الأخبار
أخبار إقليمية
حركة غازي تقيل نائب رئيسها من ادارة المكتب التنفيذي
حركة غازي تقيل نائب رئيسها من ادارة المكتب التنفيذي
حركة غازي تقيل نائب رئيسها من ادارة المكتب التنفيذي


تيار جديد بحركة الاصلاح الآن
04-01-2015 11:58 PM
الراكوبة - الخرطوم اقالت حركة الاصلاح الآن بزعامة غازي صلاح الدين، نائب رئيسها الفريق محمد بشير سليمان من منصبه كرئيس للمكتب التنفيذي للحركة، وذلك بعدما تفاقمت الخلافات داخل حركة غازي المنشقة من حزب البشير

وقال الناطق باسم حركة الاصلاح الآن عبد الرفيع مصطفى في بيان تلقته (الراكوبة) ان الحركة عقدت اجتماعا وقفت من خلاله علي مجمل تطورات الراهنة بالبلاد ووضع الحركه وافضت عقب نقاش طويل الي اعفاء محمد بشير سليمان من منصبه كرئيس المكتب التنفيذي وقد صوت اعضاء المكتب السياسي ومجلس الشوري علي التوصية بالاجماع.

وفي الاثناء قال تيار مناهض لرئيس حركة الاصلاح الآن د. غازي صلاح الدين العتباني، يطلق على نفسه "تيار تصحيح المسار بحركة الإصلاح الآن" إنه في طريقه لعقد مؤتمر صحفي يكشف خلاله (المستور).

وحدد التيار في الدعوة الخالية من التواقيع، مطلع الاسبوع المقبل موعداً لانعقاد مؤتمره الصحفي الذي سيتم خلاله نشر الحقائق وكشف المستور حد الدعوة.

وشهد مطلع الاسبوع الحالي تباينات كبيرة في المواقف بين د. غازي ونائبه، الفريق محمد بشير سليمان. وأكد العتباني في بيان للرأي العام وجود هذا التباين، ولكنه قلل من أن يكون سبباً في انشقاق الحركة. في وقتٍ لا يزال سليمان معتصما عن الكلام ببيته في حي المهندسين وذلك بالرغم من شائعات قيادته انشقاقاً في صفوف الحركة.

وتتهم حركة الاصلاح الآن، حزب المؤتمر الوطني، بالعمل على شقها باتباع أسلوب "تغويص الكوادر". وفي سياق ذي صلة، وصف مصدر عليم داخل الحركة، اداء سليمان بالفاشل، وقال إنه بات مصدر عكننة كبيرة في الآونة الأخيرة، وتسبب في حل المكتب التنفيذي لثلاث مرات خلال عام فقط. ونوه المصدر إلى أن اتجاه الحركة لدمج المكتبين السياسي والتنفيذي، وقرب انعقاد هيئة الشورى، ازكى مخاوف الفريق في الاطاحة به خارج صفوف الحركة، مع إنه لا اتجاه لذلك البتة طبقا لما قاله المصدر.



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 5108

التعليقات
#1239509 [ود الحركة]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2015 12:26 PM
الدكاترة ديل جابو العلم زمن العلم كان علم يا تقراوى يابلي.......دالدكاترة ديل قايلهم اتجرحوا سنة88 يا حنطور والله الناس الفى الراكوبة المقدودة دى بكتبوا كلام عجيب

[ود الحركة]

ردود على ود الحركة
[البارودي] 04-02-2015 03:15 PM
المصيبة لما الدكتور يكون منافق وفاسد ,, الدكتورالماشي وراء العساكر فائدة دكترتو شنو ,,


#1239266 [خالد حسن]
4.50/5 (3 صوت)

04-02-2015 07:57 AM
حركة ولدت من رحم ميت ( الحركة الاسلامويه) فمصيرها الموت كأمها
فمابني علي باطل فهو باطل .. والاسلام السياسي باطل .. فبرنامج غازي هو برنامج نافع وهو برنامج البشير وبرنامج كل دباب اثيم

[خالد حسن]

ردود على خالد حسن
European Union [ود الحركة] 04-02-2015 12:22 PM
انت يا دكتور غازى السبب الرئيسى فى انشقاق الحركة الاسلامية منذ مذكرة العشرة ثم الانشقاق من الموتمر الوطنى ثم ماذا بعد هذا الخراب الذى احدثته فى الحركة.ماذا تريد ان تصلح الحركة الاسلامية ام النظام القايم الذى طلرد منه شر طردة.

[لو كانوا على حق ماتفرقوا] 04-02-2015 11:08 AM
كلهم يبكون على مصالح شخصية واشياء فقدوها ,, ماممكن دكتور وزير وومستشار يأتي بعد عشرين سنة يتهم الحكومة بالفساد , فاذا كان يعلم وساكت عشرين سنة فهو منافق واذا كان لايعلم فهو ناقص وغير مؤهل ان يكون وزيرا او اصلاحيا ,, والمضحك بتكلم عن اشياء قالها ويعرفها ابسط انسان سوداني قبل بضعة وعشرون سنة ,, استحوا يامتأسلمين ,,,


#1239259 [المشروع]
1.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 07:48 AM
يد المؤتمر الوطني في هذاالانشقاق واضحة تماما كما سبق ان عمل على انشقاق صلاح كرار فالمؤتمر الوطني يسخر اموال الشعب في شق الاحزاب وفرزعة السودانيين عنصريا وقبليا وجهويا لضمان استمرار المؤتمر الوطني كحزب اغلبية وحزب حاكم..
ولكن في النهاية سيجب المؤتمر الوطني نفسه انه لا يضم الا اصحاب المصالح من كل الاحزاب الذين اذا اعطوا منها رضوا وان لم يعطوا من كعكعة الحكومة والسلطة سخطوا.

[المشروع]

#1239249 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 07:32 AM
حركة الاصلاح الآن ،،،،، "تيار تصحيح المسار بحركة الإصلاح الآن"

السياسة في السودان هي مهنة العطالة الذين لا انتاج لهم ومضرين،،، انفقت عليهم الدولة ايام مجانية التعليم في الداخل والخارج فأودوا بالسودان الى التهلكة:

غازي صلاح الدين - دكتور
مصطفى عثمان - دكتور
نافع علي نافع - دكتور
عوض الجاز - دكتور
مامون حميدة - دكتور
حسن الترابي - دكتور
عبدالرحمن الخضر - دكتور
غندور - بروفيسور
ابراهيم احمد عمر - بروفيسور
ربيع عبد العاطي - دكتور
أمين حسن عمر - دكتور
جلال الدقير - دكتور

والقائمة تطول وطول يا ليل وفيك تطول مأسينا ،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
[Abdo] 04-02-2015 10:39 AM
كلامك صاح و الله

[قرفان] 04-02-2015 10:02 AM
رد في الصميم كفيت ووفيت

[الحاوي النقراوي] 04-02-2015 10:02 AM
ياخ جهجهتنا معاك نص المتدكترين ديل جابو دكترتم دي ايام سنين حكمهم يعني دكترة امسك لى واقطع ليك عشان كدا ما تقول عليهم دكاترة تقوم تعمل ليهم راس وقعر هسة لو سالناك دكترة الخضر وربيع عبد العاطي وامين حسن عمر كمثال في شنو وعملوها متين يتبين لك انو دي دكترة آخر زمن



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة