الأخبار
أخبار إقليمية
مصطفى اسماعيل ينتقد انطلاق اللقاء التحضيري في غياب حزب البشير
مصطفى اسماعيل ينتقد انطلاق اللقاء التحضيري في غياب حزب البشير
مصطفى اسماعيل ينتقد انطلاق اللقاء التحضيري في غياب حزب البشير


04-01-2015 11:26 PM
تجاوزت الآلية الأفريقية رفيعة المستوى، الحكومة السودانية وآلية "7+7" التي تتولى أمر الحوار الوطني، وعقدت الجلسة الافتتاحية للملتقى التحضيري للحوار السوداني بالعاصمة الأثيوبية، واعتبرت الخرطوم الخطوة غير منطقية، مؤكدة انطلاق الحوار الوطني بقوة بعد الانتخابات.


وعقدت الآلية الأفريقية رفيعة المستوى، الأربعاء، الملتقى التحضيري للحوار السوداني، بأديس أبابا برغم غياب حزب المؤتمر الوطني الحاكم وقوى الحوار الوطني في الداخل، ووسط حضور مكثف لقوى "نداء السودان" ممثلة في زعيم حزب الأمة الصادق المهدي، وقيادات الجبهة الثورية تقدمهم رئيسها مالك عقار.


وقال رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني مصطفى عثمان إسماعيل، وزير الاستثمار بالحكومة السودانية، لـ"الشروق" إن الحوار سينطلق بعد الانتخابات بأقوى ترتيب ممكن، ولن نتردد في توجيه الدعوة للمعارضة وحملة السلاح ونقبل بأية تفاهمات يمكن أن تقود للإجماع الوطني.


ورأى أن انعقاد الاجتماع غير منطقي بعد رفض الحكومة وآلية الحوار الوطني المشاركة فيه قبل الانتخابات، مضيفاً أن الحكومة هي الطرف المعني بتقديم إجابات وتنازلات إذا لزم الأمر، من أجل إلحاق الرافضين بالعملية السياسية والحوار الداخلي.


الحوار الوطني

واتهم الأحزاب المعارضة بعدم الجدية في الحوار، مشيراً إلى تصريحات الصادق المهدي التي قال فيها إن الحوار الوطني قد مات ودفن في مقابر أحمد شرفي، وقال إن معظم أحزاب المعارضة الموجودة في أديس، إما مقاطعة للحوار الوطني أو منسحبة منه.


شبكة الشروق




تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2762

التعليقات
#1239707 [الكرور الافندي]
1.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 06:08 PM
ردا علي الاخ عطبراوي . اولا ليست المعارضة كلها شويعيين وثانيا الشيويعي أفضل السوداني أفضل وأشرف من الكوز السوداني الفاسد المنافق تاجر الدين الذي لا مبدأ له ولا خلق ولا أنسانية مرابي بائع للوطن في سوق النخاسة باتفة الاثمان . ويكفي ما بدا من بشة أبو ركب في الاونة الاخيرة من انبطاح للمصريين وللسيسي ولم يذكر في كل جولاته حلايب جبان جبان.والفشقة وانبطاح الامارات العربية واخيرا السعودية وليت ذلك يشفع له في مقبل الايام. فضلا عن ما قاله عن الاخوان المسلميين التاريخ اخي لا يحسب بالدولار ولا بالدراهم ..... ولنا عودة غدا وان غدا لناظره قريب

[الكرور الافندي]

#1239422 [حوار الحوار]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2015 10:38 AM
يقال ان حوار الحكومه سينطلق قريبا بعد خمس سنوات وهو اسرع وقت ممكن وحدد له يوم 2020/1/1 عند تمام الساعه 5 صباحا
علي الراغبين في الحضور الرجاء تسجيل اسماءهم في اسرع وقت حتي لايفقدو حقهم الدستوري
شكرا

[حوار الحوار]

#1239352 [wudoof]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 09:14 AM
من سخريات الزمن والقدر... ان يكون مصير بلد كالسودان... بيد امثال هذا الاهبل..؟؟!..الذي يفضل الصياعة على الذهاب الى ما فيه ربما مصلحة للوطن والمواطن..؟؟! ثم يستنكر ..!!

[wudoof]

#1239345 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2015 09:07 AM
Africa Union, one lesson can make things change in Sudan towards peace, that is when you recognize the people of Sudan and on top of that the bleeding war zone people as citizens in their country which have rights to be listened to, then you will know how much the soon paining of Al Basher who or which is used to escape his internal affairs of very huge burdening nature to get the rewards of other countries, despites that such relations look also important, but it is seen clear that African Countries Leaders are the one who continually bless the character/Sudan current president of no love and recognition at all the African counties, on contrast his system worked and is working hard to harm them through his famous support to the invading terrorism activities across the continent. The leaders know that perfectly, but ..... From this point of respecting the rights of people in these bleeding regions and in other parts of the country highly seen atrocities action you will fairly turn the right angle to review yourselves and nations' leaders and will automatically be able to put this genocide first class man in Africa into his right feet and the results as I am perfectly reading them will be known and witnessed by you of course before any other directions. Thank you for this correct step, being pending in a paralyzed drawer long time ago.

[Kori Ackongue]

#1239213 [سكران لط]
4.75/5 (3 صوت)

04-02-2015 04:45 AM
تجاوزوهم يا ناس المعارضة ومن محلكم دا شكلوا حكومة انتقالية وسف يويدها السودانيون بالبرقيات واللرسائل الاكترونية حتى لوكانت في الخارج وسوف نفوضهم لتمثيل السودان في الامم المتحدة والمنظمات الدولية كذلك بالخطابات والتوقيعات المليونية فقط دبرو حالكم واعلنو الحكومة الانتقالية ولا تدعو الفرصة تفوتكم

[سكران لط]

ردود على سكران لط
United States [كنياتا] 04-02-2015 01:10 PM
أنتم بنيتم حزب النفاق هذا واستوليتم على السلطة بكذبة أنتم تعلمونها جيداً وذلك بعد سقوط مريع في الانتخابات التي جرت في البلاد قبل ثلاثة سنوات من اغتصابكم للسلطة ، إن استمراركم في السلطة لمدة 26 عاما لا يعني أنكم خالدين فيها أبدا وكما سرقتموها بليل فإن الله قادر على أن يأخذها منكم في لمح البصر ويعيدها للشعب السوداني الصابر الأبي مرة أخرى...

United States [كنياتا] 04-02-2015 10:38 AM
عطبراوي أغرتكم الدنيا ونسيتم أن الله هو الذي يؤتي الملك لمن يشاء وينزعه ممن يشاء أيها الكفرة الفجرة أنتم ثلة مسيلمة الكذاب وأصحاب ابن أبي سلول

[atbarawi] 04-02-2015 08:51 AM
تحلموا يا شيوعيين - والله لن تحكموا محلية واحدة في السودان - وهذا كلام واضح وصريح لن يكون هناك شيوعيون في الحكومة ولا بعد مليون سنة - انتهت الشيوعية من العالم الا من عقولكم المعطلة الا من اثارة الفتن والحروب - نساء السودان غلف ومطهرات بالن على الحزب الشيوعي العلماني - مات عرابيه وشعرائه وبقت بعض الاصنام البائدة والشعب السوداني اولى بابادتها


#1239197 [abdalla abdelwahab]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 02:52 AM
واتهم الأحزاب المعارضة بعدم الجدية في الحوار، مشيراً إلى تصريحات الصادق المهدي التي قال فيها إن الحوار الوطني قد مات ودفن في مقابر أحمد شرفي، وقال إن معظم أحزاب المعارضة الموجودة في أديس، إما مقاطعة للحوار الوطني أو منسحبة منه.

No Comment

[abdalla abdelwahab]

ردود على abdalla abdelwahab
[الجوكر] 04-02-2015 06:20 PM
يا سكران المعلق عبدالله يتهكم علي الطفل مصطفي .. و يرفض التعليق عليه .. لأن تصريح مصطفي يدين به نفسه .. اذ يتهم الاحزاب المعارضة بعدم الجدية في الحوار !!! و أن معظم احزاب المعارضة الموجودة في أديس مقاطعة للحوار !!!
و الشاهد هو أن المؤتمر الوطني غير جاد في الحوار .. بدليل عدم ذهابه لأديس و مقاطعته للحوار .

European Union [سكران لط] 04-02-2015 03:21 PM
وكت ما عندك كومنت جاي محشور وسطنا مالك؟ نحن عميانين من كلام الطفل المعجزة؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة