
شوفو الرجال بيموتو كيف
امانة ما مات راجل
صدام كان مثال الالفة في الصف كذلك كان مثال الالفة في الخليج
في حضور صدام الروافض كانو هس ولا كلمة

[محجوب عبد المنعم حسن معني]

#1238683 [محمد الفاتح]
3.00/5 (2 صوت)

04-01-2015 08:49 AM
الصحيح إن الشعب السودان إقتنع بالبشير رئيسا فذا شجاعا مقداما يدوس برجله الشريفة كل الخونة والمأجورين وأما صدام حسين فقد إقتنع العالم أجمع حتي أعدائه بأن فقدانه نقمة

[محمد الفاتح]

ردود على محمد الفاتح
[التباري] 04-01-2015 10:48 AM
والله انك تثير الشفقة. شجاع!!! رجله!! لكن يبدو عليك الجهل المقنع

[الرد على محمد القافل مخو] 04-01-2015 09:43 AM
و هل مقاطعة الانتخابات اقتناع بما وصفت به سيدك..يا جدادة كر.


#1238664 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2015 08:26 AM
الله يرحمك يا صدام حسين
الاف الرحمات تتنزل عليك يا صدام حسين يا شجاع يا بطل يا مواجه الموت بقلب اسد

[زول]

ردود على زول
[اخالد] 04-01-2015 09:49 AM
بطل شنو ياخى ده غبى خدعه الامريكان وزينو له دخول الكويت واطاحو به بعد كده دمر العراق وشعب العراق بتصرفاته الغبيه

[سوداني جدا] 04-01-2015 09:35 AM
المرحوم كان مستخبي في جحر تحت الارض قبل مايتم قبضه...بطل مين والناس نايمين..ده قتل اطفال الاكراد و غيرهم بالكيماوي حتى ولو كانو اكراد ولا ايرانين مش الاطفال ديل كانو بني ادميين برضو ...نرجع للموضوع لا علاقه بين صدام والانتخابات السودانيه في هذا المقال والنكته بتاعت الوزير بايخه و تدل على استخفاف بعض السودانين بنفسهم و باهلهمز


#1238661 [محمد عثمان فضل]
5.00/5 (2 صوت)

04-01-2015 08:22 AM
والله ل أرى علاقة بين هذه المقدمة الطويلة عن صدام وموضوع الانتخابات الذي يريد ميرغني نقده او الضحك عليه والاستهزاء فيه !! يبدو ان مرغني افلس

[محمد عثمان فضل]

#1238637 [جنو منو]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2015 08:03 AM
والله ما عارفين نقول ليك شنو يا شيخ عثمان ميرغنى .. لعل الصمت أفضل .. تعكوا وتعجنوا فى الفاضى ساكت ..!!

[جنو منو]

#1238617 [ابراهيم مصطفى عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

04-01-2015 07:44 AM
الذي يريد (عثمان ميرغني ) ان يؤكده انه مع قرب اجراء انتخابات الخج لا حس ولا خبر عن الانتخابات نفسها . لكنه يحيل امر الفشل الي مرشحي المؤتمر الوطني ونسي تماما الطرف الاخر (الشعب السوداني وحملات المقاطعة الظاهرة للعيان (باستثناء عين المهند\س عثمان . لاحظت كثيرا ان عثمان ميرغني لا يعترف بوجود (معارضة) الا الشعبي والاصلاح الان . في كل كتاباته نلاحظ ذلك . لو فتح المهنس (عينه التانية )لراي دور الشعب والمعارضة ولكن من يقنعه .

[ابراهيم مصطفى عثمان]

#1238609 [عنفوان]
4.00/5 (4 صوت)

04-01-2015 07:29 AM
رحم الله القائد الكبير صدام حسين .. كنت من الذيم يكرهونه كحاكم متجبر ..ولكن وقفته الشجاعة أمام المشنقة هزتني جدا .. ثم جاء احتلال العراق العظيم ومعه الفوضى والقتل والدمار لأرض الحضارات العظيمة .. رائدة الحضارة العالمية مرتين .. أولا مع الأشوريين والبابليين ثم ثانية مع دولة الاسلام العظمى حين كانت بغداد (عاصمة العالم)وبلا منازع.. وحينها افتقدنا ذلك الزعيم القوي المرابط .. كانت قوته وهيبته إذا درءا للفوضى وحفاظا على مكتسبات الأمة .. تآمر عليه الأقارب قبل الأباعد ثم تداعى عليه العالم كله.. وفر لشعبه حياة رخية في المعيشة والخدمات .. وساعد العرب كلهم في (ورطاتهم) بما فيهم السودان.. رحمة الله عليك أبا عدي .. كنت أسدا يحمي الحمى...

[عنفوان]

ردود على عنفوان
[كاتم السر] 04-01-2015 11:15 PM
كلامك الفارغ دة كله لا يغني عنه شئ امام الله , قول ربنا يغفر له ذنوبه وخلاص

United States [مواطن] 04-01-2015 04:14 PM
باكاش ... الحفرة التي زعم الأمريكان أن صدام كان فيها ما هي الا صناعة هوليودية كعادة الأمريكان في اخفاء الحقائق ... تم تخدير صدام بعد معركة بينه وبين بعض المارينز ويظهر أثر التخدير حين عرضوا صورة له مع الطبيب وهو أشعث ويتلفت لا يدري اين هو مما يدل على أنه تم تخديره لالقاء القبض عليه ... ألاعيب الأمريكان مكشوفة ولا تنطلي الا على الأغبياء .. يمكنك مراجعة صورة صدام مع الطبيب الأمريكي عقب القاء القبض عليه في اليوتيوب للـتأكد من عملية التخدير فكل شئ أصبح موثقا ...

European Union [عنفوان] 04-01-2015 04:06 PM
تعقيب على باكاش: ربما كان اسمك دالا على أنك من أهل الشرق .. أنت تعلم إذا أن البطل التاريخي عثمان دقنة أيضا عثر عليه الإنجليز -نتيجة الخيانة من الأقربين _ مختبئا في كهف جبلي وقد شهد له الأعداء بالشجاعة .. وكانت معاركه كلها بطريقة إضرب واهرب .. كان يباغت أعداءه ويوقع بهم ثم ينسحب مسرعا ومختفيا وسط الجبال والتلال .. فهل انت تتهم عثمان دقنة بأنه جبان أيضا.. هل رأيت صدام في المحكمة وأمام المشنقة وهو يهتف ويرد على من يهتفون (هدي المرجلة!) .. الجبان يفر بدون عقل ولا توجه والشجاع قد يحتاج للحيلة والتخبئ ويفكر في إعادة المنازلة وعندنا في السودان كانوا يقولون (صراع الرجال متنى) أي مثني يعني مرتين فلا تكفي المرة الواحدة .. كثيرون عثر عليهم أعداؤهم مختبئين في مكان ما ولم يتهمهم أحد بالجبن .. ع الخالق محجوب ..في منزل بأمدرمان .. محمد نور سعد ..

[باكاش] 04-01-2015 10:00 AM
يا زول اخر عظماا التاريخ يتلقى مدسوس فى حفرة ..امال هتلر الضرب روحوا رصاص يطلع شنو.?

United States [أمة فقدت قائدا عظيما] 04-01-2015 08:37 AM
الشهيد صدام حسين من القادة العظام والآن تفتقده كل الأمة العربية ولم يكن متجبرا يوما كان يحنو على الفقراء ويزور الأسر العراقية في بيوتهم ليتفقد أحوالهم كريما وشجاعا صاحب مبادئ لا يحيد عنها كان همه أن تتقدم الأمة العربية من المحيط الى الخليج .. رحم الله صدام حسين ...

European Union [زول] 04-01-2015 08:24 AM
كلامك مية مية صدام حسين كان اسطورة، اما التسلط والتجير ده كلام عملو المتأمرين ضده، صدام كان اخر عظماء التاريخ، وراجل في الحياة وفي الممات
ومن بعده هدوام ودواب ورعاديد


#1238571 [محمد فضل علي..ادمنتون كندا]
5.00/5 (8 صوت)

04-01-2015 04:40 AM
رحم الله صدام فقد اخطاء يوم ان اندفع في حربه علي الكويت ولكنه واجه الموت عندما حانت منيته وهو بين ايدي الغزاة ورجال الدين المتاسلمين ببسالة منقطعة النظير ولم يولول مثل البعض الذين يتملقون الدنيا كلها للبقاء في ملك مسلوب..

[محمد فضل علي..ادمنتون كندا]

ردود على محمد فضل علي..ادمنتون كندا
[سوداني بس] 04-02-2015 01:23 PM
صراحة ردك أضحكني وأبكاني في نفس الوقت , أضحكني لأنني ضد من وصفتني بأني ( جرذ ) له ! بل وضد من يدعو له بالرحمة التي لا يستحقها وكل الظلمة والجبابرة والمجرمين ومنهم صدامك وانقاذك والتي أيضا وصفتني بأني لها عميل !!! وعميل مزدوج ( بالزاء وليس الذال ) !!! وأبكاني سخفك وجهلك وقلة عقلك وضحالة تفكيرك - ولو كنت أعلم ذلك كذلك لما رددت عليك أصلا ! ولكن لعلّكم تعقلون ولعلّكم تفهمون ولكن هيهات للعقول المختونة هيهات !!!! .




أعوذ بالله .

[محمد فضل علي..ادمنتون كندا] 04-01-2015 02:54 PM
اخرس ياجرذ القذافي الحقير وسيده العميل الحاسد وكاتب الزور الشهير والعميل المذدوج الذي يلعب علي كل الحبال واتحداك اكتب باسمك الحقيقي ودافع عن ما تقول شغالين فبركة للامريكان ومع الانقاذ منذ سنين الاستحوا ماتوا فعلا في فندق البارون.

[سوداني بس] 04-01-2015 01:06 PM
( ادمنتون كندا ) :-

ورحم الله ( الحجاج بن يوسف الثقفي ) فقد واجه الموت ببسالة ! ورحم الله تشاوسيسكو , ومنقستو , والقذافي , وما تنسي ( هتلر ) ايضا كان شجاعا ( وقتل نفسه بمسدسه ) , !!! وطالما هذا تفكيرك ومستوي عقلك فترحّم أيضا علي أبو لهب وأبو جهل ؟؟؟؟؟!!!!! , وإذا كان مقياسك هو مواجهة الموت ببسالة منقطعة النظير !!! فأعلم أن الكثير من عتاة المجرمين والمجانين فعلوا الشئ ذاته - هولاكو مثلا - واليابانيين الساموراي !!! فأرجوا أن تشملهم (( دعواتك )) أيضا .



!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! .



أعوذ بالله .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة