الأخبار
أخبار إقليمية
مرشح رئاسي: ترشحنا حتى نعطي الانتخابات شرعية
مرشح رئاسي: ترشحنا حتى نعطي الانتخابات شرعية
 مرشح رئاسي: ترشحنا حتى نعطي الانتخابات شرعية


قال : الشارع العام غير متفاعل مع العملية الانتخابية
04-01-2015 10:23 PM
الخرطوم: محمد المهدي
شن المرشح المستقل لرئاسة الجمهورية علم الهدى أحمد عثمان هجوماً على المفوضية القومية للانتخابات وحملها مسؤولية عدم تفاعل الشارع العام مع العملية الانتخابية نتيجة قصورها تجاه المرشحين ودعمها المالي لهم كي تكون العملية الانتخابية حيوية وتنافسية على حد تعبيره، كما شكك في نزاهة الانتخابات نفسها حال استمرت على هذا النهج الذي وصفه بالمعيب.
وقال :" نحن ترشحنا عشان نقطع الطريق أمام هذه الأمور السالبة ونعطي الانتخابات شرعية واستمرارية" وأضاف "نحن لا نتباكى على اللبن المسكوب " وأعرب عن أمله في أن تكون ذات مصداقية وعقلانية حتى لاتغرق في شلالات من الدماء تفقدها ملامح الوطن وترابه.
من جهته وصف المرشح مشاركة السودان في عاصفة الحزم باليمن بغير المسؤولة وخالية من الاستراتيجية’ باعتبار أن البلد لديها من المشكلات مايكفيها وقال "كان من الأولى أن تتم حلحلة المشكلات الداخلية وفاقد الشيء لا يعطيه". كما أبدى استغرابه في مشاركات المرشح عمر البشيرالخارجية واتخاذه مجموعة قرارات ذات المصيرالمجهول. وقال:(والله وضعتنا نحن في حرج شديد كمرشحين فكان الأولى أن تتم استشارتنا في مثل هذه الأمور لأنه يقف معنا صفاً واحداً كمرشح لرئاسة الجمهورية).
وأكد علم الهدى عثمان أن المرشحين بعيدين كل البعد من واقع المواطن بما يقدمونه من برامج واصفاً لها بالواهية، وقال:(الواحد يسرح من غير احترام لعقلية الشعب السوداني ومن غير تقدير لعبقريته) وأضاف أن الشعب السوداني خطى خطوات غير مسبوقة في الوعي وأصبح مدركاً لماهية السياسة وماتؤول إليه الأمور وعلى المرشحين التركيز على برامج من شأنها أن تؤسس للعدالة والتنمية حتى تتفادى التمييزالذي جعل قلة تتمتع برغد العيش والأخرى في غلاء وبؤس العيش..

السوداني


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1753

التعليقات
#1239527 [الناهة]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2015 12:55 PM
يهني يامرشح يارئاسي مسكت قرون البقرة ليحلبها المؤتمر الوطني
هذا العذر الاقبح من الذنب
هل ينتظر المؤتمر الوطني نرشحك لتكتسب الانتخابات الشرعية
اطمئن المؤتمر الوطني لايهمه انتخابات ولا دستور ولا قانون ولاشعب ولا معارضة
هل هذا الغباء الذي نسمع عنه ام ماذا؟

[الناهة]

#1239463 [عصام الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2015 11:31 AM
كل المشاركين فى مهزلة الانتخابات اما مغفلين نافعين أو نفعيون انتهازيون أو طيبون ساذجون ولن تضفى مشاركتهم شرعية على نظام الطاغية الفرعون ولن تغير منه ولن تزحزحه قيد أنملة من طغيانه وفرعنته وسيتمادى أكثر بعد مشاركته فى الحرب على اليمن وقد ظهر هذا التمادى فورا برفضه التفاوض مع المعارضة قبل الانتخابات

[عصام الجزولى]

#1239437 [حسن النور]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2015 11:03 AM
ن الاول الوداك شنو..؟الشعب السوداني لايعرف وطوال عمرك لم تقم للوطن شئ وجائي تحكمة فرقك من عمر البشير شنو ..؟ كمان تقول بعضمة لسانك جئت تدي الانتخابات شرعية...غايتو زوجتك مجبورة عليك لكن اولاد مابيدوك اصواتهم يامناق...ياكضاااااب

[حسن النور]

#1239426 [omer salih]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2015 10:49 AM
يا علم الهدي أنبكي ام نضحك .. ما يبكي انك رشحت نفسك لرئاسة الجمهورية لماذا؟ لتكون رئيسا للبلاد ؟أم لسلب الكرسي من البشير؟ ام مساعدة للمرشحين الاخرين؟ وانت علي ثقة من عدم فوزك .. ولو استقلتم جميعا لكان خيرا لكم للاسباب التالية 1- ان تقف الاصوات المعارضة كلها في صندوق واحد ضد صندوق المؤتمر الوطني دون ان يتم فرزعتها علي تسعة صناديق 2- استقالتكم جميعا تسحب الشرعية من الانتخابات وتحرج البشير وتجبره علي تأجيل الانتخابات 3- وجودكم جميعا بما فيكم المؤتمر الوطني قي انتخابات مصيرها معروف للغاشي والماشي تنهك المواطن وعلي حساب قفة خضاره ريحونا من جهلكم * أمس واحد قال يقطعو الظفور بدل الحبر * واليوم هذا الجاهل علم الهدي يقول البشير لم يستشيره في الدخول غي عاصفة الحزم ( عليك الله انت داير تحكمنا ول داير بس يدوك قروش) بأب صفة تتم استشارتك وانت مرشح ليس إلا ... يا أخي يقول يستشير برلمانو .. يستشير مجلس الوزراء .. شر البلية ما يضحك

[omer salih]

#1239325 [خرطوش اسود]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 08:51 AM
يعني ده مهمتك إعطاء الانتخابات شرعية من غير ما يكون عندك برنامج سياسي اقتصادي اجتماعي تحلحل بيها مشاكل البلد العويصة ،حسبى الله ونعم الكيل..

[خرطوش اسود]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة